إسلامي ثقافي تعليمي ترفيهي عام
 
Follow usYoutubeRssTwitterFacebook


أهلا وسهلا بك إلى منصورة والجميع للتسجيل اضغط هنا التسجيل.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
 منصورة 26506 المساهمات
 محمد وهب سراج 10870 المساهمات
 ابن المغرب البار 9229 المساهمات
 سلسبيل بوثينة 8484 المساهمات
 محمد رضا 7364 المساهمات
 بنت الرمال الذهبية 6461 المساهمات
 سارة نايلي 5309 المساهمات
 أشــواق 5175 المساهمات
 زهير 88 4700 المساهمات
 صلاح الدين 4311 المساهمات
الموضوع  التاريخ, الوقت أرسلت بواسطة
 توقيت نشر المساهمه اليوم في 02:05
 توقيت نشر المساهمه اليوم في 02:03
 توقيت نشر المساهمه اليوم في 02:02
 توقيت نشر المساهمه اليوم في 02:01
 توقيت نشر المساهمه اليوم في 02:01
 توقيت نشر المساهمه اليوم في 02:01
 توقيت نشر المساهمه اليوم في 02:00
 توقيت نشر المساهمه اليوم في 01:57
 توقيت نشر المساهمه اليوم في 01:54
 توقيت نشر المساهمه اليوم في 01:52
 توقيت نشر المساهمه اليوم في 01:51
 توقيت نشر المساهمه اليوم في 01:51
 توقيت نشر المساهمه اليوم في 01:49
 توقيت نشر المساهمه اليوم في 01:49
 توقيت نشر المساهمه اليوم في 01:49
أفضل 10 فاتحي مواضيع افضل 10 اعضاء هذا الشهرافضل 10 اعضاء هذا الاسبوع
منصورة 16050 المواضيع
ابن المغرب البار 3402 المواضيع
سلسبيل بوثينة 1934 المواضيع
محمد رضا 1275 المواضيع
عابرة سبيل 1243 المواضيع
سامى 1119 المواضيع
General amino 956 المواضيع
سارة نايلي 944 المواضيع
صلاح الدين 626 المواضيع
حميد العامري 596 المواضيع
منصورة 118 المساهمات
General amino 69 المساهمات
محمد وهب سراج 64 المساهمات
محمد وليد بركة 58 المساهمات
محمد رضا 44 المساهمات
احمدمصطفي 19 المساهمات
سلسبيل بوثينة 11 المساهمات
ابن المغرب البار 10 المساهمات
المستكشف 8 المساهمات
عبد الله ضراب 8 المساهمات
 General amino 44 المساهمات
 عبد الله ضراب 1 مُساهمة
اضافة اهداء
لنتعرف عن اللغة العربية وأهميتها الكبيرة Empty 2020-08-11, 18:26 من طرف  منصورة كتب: نسألك اللهم أن تعصم دماء المسلمين وأموالهم وأن تجنبهم الفتن ما ظهر منها وما بطن:: لنتعرف عن اللغة العربية وأهميتها الكبيرة Empty 2021-08-19, 15:26 من طرف  منصورة كتب: يا رب احفظ الجزائر و اهلها والف بين اولادها واحرق بنارك من يريد بها فتنة وغدرا ..آمين يا رب.:: لنتعرف عن اللغة العربية وأهميتها الكبيرة Empty 2021-08-19, 15:31 من طرف  منصورة كتب: اللهم إنه بلد ارتوى ترابه بدم الشهداء فبارك فيه واحمه إنك أنت السميع المجيب..اللهم آمين.:: لنتعرف عن اللغة العربية وأهميتها الكبيرة Empty 2021-08-19, 15:46 من طرف  منصورة كتب: اللهم احفظ بلادي الجزائر من عبث العابثين وكيد الكائدين وعدوان المعتدين. ..اللهم آمين.:: لنتعرف عن اللغة العربية وأهميتها الكبيرة Empty 2021-08-19, 16:09 من طرف  منصورة كتب: استودعك الله يا جزائر ... استودعك للخالق الكون الذي وسعي كرسيه السماوات والارض ..اللهم آمين:: لنتعرف عن اللغة العربية وأهميتها الكبيرة Empty 2021-05-16, 00:31 من طرف  منصورة كتب: ❤️❤️ نعوذ بك يا الله من هذا العجز ونحن نرى إخواننا ولا نستطيع صرفا ولا دفعا ولا وصولًا ‏اللهم إنا نشكو إليك ضعف قوتنا وقلة حيلتنا واللهم انصر ❤️❤️ :: لنتعرف عن اللغة العربية وأهميتها الكبيرة Empty 2021-05-16, 00:26 من طرف  منصورة كتب: ‏❤️❤️ اللهم إنا نستودعك المسجد الأقصى مسرى رسول الله صلى الله عليه وسلم يا من لا تضيع عنده الودائع فأحفظهم بحفظك ورعايتك❤️❤️ :: لنتعرف عن اللغة العربية وأهميتها الكبيرة Empty 2020-11-06, 14:33 من طرف  منصورة كتب: كل القلوب إلى الحبيب تميل ومعي بهذا شاهد ودليل اما الدليل إذا ذكرت محمداً صارت دموع العارفين تسيل رس::


منصورة والجميع :: اقسام اللغات :: اللغة العربية

كاتب الموضوع منصورة مشاهدة صفحة طباعة الموضوع  | أرسل هذا الموضوع إلى صديق  |  الاشتراك انشر الموضوع
 المشاركة رقم: #
منصورة
...::|مؤسس المنتدى|::...
...::|مؤسس المنتدى|::...
تواصل معى
https://www.manssora.com
البيانات
عدد المساهمات : 26506
تاريخ التسجيل : 04/06/2009
الجنس : انثى
المهنة : لنتعرف عن اللغة العربية وأهميتها الكبيرة Office10
نقاط : 63462
السمعة : 133
العمر : 58
لنتعرف عن اللغة العربية وأهميتها الكبيرة Fmfire10
الجزائر
01موضوع: لنتعرف عن اللغة العربية وأهميتها الكبيرة

لنتعرف عن اللغة العربية وأهميتها الكبيرة
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
لنتعرف عن اللغة العربية وأهميتها الكبيرة
اللغة العربية:
-مما لا شك فيه أن لغتنا العربية هي واحدة من أكثر اللغات الموجودة في العالم بلاغة وفصاحة، وذلك لأنها هي لغة أهم وأعظم الكتب السماوية وهو كتاب القرآن الشريف، إن اللغة العربية هي الجزء الهام جدا من الحضارات العربية، وأيضًا الحضارات الإسلامية، ومهما دار الزمان لا يمكن للغة العربية أبدًا أن تفقد تاريخها اللغوي المميز ولا تاريخها النحوي العظيم، والذي يوجد مثله أبدا في الكثير من اللغات الأخرى.
-كما أنه يسعدني القول بأن اللغة العربية هي واحدة من اللغات المنتشرة بشكل كبير جدا في جميع أنحاء العالم، وذلك بسبب انتشار الدين الإسلامي في العديد من دول العالم المختلفة ودول أوروبا، لذلك فإن الكثير من الدول سعت من أجل تعلمها والتعرف على الكثير من خباياها، وهذا ما ساعد الكثير من الدول الأوروبية على التقدم والنجاح والنهوض بحضارتهم.
-ولمدى أهمية اللغة العربية في جميع أنحاء العالم، فلقد تم اعتمادها واحدة من اللغات الأساسية والتي يتم استخدامها في الكثير من المؤتمرات التي تقام داخل الدول الأجنبية أيضًا، حيث اعتمدتها منظمة اليونسكو بأنها ثالث اللغات الرسمية، والتي هي جاءت بعد اللغة الأجنبية، وأيضًا اللغة الفرنسية وذلك لأهميتها البالغة، ولذلك فإني أفتخر كثيرًا بأن اللغة العربية هي لغتنا التي نستخدمها في جميع أمور حياتنا.
اللغة العربية لغة الضاد:
-إن اللغة العربية المعروفة باسم لغة الضاد هي من أعظم اللغات، فهي لغة قرآننا الكريم، فاللغة العربية هي لغة الإبداع، وهي لغة العلم وهي لغة الأصالة، إن لغتنا العربية هي لغة الجمال والروعة الكبيرة في التعبير عن الأفكار، وهي أيضًا لغة الحضارات، والتي يخرج نورها الشيء لكي يضيء الجزر العربية، وذلك حتى يعم جميع أجزاء العالم.
-ولغتنا العربية هي اللغة التي أصبحت لها سيادة كبيرة جدا بين اللغات الأخرى، حيث إن اللغة العربية لم تعد لغة العرب فقط كما كان في السابق، بل إنها لغة كبيرة وعلم عظيم يستخدمه الكثير من العلماء والباحثين من مختلف أنحاء العالم، وهي من اللغات التي لها مكانة كبيرة جدا في جميع أنحاء العالم، فهي أساس الحضارة.
-ومن خلال هذا الموضوع سوف نضيف لكم بعض الكلمات المهمة جدا عن اللغة العربية، وأيضًا أهميتها الكبيرة، كما سوف نتعرف أيضًا على أهم الصفات والسمات التي تميز هذه اللغة عن غيرها من الكثير من اللغات، كما سوف نذكر أيضًا واجبنا نحن تجاه هذه اللغة وكيفية المحافظة عليها، والارتقاء بها، ولابد من تعليم اللغة العربية في كل مكان.
خاتمة عن اللغة العربية:
-وفي الختام أود أن أقول إن اللغة العربية هي من اللغات التي ظلت موجودة عبر تلك القرون الماضية، وذلك بسبب أنها من اللغات المنفتحة دائما وذلك على العديد من الثقافات وأيضًا الحضارات، حيث تتجه اللغة العربية دائما نحو المستقبل الباهر.
-لذلك فإنه واجب علينا جميعنا أن نحافظ على اللغة العربية، حيث إن لغتنا العربية هي لغة مقدسة، حيث إنها اللغة التي نزل بها القرآن الكريم، ولذلك يجب علينا دائمًا أن نفتخر ونعتز بهذه اللغة العظيمة، وأيضًا نفتخر بمكانتها الكبيرة بين جميع اللغات الموجودة في العالم.
-وفي نهاية موضوعي أرجو أن أكون قد توفقت في حديثي هذا عن اللغة العربية، وأيضًا عن أهميتها الكبيرة والعظيمة، وأيضًا طرق المحافظة عليها، وذلك لأني أعلم أن هذا الموضوع يمثل أهمية كبيرة جدا، ولذلك وجب علينا جميعنا المحافظة على لغتنا العربية، كما أنه واجب أيضًا على كل المعلمين والمدرسين الأفاضل أن يقوموا بتدريس اللغة العربية تلك اللغة العريقة، والتي يطلق عليها لغة الضاد، وأتمنى من الله سبحانه وتعالى، أن يوفقني أنا وإياكم إلى الخير دائمًا والنجاح ولكا شيء فيه خير.
أهم العناصر الخاصة بمقدمة عن اللغة العربية:
1-في نهاية المقدمة لابد من أن يقوم الكاتب بالتمهيد لما سوف يذكره بعد ذلك في الموضوع الذي سوف يتحدث فيه عن اللغة العربية.
2-لابد من استخدام العديد من الصيغ التعبيرية والجمالية التمي تجملها اللغة العربية، كما أنه لابد من أن تكون العبارات هي عبارات تمهيدية لما قد يأتي بعدها، وما يتم التحدث عنه بعدها.
3-لابد من السعي وراء حدوث الانسجام والتآلف بين العبارات وبعضها البعض في بداية المقدمة، ولابد أن تكون الجمل مكتوبة بشكل جمالي، وتحمل الجمال الكبير والتعبير المميز عن اللغة العربية.
4-لابد من أن تضم المقدمة أيضًا بعض الأبيات الشعرية الجميلة أو التعبيرات الجمالية والتي تبرز مدى جمال وروعة اللغة العربية.
5-لابد من إظهار مدى البلاغة والجمال الذي تحمله اللغة العربية، ولابد من أن تكون المقدمة حاملة للقوة الخاصة باللغة العربية.
6-لابد وأن تكون المقدمة مشيرة إلى العديد من العناصر والأفكار، والتي سوف يتحدث عنها الكاتب في السطور القادمة من موضوعه، ولكن في حالة الإشارة إلى بعض العناوين التي يتضمنها الموضوع لابد من أن تكون مشار إليها بشكل مختصر جدا.
7-لابد من أن يقوم الكاتب بإيجاز بعض العبارات، وكتابتها بشكل مختصر جدا، وذلك حتى تكون المقدمة حاملة لروح التشويق، وهذا الأمر الذي يجعل القارئ يشعر بالرغبة في قراءة الموضوع بكامله للتعرف على خباياه التي قام الكاتب بالتشويق عنها فقط.
8-لابد من أن يكون عرض العناصر والأفكار الخاصة بهذا الموضوع متسلسلة ومنظمة أيضًا، حتى يستطيع الكاتب إيصال فكرته بشكل متسلسل وبدون أي حواجز.







الموضوع الأصلي : لنتعرف عن اللغة العربية وأهميتها الكبيرة // المصدر : منصورة والجميع // الكاتب: منصورة
توقيع : منصورة




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


2021-10-13, 17:28
المشاركة رقم: #
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
...::|كبار الشخصيات|::...
الرتبه:
...::|كبار الشخصيات|::...
الصورة الرمزية

محمد وليد بركة

البيانات
عدد المساهمات : 1399
تاريخ التسجيل : 23/06/2012
الجنس : ذكر
المهنة : لنتعرف عن اللغة العربية وأهميتها الكبيرة Studen10
نقاط : 5355
السمعة : 8
العمر : 25
لنتعرف عن اللغة العربية وأهميتها الكبيرة Fmchro10
فلسطين

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:

مُساهمةموضوع: رد: لنتعرف عن اللغة العربية وأهميتها الكبيرة


مشاركة طيبة
بارك الله فيك
على الموضوع
فائق الإحترام والتقدير













الكلمات الدليلية (Tags)
لنتعرف عن اللغة العربية وأهميتها الكبيرة,لنتعرف عن اللغة العربية وأهميتها الكبيرة,لنتعرف عن اللغة العربية وأهميتها الكبيرة,


تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة