إسلامي ثقافي تعليمي ترفيهي عام
 
Follow usYoutubeRssTwitterFacebook


أهلا وسهلا بك إلى منصورة والجميع للتسجيل اضغط هنا التسجيل.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
 منصورة 26539 المساهمات
 محمد وهب سراج 10895 المساهمات
 ابن المغرب البار 9232 المساهمات
 سلسبيل بوثينة 8502 المساهمات
 محمد رضا 7365 المساهمات
 بنت الرمال الذهبية 6461 المساهمات
 سارة نايلي 5309 المساهمات
 أشــواق 5175 المساهمات
 زهير 88 4700 المساهمات
 صلاح الدين 4311 المساهمات
الموضوع  التاريخ, الوقت أرسلت بواسطة
 توقيت نشر المساهمه اليوم في 14:32
 توقيت نشر المساهمه اليوم في 14:30
 توقيت نشر المساهمه اليوم في 14:15
 توقيت نشر المساهمه اليوم في 13:54
 توقيت نشر المساهمه اليوم في 13:44
 توقيت نشر المساهمه اليوم في 13:33
 توقيت نشر المساهمه أمس في 23:35
 توقيت نشر المساهمه أمس في 21:20
 توقيت نشر المساهمه أمس في 20:35
 توقيت نشر المساهمه أمس في 20:08
 توقيت نشر المساهمه أمس في 20:07
 توقيت نشر المساهمه أمس في 18:49
 توقيت نشر المساهمه أمس في 16:36
 توقيت نشر المساهمه أمس في 16:03
 توقيت نشر المساهمه أمس في 15:52
أفضل 10 فاتحي مواضيع افضل 10 اعضاء هذا الشهرافضل 10 اعضاء هذا الاسبوع
منصورة 16071 المواضيع
ابن المغرب البار 3405 المواضيع
سلسبيل بوثينة 1934 المواضيع
محمد رضا 1276 المواضيع
عابرة سبيل 1243 المواضيع
سامى 1119 المواضيع
General amino 960 المواضيع
سارة نايلي 944 المواضيع
صلاح الدين 626 المواضيع
حميد العامري 596 المواضيع
منصورة 151 المساهمات
محمد وهب سراج 89 المساهمات
General amino 74 المساهمات
محمد وليد بركة 58 المساهمات
جوهرة الإحسان 55 المساهمات
بنت الريف 51 المساهمات
محمد رضا 45 المساهمات
محب الرسول 43 المساهمات
سلسبيل بوثينة 29 المساهمات
نوسيبة الامل 22 المساهمات
 جوهرة الإحسان 55 المساهمات
 بنت الريف 51 المساهمات
 General amino 49 المساهمات
 محب الرسول 43 المساهمات
 منصورة 33 المساهمات
 محمد وهب سراج 25 المساهمات
 نوسيبة الامل 22 المساهمات
 سلسبيل بوثينة 18 المساهمات
 توفيق عبد الوهاب 3 المساهمات
 ابن المغرب البار 3 المساهمات
اضافة اهداء
نصائح تهم الطالب Empty 2020-08-11, 18:26 من طرف  منصورة كتب: نسألك اللهم أن تعصم دماء المسلمين وأموالهم وأن تجنبهم الفتن ما ظهر منها وما بطن:: نصائح تهم الطالب Empty 2021-08-19, 15:26 من طرف  منصورة كتب: يا رب احفظ الجزائر و اهلها والف بين اولادها واحرق بنارك من يريد بها فتنة وغدرا ..آمين يا رب.:: نصائح تهم الطالب Empty 2021-08-19, 15:31 من طرف  منصورة كتب: اللهم إنه بلد ارتوى ترابه بدم الشهداء فبارك فيه واحمه إنك أنت السميع المجيب..اللهم آمين.:: نصائح تهم الطالب Empty 2021-08-19, 15:46 من طرف  منصورة كتب: اللهم احفظ بلادي الجزائر من عبث العابثين وكيد الكائدين وعدوان المعتدين. ..اللهم آمين.:: نصائح تهم الطالب Empty 2021-08-19, 16:09 من طرف  منصورة كتب: استودعك الله يا جزائر ... استودعك للخالق الكون الذي وسعي كرسيه السماوات والارض ..اللهم آمين:: نصائح تهم الطالب Empty 2021-05-16, 00:31 من طرف  منصورة كتب: ❤️❤️ نعوذ بك يا الله من هذا العجز ونحن نرى إخواننا ولا نستطيع صرفا ولا دفعا ولا وصولًا ‏اللهم إنا نشكو إليك ضعف قوتنا وقلة حيلتنا واللهم انصر ❤️❤️ :: نصائح تهم الطالب Empty 2021-05-16, 00:26 من طرف  منصورة كتب: ‏❤️❤️ اللهم إنا نستودعك المسجد الأقصى مسرى رسول الله صلى الله عليه وسلم يا من لا تضيع عنده الودائع فأحفظهم بحفظك ورعايتك❤️❤️ :: نصائح تهم الطالب Empty 2020-11-06, 14:33 من طرف  منصورة كتب: كل القلوب إلى الحبيب تميل ومعي بهذا شاهد ودليل اما الدليل إذا ذكرت محمداً صارت دموع العارفين تسيل رس::


منصورة والجميع :: تاريخ وحضارات الشعوب :: ثقفات وتاريخ الدول العربية

كاتب الموضوع General amino مشاهدة صفحة طباعة الموضوع  | أرسل هذا الموضوع إلى صديق  |  الاشتراك انشر الموضوع
 المشاركة رقم: #
General amino
...::|نائب المدير|::...
...::|نائب المدير|::...
تواصل معى
البيانات
عدد المساهمات : 3246
تاريخ التسجيل : 27/12/2010
الجنس : ذكر
المهنة : نصائح تهم الطالب Factor10
نقاط : 9170
السمعة : 15
العمر : 56
نصائح تهم الطالب Fmchro10
الجزائر
01موضوع: نصائح تهم الطالب

نصائح تهم الطالب
نصائح تهم الطالب KJ_600x400
نصائح للطالب
1-التركيز في وقت المحاضرات أو الحصص الدراسية:
ويعد ذلك من أهم النصائح للدراسة والاستذكار، وبتلك الطريقة يوفر الطالب الوقت عند الشروع في المذاكرة، لذا ينبغي على الطلاب متابعة جميع ما يقوله المُعلمون في مراحل الدراسة الأساسية، أو ما يقوله الدكاترة في محاضرات الجامعة، مع تدوين الخطوط العريضة للدرس، ففي بعض الأحيان يتم إلقاء ملاحظات غير موجودة في المواد الدراسية، وتكون محل أسئلة في الاختبارات النهائية، وذلك الأمر على جانب كبير من الأهمية، وخاصة في ظل وجود بعض الطلاب ممن يهملون الحضور من الأساس.
2-تحديد يوم أسبوعي للمراجعة:
تُعد المراجعة على جانب كبير من الأهمية سواء أثناء مرحلة الدراسة أو قرب الاختبارات، وفي حالة المراجعة الدورية فسوف تصبح المراجعة النهائية سهلة وبسيطة ولا تتطلب وقتًا كبيرًا، مما يريح الطالب ذهنيًا في قبل نهاية العام الدراسي في ظل الاضطرابات العصبية والتشويشات الذهنية  التي تصيب البعض من الخوف من الاختبارات، وخاصة في حالة كون الطالب في إحدى السنوات الدراسية المهمة.
3-البعد عن الأفكار السلبية والمُحبطين:
هناك العديد من زملاء الدراسة ممن يكون لهم آراء سلبية تجعل من الطالب يخاف من المواد العلمية من كثرة ما يراه من أحاديث الزملاء عن الصعوبات التي تتضمنها مادة الفيزياء أو الكيمياء… إلخ، لذا فإن من أهم النصائح للدراسة والمذاكرة الابتعاد عن ذوي الأفكار السلبية، وأن يضع الطالب نصب عينيه أنه لا توجد مادة علمية صعبة، بل إن هناك طالبًا يذاكر بجد، وآخر يهمل في الدراسة.
4-تحديد الهدف الأساسي للطالب:
تعد الأهداف النهائية للطالب هي المُحفز الرئيسي؛ من أجل تجاوز أي عقبات تقف في طريق الاستذكار بالشكل الجيد، فالطموح هو الذي يجعل من الطالب متشوقًا للمذاكرة،؛ كأن تكون رغبة الطالب في أن يصبح طبيبًا ماهرًا في المستقبل، أو مهندسًا معماريًا ناجحًا، أو مُعلمًا مشهورًا… إلخ، 
وفي سبيل ذلك ينبغي أن يحصل على درجات متميزة تساعد على الوصول للمراحل الدراسية التالية، ومن ثم دخول الكلية التي تؤهله لامتهان الوظيفة التي يود الانخراط فيها كعمل مستقبلي، لذا فإن الحافز والطموح من أهم النصائح للدراسة والاستذكار.
6-المذاكرة اليومية وعدم تأخير الدروس:
المذاكرة لوقتها من الأمور الضرورية، والتي تعد من أهم النصائح للدراسة والاستذكار، وينبغي أن يضعها الطالب نصب عينيه، ففي حالة مرور يوم دون مذاكرة دروس اليوم، فسوف تتراكم المحاضرات، ويصعب بعد ذلك الإلمام بها بالشكل الذي ينبغي أن يكون، وتصبح مرحلة ما قبل الاختبارات والتي من المفترض أن تكون مرحلة المراجعة، هي مرحلة للمذاكرة ذاتها، ومن ثم يفوت الطالب على نفسه فرصة المراجعة؛ من أجل تدارك النقاط التي من الممكن أن يكون قد أهملها أو تم نسيانها سهوًا، بما يؤثر في النهاية على الدرجات النهائية التي يحصل عليها الطالب.
نصائح قصيرة للطلاب:
1-توقف عن المذاكرة من الكتب فقط
الكتب تعتبر المصدر الرئيسي للمذاكرة، لكنها ليست الأفضل دائمًا. حاول استخدام لوح أبيض – سبورة – وقلم وقُم بكتابة المعادلات والتواريخ والنقاط الهامة واشرح لنفسك كما لو كنت تشرح لأحدهم، فهذا يساعد على ترسيخ المعلومات بطريقة أفضل، عند تكرار تذكير نفسك بالمعلومات أثناء الشرح هذا يعزز المعلومات لديك.
2-الماء، الكثير من الماء، لكن ليس الماء فقط
شرب كميات مناسبة من الماء مهم لصحة جسدك ولعقلك بالطبع، لكن حاول إضافة فواكه للماء، هذا ليس جيدًا من الناحية الجمالية فقط، بل إنّه يمدك بالفيتامينات اللازمة لتيقظ عقلك خلال اليوم. يمكنك وضع الماء والفواكه مضيفًا لهم بعض قطع الثلج في زجاجة ماء لطيفة الشكل لتشجعك على شرب الماء طوال اليوم.
3-نوّع في أماكن جلوسك للمذاكرة
لا تقيد نفسك بالجلوس إلى مكتبك في غرفتك فقط، أو في المكتبة فحسب. بعض الناس يتحسن تركيزهم في الأماكن التي يتواجد به بعض التواجد البشري أو قليل من الضجة غير المزعجة كما في المقاهي أو في الحدائق العامة، المذاكرة خارج المنزل أو خارج الأماكن الاعتيادية لمذاكرتك قد 
يفيدك، خصوصًا في وجود البطاقات التعليمية؛ هذا قد يؤدي إلى تقليل الملل أو الإحباط الذي ينتج عن ضياع الوقت.
4-أوقات المذاكرة
هل تذاكر بعد القدوم من المدرسة مباشرةً؟ أم هل تستيقظ طوال الليل؟ أم هل تفضل المذاكرة قبل النوم؟ حسنًا، يُفضل أن تذهب للفراش مبكرًا لتستيقظ مبكرًا، المذاكرة في الوقت المبكر من النهار يجعل المادة المستذكرة حاضرة في ذهنك خلال النهار، مما يسهل عليك استرجاعها أثناء اليوم 
الدراسي. أيضًا، مراجعة الملاحظات الخاصة بمادة معينة بعدما أخذتها مباشرةً، لنقل في استراحة الغداء، يُسهْلّ عملية ترسب هذه المعلومات في ذاكرتك.
5-استخدم حدسك ولكن بحذر
فكر كمعلم. إذا كان هناك معلومات ترى أنّها هامة أو تفصح عن نفسها لك، فإنّ هناك احتمال أن تكون هذه المعلومات في الامتحان. معظم الكتب تحتوي على ملخص لكل فصل عادةً يكون في نهايته، هذه الأجزاء تساعد للغاية خاصةً في المراجعة.
6-الاستمرارية والثبات
إذا كانت هناك مادة تتطلب الكثير من المجهود والعمل المكثف وتعتمد على حل المشكلات مثل العلوم. قد لا تتوافق درجاتك مع المجهود المبذول لهذه المواد نظرًا لاحتياجها لمجهود كبير. لذا، عليك أن تسعى لتحقيق روتين شبه يومي بشكل ثابت، الثبات والاستمرارية يحققون النجاح بشكل 
فعال، ولتسهيل هذه العملية اجعل ملاحظاتك دائمًا واضحةً وسليمةً لتسهل عليك عملية المذاكرة والمراجعة، كذلك ضع ورقة ملاحظات عند كل نقطة صعب أو مهمة أو تحتاج لمجهود مضاعف منك.
نصائح للمذاكرة والتفوق:
1-راجع الدرس الماضي قبل البدء في الدرس الحاضر
2-الحرص علي الأخذ بالتوجيهات التي تساعد علي النوم الهادئ المريح
3-حسن علاقاتك مع مدرسيك فان ذلك مدعاة للهتمام بك وبخاصة في اوقات غيابك
4-اتخذ جلسة الانتباه لا جلسة الاسترخاء والتكاسل التي تعطل الاستيعاب
5-كثيرا ما يكون البدء في المذاكرة صعبا لذا يستحسن البدء بأعمال روتينية كتنظيم المذكرات والكراسات أو نقل درس ناقص يكون هذا بمثابة استعداد للمذاكرة.
6-عليك بتقوي الله والأتكال عليه قبل وبعد كل شىء فهي الأمر كله فضلا عن الراحة النفسية التي تسببها تقوى الله تعالي وتساعد علي النجاح والتفوق.
7-اهتم بتهيئة نفسك للمذاكرة والدرس .
8-حدد لنفسك وقتا خاصا تبدأ به المذاكرة
9-اذا فرغت من الواجبات والمذاكرة والمراجعةفلا بأس من أن تجهز نشاطا صفيا للدرس القادم.
10-سجل كل علامة تأخذها من أي مادة في نهاية الكتاب الخاص بالمادة.
نصائح دراسية هامة:
1-حاول الربط بين ما تذاكره وبين معلوماتك القديمة في ذات الموضوع، واجعل المعرفة تتراكم بشكل منتظم.
2- للمذاكرة الجيدة انت بحاجة لتحفيز نفسي قوي وافضل تحفيز هو في اخلاص عملك ثم اعتبار انجازك ليس خاص بك وحدك بل بمجتمع ينتظرك.
3- تصور(تخيل) نفسك في مكان ترغبه لنفسك مستقبلا يحقق آمالك وطموحاتك.
4-لا تفكر بصعوبة المواد او صعوبة الاساتذة وانما ركز على قدراتك ، تنظيمك لوقتك، مقدار فهمك، بناء شخصيتك العلمية ومعارفك.
5- لا تركز على الدرجات بقدر ما تركز على الفهم واتقان ما تذاكره.






الموضوع الأصلي : نصائح تهم الطالب // المصدر : منصورة والجميع // الكاتب: General amino
توقيع : General amino




نصائح تهم الطالب Ouuuso10
نصائح تهم الطالب Twitter-images-14-623x623


2021-09-21, 19:32
المشاركة رقم: #
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
...::| مشرفة |::...
الرتبه:
...::| مشرفة |::...
الصورة الرمزية

سلسبيل بوثينة

البيانات
عدد المساهمات : 8502
تاريخ التسجيل : 30/12/2010
الجنس : انثى
المهنة : نصائح تهم الطالب Office10
نقاط : 16380
السمعة : 33
العمر : 44
تونس

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:

مُساهمةموضوع: رد: نصائح تهم الطالب


يعطيك العافية
على الإفادة
ننتظر جديدك القادم
خالص احترامي







توقيع : سلسبيل بوثينة




نصائح تهم الطالب Ouuuso10
أسًتُغّـفُر ٱللۂ ................... عدُدُ حًبّٱتُ ٱلمطٌر
أسًتُغّـفُر ٱللۂ ............ عدُدُ ٱلرمل وِ ٱلحًجَر
أسًتُغّـفُر ٱللۂ ......... عدُدُ أوِرٱقَ ٱلشّجَر
أسًتُغّـفُر ٱللۂ ..... عدُدُ أنٌفُٱسً ٱلبّشّر
أسًتُغّـفُر ٱللۂ عدُدُ ٱلزهر وِ ٱلثًمر
أسًتُغّـفُر ٱللۂ ********
أسًتُغّـفُر ٱللۂ ******
أسًتُغّـفُر ٱللۂ ****
أسًتُغّـفُر ٱللۂ **
أسًتُغّـفُر ٱللۂ ٱلذٌيّ لٱ إلۂ إلٱ ۂوِ ٱلحًيّ ٱلقَيّوِم وِأتُوِبّ اليه








الكلمات الدليلية (Tags)
نصائح تهم الطالب,نصائح تهم الطالب,نصائح تهم الطالب,


تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة