الرئيسيةالتسجيلدخول

أهلا وسهلا بك في منتـديات منصورة والجميع.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقومبالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه

منصورة والجميع

إسلامي ثقافي تعليمي ترفيهي عام
 
سلالة ووصف وطابع القطظ الصومالية Uo_ouo40
سلالة ووصف وطابع القطظ الصومالية Empty 2019-11-04, 21:57 من طرف  منصورة كتب: الْلَّهُم صَلي عَلَى سَيِّدِنَا مُحَمَّد وَعَلَى آَلِه وَصَحْبِه اجمعين:: سلالة ووصف وطابع القطظ الصومالية Empty 2019-11-04, 21:03 من طرف  منصورة كتب: ♥̉♥̉ اللهم ارحم احباء لنا رحلوا وذكراهم الطيبة باقية في قلوبنا رحمك الله ياااوجعني رحيلك أختي ♥̉♥̉:: سلالة ووصف وطابع القطظ الصومالية Empty 2019-11-04, 20:59 من طرف  منصورة كتب: اللهم أرحم فقيدة قلبي وعوضها بالجنة اللهم بشرها بما لا عين رأت ولا أذن سمعت وما لم يخطر على قلب بشر رحمك الله يا أختي:: سلالة ووصف وطابع القطظ الصومالية Empty 2013-07-02, 12:48 من طرف  احمد منصور كتب: اللهم بلغنا رمضان واعنا على الصيام والقيام وقراءة القرآن اللهم آمين يا رب العالمين ::

آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ ارسال المشاركة
بواسطة
شارك اصدقائك شارك اصدقائك رسميًا إنتر ميلان يضم حكيمي
شارك اصدقائك شارك اصدقائك بنزيما يقود هجوم ريال مدريد ضد خيتافي
شارك اصدقائك شارك اصدقائك معركة هبوط باردة في البريميرليج
شارك اصدقائك شارك اصدقائك مدرب برايتون يحذر لاعبيه من التراخي
شارك اصدقائك شارك اصدقائك رسميا بلوزداد يصطاد قنّاص منتخب الشاب
شارك اصدقائك شارك اصدقائك حادثة غير مسبوقة لموت غامض يصيب مئات الفيلة في أفريقيا الجنوبية والعلماء يحذرون من كارثة صحّية
شارك اصدقائك شارك اصدقائك أهمّ اللغات في العالم حسب عدد المتحدثين بها
شارك اصدقائك شارك اصدقائك السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شارك اصدقائك شارك اصدقائك تعرف عن إختراع الليزر وفيما يستخدم
شارك اصدقائك شارك اصدقائك إختراع الخزف
أمس في 21:24
أمس في 20:44
أمس في 20:31
أمس في 20:27
أمس في 20:19
أمس في 15:17
أمس في 14:46
أمس في 13:57
أمس في 13:47
أمس في 13:46
منصورة
منصورة
منصورة
منصورة
منصورة
منصورة
منصورة
بنت الرمال الذهبية
علاء العراقي الجريح
علاء العراقي الجريح

منصورة والجميع :: قسم الطبيعة والحيوانات ::  الحيوانات والطبيعة  :: الحيوانات الاليفـة

شاطر

سلالة ووصف وطابع القطظ الصومالية Empty2020-05-26, 17:00
المشاركة رقم:
...::|مؤسس المنتدى|::...
...::|مؤسس المنتدى|::...

منصورة

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 24067
تاريخ التسجيل : 04/06/2009
الجنس : انثى
المهنة : سلالة ووصف وطابع القطظ الصومالية Office10
نقاط : 57227
السمعة : 127
العمر : 57
سلالة ووصف وطابع القطظ الصومالية Fmfire10
الجزائر
https://www.manssora.com
مُساهمةموضوع: سلالة ووصف وطابع القطظ الصومالية


سلالة ووصف وطابع القطظ الصومالية


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
صور القط الحبشي الصومالي
سلالة القط الحبشي ويسمى القط الصومالي somali cat من السلالات التي تتميز بالشعر الطويل ولكن الفراء غير كثيف، القط الحبشي يكون على ألوان عديدة وقد تكون كل مجموعة من الشعر لها لون مختلف، ونظراًُ لأن القط الحبشي ينشأ في ظروف بيئية قاسية بسبب ارتفاع درجة الحرارة، فأن لديه أذن طويلة لتساعده في التأقلم من ارتفاع درجة الحرارة فهي تساعدها في التخلص من حرارة الجسم، رغم أنها من القطط البرية الا أنها تفضل الراحة والتربية في المنزل وكذلك اللعب والمرح، حيث أنها سلالة ذكية للغاية.
القطة الصومالية - وصف السلالة والطابع
الطبيعة المفعمة بالحياة طوال الحياة وحب لا يصدق للماء - للوهلة الأولى ليست وصفاً لأي عضو في عائلة القط. لكن هذا خطأ عميق. القط الصومالي لديه مثل هذه العادات ، فهي نشيطة للغاية وتحب اللعب لساعات مثل قطة صغيرة ، وتتمتع أيضًا بملاحظات طويلة عن تقطر المياه والاستحمام مع المالك.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
تاريخ القط الصومالي
القطة الصومالية - واحدة من أبرز ممثلي القطط المستأنسة. مظهرها المدهش هو نتيجة طفرة جينية عند محاولة تربية الأنواع الغريبة. وفقا لإصدار واحد ، كانت هذه القطة نتيجة لتقاطع القط الحبشي بقطة طويلة الشعر.
تلقى المربين أول نسل طويل الشعر من هذا العبور في الأربعينيات من القرن العشرين. تم رفض هذه القطط على الفور ، ولكن في الستينيات تغير الوضع بشكل كبير ، وبدأت سلالة القطط الصومالية بنشاط في الفوز بالمراكز الأولى في مختلف المعارض. لعبت دورا حاسما في جذب الانتباه إلى هذا الصهر من قبل ذيل الثعلب الساحرة.
فازت قومية شعبية القوم الصومالي ، عندما أخذت المولدة الشهيرة إيفلين ماجيو طفولتها المنمقة. وبفضلها ، تم الاعتراف رسميا بسلالة القط الصومالي ، وفي العقد التالي انتشرت في جميع دول العالم تقريبا.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الخصائص الخارجية للقطة الصومالية
القط الصومالي له أناقة غير مسبوقة. يتميز جسمها بنعمة ومرونة جيدة. وقد وهب الطبيعة نفسها مع بعض الميزات الجذابة للثعلب - هذه الكفوف المدمجة التي يتم دفعها خصلات شعر الساحرة بين الأصابع.
ذيل رقيق - تقريبا نسخة طبق الأصل من الثعلب. يمتلك رأس القط الصومالي شكل مستدير مع كمامة طفيفة. تبدو القطة مفتوحة على مصراعيها مذهلة ، وأذنيتها الداكنة دائمًا مع شرابات طويلة لن تغيب عن بالنا حتى حفيفًا مسموعًا بالكاد.
وتستحق القط الصومالي اهتماما خاصا بسبب شعرها السميك والحريري ، الذي يمتد لفترة أطول في منطقة البطن ومنطقة الكتف القصيرة. يتم تشكيل طول وكثافة الصوف النهائي خلال العامين الأولين من الحياة ، فقط بعد ذلك يمكنك إجراء تقييم نهائي للونها ونعومتها. بالوزن ، القط الصومالي ليس أقل شأنا من متجانساته ولا يتجاوز 5.5 كجم ، في حين أن الحد الأدنى للوزن وفقا للمعيار الرسمي مسموح به على الأقل 3.5 كيلوجرام.
شخصية القط الصومالية:
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
أكثر من جميع السمات الإيجابية للقطط الصومالي جاء من سلالة الحبشية. قطة صومالية ، شخصيتها هي ضبط النفس واللباقة والهدوء ، لا تزعج أصحابها ، إذا كان لديهم مزاج سيء أو تعب. ولكن ، مثل معظم القطط ، فإن المتعة والأذى هما من السمات المميزة لها.
يمكن تتبع موقف البهجة للرجل والحيوانات الأليفة الأخرى إلى حبها الكبير للألعاب. أثناء الاستيقاظ ، لن تخلق القطة أية صعوبات لا داعي لها ، حتى أثناء اللعبة تفضل التعبير عن مشاعرها من خلال خرقة هادئة ، بدلاً من مواءها الصاخب للمطالبة بالاهتمام.
الشعور بالوحدة بالنسبة لهم هو العدو ، فالقط دائمًا نشطًا ولديه قدرات تعلم جيدة. القطة الصومالية غريبة تمامًا على العدوانية ، لذلك فهي صديقة لجميع القادمين الجدد على أراضيها ، ولكن مع خطر وشيك سوف يكون بمقدورها الدفاع عن نفسها.
هناك ظرف آخر غير مريح للقط الصومالي هو تقييد حريتها ، فهو لا يتسامح بشكل قاطع في وجود القفص. القط الصومالي يشعر تمامًا بمزاج المالكين ، لذلك لن يخلق مشاكل خلال العطل وسيكون سعيدًا بالانضمام إليه إذا كان هناك متعة في المنزل.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
محتوى القط الصومالي:
في النظام الغذائي ، القط هو أيضا متواضع ، موقف جيد للطعام المفضل لديك. ولكن ينبغي ألا يغيب عن بالنا أنه إذا تم إبقاء قطة صومالية جافة ، فيجب أن يكون لها وصول دائم ومجاني إلى المياه النظيفة والعذبة. النظام الغذائي المثالي لقط قوم صومالي هو نظام غذائي متوازن يحتوي على الكمية الضرورية من الفيتامينات والعناصر النزرة.
القط الصومالي ، الذي يتراوح سعره بين 300 و 1000 دولار ، لا يتطلب أي تكاليف إضافية لمحتواه ، ولكن هذا يعتمد مباشرة على رغبات المالكين في تدليل حيواناتهم الاليفة وقدراتهم المادية. يكلف طعام القطط الصومالي حوالي 40 دولارًا في الشهر في المتوسط.
رعاية القط الصومالية:
القط الصومالي لا يحتاج إلى رعاية خاصة ، إنه مكان مريح للغاية على تل في الشقة وحرارة ثابتة. ولكن تجدر الإشارة إلى أن هذه القطط تتسامح بشكل سيئ للغاية مع المسودات والبرد ، لذلك تحتاج إلى مراقبة هذا بعناية من أجل تجنب الحالة السيئة لصحة الحيوانات الأليفة.
أما بالنسبة لرعاية شعرها ، فإن هذه المسألة لن تكون صعبة. القطط الصومالية لا تتلاشى عمليا ، لذا فإن سجاد المالكين سيكون دائما نظيفا ، ولا يعطي القط بالضرورة تمشيطًا ثابتًا.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
أما بالنسبة لصحة الممثلين لهذه السلالة من القطط ، فهي تتميز بمرض اللثة والداء النشواني ، ولكن لا ينبغي أن يكون خائفا قبل الأوان من هذا الظرف ، لأن مثل هذه المشاكل يمكن أن تزعج القط وأي سلالة أخرى.
ملامح لون سلالة القط السومالي:
حتى الآن ، هناك أربعة ألوان رسمية للقطط الصومالية أكثر شيوعًا:
الظل الأحمر والبرتقالي
البرية،
البيج الفاتح
الأزرق.
وفقا للمعايير المقبولة رسميا ، كل الظواهر مسموح بها. لا يوجد لون محدد واضح للقطط الصومالية ، ويرجع ذلك إلى حقيقة أن شعر المعطف مغطى بالكثير من الخطوط المستعرضة ذات اللون الداكن التي تلمع ، ولذلك يعتبر القط الصومالي ناقلاً للون موقوت. تعتمد تكلفة الحيوان نفسه بشكل مباشر على عدد الشرائط العرضية على شعر شعر القطة. لمزيد من القضبان ، وأكثر تكلفة وجذابة القط.
تكاثر البيانات: الألوان
الميزة الرئيسية للقط هو طوق رقيق والسراويل ، وعلى الرقبة والمخالب الصوف أطول بكثير من جميع الأماكن الأخرى. اللون هو أيضا غير عادي تماما ، لأنه يجمع بين شرائط من ظلال مظلمة وخفيفة. تسمى هذه الظاهرة الموقوتة. أكثر مثل هذه الفرق ، ويقدر أكثر تكلفة القط. في الوقت نفسه ، يغطي تكتل كامل جسم الحيوان بشكل متساوٍ ولا يشكل أي نمط منفصل ، ومع ذلك ، على الكفوف ، على طول العمود الفقري وعلى طرف الذيل ، يتم وضع علامة على علامات التألق الزاهية. على قطة المعدة وداخل الكفوف ، فإن اللون ليس شديد السطوع. شعر هذه الحيوانات سميك وكثيف جدًا ، وللمس لطيف وسهل.
ألوان سلالة القط الصومالية متنوعة تمامًا. من بينها:

  1. الأزرق. هنا يجمع اللون الأزرق مع ضباب خفيف.
  2. البرية. اللون الأصلي ، يتكون من لونين - أحمر وأسود. قد يكون الجمع أيضًا ظلالًا مختلفة قليلاً. على الكفوف بين الأصابع يتم طلاء الصوف في لون أكثر ظلاما. الأنف مع هذا التلوين الحيوان باللون الأحمر الفاتح.
  3. سوريل. هذا اللون هو الأكثر شيوعا والشائع في هذا الصنف ، والجمع بين النحاس والظلال الحمراء. الآذان بلون برونزي ، ووسائد الفك والأنف زهري فاتح.
  4. إله الغابات. هذا اللون هو مزيج من الألوان الكريمية وغير اللامعة.
  5. الفضة. إذا حكمنا من خلال الاسم ، في هذا النوع من الألوان هناك الألوان الفضية والزرقاء.

جميع الألوان في هذه القائمة هي معايير WCF.
تاريخ أصل هذا النوع:
في منتصف القرن العشرين ، تمكن مربي بريطاني من أخذ ممثلين للقطط من هذا الصنف إلى ما وراء حدود الوطن الأم. في وقت لاحق كانت هذه الحيوانات ذريتهم ذات الشعر الطويل. وحتى في وقت لاحق ، رصد أحد علماء الأركان ممثلين لهذا النوع من القطط ، وأخذ عدة للاختيار.
في ذلك الوقت ، ولدت القطط شعر طويل الشعر في أمريكا ، والتي سميت الصوماليين. حاول لاحقا لعبور Abyssinians الكندي والأمريكي. وكانت النتيجة أول قط قوم صومالي طويل الشعر ، والذي تم الاعتراف به فيما بعد من قبل جميع المنظمات في جميع أنحاء العالم.
ما هو سلالة الصومالية:
القطط من هذا الصنف ليست كبيرة جدا ويزن ما بين 3-5 كيلوغرامات في المتوسط. المتطلبات العامة والمثل العليا هي نفسها لجميع السلالات ، والتي تختلف فقط في طول المعطف.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
وصف معترف به رسميا من قبل CFA:
الرأس هو إسفين مدور قليلاً. لا توجد خطوط مسطحة. الحواجب وعظام الخد والملف الشخصي هي خط أنيق بدون حدود واضحة ومراحل انتقالية. لا يشبه كمامة الثعلب في مخططه ، وليس هناك قرصة وضوحا.
ممثلو السلالة الصومالية لديهم عيون كبيرة جدا ومعبرة على شكل لوز ، كما لو تم تحديدها بواسطة كحل أسود. يمكن أن يختلف لون العين من الأصفر إلى الأخضر ، مع وجود ظلال خفيفة أو غنية جدًا.
تشبه آذان القطط في القاعدة أكوابًا صغيرة ، غير مدببة وعريضة للغاية. في الحجم ، فهي كبيرة جدا وفي موقف حذر. داخل الأذنين شرابات صغيرة.
الجسم في الحيوانات رشيقة ومرنة جدا ، لديه متوسط ​​الطول والعضلات الجيدة ، وقدم الصدر في شكل دائري ، والظهر منحني قليلا. بفضل هذا الشكل من الظهر ، يبدو أن القطة على استعداد لمغادرة المكان والقفز على الفور.
الأرجل متناسبة جدا مع الجسم والساقين بيضاوية الشكل. أثناء الوقوف ، تبدو القطط من هذا الصنف سريعة ومرحة وذكية للغاية.
ذيل حيوانات هذا الصنف هو فرشاة واحدة ، تضيق أقرب إلى الطرف ولها قاعدة ضخمة إلى حد ما. طول الذيل ككل له نسب مساوية للجسم.
الصوف هو لطيف للغاية لمسة وناعمة في قوامه. إذا كان الصوف لديه كثافة أكبر - يعتبر أكثر مرموقة. تحظى بتقدير كبير السوالف الزغبية والسراويل الصوفية بين أصابع هذا الصنف.
سلوك القط:
الحيوانات الأليفة من هذا الصنف مثل أي شخص آخر لديها حساسية فريدة من نوعها والذكاء ، فهي أيضا الموالية جدا لمالكها. هذه الحيوانات الأليفة الفريدة من الفضول ، وتميل دائما إلى تعلم أشياء جديدة ، بحيث يمكنك بالكاد تجدهم نائمين بسلام في زاوية السرير. على الأرجح ، سوف تجدهم يزحفون على خزانة أو في طابق نصفي.
هذا الصنف هو نشط جدا ومرحة. وفقا لهيئة تحكيم عروض الحيوانات ، فإن القطط من هذا الصنف غير قادرة على الجلوس تماما وتحويل كل شيء إلى موضوع للألعاب. ولذلك ، فإن الشيء الرئيسي هو أن تكون قادرة على تتبع هذه الحيوانات ، وينبغي أن يكون أولئك الذين يعيشون في الطوابق العليا الانتباه بشكل مضاعف من أجل منع الحيوان من السقوط من النافذة. للقطط ، من المستحسن شراء مخالب خاصة.
لا يمكن أن تكون هذه القطط جالسة في أذرعهم ، ولكن الحصول عليها لأطفالهم سيكون فكرة جيدة ، لأن هذه الحيوانات الأليفة سوف تجد دائما كيفية قضاء وقت ممتع مع الأطفال وتهليل كل الأسرة.
لكن الصوماليين لا يحبون أن يكونوا في نفس الأرض مع حيوانات أخرى ، لأن الاهتمام لا يحصل عليها مئة في المئة ، وهو مأساة بالنسبة لهم.
رعاية القط:
حياة هذه الحيوانات الأليفة طويلة جدًا وفقًا لمعايير القطط وهي تبلغ من العمر 16 عامًا. ولكن على الرغم من أن هذه الحيوانات نشطة للغاية ولديها قدر كبير من الحركة ، إلا أنها لا تزال تعاني من مشاكل صحية تحتاج إلى معرفت [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
إذا كان هذا يتعلق بالأسنان ، فإن أمراض اللثة هي مشكلة متكررة.
هناك أيضا مشاكل مع المفاصل والكلى.
خصوصية رعاية قطة من هذا الصنف هو أنه يجب تمشيط الحيوان باستمرار (عدة مرات في الأسبوع). كل شهر تحتاج إلى الاستحمام في الحمام باستخدام الشامبو الخاص للقطط طويلة الشعر. الحيوانات الأليفة أسنان بحاجة إلى تنظيف كل يوم ، وآذان - مرة واحدة في الأسبوع.
كيف لتنظيف أسنان الحيوان؟ إن وجود وجع الأسنان في الحيوانات أمر غير مريح للغاية ، لأن القطط لا تستطيع أن تخبرنا عن مشاكلها ، وبالتالي فإنها تحمل في بعض الأحيان الألم الذي لا يطاق. مشاكل أسنانهم يمكن أن تؤدي إلى عسر الهضم.
من بين أمراض الأسنان الأكثر شيوعا في القطط هي: البلاك ، والتي يمكن أن تؤدي في وقت لاحق إلى تشكيل الحجر ، وتسوس. هناك أيضا العديد من الأمراض في تطوير الأسنان. كل هذه المشاكل يمكن أن تكون سببا خطيرا للمشاكل الصحية للحيوان أليف. لذلك ، من أجل تجنب هذا ، من المهم مراقبة عدد من التدابير الوقائية.
أولاً ، من الضروري فحص فم الحيوان خلال كل شهر. ثم تحتاج إلى زيارة الطبيب البيطري بانتظام ، فضلا عن جعل نظام غذائي مناسب لمحبوبتك. فحص تجويف الفم هو ضروري عندما يكون الحيوان في مزاج جيد وليس العصبي. يمكنك تهدئته من خلال خدش أذنه.
خلال فترة ذبح القطط ، يجب أن يتم التمشيط قدر الإمكان ، بالإضافة إلى إضافة الحمامات الأسبوعية إليه.
للحفاظ على القطط من هذا الصنف دائما في الشكل وفي مزاج جيد ، فمن المستحسن لإطعامهم مع الأطعمة الغنية بالبروتين ، وكذلك الحد من تناول الدهون.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
أيضا ، هذه الحيوانات هي حمض خاص جدا ضروري ، وهو في اللحوم ومنتجات الألبان. من المهم لحياة نشطة من الحيوانات الأليفة ومكتسبك الجماعي من الحيوانات. لا تتداخل الكارنيتين L- carnitine التي تشجع حرق الدهون. هذه المتطلبات ضرورية فقط عندما يتم تغذية القط بالطعام الطبيعي.
إذا لم يكن لديك الوقت لمتابعة جميع التوصيات ، فمن الأفضل إطعام القط مع الغذاء الجاف الخاص ، والذي يحتوي بالفعل على جميع الفيتامينات والمواد الغذائية اللازمة لجسم الحيوان.
تكلفة سلالة القط الصومالية:
أساسا ، تبدأ الأسعار من 11 ألف روبل ، ولكن كل هذا يتوقف على العديد من الميزات ، مثل جنس الحيوان ، ونسبه وأكثر من ذلك.
إذا كان الحمل مع ذلك قد حان ، فإن القط يحتاج إلى أن يكون محاطا قدر الإمكان مع الرعاية والمودة. خلال هذه الفترة ، يجب على المالكين عدم التحرك في أي مكان وحماية الحيوان من المواقف العصيبة.
أين يمكنني شراء؟
سلالة الحبشة تحظى بشعبية كبيرة في جميع أنحاء العالم ، لذلك يمارس تكاثرها في كل بلد. هذا هو السبب في أنه يمكنك العثور على سلالة الصومالي في أي مكان تريده.
تقدم هذه المقالة أمثلة على الاحتياطات الموجودة عند اختيار حيوان وكيفية العناية بهذا الحيوان الأليف بشكل صحيح. القاعدة الأساسية هي مراقبة الحيوان باستمرار. إذا لم تكن مستعدًا لقضاء الكثير من الوقت في ذلك ، أو لديك حيوانات أليفة مختلفة بالفعل تعيش في المنزل ، فمن الأفضل الامتناع عن شراء هذا الصنف (إذا كنت لا تريد أن يصطدم صديقك الجديد باستمرار مع السكان الحاليين في المنزل).
تاريخ السلالة:
في عام 1967 ، أخذ إيفيلين ميجيو ، وهو مربي أمريكي من القطط الحبشية ، قطة إلى المنزل ، الذي تم التخلي عنه بالفعل من قبل حوالي خمسة مالكي لفترة قصيرة. هز جمال لا يصدق من قطة سلالة غير معروفة ايفلين. وقررت بكل الوسائل أن تعرف شيئا على الأقل عن أصله.
لكن الحقيقة كاملة تكمن على السطح ، لأن قطة نصف القطر تحولت إلى حبشي ، الذي ولد منذ فترة في بلدها الخاص. ثم قرر Magyu أن يحاول الحصول على زوج من Abyssinians (نفس الزوج - الوالدان لهذه القطة غير المعتادة) نفس أطفال الشعر شبه الطويل. في النهاية ، نجحت ، وسميت سلالة جديدة "الصومالية" ، تكريما للبلاد ، وهي ملاصقة لوطن القطط من بلدها - Abyssinians - إثيوبيا (التي كانت تسمى سابقا Abyssinia).
هناك حاجة لمقدار لم يسبق له مثيل من الجهد لإدراك Evilin من قبل السلالة الجديدة. في عام 1972 ، نظمت أول نادي عشاق الصوماليين (SCCA) في أمريكا. أصبحت السيدة ماجو أيضا أول رئيس لها. المنظمة الدولية FIFe (أقدم نظام أوروبي) اعترفت بالقطة الصومالية فقط في عام 1982.
هناك العديد من الإصدارات المتعلقة بمظهر النسل ذو الشعر الطويل في القطط الحبشية. الأكثر شيوعًا هما نسختان:
نتيجة المعدنة
طفرة فورية.
لكن كل واحدة من الفرضيات تشير إلى ظهور جين جديد طويل الشعر في دنا القطة.
القط الصومالي - سلالة شعبية جدا من القطط. ومع ذلك ، في روسيا لا تزال تعتبر نادرة وغير معروفة.
استعراض الفيديو من القط الصومالي:
رئيس و كمامة
الرأس على شكل إسفين معدّل. يتم تقريب المخططات ، دون أي زاوية. هناك انحناء طفيف في الانتقال من الجبهة إلى الأنف. الكمامة تضيق قليلا قبل منصات vibrissa. آذان كبيرة وواسعة ، على شكل كوب مع وجود الحجب داخل الأوعية. العيون هي على شكل لوز ، معبرة وكبيرة. يتم تحجيم المنطقة المشرقة من الشعر حول العين من خلال حدود مظلمة ، وهناك دائما شريط عمودي فوق الأذن. لون العين ذهبي أو أخضر.
الجسم مرن ورشيق. الصدر متطور. ظهر المقوس قليلا ، يبدو أن القطة مستعدة دائما للقفز. Сложение среднее, не легкое, но и не слишком плотное. Лапы пропорциональны. Хвост толстый у основания, средней длины с хорошим опушением.
:Шерсть и окрасы
Главный признак породы сомалийской кошки – тикированный цвет шерстки. Окрас тикинг означает, что каждый волос имеет несколько тонов, пересекаемых темными полосками. От количества этих полос зависит ценность экземпляра: чем больше, тем лучше. Шерсть у кошек данной породы достигает средней длины, только на задних лапках есть штанишки, а на шее – воротничок. القط الصومالي قطة صغيرة وأنيقة وهشة. مع استثناءات نادرة.
لونجير هو سمة متنحية. إذا كان كلا الوالدين لديه هذا الجين ، ثم القطط الشعر الطويل ولدت منهم. من التزاوج يولد الأطفال الصوماليون والحبشيون ذوو الشعر القصير ، حاملين الجين الطويل الشعر.
تصبح لوحة ألوان القطط الصومالية كل عام أكثر دقة. لكن في البداية لم يكن هناك سوى لونين - "wild" و "sorrel". حتى الآن ، توسع عدد الألوان إلى أربعة. إلى الألوان المعروفة بالفعل وأضاف اللون - "رو". هو كريم غير لامع ، في بعض الأماكن ظل داكن دافئ. المعطف في القاعدة خفيف جدا. القطط الصومالية مع لون "رو" هي الأكثر تقديرًا لتوحيد الألوان.
اللون التالي هو "أزرق". هذا هو الفراء الدخان الأزرق والبيج الفاتح أو كريم في القاعدة. خطوط الرمادي والأزرق المتميزة بوضوح وفي تناغم لهم منصات باو.
بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يكون لون القط الصومالي "الفضة". يتم تحقيق هذا التأثير إذا كان الحيوان لديه لون المعطف الكلاسيكي والفروة البيضاء.
في البداية ، كانت الألوان الرئيسية للقطط الصومالية البرية والحميراء ، كما هو الحال مع أولئك الذين يعيشون في الحبشية. ولكن سلالة لا يمكن تجنب تأثير الموضة ، وقريبا ، بالإضافة إلى الإصدارات الكلاسيكية ، ظهرت ظلال جديدة.
الألوان المعترف بها للقطط الصومالية:
بري - اللون الرئيسي هو الأحمر ، ونصائح الشعر سوداء أو بنية. الظل الداكن يمتد على طول العمود الفقري. في الداخل ، يكون للساقين والصدر لون مشمشي فاتح ، وبين الأصابع هناك باقات من الشعر الداكن. قد تكون هناك بقع بيضاء على طرف الأنف والصدر والشفتين. رأس الأنف هو اللون البني الأحمر ، ربما مع حافة سوداء. أقدام الساقين الخلفيتين هي سوداء أو بنية داكنة.
سوريل - لون المعطف الرئيسي هو النحاس الأحمر. في مناطق من الظلال الداكنة اللون الأحمر الداكن. منصات الأنف والأنف والوردي ، والقدمين وخيوط الصوف بين الأصابع هي الشوكولا.
أزرق - الصوف ذو لون مائل للدخان الأزرق ، في القاعدة ظلال بلون بيج فاتح أو كريمي. رأس الأنف هو اللون البني والوسادات رمادية.
فون آلهة الحقول والقطعان عند الرومان - كريم لون المعطف مع المناطق الداكنة ، وعلى قاعدة خفيفة للغاية. منصات على الساقين والأنف والوردي.
فضة - معترف بها حاليا عدة ألوان فضية: الأزرق المعتاد ، الظبي والسميد. اختلافهم هو أن المعطف أبيض.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
طبيعة القط الصومالي لديها مجموعة مذهلة من الصفات الإيجابية. لا يعرف فضول صومالي حدوداً ، فهو قادر على دراسة ما يثير اهتمامه إلى ما لا نهاية. تتطور قطط بيانات التمثيل الممتاز في نزوعها إلى التدريب: تتذكر بسهولة وبسرعة مختلف الفرق. على أية حال ، أن تكون في دائرة الضوء هي متعة غير مسبوقة للصوماليين. وبفضل طبعتهم التي لا تشوبها شائبة ، تصبح هذه القطط دائما مفضلات عالمية.
يساهم شعور غير مسبوق باللباقة في حقيقة أن القطة تدرك تمامًا ما إذا كان المالك في هذه اللحظة يحتاج إلى مظهره واهتمامه أم لا. لن تظهر الصومال أبدًا عدوانًا ، ولن يكون تدخليًا لحث الشخص على الاتصال إذا لم يكن يريد ذلك.
الصومال الاتصال بكل سرور مع أي الحيوانات الأليفة ، سواء كان ذلك الكلاب ، القطط الأخرى ، الهامستر أو الببغاوات.
ومع ذلك ، فإن هذه الحيوانات الأليفة ، بسبب الخوف أو الحيرة ، لا تقبل عادةً عروض لتكوين صداقات منها.
الصومال لا يزال مرحا ، حتى في سن الشيخوخة. تأكد من أن لديها الكثير من الألعاب ، وتجديدها بشكل دوري وتحديثها ، وإلا فإن القط الحسي سيبدأ في سحب أي أشياء صغيرة متاحة لاهتمامها. السماح للحيوانات بشكل دوري المتعة - القطط الصومالية تحب للقبض على قطرات تسقط من الصنبور.
الصوماليون هم أيضاً قطط مثالية للعب مع الأطفال الرضع: لن يفلتوا أبداً من مخالبهم ، ويتواصلوا مع الأطفال ، وسوف يتحملون بعناد قسوتهم اللاواعية من جانبهم. القط الصومالي لا يظهر على الاطلاق العناد. ليس عليك أن تكرر كلمة واحدة عدة مرات ولا نهاية لتتأكد من عدم تكرارها مرة أخرى. إذا أظهرتم المثابرة الصحيحة للقط الصومالي ، فإنهم سيجعلون حياتك أسهل من خلال معرفة الأوامر التي تعلمهم دون أي شك.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
محتوى صومالي:
اللعب هي سمة مهمة لصومالي. يجب أن يتم تعليق معظم الألعاب ، حيث يحب الصومالي وضع الصندوق وتغيير أرجله الأمامية. يمكن اعتاد القط الصومالي على المشي. بالطبع ، يجب ألا تدع الجمال يذهب دون حراسة ، لكنها على الأرجح لن ترفض المشي على الحزام ، شريطة أن تكون معتادة عليه من سن مبكرة.
وينبغي تمشيط الشعر السميك الرقيق بانتظام. من الضروري القيام بهذا العمل على الأقل مرتين في الأسبوع. غالبًا ما لا يكون الاستحمام أمرًا ضروريًا ، سيكون كافياً عدة مرات في السنة. ولكن من المهم أن نتذكر أنه من أجل تنفيذ هذا الإجراء ، لا يمكن استخدام الماء المحتوي على نسبة عالية من الكلور بشكل قاطع ، وكذلك الشامبو الذي يحتوي على نسبة عالية من المواد الكيميائية. أفضل شيء سيذهب الأموال على أساس المكونات الطبيعية ، ويفضل أن تكون هيبوالرجينيك.
يتم تقليص رعاية آذان القط الصومالي لمسح الأذن بقطعة قماش رطبة ونظيفة (كما يتراكم الأوساخ فيها). مرتين أو ثلاث مرات في الشهر ، يمكنك قطع مخالب ، إذا لم تكن الأرض بما فيه الكفاية أو لم يتم اعتادوا القط إلى المخلب.
نظام غذائي متكامل يحتوي على مجموعة كاملة من المعادن سوف يساعد في الحفاظ على جمال وصحة قطة صومالية. أوصى تغذية منتظمة مرتين في اليوم ، والأغذية الجافة ، المخصب بالفيتامينات. يجب أن يكون الغذاء مع المنتجات الطبيعية على أساس اللحوم والأطراف. يتم إعطاء السمك المسلوق لقطه 1-2 مرات في الأسبوع. يمكنك أيضا تغيير النظام الغذائي من الكفير والجبن المنزلية.
إذا كنت تستخدم نظام غذائي طبيعي ، يجب أن تمتثل لنسب الأغذية الحيوانية والنباتية. بالنسبة للقطط الصغيرة ، هذه النسبة هي 3: 1 ، بالنسبة للصوماليين البالغين 2: 1. من بين أمور أخرى ، إضافة البيض وزيت السمك والزيوت النباتية إلى أعلاف الحيوانات.
سوف يكون التسميد من العشب الأخضر مفيدًا جدًا للقطط الصومالية ، لأنه يحسن عمل الجهاز الهضمي. وسيسهم استخدام القطط بواسطة القطط من هذا الصنف في تحسين كثافة اللون الأحمر. [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الصحة ومتوسط ​​العمر:
القطط الصومالية تباهى بصحة جيدة. متوسط ​​العمر المتوقع 12-13 سنة. ولكن لا يزال هناك العديد من الأمراض المحددة. وأولهم هو التهاب اللثة (التهاب اللثة) ، وهو اتجاه لتشكيل اللويحات والجير. ستساعد التغذية السليمة بالطعام الجاف أو المنتجات الطبيعية عالية الجودة على تجنب مثل هذه المشاكل.
المشكلة الثانية الكبرى التي قد تتفوق على القط الصومالي هي فقر الدم الانحلالي المناعي الذاتي. إذا ظهرت أي علامات لفقر الدم ، يجب أن تظهر على الفور القط إلى الطبيب البيطري ، الذي من المحتمل أن يصف العلاج الستيرويد كعلاج.
وبطبيعة الحال ، لا ننسى التدابير البيطرية والوقائية العادية: التطعيم ، والتخلص من الديدان وعلاج الطفيليات الخارجية.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
بيوت القطط الصومالية:
السلالة الحبشية شائعة ومنتشرة في جميع أنحاء العالم. يمارس الاستنساخ في كل بلد تقريبا. وإذا تم تربيتها القطط الحبشية ، ثم يتم تربية القطط الصومالية عادة هناك.
في روسيا ، هناك العديد من دور الحضانة الصومالية. إذا كنت تعيش في موسكو أو بالقرب منه ، يمكن شراء قطط أصيلة من مربيي روكابيلا.
أوكرانيا لديها أيضا القطط الخاصة بها من القطط الصومالية. يتم تربية الرسمية من سلالة في كييف من قبل مربي من OBERIG UA.
يمكنك شراء قطة مشهورة في مينسك من خلال زيارة "بيت الملك الصومالي" الصومالي.
تحذير: القط الصومالي هو سلالة شعبية معروفة ، لذلك حذار من البائعين عديمي الضمير الذين يمكنهم إخفاء المعلومات عن عيوب السلالة منك أو صياغة نسب.
عند عرض الملاحظات على بيع قطة صومالية على لوحات إعلانات خاصة ، ستجد بالتأكيد تعليقات على البائع. قم بدراسة الوثائق المقدمة بعناية ، وقم بفحص القطط بعناية.
وأفضل ما في الأمر ، إذا كنت ستشتري قطًا صوماليًا ، فاتصل بالمستشفى الرسمي ، حيث يمكنك الحصول على حيوان أصيل مضمون.
اختيار هريرة والسعر الصومالي:
المربين الذين يولدون القطط الصومالية ، فضلا عن ممثلي السلالة نفسها ، تصبح أكثر وأكثر كل عام. لذلك ، لشراء الهريرة الأصيلة ليست صعبة للغاية ، خاصة إذا لم تفرض متطلبات عالية.
اختيار القطه الصومالية مهم جدا لتقييم والديه ، بياناتهم الخارجية وشخصيتهم. كما يتم إيلاء الاهتمام لظروف القطط والنظام الغذائي والشهية والمظهر. عند الانتقال إلى منزل جديد ، يجب تطعيم الطفل ، واعتياده على الصينية ، وبشكل مثالي على المكشطة.
تكلفة القطط الصومالية تختلف في نطاق واسع. عادة ما يكلف الأطفال فئة الحيوانات الأليفة 15-25 ألف روبل. إذا ولدت القطط من الآباء نسب ، ولكن ليس لديهم وثائق ، تنخفض تكلفتها فورا إلى 5000-10،000 روبل. يمكن أن يكلف بعض الممثلين من سلالة خطوط النخبة أو الألوان النادرة أكثر بكثير - من 40،000 روبل. وما فوق.
أي لون من القط الصومالي يسبب حماسة ahanya و ohanii. لكن هذا ليس سببا لفقدان اليقظة عند الشراء.
إذا قررت شراء قطة صومالية ، تأكد من عدم وجود أي لون رملي أو رمادي أو أسود قاعدي في لونه.
تأكد أيضًا من عدم وجود رسومات متبقية على جسم الحيوان:
بقع على الجسم ،
شرائط على الكفوف.
كل هذه العلامات تشير إلى عدم وجود سلالة ، ولكن المؤشر الذي يقود القطة إلى الاستبعاد بدقة هو وجود بقع بيضاء في كل مكان باستثناء منطقة الحلق والذقن والمنخيل. بالإضافة إلى ذلك ، من وجهة نظر سلالة ، ويعتبر وجود طرف مدمن مخدرات من الذيل غير مقبول.
في المظهر ، يجب أن القط هريرة الصومالية أن تكون رشيقة ومرحة وقوية. من الأفضل عدم أخذ هرة تبدو عدوانية أو خائفة ، خذ حيوانًا ودودًا.
عادة ، يبدأ أول شبق القطة الصومالية في 8 أشهر. ولكن ما زال من المبكر جدا للأمومة ، فمن الأفضل الانتظار لمدة عام.
هذه السلالة تعاني من العقم ، وحتى القطط السليمة لا تستطيع الحمل في كثير من الأحيان لفترة طويلة. في هذا الصدد ، يتم الاحتفاظ بسعر القط الصومالي على مستوى عال.
يجب أن تبقى القطة بالقرب من الأم حتى سن ثلاثة أشهر. إذا التقطت الأطفال في وقت مبكر ، فسوف يقعون في حالة من التوتر ، والتي ستؤثر على تنشئة المستقبل وحتى الصحة.
إذا كان القط الصومالي لا يحوك ، فإن الحرارة ستحدث في كثير من الأحيان. إذا كنت التخلي تماما عن القط ، فيما يتعلق بالإنجاب ، ونتيجة لذلك ، فإنه سيعطل وظائف الجهاز التناسلي ، وسوف تبدأ في تشكيل الخراجات والأورام الحميدة.
بعد الانتهاء من تزاوج القطة الصومالية بنجاح ، يمكنك البدء في التحضير لظهور النسل.
الحمل الصومالي ، مثل القطط الأخرى ، يتحمل 65 يومًا.
ترتسم الأشبال الصومالية الحديثة لوناً زاهياً ، تنمو معبرتها فقط عندما ينضج الحيوان. القطط الصغيرة هي متحركة وفضوليّة جداً ، وفي البحث عن أشياء جديدة ومثيرة للاهتمام يمكن أن تذهب إلى حيث لا ينبغي لها ذلك ، لذلك فهي تتطلب إشرافًا معينًا.
ماذا يقول أصحابها عن القط الصومالي:
إذا كان لديك قط صومالي في منزلك ، فربما تقرأ التعليقات على الإنترنت مسبقًا. لكن فقط في نية الحصول على صوماليين ، لا يزال بإمكانك البحث عن المعلومات المتاحة. نريد أن نلفت انتباهكم إلى المراجعة التي تركها المالك الحقيقي على موقعنا.
ايجور ، 25 سنة.
الصوماليون ليسوا من أجل لا شيء يوصف بأنه حيوانات نشطة للغاية. هذه هي fidgets الحقيقي. على الأقل ، تؤكد قطتي فرانكلين هذا: على مدى 3 سنوات من الحياة في شقتي ، لم ألاحظ أبدًا أنه كان جالسًا في وضع الخمول ، إذا لم ينام ، بالطبع.
بالنظر إلى وجهه الجميل ، لن تعتقد أبداً أنه قادر على الخدش والعضة وبصفة عامة على التمرد. لكن هذا هو انطباع خادع.
هذه القطة الصومالية ، مثل القراصنة من وطنه ، تبحث باستمرار عن نوع من المغامرة. وكلما كانا أكثر خطورة ، كلما كان وجهه الصغير أكثر رضا. هو باستمرار "يتلاشى" انتباهي حرفيا - إذا كان من المقرر أن يلعب ، فإنه لن يتأخر حتى يتعب من نفسه ، ولا يهم إذا كنت أريد التواصل معه أم لا.
يحتاج دائماً إلى الصعود في مكان ما ، ومشاهدة شيء ما ، ودراسة كل شيء يلفت الأنظار.
لن يفوت فرانكلين أي فرصة لخداعه وإعادة تعبئته ، على سبيل المثال ، يمكنه أن يسحب بعض الأشياء الضرورية الصغيرة تحت أنفي بمجرد أن أتعرض لها ، وألقيها على الأرض ، وأخفيها في مكان ما تحت الأريكة. أحيانا تريد أن تتخلص منه بقطعة رأسه ... لكنها شفقة. وبدون هذه الحيل ، سيكون الأمر مملًا.
أي شخص لا يحتاج إلى حياة رتيبة لطيفة فقط مع القط الشخير باستمرار ، أنصحك لشراء حياة صومالية ستكون ممتعة ، مع وميض))
تاريخ المنشأ:
تنتمي القطط الصومالية (الصومالية) إلى سلالة الشعر الطويل. هناك نسختان من كيفية اشتقاقها. واحدة من النظريات تقول أن أول ممثلين من سلالة ظهرت في المربي جانيت روبرتسون. في الأربعينيات من القرن العشرين ، انخرطت في تربية الحبشة ، ولكن في العديد من القطط ولدت القطط بشعر طويل. اعتبرت جانيت أنها تزوجت وتخلصت ببساطة من الأطفال"المعيبين"(أعطاهم البعض للأصدقاء ، وآخرون باعتها).
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
القطط الصومالية - أقرب الأقرباء من الحبشية
بطلة النسخة الثانية هي Evelyn Magu الأمريكية. المولود ولد Abyssinians رقيق في 60S من القرن العشرين. ربما سقطت جينات الخريجين جانيت روبرتسون للحيوانات الأليفة من إيفلين ، ولكن الأمريكي أصبح مهتما بها. وخلصت إلى أن الجين الزغبي دخل السلالة الحبشية نتيجة العبور. في وقت لاحق ظهرت هذه القطط في العديد من المربين. كانت إيفلين ماجيو في ذلك الوقت تتولى رعاية ملجأ للحيوانات التي لا مأوى لها ، وكانت شخصًا غير مبالٍ بنمط حياة نشط. كانت هي التي قررت إعطاء اسم سلالة جديدة (تكريما لبلد أفريقي) وإعطائها مكانة رسمية.
كان من الصعب جدا على المربي تحقيق الاعتراف بالسلالة الجديدة. أظهر العشاق والمربيات الحبشية مقاومة قوية ، لا أحد أراد التنافس والمنافسة. ولكن ما زالت المرأة تمكنت من تسجيل القطط الصومالية. في البداية ، ترأست النادي الأمريكي لخبراء سلالة الصوماليين SCCA (1972) ، وبعد 7 سنوات ، تم الاعتراف بالسلالة من قبل واحدة من أقدم الجمعيات الأمريكية ، CFA. بعد ذلك بقليل ، تم تقدير السلالة الجديدة من قبل الأوروبيين. وفي عام 1982 ، تم الاعتراف بها من قبل الاتحاد القط الدولي الخامس.
وصف السلالة:
جميع المنظمات الدولية التي اعتمدت معايير السلالة الصومالية توافق على أن هذه القطط هي حيوانات رشيقة ومدمجة. يسمّهم البعض شانتيريليس المنزل للنظر. حتى عشاق القط عديم الخبرة سوف نقدر هذا الصنف. ويعتقد أن الميزة الرئيسية للهنتريل هي نشاطها ومرونتها.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
إن وصف القطط الصومالية والهابشية لهما الكثير من القواسم المشتركة
مظهر:
مظهر من سلالة القط الصومالي يوصف بوضوح من قبل CFA. وعلى الرغم من حقيقة أن الصوماليين لديهم جسم متوسط ​​الحجم ، فإن وزنهم نادراً ما يتجاوز 4.5-5 كجم. والرجال هم دائما أكبر من الإناث.
رأس القطة ليست كبيرة جدا ، ولكن لديها خطوط واضحة. شكله اسفين على شكل. الذقن واضحة ، ولكن لدغة غير محسوس. يجب ألا يكون هناك أي ضيق في منطقة منصات الطولي. آذان هذه الحيوانات كبيرة. ميزتها المميزة تضيق إلى القاعدة. بعض الصوماليين لديهم شرابات على نصائح آذانهم.
القطة الصومالية لديها عيون كبيرة ، على شكل لوز ولامعة. هناك حواف داكنة من حولهم ، لذلك يبدو أنهم معبرون بشكل خاص. يمكن أن يختلف لون العين من اللون الأصفر الفاتح إلى الأخضر الفاتح. يتم تمثيل شريط الشعر الداكن فوق العينين كخط يمتد إلى الأذنين.
جسم القطة رشيق. الجهاز العضلي المتطور. يرتفع القفص الصدري إلى الأمام قليلاً ، ويثني الجزء الخلفي. لا يتجاوز الجسم عادة 30 سم ، بنفس الطول تقريبا وذيل الحيوان. تكون الأطراف متناسبة مع الجسم. إن مخالب القطط الصومالية صغيرة ، لكنها قوية ، بيضاوية الشكل. هناك 5 أصابع على الأطراف الأمامية ، 4 أصابع على الظهر.
إن الجسم الرشيق والمرن والسيقان الصغيرة يخلقان الانطباع بأن القط هو أصابع اليد.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
القطط الصومالية لديها هيئة مرنة جدا ومرتبة.
الفخر الرئيسي للسلالة وفرقها من الحبشيين هو الصوف. إنه صومالي ناعم وسميك. الطبيعة قد ارتدت القطط بحيث يكون هناك شعر أقل على شفرات الكتف وعلى الظهر أكثر من على البطن. هناك طبقة تحتية ، رقيقة ، لكنها كثيفة وموزعة في جميع أنحاء الجسم. على الرقبة ، تشكل الشعرات الطويلة "طوق" ، وعلى الجزء الخلفي من جسم سروال الحيوانات. بالإضافة إلى ذلك ، فإن المعيار يسمح بوجود سوالف. أقل شيوعا هم الأفراد مع خصلات الشعر بين الأصابع ، ولكن هذا أيضا لا يتعارض مع المعيار.
القطط الصومالية تدق. هذا هو تلوين كل شعرة في عدة نغمات (ألوان).
هناك العديد من المتغيرات لممثلي السلالة:

    وايلد (رودي) - شعر أحمر أو بني-أحمر مع أطراف سوداء (مطلوب حزام ظهري داكن).

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
القطط الصومالية الحمراء لها شعر أحمر وشعر أسود ينتهي.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
في لون نغمات الرمل "الفون" تسود (لون أحادي اللون أفضل)
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
القطة الصومالية ذات اللون الأزرق الرمادي لها لون رمادي-أزرق ، ولكنها تحمل علامات مميزة باللون البيج الفاتح.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
في القطط ذات اللون "حميض" المعطف لونه نحاس ، وردي ، ونصائح الشعر من الأحمر إلى البني
Кроме перечисленных классических окрасов, цвет шерсти сомалийца может быть и серебристым, но это довольно редкий оттенок.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
Окрас «сильвер» включает оттенки от белого до серого, без голубых и бежевых отливов
Сомалийские кошки нравятся любителям домашних животных именно за добрый и игривый характер. Они дружелюбны и в меру аристократичны, общительны и жизнерадостны. مؤامراته الصومالية تشبه فان التركية. كل من هؤلاء وغيرهم يحتفظون بحيويتهم لشيخوخة عظيمة. انهم لا تمانع في التحدث إلى الحيوانات الأليفة الأخرى ، وهذا هو السبب في بعض الأحيان يتم تثبيطهم. قد تخيف المؤامرة من القط ، على سبيل المثال ، كلب أنها سوف تهرب. لكن القطط الصومالية نادرا ما تظهر العدوان. لن يخدش الطفل أو الضيف.
هذه القطط باحثون حقيقيون. كل شيء مثير للاهتمام دائما بالنسبة لهم. الحيوان لن يكذب على الأريكة ما لم يتم فحص عنصر جديد في المنزل. وعندما يتم تعلم كل شيء ، سوف يبدأ الصومالي من جديد. سيريد القط أن يكون في جميع الغرف في وقت واحد ، لأنه في كل ركن من أركان المنزل هناك ألعاب. وبهذه الصفة يمكن أن يكون أي شيء.
ودودة هذه الحيوانات تستحق عناية خاصة. سوف تحاول سوماليكا العثور على اتصال مع كل ساكن في المنزل: جميع أفراد العائلة ، والقطط الأخرى ، والببغاء ، وحتى الأسماك. وقالت انها لن تهتم مع صراخ و meowing المستمر. لكن القطة الصامتة لا تحرم من الذكاء ، لذا فإن المالك سيكون مهتمًا بتدريب حيوانك الأليف. وكلما زاد الاهتمام الذي يظهره الشخص في التدريب ، كلما سرت القطة جميع الأوامر.
غالبًا ما يتم القبض على "التعليقات" في سلوك القطط. على سبيل المثال ، تقدم لي قطتي لعبة الدجاج في كل مرة عندما تدرك أنني أريد اللعب معها. غالبا ما يحدث هذا في المساء بعد العشاء. في نفس الوقت من المهم أن تجلس على كرسي.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
القطط الصومالية هي رفقاء اجتماعي وصبور
لكن لا قطة تحب العدوان. إذا كان المالك يسيء لها (الصراخ ، والضرب ، وما إلى ذلك) ، فإن الحيوان بالتأكيد سوف يستخلص استنتاجاته الخاصة. لا يحمل القطة الصومالية ضغينة ولن يبدأ في التفكير من خلال خطة للانتقام الخبيث ، ولكنه سيرفض من المجتمع البشري لبعض الوقت. بمجرد تحسن الجو في المنزل ، ستظهر القطة كرمها ، وتسامح الجاني وتبدأ دراسته مرة أخرى. مع الأطفال الصغار ، تكون هذه الأختام أكثر ولاءً: يمكن للحيوان مراقبة كيفية لعب الطفل مع لعبته المفضلة أو ذيله.
كلا الأطفال والبالغين ، تعتاد هذه القطط بسرعة كافية ، ويتسامح مع الفراق من الصعب.





الموضع الاصلي : سلالة ووصف وطابع القطظ الصومالية // المصدر : منتديات منصورة والجميع // الكاتب: منصورة


توقيع : منصورة




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


سلالة ووصف وطابع القطظ الصومالية Empty2020-05-26, 17:01
المشاركة رقم:
...::|مؤسس المنتدى|::...
...::|مؤسس المنتدى|::...

منصورة

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 24067
تاريخ التسجيل : 04/06/2009
الجنس : انثى
المهنة : سلالة ووصف وطابع القطظ الصومالية Office10
نقاط : 57227
السمعة : 127
العمر : 57
سلالة ووصف وطابع القطظ الصومالية Fmfire10
الجزائر
https://www.manssora.com
مُساهمةموضوع: رد: سلالة ووصف وطابع القطظ الصومالية


سلالة ووصف وطابع القطظ الصومالية


شراء قط:
كل شخص قرر شراء هريرة الأصيلة ، يفكر في مكان للبحث عن مثل هذا الحيوان الأليف. كثير من أول شيء يجب أن تتذكره حول لوحات الإعلانات العديدة ، بما في ذلك الإنترنت. لكن مثل هذا البحث قد لا يعطي النتيجة المرجوة ، بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك الوصول إلى الأشخاص الذين يبحثون عن المال السهل. حاليا ، هناك الكثير من دور الحضانة في روسيا التي تولد القطط الحبشية. وحيث يوجد الحبشيون ، سيكون هناك صوماليون. علاوة على ذلك ، يمكن للمربي المحترف فقط أن يعطيك جميع الوثائق الضرورية.
كل مربي يحترم عمله لديه مورد على الإنترنت مخصص للسلالة المختارة. يمكن أن يكون هذا موقعًا مكتملًا مع معرض صور لقطط الخريجين ومنتدى مدمج أو منتدى منفصل أو على الأقل مجموعة على الشبكة الاجتماعية. لا تتسرع في الاختيار. بالإضافة إلى ذلك ، أثناء دراستك للصفحات الموجودة ، ستتمكن من تجديد "الخبرة الخاصة بك".
معايير الاختيار:
القاعدة الرئيسية عند اختيار أي قطة - يجب أن تكون على يقين من نسبه. عندما تصل إلى الحضانة وترى الطفل ، حاول أن تلتقطه. فحص معطف الحيوان - الباردة ، وينبغي أن لا يكون ظلال رمادية اللون. انتشر الفراء بأصابعك ، وفحص مناطق الجذر من الشعر - لا ينبغي أن يكون أسود. بالإضافة إلى الشريط المظلم على طول الحافة والذيل ، يجب ألا تكون هناك خطوط. يمكن أن تحدث البقع البيضاء فقط بالقرب من فتحتي الأنف والذقن والحنجرة. القطط الصومالية يجب أن يكون لها نفس لون الشخص البالغ.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
القطط الصومالية هي نفس لون الكبار
يجب أن يكون المرشح للحيوانات الأليفة نظيفًا ومهذبًا وصحيًا للخارج. بالإضافة إلى ذلك ، من المفترض أن يكون الهريرة مرحة ونشطة. من الأفضل عدم أخذ طفل خائف أو عدواني ، لأن مثل هذا السلوك هو علامة على الإجهاد ، وهذا سيؤدي لاحقًا إلى مشاكل في السلوك.
يمكنك التعرف على الوالدين من الحيوان (إذا كان هناك مثل هذه الفرصة). يجب أيضا أن تبدو الأم كيتي صحية ومهندم ، لتكون خيرة. يجب أن يكون كل من هريرة والديه الأبرياء. لا يكفي التأكد من توفر هذه الوثائق - انظر إليها. عادة ما يتم إدخال جميع النتائج غير الناجحة من التزاوج في النسب (إذا ولدت القطط مع تشوهات أو تشوهات). إذا كان في قطة أخرى أطفال لديهم نوع من العيوب ، فهناك احتمال أن يرث نسل القطة "جينات سيئة".
أصدقائي لديهم قطة جليلة. في تلك اللحظات عندما يخبرون شيئًا عن حيوانهم الأليف ، في كل مرة (كما لو كان "بين السطور") يذكّرون بأن أم القطة هي إيسيدورا الشهيرة ، والأب هو الكونت جاك أورفيندزهوس. في هذه الحالة ، يقوم الطلاب عادة بعمل تعبير وجهي "تفهم" الوجه ، على الرغم من أنه لم يسمع أحد منهم من قبل. ربما بين مربي كل مصنع تعرف بالاسم.
يمكنك أن تسأل المربي عن ظروف الاحتجاز. عليه أن يخبرك ما يغذي القطط ، ما يحب الهريرة ، كيف تستخدم الحيوانات الصينية ، وما إلى ذلك. كلما زادت الأسئلة التي تطرحها ، سيكون من الأسهل عليك أن تدخل دور المعلم. هذا سوف يمنع الأخطاء على محتوى الطفل. بالإضافة إلى ذلك ، يهتم أي مربي المهنية في مصير "خريج" مزدهرة.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
القط صحي هو لعوب واجتماعي
سمعت أنه عند شراء الحيوانات الأليفة في تربية الكلاب ، تحتاج إلى اتخاذ اثنين من أشياءه وإمدادات صغيرة من العلف المعتاد. يجب على القط الصغير اكتشاف شيء مألوف ومألوف في المنزل الجديد. لذلك سيكون من الأسهل له أن يعتاد على البيئة الجديدة. في الواقع ، مرة واحدة أخذت قطة من مربي وتلقى هدية منهم. كانت هذه هي ألعاب "الخريجين" ، والأطباق ، والصينية ، وحتى الهدايا التذكارية.
عمر القطط ، الذي من الأفضل أن تأخذه:
لا يتنازل المربون عن القطط قبل عمر 12 أسبوعًا ، حيث يتم إجراء تطعيمات مهمة في هذا الوقت ، والتي بدونها تتعرض حياة الحيوان للخطر. الأطباء البيطريون الدعم الكامل للمربين لهذا واحد سبب آخر.
في حين أن القط هو بجانب القط ، فإنها تأتي به ويعلمه إلى الدرج. بالإضافة إلى ذلك ، يأخذ الصومالي الصغير في كل شيء مثالاً من الأم. باستخدام عصا مخلب ، ولعق ، وتناول الطعام ، واللعب - يمكن لقط تعليم كل هذا لطفل. إذا كنت تأخذها بعيدا في وقت مبكر ، فإنه سوف يسبب له صدمة نفسية قوية. مثل هذا القط يمكن أن ينمو غاضبًا أو غير مطيع. بالإضافة إلى ذلك ، فإن القطة نفسها تدفع بعيدا شبلها عندما يكون مستعدا لذلك. غالبا ما يحدث هذا في سن 2-3 أشهر.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
القط الصومالي نفسه سوف يصد القطة من نفسه عندما يتدرب على أساسيات العيش المستقل
تلميح إلى المربي أنك (ربما) تريد أن تأخذ القط الصغير في وقت سابق. إذا وافق مالك الحضانة ، فعندئذ لا يكون المربي غير محترف ، بل مربي عادي. الغرض من هؤلاء الناس هو الحصول على فوائد مادية ، وليس للحفاظ على نقاء السلالة. إذا ، في الواقع ، وقعت في الحب مع قطة وقررت أن تأخذه ، والمربي لا يوافق ، ثم يمكنك محاولة "حجز" الصوماليين. يمارس الكثيرون ذلك (على الرغم من أنه من الضروري في بعض الأحيان ترك إيداع - وهو ضمان أنك لن ترفض).
محتوى القط الصومالي:
القط الصومالي يختلف عن الآخرين في أنه يحتاج إلى المشي. عادة ، يأخذ أصحاب الصوماليين نزهة في الهواء النقي مع حيواناتهم الاليفة مرة واحدة في الأسبوع. وليس من الضروري البحث في مدينتك عن مكان مجهز خصيصًا لرياضة القطط. لهذا ، فإن أي جزء مفتوح من الشارع أو الحديقة ، حيث يمكن للحيوان اللعب ، هو مناسب تماما. في ظروف الغرفة ، يكون لدى القطة مساحة صغيرة للألعاب النشطة ، وقد يكون لذلك تأثير سيئ على صحته.
في نزهة على الأقدام ، تحتاج بكل تأكيد إلى حزام من المقود ، وإلا قد يهرب حيوانك الأليف. محاولة تجنب الاتصال مع القطط الضالة (يمكن أن تكون ناقلة للأمراض الخطيرة). التواصل مع الكلاب هو أيضا غير مرغوب فيه. إذا كان الكلب يستجيب بشكل غير صحيح إلى الصومالي الخاص بك ، يمكن أن ينتهي في إصابة لكل من الحيوانات.
إذا كان من المستحيل تنظيم المشي الحيوانات الأليفة في منطقة آمنة ، يمكنك تقييد نفسك على شرفة. في هذه الحالة ، فإنه يحتاج إلى إعداد (لإزالة أشياء غير ضرورية و / أو خطيرة ، لتزجيج النوافذ ، إلخ).
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
القطط الصومالية بحاجة إلى الجري
أعيش في مبنى سكني ، حيث يوجد فقط موقف للسيارات في الفناء. لذلك ، أنا لا أسير قطة خارج. لهذا لدينا شرفة. بالطبع ، كان علي إزالة كل الأشياء من هناك. غادر فقط كرسي (للقطط) ، وصينية ولعب أطفال. على الشبكة مجموعة النوافذ.
ما لإطعام الحيوانات الأليفة:
مثل أي قطة أخرى ، تحتاج الصومالي إلى طعام عالي الجودة. يمكنك إطعام هذا الحيوان الأليف مع الأعلاف الجاهزة أو الطعام الطبيعي المعد خصيصًا للحيوانات الأليفة. ربما أخبرك المربي عن نوع الطعام الذي يفضله - وهذا يجب أن يستخدم. إذا كنت تترجم بقسوة الهرة إلى طعام آخر ، فقد يكون هناك انتهاك للجهاز الهضمي. بالإضافة إلى ذلك ، قد يرفض طعامًا غير معروف. وإذا لم تكن تعرف أن الصوماليين قد تم إطعامهم ، فسيتعين عليك اختيار ذلك.
عند تغذية الأطعمة الصناعية تحتاج إلى تذكر بعض القواعد:
القطط تحب الطعام الرطب أكثر (الأغذية المعلبة) ، ولكن تجف أكثر صحة ،
يجب أن يشتمل تركيب العلف على 40٪ على الأقل من مكونات اللحم ،
مزيج الطعام الجاهز والطعام الطبيعي غير مرغوب فيه.
بعض مربي الماشية يعتقدون أن الطعام محلي الصنع أرخص وأكثر صحة ، لكنه ليس كذلك. أولاً ، يجب أن يتم طهي طعام القط بشكل منفصل ، بما في ذلك أفضل المنتجات في النظام الغذائي (وهي أكثر تكلفة). وثانيا ، الطعام المنزلي المعتاد ضار جدا للقطط. لا يمكنك إعطاء borscht والقطع الخاص بك للحيوانات الاليفة ، وينبغي إعداد قائمته بشكل صحيح ، لأن الكائن الحي الحيوان ليس مثل جسم الإنسان.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
يمكن أن يصاب الصوماليون بالمرض بسبب سوء التغذية
مع اتباع نظام غذائي طبيعي ، يجب أن تكون متوازنة النظام الغذائي تقريبا على النحو التالي:
75 ٪ - اللحوم (الدجاج ، الديك الرومي ، لحم البقر ، لحم الضأن) ،
15-25 ٪ - المخلفات ومنتجات الألبان والبيض ،
0-5 ٪ - الخضار والفواكه (السبانخ ، الخيار ، الملفوف ، إلخ) ،
المكملات الغذائية والفيتامينات (على سبيل المثال ، تنبت العشب للقطط).
يجب أن يتكون أكثر من نصف النظام الغذائي من منتجات حيوانية. يمكن غلي اللحوم أو الخام (المجمدة). يمكن أن تكون أي من المنتجات الثانوية (باستثناء الكبد) ، ولكن بكميات معقولة ، وهذا يعني ، لا ينبغي أن البطينات الدجاج تصبح أساس التغذية القط. بالإضافة إلى ذلك ، كمنتج للحوم ، يمكن إعطاء القطط العظام (الدجاج أو اللحم البقري ، ولكن سحق) ، وعادة ما يعطي المربين أجنحة الدجاج أو الرقاب لصوماليين. هذا المزيج من المنتج العظمي مع اللحم هو الأقرب إلى الاتساق المألوف للقطط (القوارض الصغيرة تشبه ذلك).
يجب أن تكون الخضروات والفواكه في قائمة القط ، حيث تحتوي المنتجات النباتية على الألياف والفيتامينات. يجب أن لا تكون الخضار النشوية (انخفاض مؤشر نسبة السكر في الدم). إذا كنت تفرط في تناوله ، على سبيل المثال ، مع البطاطس ، فقد يصاب القط بمرض السكر. يوافق عدد قليل من الأفراد على أكل الكرنب ، لذا يجب أن تكون الخضروات صغيرة ، ويمكن غليها وطحنها ، وخلطها باللحوم النيئة أو أي منتج لحم. إذا كان القط يأكل الخضروات أو الفواكه دوريا ، فسوف تفهم نفسك ما تحب. يمكن أن تكون قطط الأسماك بكميات صغيرة. من الأفضل أن تكون بحرًا وعالية الجودة ومكلفة.
قطتي تحب الذرة (لكن هذا المنتج المعين مستحيل بالنسبة لهذه الحيوانات) ، الموز (لسبب ما ، القشرة منه) والخيار. يحدث أحيانًا أنها تنتقل بشغف إلى البصل الأخضر. ولكني أحاول الحد من هذه التفضيلات عن طريق إعطاء الأطعمة المفضلة لدي في أجزاء صغيرة كعلاج. وفي قائمة قطتي ، أقوم بتضمين الجزر والملفوف (أضف إلى الحبوب).
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
من قائمة القطط الصومالية تحتاج إلى استبعاد النشا ، لأنه ضار بصحتهم
لا يتم إعطاء الحليب في شكله النقي للقطط ، حيث يمكن أن يكون للحيوانات عسر الهضم من ذلك ، ولكن منتجات الألبان مرغوبة. استهلاك معتدل للكفير منخفض الدسم أو ryazhenka له تأثير مفيد على الميكروفلورا GIT. يمكن إعطاء القطط والجبن قليل الدسم. كمادة مضافة للغذاء ، يمكنك استخدام عشبة خاصة. إذا لزم الأمر ، فسوف يعوض عن نقص كمية الطعام المقدمة (إذا لم يتم إطعام القطط) ، كما أنه يحتوي على الكثير من الألياف المفيدة.
بشكل قاطع لا يمكنك عرض القطط المنتجات التالية:
مملحة ، متبلة ، مدخنة ومقلية ،
الدهون (بما في ذلك لحم الخنزير والزبدة والدهن وغيرها) ،
الحلو،
الكبد
العظام الصغيرة(على سبيل المثال، الأسماك)والأسماك النهرية،
البقوليات،
الشاي والقهوة
البطاطس، الأفوكادو، البروكلي، البصل، الثوم،
العنب والزبيب ، وكذلك المكسرات ،
الفطر،
طعام الكلب.
عدد الوجبات والمعدل اليومي:
في اليوم الواحد ، يجب على الصوماليين الحصول على كمية غذائية تصل إلى 10٪ من وزن الجسم. الجرعات التقريبية اعتمادا على وزن الحيوان هي كما يلي:
2 كجم - 150 غرامًا،
3 كجم - 225 غرامًا،
4 كجم - 300 جم ،
5 كجم - 375 غرامًا،
6 كجم - 450 جم،
يجب تقسيم السعر اليومي الثابت على عدد الوجبات وسوف نتعرف على جرعة واحدة. يجب أن تستقبل القطط والقطط الصغيرة أغذية أكثر من فئات الحيوانات الأخرى (يقترن البدل اليومي من 10٪ من وزن الجسم) ، وعادة ما تأكل القطط القديمة ما يصل إلى 5٪ من وزن الجسم.
يمكن أن المفترسات في البرية يأكل عدة مرات في اليوم ، ولكن شيئا فشيئا. من أجل أن تكون الصومالية محلية الصنع نشطة وصحية لكبر السن ، يجب أن تكون تغذيتها الطبيعية قريبة من الطبيعة. ولكن ، على سبيل المثال ، من الصعب جدًا تقسيم 450 جرامًا بمقدار 5 مرات ، لأن القطة لم تأكل بعد أن تلقت 90 جرامًا من الطعام. لذلك ، يوصي المحترفون بتغذية الحيوان 2-3 مرات في اليوم ، ولكن مع مراعاة خصائصه
(العمر ، الشهية ، الحاجة إلى الطعام ، نفايات الطاقة ، إلخ).
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
إذا كان القط الصومالي يفرط في الطعام ، يمكنه أن ينمو بقوة
يمكن أن تختلف الكائنات الحية في القط بشكل كبير. يمكن لقط 2 رطل صغير أن يأكل 300 جرام من الطعام يومياً(15٪ من وزن الجسم)،وقط 10 باوند يمكن أن يأكل 400 جرام (4٪). فقط قطة كبيرة وسميكة يمكن أن تهدر طاقة أقل ، ويمكن أن ينمو قطة شابة ذكية.
يتم إطعام القطط في كثير من الأحيان من القطط الكبار. يتم تغذية الأصغر(حتى 3 أشهر)من 4 إلى 5 مرات في اليوم. من 3 إلى 6 أشهر - 3-4 مرات في اليوم ، ولكن من 6 أشهر من العمر ، يمكن نقل القط إلى وضع "الكبار".
الاستمالة القط الصومالي:
الاهتمام بمظهر القط الصومالي يتكون من عدة نقاط:
تفريش أسنانك مرة واحدة في الشهر (لهذا تحتاج إلى معجون أسنان خاص وأي فرشاة أسنان صغيرة).
فحص وتنظيف الأذنين مرة واحدة في الأسبوع (تحتاج إلى براعم القطن وأي زيت أو فازلين).
فرك العينين (يتم فقط مسح الزوايا الداخلية بقطعة قماش مبللة).
تقليم مخالب (لأنها تنمو).
الخدش (أسبوعيًا) والاستحمام (مرتين في السنة).
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
صوماليون متواضع في رعاية المظهر
إن تشذيب مخالب الصوماليين أمر مهم للغاية ، لأنه سيخدش كل شيء يراه. تفعل القطط هذا لإزالة الطبقة الميتة من مخالبها. في معظم الأحيان ، الأثاث المنجد ، وورق الجدران والمياه الضحلة يعانون من هذا. للتقليم ، استخدم قلامة الأظافر الصغيرة أو قلامة الأظافر. من المهم تطهير الصك قبل الاستخدام.
اختراق الحياة لأولئك الذين يخاف قطة من قطع مخلب. استقال بلدي الحيوانات الأليفة نفسها لقطع نصائح مخلب بلدي مرة واحدة كل 1-2 أسابيع. تجلس بهدوء في حضني ، لكنني أعلم أنها متوترة وتنتظر لحظة الفرار. وبطبيعة الحال ، يمكنك قطع المخالب على مخلب واحد ، وغدًا - من ناحية أخرى ، ولكن الأمر سيستغرق المزيد من الوقت. بالإضافة إلى ذلك ، أنا لا أريد أن "تمتد" الخوف من بلدي المفضل. تحتوي قطتي على تي شيرت ، صغير للغاية بالنسبة لها (القط ضيق ، وشللة تي شيرت). أضعه على القطة وقم بقص المخالب بهدوء. بعض الناس يضعون جوربًا نظيفًا على رأس القطة (لكنني أعتقد أنه ليس من العدل إلى الحيوان الأليف). اعتقد أن حيوانك الأليف قد يكون لديه شيء "غير مريح".
تمشيط والاستحمام:
إذا كان القط الصومالي يتغذى بشكل صحيح ، فإن الفراء سيظل دائماً لامعة. لكن التمشيط ضروري في أي حال ، لأن شعر القطة لا يمكن أن ينمو إلى جديلة طويلة ، كما هو الحال عند البشر. يجب أن يحل الصوف محل بعضه البعض ، والشعر القديم غالباً ما يعيق نمو جديدة ، لذلك يجب إزالة الفروة من الشعر الزائد. في الواقع ، صوف الصوماليين ليس عرضة لتشكيل التشابك ، وشعر الحراس اللامع سوف يغطي الطبقة السفلية ، لذلك عليك أن تأخذها كعادة لتنظيف القطة ، حتى لو لم تسفك كثيراً (للوهلة الأولى).
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
يحتاج شعر القط الصومالي إلى رعاية خاصة.
لتمشيط استخدام فرشاة مع شعيرات طبيعية ومشط مع الأسنان المتكررة. كثير من الناس يفضلون إزالة فراء الوبر مع مساعدة puhoherki ، ولكن هذا قد يبدو مؤلما على القط (وخاصة إذا لم يكن لديك خبرة). يستغرق 1-2 ساعات لمعالجة شعر القط بمساعدة puhoherku. هناك خيار بديل - مشط الانتهازي (furminator). تحتاج إلى اختيار واحد على التلال منها الأسنان متوسطة الطول.
حتى أن القطة لا تحتج على الاستحمام ، يتم تدريس الحيوانات الأليفة لإجراءات المياه منذ الطفولة. للسباحة تحتاج إلى استخدام فقط الشامبو والبلسم خاصة مصممة لرعاية الشعر من الحيوانات الأليفة. إذا كان ذلك ممكنا ، فمن الأفضل العثور على وسيلة لقطط شبه longhair. После купания шёрстку можно промокнуть полотенцем и высушить феном.
Пончика (это кот моей сестры) сушат феном. В детстве он боялся шума и вибрации, а сейчас привык и даже приспособился (закрывает глаза и получает удовольствие). А приучали его постепенно (каждый раз во время работы фена кота гладили и грели тёплым воздухом). На приучение к этой процедуре понадобилось около года.
:Пороки сомалийской породы
تعتبر القطط الصومالية حيوانات قوية ذات مناعة قوية ، ولكن هذا لا يعني أن مثل هذا القط لا يمكن أن يمرض. على سبيل المثال ، إذا كنت لا تتبع التجويف الفموي للحيوان الأليف ، فقد يشكل الجير. إذا تجاهلت القاعدة حول الحاجة إلى تنظيف الأذنين ، فيمكن أن تبدأ العملية الالتهابية. لكن هذه الأمراض هي سمة لمعظم القطط المحلية. وهناك أمراض أكثر خطورة يتم وضعها في الحيوانات على المستوى الجيني.
ضمور الشبكية التدريجي:
ضمور الشبكية التقدمي (PRA) هو مرض يصيب القطط الصومالية ويؤدي إلى العمى الكلي.
قد يكون لدى الصوماليين طفرة محددة بواسطة جين خاص (CEP290). وهو مسؤول عن توليف البروتين المعيب ، الذي يحدث بسبب ضمور القضبان والمخاريط (المستقبلات الضوئية). وعلاوة على ذلك ، يمكن أن يولد القطط البصر ، وسوف تبدأ في المكفوفين في 6-7 أشهر. في سن 5 سنوات ، يمكن أن يفقدوا بصرهم تماما.
لتحديد مثل هذا المرض يمكن استخدام electrorinography. لم يتم العثور على طريقة لعلاج الأمراض حتى الآن ، لذلك الوقاية هي الشيء الوحيد المهم حتى الآن: حتى لا يدخل الجين الضار إلى جنس القط الصومالي ، تحتاج إلى التحضير بعناية للتزاوج مع اختبار الحمض النووي.
فقر الدم الانحلالي:
فقر الدم الانحلالي (فقر الدم المعتمد على RK). ينشأ ويتطور بسبب عدم استقرار خلايا الدم الحمراء - خلايا الدم الحمراء. هذه الظاهرة تحدث في القطط التي تعاني من نقص في إنزيم خاص مسؤول عن تحلل السكر (أكسدة الجلوكوز). المربين ذوي الخبرة يدركون الوراثة من القطط ، لذلك يتم استنباطها على الفور من برنامج التكاثر. إذا لم يتم ذلك ، يمكن لحمل القطة أن يسبب فقر الدم ، مما يؤدي إلى وفاة لها وجميع أبنائها. إذا تم العثور على هذه الوراثة في القط ، يمكنك إطالة عمر الحيوان ، ولكن لهذا تحتاج إلى تنفيذ العلاج التعويضي بانتظام.
بعض الاطباء البيطريون لا يمارسون علاج مرض محدد. عندما تعاني قطة من مرض مستعصي على الحل ، يجب على المالك أن يرن وزيارة اثنتي عشرة عيادة بيطرية بحثًا عن أخصائي سيتولى هذه الحالة. على الأرجح ، فإن علاج القط يكلف مالك رخيصة.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
تتأهب القطط الصومالية لعدد من الأمراض الوراثية ، لذلك عندما تشتري قطة صغيرة ، يجب أن تدرس بدقة نسبها.
في الوقت المناسب لتحديد أي مرض ومساعدة الحيوانات الأليفة الخاصة بك ، تحتاج إلى زيارة الطبيب البيطري بانتظام ولا ننسى التطعيمات. يمكن لصاحب الصومالي الحصول على مذكرات خاصة بالقطط ، والتي سوف تحتوي على تذكير بالتطعيمات ، والوجبات الغذائية الحيوانية ، وحتى تواتر الزيارات إلى صالون الحلاقة.
عيوب المظهر:
يمكن أن يولد القط الصومالي بانحرافات طفيفة عن المعايير. قد لا يخشى أصحاب القطط المنزلية من هذه العيوب ، ولكن إذا كنت تخطط للمشاركة في المعارض أو البطولات ، فحتى أدنى انحراف يمكن أن يتحول إلى مشكلة. تشمل عيوب القط الصومالي العيوب التالية:
البناء الخام
ذيل قصير
الرأس الثقيل
اصابع اضافية ،
عدم ترك الخصيتين في كيس الصفن
وجود المعطف الرمادي ،
نغمة واضحة من الصوف
عدم وجود موقوتة (كل شعرة ملونة بالتساوي وبون واحد) ،
لا يوجد مخطط الظلام حول العينين.
مثل هذه العيوب قد لا تؤثر على صحة ورفاهية الحيوان ، ولكن سيتم استبعادها في البطولة. كثير من هذه العيوب لا يمكن اكتشافها عمليا في سن مبكرة ، ولكن عندما تنضج ، سوف تصبح أكثر وضوحا. تحتاج إلى تذكر لجعل هذه البيانات الهامة في نسب الحيوانات الأليفة.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
العيب الأكثر شيوعا بين الصوماليين هو عدم وجود موقوتة.
تربية سلالة الصومالي
جزئيا ، القطط الصومالية هي ذات قيمة عالية نظرا لأن القطط الصومالية تعطي القليل من الولادة. تم العثور على الأفراد يعانون من العقم ، والأفراد الأصحاء في سن الإنجاب يواجهون صعوبات أثناء الحمل. لهذه الأسباب ، تحتاج إلى معالجة مسألة تربية الصوماليين بمسؤولية كاملة.
الشوك الأول من القط الصومالي يحدث في حوالي 8 أشهر ، ولكن عادة يتم تنظيم التزاوج الأول بعد عام. إذا لم يتم تعقيم القط ويتدفق باستمرار ، لكنه لا يحوك ، يمكن أن يؤدي إلى العقم. النظام الإنجابي بأكمله للحيوان يعاني من اضطرابات هرمونية، وغالبا ما يؤدي هذا إلى تكوين الخراجات والأورام الحميدة (وأحيانا ينتهي بالأورام).
عادة يتم أخذ القط إلى القط ، وليس العكس. يجب أن يكون شريك التزاوج أفضل ممثل للسلالة الصومالية.
إذا كنت لا تعرف مكان العثور على شريك للقطط ، فاتصل بالقطط نفسه الذي أخذت منه كيتي. يفضل البعض الثقة في الإعلانات (إنه أرخص وأسرع) ، ولكن هذا لن يكون تكاثرًا ، ولكن تربية منتظمة. قد تموت القطط المولودة لقطة لم تختبر حتى عند الولادة ، وإذا بقيت على قيد الحياة ، فلن يتم اعتبارها نسبًا ، ولا يمكن بيعها بكثرة ، ولن تكون قادرة على المشاركة في المزيد من أعمال التربية.
القطط الصومالية لديها معدل وفيات عالية بعد الولادة مباشرة. ولذلك ، فمن الضروري مسبقا (يفضل قبل أول حرارة) اجتياز الاختبارات الجينية ، على أساس الذي سيتم اختيار الشريك في وقت لاحق.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
تربية القطط الصومالية - العمل الصعب والجهد
إذا كان القط هو النسب ، فإن صحته ستكون في خطر فقط مع أفضل قطة ، والتي لديها جوائز في المعارض.
في أي عمر لإعطاء الحيوانات الأليفة للتزاوج الأول:
على الرغم من أول حرارة صومالية مبكرة ، لا يستطيع المرء الاستجابة لأول "طلب" له. يمكن أن يؤدي الحمل المبكر جدًا إلى عواقب غير سارة:
نمو بطيء وتطوير قطة،
ولادة نسل ضعيف
مسار شديد من الحمل والولادة،
العقم.
ولكن ليس فقط القطط يمكن أن تواجه الآثار السلبية للتربية في وقت مبكر. يحمل الاستخدام السابق لأوانه للقط كما الصانع أيضا من مخاطر ما يلي:
النمو والتأخر في التنمية
تأثير سلبي على تشكيل المظهر،
انتهاكات العلامات الخارجية،
يجب أن يحدث التزاوج الأول للحيوان الصومالي بعد التكوين الكامل للأعضاء التناسلية واستكمال التطوير الأساسي للجسم. فقط في هذه الحالة هناك فرصة للحصول على ذرية عالية الجودة دون المساس بصحة حيوانك الأليف. عادة ما تكون القطط الصومالية جاهزة للتزاوج الأول في عمر 12-14 شهرًا. السماح للمربيين ذوي الخبرة 2-3-3 الشقيقة تمر قبل أول واحد.
كم مرة يمكنك ان تلد قطة صومالية:
تم تصميم طبيعة القطط بطريقة يمكن أن تلد مرة واحدة كل ثلاثة أشهر (3-4 مرات في السنة). كثير من أصحاب عديمي الضمير للقطط الأصيلة يستخدمون هذا (والرغبة في الحصول على العديد من القطط للبيع أمر مفهوم). لكن الولادة المتكررة قد تتعب الصوماليين ، وستضر بصحتها. بين ولادة القط يجب أن يكون لديك وقت للاسترخاء واكتساب القوة. يوصي الأطباء البيطريون والمربيون بالحفاظ على فترات التوقف بين التزاوج - من 8 إلى 12 شهرًا.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
إذا كان القط الصومالي ينجب في كثير من الأحيان ، يمكن أن يمرض
تحتاج القطط الصومالية إلى عناية خاصة من حيث التربية. إذا كنت تحتاج فقط إلى القط كأداة لإنتاج القطط ، فإن الصومالي ليس خيارك. لا يمكن لهذه القطة الحمل لفترة طويلة ، وإذا نجحت ، فإنها تحتاج إلى رعاية دقيقة. ولهذا السبب تُقدر الإناث الصومالية بأكثر من القطط.
الإخصاء والتعقيم:
الإخصاء والتعقيم هو عملية تؤدي إلى إزالة الغدد الجنسية للحيوان. اعتاد أن يعتبر أن الخصاء لم يكن الإنسان إلى الحيوانات الأليفة. والآن هناك أناس خائفون من تقديم حيواناتهم الأليفة المحايدة. ومع ذلك ، فإن هذه المخاوف في معظم الأحيان تتكون من الجهل من الخفايا لهذه القضية والشفقة التي لا أساس لها لمحبوبتك. يعتقد بعض الملاك أن الحيوان بعد التعقيم / الإخصاء سوف ينمو بالتأكيد الدهون ويصبح بطيئا. في الواقع ، هذا ليس صحيحا تماما.
القطط والقطط تصبح شجاعة بسبب التغذية غير السليمة والاضطرابات الأيضية. كل هذا في يد المالك. القط الذي اكتسب الوزن الزائد يبدو أثقل. هذه الحيوانات تتعب أسرع. من الصعب على قطة كاملة أن تحرك ساقيه ، وليس القفز من ثريا إلى خزانة. إذا كان هذا السلوك مرتبطًا بالخصيّة ، فسيكون ذلك بشكل غير مباشر.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
بعد الإخصاء ، لا يصبح القط بالضرورة بطيئًا ودهنًا
خوف آخر من أصحاب الخبرة هو أن الحيوان الأليف من المفترض أن يصبح حيوانًا متوسط ​​الجنس. لكن هرمونات الجنس لا تنتج فقط من الخصيتين أو المبيضين. على أي حال ، يبقى الحيوان الغدد الكظرية ، لذلك فإن الهرمونات تدعم خصائصك المفضلة في حيوانك الأليف.
يوصى بهذه العمليات لجميع القطط الصومالية غير المتورطة في التربية. وهذا يعني ، إذا كنت لا تخطط لاستقبال ذرية من القط ، فلا يجب عليك إجبارها على الدخول في الحرارة. هذا سيقتل حبيبي (قد يكون القط مريضًا من الامتناع عن ممارسة الجنس) ، لذلك تحتاج إما أن تعطيها للولادة أو العمل. يتم تشغيل Kotov لأنها تبدأ تتصرف بشكل غريب من الامتناع عن ممارسة الجنس ، علامة الجدران (بالمناسبة ، القطط يمكن أن تفعل ذلك أيضا) ومثيري الشغب.
رعاية قطة صومالية بعد الجراحة:
إذا استمرت العملية نفسها من 15 إلى 20 دقيقة ، فستستغرق الرعاية بعد العملية الجراحية أسبوعًا أو حتى أسبوعين. في اليوم التالي بعد عملية جراحية صعبة للغاية. قد تظهر الحيوانات السبات العميق والنعاس. هذا يمكن أن يقترن بالعدوان. إذا كان القط يندفع إليك أو ، على العكس ، يخفي - لا تنزعج. تفهم سلوك الحيوان ، ويتم إعادة بناء هرمونات القطة ، بالإضافة إلى أنها تعاني من عدم الراحة الجسدية. في ال 12 ساعة الأولى بعد العملية ، سوف تبتعد القطة عن التخدير (الآن تستيقظ ، ثم تنام مرة أخرى). في هذا الوقت ، غالباً ما ينقص الشهية ، ولكن يمكن أن يتفاقم العطش.
خلال الأسبوع تحتاج إلى حماية القط من النشاط المفرط. من الأفضل عدم السماح لها بالقفز والركض. إذا كان الحيوان الأليف لديه منزل ، فيجب تغطية قاعته بأسرّة ناعمة. في حين أن القطة تنام ، عليك أن تعتني بها (إذا بدأ القيء ، قد تختنق). ليس من الضروري جلب القطة للنزهة في هذا الوقت. وحاول أيضًا عدم السماح للأطفال بالحيوان (يحتاج القط إلى الراحة). إذا وضع الجراح البيطري على القط بطانية أو طوق الإليزابيثي - لا تقم بإزالتها دون إذن من الطبيب.
على الفراء القط ، قد يكون هناك دم مخبوز خلال العملية ، ولكن في أي حال من الأحوال يجب أن يتم غسل القطة. لا ينصح حتى بمسح منطقة صغيرة من البطن. بمجرد أن يصبح القط أقوى ، فإنها ستلعق كل شيء. بالإضافة إلى ذلك ، تحتاج إلى غسل الدرج بعد كل زيارة (لتجنب العدوى). لتوفير الراحة ، يمكن استخدام الورق بدلاً من الحشو.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
بعد العملية ، يجب أن تحيط بالحيوانات الأليفة عناية واهتمام.
بعض القطط والقطط بعد التخدير ينام مع عيونهم مفتوحة. يعتبر هذا أمرًا طبيعيًا ، ولكن قد يخيف أصحابه. لعيون الحيوانات الأليفة لا تجف ، يمكنك دفن قطرة من حل خاص في أركانهم (البيطري سيخبرك أي نوع من قطرات تناسب القط). بالإضافة إلى ذلك ، تحتاج إلى رعاية ترميم الحيوان من خلال الطعام والشراب. إذا رفضت القط شرب ، يمكنك صب بعض الماء مباشرة في فمها مع ماصة. بعد حوالي 12 ساعة من العملية ، يمكن تقديم الطعام للحيوان. أولاً ، قد يرفض الحيوان الأليف ، ولكن لإيقاظ الشهية ، يمكنك أن تعطيه نوعًا من الطيبة (مجرد قطرة ، فقط لتليين اللثة).
يعطي البعض القطة لعق قطن مغموس في شراب السكر.
ما تبقى من الوقت تحتاج فقط إلى مراقبة حالة الحيوان.
في بعض الأحيان تحدث المضاعفات فقط في 1-2 أسابيع.
قد تتضمن الأعراض الأعراض التالية:
نزيف من الأعضاء التناسلية أو البول المحمر ،
حلم يستمر لعدة ساعات حتى النهاية
لعدة أيام يرفض الحيوان الطعام والماء ،
مشية مذهلة أو يعرج
تورم كمامة
الإسهال والقيء
فشل تنفسي ،
ألم شديد (يمكنك التعرف عليهم من خلال رد فعل القط على الشعور) ، الحكة ،
الرائحة الكريهة المنبعثة من خط التماس أو التماس هي ساخنة على اللمس ،
احمرار حاد أو إفراز السائل من التماس (الافرازات) ،
زيادة إفراز اللعاب.
إذا ظهرت واحدة على الأقل من الأعراض المذكورة ، يجب أن تظهر الحيوانات الأليفة للطبيب البيطري في أقرب وقت ممكن.
في بعض الأحيان تكون هناك مثل هذه الحالات عندما تحتاج بشكل عاجل لاستدعاء الطبيب البيطري ، وليس لديك العدد اللازم في متناول اليد. البحث في الإنترنت ، محاولة الوصول إلى هاتف أرضي لا يستغرق سوى وقت ثمين ويجعلك أكثر عصبية. يتم كتابة رقم طبيبنا البيطري على قطعة من الورق "المغناطيسي" إلى الثلاجة. هذا رقم هاتف محمول ، والطبيب البيطري دائمًا ما يجيب على المكالمة ، حتى إذا كانت الساعة طويلة قبل منتصف الليل. ولدي أيضا اتصالات مع العيادات المناوبة (في حالة ، فجأة لن أكون في المنزل ، والقط بحاجة ماسة إلى طبيب).
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]





الموضع الاصلي : سلالة ووصف وطابع القطظ الصومالية // المصدر : منتديات منصورة والجميع // الكاتب: منصورة


توقيع : منصورة




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


سلالة ووصف وطابع القطظ الصومالية Empty2020-05-26, 17:11
المشاركة رقم:
...::|عضـوية خـاصة|::...

قسي وبس2

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 510
تاريخ التسجيل : 24/12/2019
الجنس : ذكر
المهنة : سلالة ووصف وطابع القطظ الصومالية Progra10
نقاط : 824
السمعة : 0
العمر : 24
سلالة ووصف وطابع القطظ الصومالية Fmoper10
السودان
http://rahm.ahlamountada.com
مُساهمةموضوع: رد: سلالة ووصف وطابع القطظ الصومالية


سلالة ووصف وطابع القطظ الصومالية


ﺗﺴﻠﻢ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻤﻮﺿﻮﻉ
ﺟﺰﺍﻙ ﺍﻟﻠﻪ ﺧﻴﺮﺍ
ﻭﺟﻌﻠﺔ ﻓﻰ ﻣﻴﺰﺍﻥ ﺣﺴﻨﺎﺗﻚ





الموضع الاصلي : سلالة ووصف وطابع القطظ الصومالية // المصدر : منتديات منصورة والجميع // الكاتب: قسي وبس2


توقيع : قسي وبس2





سلالة ووصف وطابع القطظ الصومالية Empty2020-05-31, 07:23
المشاركة رقم:
...::|منصوري جديد|::...
...::|منصوري  جديد|::...

mahmoudb69

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 20
تاريخ التسجيل : 03/05/2012
الجنس : ذكر
المهنة : سلالة ووصف وطابع القطظ الصومالية Plumbe10
نقاط : 3006
السمعة : 3
العمر : 51
سلالة ووصف وطابع القطظ الصومالية Netsca10
الجزائر
مُساهمةموضوع: رد: سلالة ووصف وطابع القطظ الصومالية


سلالة ووصف وطابع القطظ الصومالية


بارك الله فيكِ وبكِ
دمتِ في حب الله وطاعته
احترامي





الموضع الاصلي : سلالة ووصف وطابع القطظ الصومالية // المصدر : منتديات منصورة والجميع // الكاتب: mahmoudb69


توقيع : mahmoudb69






الــرد الســـريـع
..





سلالة ووصف وطابع القطظ الصومالية Collapse_theadتعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


جميع آلمشآركآت آلمكتوبه تعبّر عن وجهة نظر صآحبهآ , ولا تعبّر بأي شكل من آلأشكآل عن وجهة نظر إدآرة آلمنتدى