إسلامي ثقافي تعليمي ترفيهي عام
 
Follow usYoutubeRssTwitterFacebook


أهلا وسهلا بك إلى منصورة والجميع للتسجيل اضغط هنا التسجيل.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

منصورة والجميع :: أقسام الصحة :: الصحـة داء ودواء

شاطر

مفهوم الركض السريع Empty2020-05-11, 14:12
المشاركة رقم:
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
...::|عضـو مميز|::...
الرتبه:
...::|عضـو  مميز|::...
الصورة الرمزية

عرب ديس

البيانات
عدد المساهمات : 206
تاريخ التسجيل : 04/05/2020
الجنس : ذكر
نقاط : 745
السمعة : 0
العمر : 20
الجزائر

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:

مُساهمةموضوع: مفهوم الركض السريع


مفهوم الركض السريع


أكّدت دراساتٌ قام بها باحثون في جامعة هارفرد الأمريكيّة أنّ مُمارسة رياضة الركض على نحو مُنتظم تُقلّل من احتماليّة إصابة النّساء بسرطان الرّحم وبسرطان الثّدي إلى النّصف؛ وهذا لأنّ ممارسة الريّاضة تُقلّل من إفراز الجسد لهرمون الإستروجين الذي يعتبرّ من مُسبّأصبح تلك الأمراض. كما أنّ ممارسة رياضة الركض تُقلّل من نسبة الإصابة بمرض السُكريّ إلى الثُّلثين، وتُعمل على مُساعدة الجسد على أن يُفرز الإندروفين الذي من شأنه أن يُساعد في تخفيف الآلام وتقلّصات العضلات.
مفهوم الركض السريع يُمكنّ أن يُعرّف الركض السّريع على أنّه الهرولة أو العَدو لقطعِ مسافةٍ مُعّينةٍ ضمن سرعة عاليةٍ ووقت قصير؛ حيثُ بإمكان الشّخص قطع مسافة هائلةٍ ضمن خطوات ضئيلة. يُصنّف الركض ضمن أمثل الرّياضات التي بإمكان الإنسان القيام بها؛ لما لها من مزايا كبيرة في تقوية صحّة الإنسان ومشاركتها في تحريك عضلات الجسد بصورة هائلة، كما تقوم برفعُ من نشاط العضلات وقوّتها، وتُعمل على رفع جدارة الدّورة الدمويّة.
مزايا الركض السريع إنّ الذهنَ السّليم في الجسد السّليم، لهذا تُعتبر ممارسة الرّياضة من أكثر أهميةّ عوامل صحّة الذهن والنّفس؛ لما لهما من أثرٍ في صحّة الجسد، فالجري السّريعُ يُساعد الفرد الذي يُمارسه على التخلّص من التّعب والإرهاق، ويزيد ثقته بنفسه وجسده، ويُحسّن من لياقته ليمنحه جسداً قويّاً مُتكاملاً ولياقةً بدنيةً عظيمةً.
بالإضافة الي هذا، هناك إمتيازات أخرى لرياضة الركض، منها: تعمل على تقوية العضلات والمفاصل، فتُخفّف أوجاع الرُّكب والمفاصل لدى الكهول الذي يُمارسون الركض مُقارنةً بالذين لا يُمارسونها.
تعمل على تخفيض احتمالية الإصابة بالتهاب الرّكب والمفاصل لدى الشّباب الذين ليست يملكون أيّة مشكلات صحيّة، الشأن الذي الذي من الممكن أن يكون مُفيداً لعمل وصحّة المفاصل في المستقبل.
تعمل على تقوية عضلات الرّئتين، فتزيد من جدارة عمل الجهاز التنفسيّ؛ إذ إنّ تقوية عضلات الرّئتين يضيف إلى كميّة الأكسجين الدّاخلة إلى جسد الإنسان، ويُقلّل نسبة ثاني أكسيد الكربون فيه، ممّا يُفيد الدّماغ، ويُحسّن من عمل الشّرايين والفؤاد.
يعمل الركض لعدّة دقائق أثناء هذا النهار على التّضئيل من احتماليّة الوفاة الذي تُسبّبه أمراض الفؤاد، وهذا وفق دراسة أُجرِيت مؤخراً.
تعمل على تحويل وضعية الشّخص السيكولوجيّة إلى الأجود؛ وهذا لأنّ الجسد يبدأ أثناء أولى دقائق الركض بإفراز هرمون الإيندروفين الذي يحاول أن استرخاء الجسد، الشأن الذي يُخفّف التوتّر السيكولوجيّ.
تعمل على مساندة النّظام الغذائيّ لجسم الإنسان؛ حيثُ تُعدّ تلك الرياضة من الرّياضات التي تقوم برفع كمية فقدان الجسد للوزن، وهذا عبر مبالغة احتراق السّعرات الحراريّة التي تدخل إلى الجسد متكرر كل يومّاً.
تعمل على مبالغة غزارة العظام وقوّتها نحو الأطفال.
تعمل على إنقاص ضغط الدم، وتزايد نسبة الكولسترول المفيد للجسم، وتزيد من عدد نبضات الفؤاد.
تعمل على إنقاص الأوجاع في مرحلة الحيض، مع انتباه أنّه يُمنع على النّساء مُمارسته في الأسبوع الذي يسبق توقيت الحيض؛ وهذا نتيجة لـ نسبة هرمون البروجيسترون المُرتفعة التي قد تتسبّب في مبالغة مُعدّل عمل الجهاز التنفسيّ بشكل ملحوظ.
من الجدير بالذّكر أنّ على الشّخص قبل مُمارسة رياضة الرّكض علم إمكانيات جسده وقوّته لممارسة تلك الرّياضة، ولا يكون هذا بمعزلٍ عن علم وضعه الصحيّ جيّداً، ويلزم في بعض الأحيانً استشارة الطّبيب المُختصّ في هذا؛ تجنُّباً لأيّة أضرار أو مُضاعفات بعد مُمارستها، خاصّةً لدى من يُعانون من مشكلات في الفؤاد والجهاز التنفسيّ ومن مبالغة الوزن.
قوانين الركض السريع للجري السريع عدّة نُظم يلزم أن يقوم اللاعب بتطبيقها، منها: اختيار مقر جيّد ومُناسب للجري وما يليه من حركات، وهذا من حيث تهوية المقر، ونظافته، ومُراعاته لقواعد السّلامة العامّة. كما يُمقالَح أنْ يتضمن المقر على ما يُشجّع اللاعب على الاستمرار في رياضة الركض؛ سواءً كان بجمال الموضع، أو بوجود لاعبين آخرين. كما يلزم ألا يكون الموضع معزولاً عن النّاس، بحيث يكون هناك أفراد يُساعدون اللاعب في حال حدوث أيّة إصابات أو حادث طارئ.
اختيار نوع مُناسب من الأحذية التي تتّفق مع شكل القدم، واختيار ملابس ذات أكمام طويلة تُغطّي اليدين بشكل إجمالي؛ لتجنُّب التعرّض لأشعة الشمس الحارقة.
اختيار الوقت الأكثر مُناسبةً لرياضة الركض، ويُحذر عادةً بوقت شروق الشّمس وغروبها، وشُرب السّوائل، كالماء والعصير، خلال مرحلة مُمارسة الركض؛ وهذا لتعويض السّوائل المفقودة أثناء الرّياضة.
اختيار أرض مُستوية لا مُتعرّجة للجري عليها وهذا لتجنّب تعرّض القدم لأيّة أعراض أو مشكلات من شأنها إضرارها.
أخذُ سكونٍ بعد كل مرحلة من الركض، حيثُ يرتاح الشّخص لفترة دقائق ضئيلة ليعود الفؤاد إلى سرعته في الحال الطبيعيّ.
البدء بإحماء طفيف لمدّة قصيرة قبل البدء بالركض بيث لا تقلّ تلك المدّة عن 5 دقائق، حيثُ تشمل عمليّة الإحماء على العديد من تمارين، منها الرّكض في المقر، وغلاء ونزول الدرج، ورفع الرّكبتين، والمشي السّريع.
بعد الإحماء، على الشّخص البدء بالمشي لمدة مُعيّنة يُحاجزّدها هو، وهذا بالمشي في أي موضع يُريد لمدّة تترواح من 10-30 دقيقةً، بعد هذا يبدأ الركض بالتّدريج؛ حيثُ يبدأ بمدّة تترواح من دقيقة إلى دقيقتين، ثم يقوم بإطالة تلك المرحلة مرّةً بعد أُخرى ليصل في النّهاية إلى مُدّة تبلغ إلى نصف ساعة من الركض غير المُنقطع.
البدء بفترة التّبريد حين يودّ الشّخص التوقّف عن الركض، ويُعدّ التّبريد عمليّةً مُهمّةً كالإحماء، وهذا كي قادر علىّ جسد الشّخص من استعادة حالته الطبيعيّة قبل الركض من حيث التنفّس وتدفّق الدّم، وايضاً إنقاص درجة حرارته التي زادت نتيجة لـ الركض. أما عن كيفيّة التّبريد، فعلى الشّخص أن يُنهي رياضته بالمشي السّريع يليه السَّير البطيء، أو على الفورً بالركض البطيء، وعمل تمارين المطواعية.





الموضوع الأصلي : مفهوم الركض السريع // المصدر : منصورة والجميع // الكاتب: عرب ديس



مفهوم الركض السريع Empty2020-06-05, 15:08
المشاركة رقم:
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
...::|كبار الشخصيات|::...
الرتبه:
...::|كبار الشخصيات|::...
الصورة الرمزية

سندس تسنيم

البيانات
عدد المساهمات : 975
تاريخ التسجيل : 30/03/2010
الجنس : انثى
المهنة : مفهوم الركض السريع Studen10
نقاط : 5034
السمعة : 4
العمر : 32
مفهوم الركض السريع Ie91010
الجزائر

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:

مُساهمةموضوع: رد: مفهوم الركض السريع


مفهوم الركض السريع


صباح/ مساء الانوار
بارك الله فيك ووفقك الله
في إنتظار ما ستجود لنا به من مواضيع
تحــــــــ،، سندس تسنيم ،،ــيــاتـــي
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]





الموضوع الأصلي : مفهوم الركض السريع // المصدر : منصورة والجميع // الكاتب: سندس تسنيم


توقيع : سندس تسنيم




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


مفهوم الركض السريع Empty2020-09-13, 23:15
المشاركة رقم:
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
...::|مدير منتدى صديق|::...
الرتبه:
...::|مدير منتدى صديق|::...
الصورة الرمزية

عابرة سبيل

البيانات
عدد المساهمات : 3482
تاريخ التسجيل : 04/08/2015
الجنس : انثى
نقاط : 7833
السمعة : 7
العمر : 52
مصر

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
http://wahetaleslam.yoo7.com/

مُساهمةموضوع: رد: مفهوم الركض السريع


مفهوم الركض السريع


طرح بقمة الرووعه
دمتم بسعاده ورضى الرحمن
ودي وشذى الورد






الموضوع الأصلي : مفهوم الركض السريع // المصدر : منصورة والجميع // الكاتب: عابرة سبيل


توقيع : عابرة سبيل




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]








الكلمات الدليلية (Tags)
مفهوم الركض السريع,مفهوم الركض السريع,مفهوم الركض السريع,


تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة