إسلامي ثقافي تعليمي ترفيهي عام
 
Follow usYoutubeRssTwitterFacebook


أهلا وسهلا بك إلى منصورة والجميع للتسجيل اضغط هنا التسجيل.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
 منصورة 26506 المساهمات
 محمد وهب سراج 10870 المساهمات
 ابن المغرب البار 9229 المساهمات
 سلسبيل بوثينة 8484 المساهمات
 محمد رضا 7364 المساهمات
 بنت الرمال الذهبية 6461 المساهمات
 سارة نايلي 5309 المساهمات
 أشــواق 5175 المساهمات
 زهير 88 4700 المساهمات
 صلاح الدين 4311 المساهمات
الموضوع  التاريخ, الوقت أرسلت بواسطة
 توقيت نشر المساهمه اليوم في 02:05
 توقيت نشر المساهمه اليوم في 02:03
 توقيت نشر المساهمه اليوم في 02:02
 توقيت نشر المساهمه اليوم في 02:01
 توقيت نشر المساهمه اليوم في 02:01
 توقيت نشر المساهمه اليوم في 02:01
 توقيت نشر المساهمه اليوم في 02:00
 توقيت نشر المساهمه اليوم في 01:57
 توقيت نشر المساهمه اليوم في 01:54
 توقيت نشر المساهمه اليوم في 01:52
 توقيت نشر المساهمه اليوم في 01:51
 توقيت نشر المساهمه اليوم في 01:51
 توقيت نشر المساهمه اليوم في 01:49
 توقيت نشر المساهمه اليوم في 01:49
 توقيت نشر المساهمه اليوم في 01:49
أفضل 10 فاتحي مواضيع افضل 10 اعضاء هذا الشهرافضل 10 اعضاء هذا الاسبوع
منصورة 16050 المواضيع
ابن المغرب البار 3402 المواضيع
سلسبيل بوثينة 1934 المواضيع
محمد رضا 1275 المواضيع
عابرة سبيل 1243 المواضيع
سامى 1119 المواضيع
General amino 956 المواضيع
سارة نايلي 944 المواضيع
صلاح الدين 626 المواضيع
حميد العامري 596 المواضيع
منصورة 118 المساهمات
General amino 69 المساهمات
محمد وهب سراج 64 المساهمات
محمد وليد بركة 58 المساهمات
محمد رضا 44 المساهمات
احمدمصطفي 19 المساهمات
سلسبيل بوثينة 11 المساهمات
ابن المغرب البار 10 المساهمات
المستكشف 8 المساهمات
عبد الله ضراب 8 المساهمات
 General amino 44 المساهمات
 عبد الله ضراب 1 مُساهمة
اضافة اهداء
مزايا نبات الجرجير Empty 2020-08-11, 18:26 من طرف  منصورة كتب: نسألك اللهم أن تعصم دماء المسلمين وأموالهم وأن تجنبهم الفتن ما ظهر منها وما بطن:: مزايا نبات الجرجير Empty 2021-08-19, 15:26 من طرف  منصورة كتب: يا رب احفظ الجزائر و اهلها والف بين اولادها واحرق بنارك من يريد بها فتنة وغدرا ..آمين يا رب.:: مزايا نبات الجرجير Empty 2021-08-19, 15:31 من طرف  منصورة كتب: اللهم إنه بلد ارتوى ترابه بدم الشهداء فبارك فيه واحمه إنك أنت السميع المجيب..اللهم آمين.:: مزايا نبات الجرجير Empty 2021-08-19, 15:46 من طرف  منصورة كتب: اللهم احفظ بلادي الجزائر من عبث العابثين وكيد الكائدين وعدوان المعتدين. ..اللهم آمين.:: مزايا نبات الجرجير Empty 2021-08-19, 16:09 من طرف  منصورة كتب: استودعك الله يا جزائر ... استودعك للخالق الكون الذي وسعي كرسيه السماوات والارض ..اللهم آمين:: مزايا نبات الجرجير Empty 2021-05-16, 00:31 من طرف  منصورة كتب: ❤️❤️ نعوذ بك يا الله من هذا العجز ونحن نرى إخواننا ولا نستطيع صرفا ولا دفعا ولا وصولًا ‏اللهم إنا نشكو إليك ضعف قوتنا وقلة حيلتنا واللهم انصر ❤️❤️ :: مزايا نبات الجرجير Empty 2021-05-16, 00:26 من طرف  منصورة كتب: ‏❤️❤️ اللهم إنا نستودعك المسجد الأقصى مسرى رسول الله صلى الله عليه وسلم يا من لا تضيع عنده الودائع فأحفظهم بحفظك ورعايتك❤️❤️ :: مزايا نبات الجرجير Empty 2020-11-06, 14:33 من طرف  منصورة كتب: كل القلوب إلى الحبيب تميل ومعي بهذا شاهد ودليل اما الدليل إذا ذكرت محمداً صارت دموع العارفين تسيل رس::


منصورة والجميع :: أقسام الصحة :: الطب البديل والاعشاب الطبية

كاتب الموضوع عرب ديس مشاهدة صفحة طباعة الموضوع  | أرسل هذا الموضوع إلى صديق  |  الاشتراك انشر الموضوع
 المشاركة رقم: #
عرب ديس
...::|عضـو مميز|::...
...::|عضـو  مميز|::...
تواصل معى
البيانات
عدد المساهمات : 206
تاريخ التسجيل : 04/05/2020
الجنس : ذكر
نقاط : 1140
السمعة : 0
العمر : 21
الجزائر
defaultموضوع: مزايا نبات الجرجير

مزايا نبات الجرجير
مزايا نبات الجرجير D981d910
الجرجير نبات من الخضروات الورقيّة الخضراء، ينمو في التّربة الرّطبة وعلى القرب من مصادر المياه، يشتهر أكله في العالم العربيّ وفي جميع مناطق العالم ايضاًً
حيث يُؤكل نيئاً، ويُستخدم في استعداد الكثير من أشكال السّلطة.
المكونات الغذائيّة في الجرجير يبيّن الجدول القادم محتوى 40غم أو ما يُعادل كوبين من الجرجير من المكونات الغذائيّة الرئيسيّة:
العنصر الغذائيّ القيمة الماء 36.68 غم الطّاقة 10كالوري البروتين 1.03 غم الدّهون 0.26 غم الكربوهيدرات 1.46 غم الألياف الغذائيّة 0.6 غم مجموع السُكريّات 0.82 غم الكالسيوم 64 مفخخ الحديد 0.58 مفخخ المغنيسيوم 19 مفخخ الفسفور 21 مفخخ البوتاسيوم 148 مفخخ الصّوديوم 11 مفخخ الزّنك 0.19 مفخخ الفيتامين ج 6 مفخخ الثّيامين 0.018 مفخخ الرّيبوفلافين 0.034 مفخخ النّياسين 0.122 مفخخ فيتامين ب6 0.029 مفخخ الفولات 39 ميكروجرام فيتامين ب12 0 ميكروجرام فيتامين أ 949 وحدة دولية، أو 48 ميكروجرام فيتامين ھ (ألفا-توكوفيرول) 0.17 مفخخ الفيتامين د 0 وحدة دولية فيتامين ك 43.4 مفخخ الكافيين 0 مفخخ الكولسترول 0 مفخخ إمتيازات الجرجير للرّجال يشتهر الجرجير بفوائده العديدة ولا سيّما هذه المخصصّة بالرّجال منذ القِدَم:
الإمتيازات العامّة للجرجير الجرجير كغيره من الخضروات غنيٌّ بالفيتامينات والعناصر الغذائيّة المهمّة التي ترجع على الإنسان بالصحّة السّليمة: التّخسيس قد يُساعد إدخال الجرجير كسلطةٍ وبجانب الوجبات على ضياع الوزن، وهذا كونه يتضمن على كميّاتٍ مُنخفضةٍ جدّاً من السُّعرات الحراريّة، ووفقاً لقاعدة معلومات وزارة الزّراعة الأمريكية فإنّ كلّ مائة جرام من الجرجير تتضمن على 25 سعراً حراريّاً لاغير، ولذلك يُعتبر الجرجير من أقلّ الخضروات احتواءً على السّعرات الحراريّة، حتّى أنّ السّعرات التي يحتويها أقلّ من السّعرات في البقدونس، فضلاً عن هذا يعتبرّ الجرجير من الخضراوات ضئيلة الدّهون والكولسترول، وعلى الرّغم من أنّه مُنخفض السّعرات الحراريّة إلّا أنّه يتضمن على عددٍ عظيم من الفيتامينات والمعادن؛ فوفقاً لقاعدة المعلومات الأميركيّة كذلكً فإنّ كوبين من الجرجير يحتويان على 20٪ من الإحتياجات اليوميّة من فيتامين (A)، وأكثر من 50% من الإحتياجات اليوميّة من فيتامين (K)، و8٪ من الإحتياجات اليومية من فيتامين (C)، وحامض الفوليك، والكالسيوم،، كما أنّه مدرٌّ للبول ايضاً؛ لهذا فهو يحاول أن طرد السّوائل الزّائدة خارج الجسد. مَرضى السُكريّ يتضمن الجرجير على كميّةٍ ضئيلةٍ من السُكريّات، لهذا يعتبرّ غذاءً جيّداً لمرضى السُكريّ؛ فهو لا يرفع مُستويات السُكّر بالدّم، ويعمل على إبطاء امتصاص السُكريّات في المعدة؛ لأنّه يتضمن على نسبةٍ هائلةٍ من الألياف القابلة للذّوبان التي تُساعد على تخفيض امتصاص الكربوهيدرات من الأمعاء.
إلى منحى أنّ تناول الجرجير يسعى ترتيب عمليّة الهضم،
وبالتّالي يُساعد في الحفاظ على إستقرار مُستوى السُكّر في الدّم.
وفي دراسةٍ أُجرِيت على الفئران وُجِدَ أنّ لزيت الجرجير دوراً في مُقاومة الأكسدة المُرتبطة مع مرض السُكريّ؛ كونه يتضمن على مُضادّات للأكسدة،
كما أظهرت دراسة أُخرى أنّ نبات الجرجير يُمكن أن يُشارك في حلّ مُشاكل تزايد السُكّر في الدّم نحو مَرضى السُكريّ والمُحافظة على معدلاته في الدّم.
الجلد لقد استُخدِمت بذور الجرجير في الطبّ التقليديّ في الشّرق الأوسط لعلاج الأمراض الجلديّة لما له من مواصفاتَ مُضادّةٍ للالتهابات، وعلاج أمراض البشرة مثل الصَدَفيّة.
ويمكن أنّ يُساعد الجرجيرعلى تنظيف الحروق باستعماله موضعيّاً على شكل لبخة (قطعة قماش يُوضَع عليها وتُغطَّى بها المساحة المُصابَة) للدفاع عن الحروق من الالتهابات. والجرجير يتضمن على مجموعةٍ من الفيتامينات والمُركّأصبح النباتيّة المُهمّة للحفاظ على صحّة البشرة؛ فهو غنيّ بفيتامين (أ) الضَروريّ لتحديث وإصلاح أنسجة البشرة، وفيتامين (ج) الذي يُمكن أن يُساعد في إصدار الكولاجين والتّضئيل من التّجاعيد؛ باعتباره قابضٌ لمسام وخلايا البشرة، ومُطرّي ومُرطّب للبشرة.
كما أنّ فيتامين (ج) والفلافونويدات ومُضادّات الأكسدة المتواجدة في الجرجير تُساعد على الوقاية من سرطان البشرة.
وفي ذلك الحين وُجِدَ أنّ مُستخلص الجرجير من الممكن أن يكون فعّالاً في التّحسين من مهنة البشرة كحاجز، ومُعالجة الإكزيما، والتهابات البشرة.
كما أنّ لزيت الجرجير مواصفاتَ مُضادّةً للميكروبات؛ لهذا يدخل في صناعة الكريمات المُضادّة للميكروبات.
الجهاز الهضميّ يُفيد الجرجير الجهاز الهضميّ بوصفه طارداً للرّيح، ويُساعد في تخفيف وجع البطن وتنقيح الهضم. يُمكن لمُستخلص أوراق الجرير أن يحمي الغشاء المُخاطيّ في المعدة من الإصابة بقرحةٍ في جدار المعدة.
وربما تمّ استعماله لعلاج أمراض الكبد والاضطرابات المعويّة. وربما أظهر مُستخلَص بذور وأوراق الجرجير خواصّاً وقائيّةً من سرطان الكبد.
يعمل الجرجير على ترقية عمليّة الهضم لاحتوائه على نسبةٍ عظيمة من فيتامين (ج) وبعض الألياف التي تُحفّز إفراز الغدد اللُعابيّة، وتُساعد الأمعاء على الهضم السّليم وبالتّالي المُحافظة على صحّة القولون.
الكِلى وُجِدَ أنّ بذور الجرجير لديها خواصاً مُضادّةً للأكسدة ووقائيّة للكِلى مقابلّ الأضرار السُميّة التي تتعرّض لها الكلية،
إضافة إلى ذلك أنّ الجرجير مُدرٌّ طبيعيٌّ للبول ممّا يُساعد على تنظيف الكِلى والحفاظ عليها.
الغدّة الدُرقيّة إنّ الجرجير يحاول أن ترقية وظائف الغدّة الدرقيّة والتّخفيف من العديد من أعراضها؛ فقد حذر الباحثون في جامعة بغداد باستعمال الجرجير والبقدونس جنباً إلى جنب مع عقاقير الغدّة الدُرقيّة لتحقيق الدواء المثاليّ والأكثر فاعليّة في وضعية القلاقِل المُتعلّقة بالغدّة الدرقيّة.
الفؤاد والشّرايين يعمل الجرجير على ترتيب مُستويات الكولسترول في ضغط الدّم، إضافة إلى ذلك أنّه يُمكن أن يُساعد على ترتيب ضغط الدم والحدّ من ارتفاعه، وهو بهذا يحاول أن الوقاية من أمراض الفؤاد والشّرايين.
الوقاية من الأمراض إنّ الجرجير غنيٌّ بالمُركّأصبح الفينوليّة ومُضادّات الأكسدة، إنّ تلك المُركّأصبح تعمل على الارتباط بالجذور الحُرّة، لهذا يتمّ النّظر إلى الجرجير كمُبخِّحٍ وقائيٍّ وعلاجيًّ جيّد بالنّسبة للأمراض المُختلِفة التي تُسبّبها الجذور الحُرّة مثل السّرطان، كسرطان البشرة، وسرطان الثّدي.
الزّراعة لقد اكتسبت المُبيدات والأسمدة الطبيعيّة المراعاة مُؤخّراً لاسيماً هذه التي تعتمد على المُستخلَصات النباتيّة، كون العلماء يبحثون عن بدائلَ غير سامّةٍ ولا تترك أثراً على المحاصيل. والجرجير له دورٌ واعدٌ في استعماله في مَحلّ المُبيدات الكيميائيّة الصناعيّة لما له من خواصٍّ مُضادّةٍ للميكروبات.الأعراض الجانبيّة للجرجير يعتبرّ الجرجير من النّباتات الصّالحة للأكل والآمنة، حيث لم يُذكَر له أيّ سُميّة.
سوى أنّ التخوّف الأوحد يكون من التعرّض للعدوى البكتيريّة في وضعية عدم غسله جيّداً بالماء، خاصّةً نحو النّساء الحوامل والأشخاص ذوي المناعة المُنخفضة.
يتضمن الجرجير على نسبةٍ عاليةٍ من النّيترات، ويجب استشارة الطّبيب بخصوص البدء في اتّباع سيستمٍ غذائيٍّ مرتفعٍ من النّيترات لدى مَرضى الفؤاد والأوعية الدمويّة أو الأسباب المُرتبطة بها؛ لأنّه قد يتفاعل مع بعض العقاقير، مثل النّترات العضوية (النّيتروجلسرين)، أو العقاقير التي تُستخدَم للذّبحة الصدريّة والمُحتوية على النتريت.
ملخّص عن مزايا الجرجير يُساعد على فقدان الوزن.
يقي من مرض ندرة فيتامين (C).
المحافظة على معدلات السكّر في الدّم.
الحفاظ على صحّة البشرة، والتّضئيل من التّجاعيد، ومُطرٍّ ومُرطّب للبشرة.
مُضادّ للميكروبات.
يحمي من الإصابة بقُرحة المعدة.
دواء أمراض الكبد والاضطرابات المعويّة.
حراسة الكِلى وتطهيرها.
يسعى ترتيب عمليّة الهضم.
ترقية وظائف الغدّة الدرقيّة.
الوقاية من الأمراض المُزمنة كأمراض الفؤاد،
والسّرطان.
الحفاظ على صحّة الجهاز التناسليّ الذكريّ.
ملاحظة:
موضوع إمتيازات الجرجير ليس مرجعاً طبيّاً، يُرجى إعادة نظر الطّبيب.







الموضوع الأصلي : مزايا نبات الجرجير // المصدر : منصورة والجميع // الكاتب: عرب ديس

2020-06-05, 14:21
المشاركة رقم: #
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
...::| مشرفة |::...
الرتبه:
...::| مشرفة |::...
الصورة الرمزية

بنت الرمال الذهبية

البيانات
عدد المساهمات : 6461
تاريخ التسجيل : 27/06/2011
الجنس : انثى
المهنة : مزايا نبات الجرجير Office10
نقاط : 11272
السمعة : 39
العمر : 33
مزايا نبات الجرجير Fmchro10
الجزائر

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:

مُساهمةموضوع: رد: مزايا نبات الجرجير


بارك الله فيك وجزاك الله خير الجزاء
على كل ما تقدمونه لمنتدى منصورة والجمبع
جعلها الله في ميزان حسناتك
مع كامل التحية والتقدير
اختكم بنت الرمال الذهبية
مزايا نبات الجرجير 5meyt210







توقيع : بنت الرمال الذهبية




مزايا نبات الجرجير 16556f10
مزايا نبات الجرجير Ouuuso10







الكلمات الدليلية (Tags)
مزايا نبات الجرجير,مزايا نبات الجرجير,مزايا نبات الجرجير,


تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة