إسلامي ثقافي تعليمي ترفيهي عام
 
Follow usYoutubeRssTwitterFacebook


أهلا وسهلا بك إلى منصورة والجميع للتسجيل اضغط هنا التسجيل.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
 منصورة 26547 المساهمات
 محمد وهب سراج 10895 المساهمات
 ابن المغرب البار 9232 المساهمات
 سلسبيل بوثينة 8502 المساهمات
 محمد رضا 7365 المساهمات
 بنت الرمال الذهبية 6461 المساهمات
 سارة نايلي 5309 المساهمات
 أشــواق 5175 المساهمات
 زهير 88 4700 المساهمات
 صلاح الدين 4311 المساهمات
الموضوع  التاريخ, الوقت أرسلت بواسطة
 توقيت نشر المساهمه اليوم في 14:03
 توقيت نشر المساهمه اليوم في 03:06
 توقيت نشر المساهمه اليوم في 00:04
 توقيت نشر المساهمه أمس في 23:56
 توقيت نشر المساهمه أمس في 23:51
 توقيت نشر المساهمه أمس في 23:39
 توقيت نشر المساهمه أمس في 23:31
 توقيت نشر المساهمه أمس في 22:45
 توقيت نشر المساهمه أمس في 22:39
 توقيت نشر المساهمه أمس في 22:34
 توقيت نشر المساهمه أمس في 14:32
 توقيت نشر المساهمه أمس في 14:30
 توقيت نشر المساهمه أمس في 14:15
 توقيت نشر المساهمه أمس في 13:54
 توقيت نشر المساهمه أمس في 13:44
أفضل 10 فاتحي مواضيع افضل 10 اعضاء هذا الشهرافضل 10 اعضاء هذا الاسبوع
منصورة 16079 المواضيع
ابن المغرب البار 3405 المواضيع
سلسبيل بوثينة 1934 المواضيع
محمد رضا 1276 المواضيع
عابرة سبيل 1243 المواضيع
سامى 1119 المواضيع
General amino 960 المواضيع
سارة نايلي 944 المواضيع
صلاح الدين 626 المواضيع
حميد العامري 596 المواضيع
منصورة 159 المساهمات
محمد وهب سراج 89 المساهمات
General amino 74 المساهمات
محمد وليد بركة 58 المساهمات
جوهرة الإحسان 55 المساهمات
بنت الريف 51 المساهمات
محمد رضا 45 المساهمات
محب الرسول 43 المساهمات
سلسبيل بوثينة 29 المساهمات
نوسيبة الامل 22 المساهمات
 هنية تامر 1 مُساهمة
 منصورة 1 مُساهمة
 اسراء 1 مُساهمة
اضافة اهداء
كمبوتشا kombucha صحة ووقاية من الأمراض Empty 2020-08-11, 18:26 من طرف  منصورة كتب: نسألك اللهم أن تعصم دماء المسلمين وأموالهم وأن تجنبهم الفتن ما ظهر منها وما بطن:: كمبوتشا kombucha صحة ووقاية من الأمراض Empty 2021-08-19, 15:26 من طرف  منصورة كتب: يا رب احفظ الجزائر و اهلها والف بين اولادها واحرق بنارك من يريد بها فتنة وغدرا ..آمين يا رب.:: كمبوتشا kombucha صحة ووقاية من الأمراض Empty 2021-08-19, 15:31 من طرف  منصورة كتب: اللهم إنه بلد ارتوى ترابه بدم الشهداء فبارك فيه واحمه إنك أنت السميع المجيب..اللهم آمين.:: كمبوتشا kombucha صحة ووقاية من الأمراض Empty 2021-08-19, 15:46 من طرف  منصورة كتب: اللهم احفظ بلادي الجزائر من عبث العابثين وكيد الكائدين وعدوان المعتدين. ..اللهم آمين.:: كمبوتشا kombucha صحة ووقاية من الأمراض Empty 2021-08-19, 16:09 من طرف  منصورة كتب: استودعك الله يا جزائر ... استودعك للخالق الكون الذي وسعي كرسيه السماوات والارض ..اللهم آمين:: كمبوتشا kombucha صحة ووقاية من الأمراض Empty 2021-05-16, 00:31 من طرف  منصورة كتب: ❤️❤️ نعوذ بك يا الله من هذا العجز ونحن نرى إخواننا ولا نستطيع صرفا ولا دفعا ولا وصولًا ‏اللهم إنا نشكو إليك ضعف قوتنا وقلة حيلتنا واللهم انصر ❤️❤️ :: كمبوتشا kombucha صحة ووقاية من الأمراض Empty 2021-05-16, 00:26 من طرف  منصورة كتب: ‏❤️❤️ اللهم إنا نستودعك المسجد الأقصى مسرى رسول الله صلى الله عليه وسلم يا من لا تضيع عنده الودائع فأحفظهم بحفظك ورعايتك❤️❤️ :: كمبوتشا kombucha صحة ووقاية من الأمراض Empty 2020-11-06, 14:33 من طرف  منصورة كتب: كل القلوب إلى الحبيب تميل ومعي بهذا شاهد ودليل اما الدليل إذا ذكرت محمداً صارت دموع العارفين تسيل رس::


منصورة والجميع :: أقسام الصحة :: الطب البديل والاعشاب الطبية

كاتب الموضوع عرب ديس مشاهدة صفحة طباعة الموضوع  | أرسل هذا الموضوع إلى صديق  |  الاشتراك انشر الموضوع
 المشاركة رقم: #
عرب ديس
...::|عضـو مميز|::...
...::|عضـو  مميز|::...
تواصل معى
البيانات
عدد المساهمات : 206
تاريخ التسجيل : 04/05/2020
الجنس : ذكر
نقاط : 1147
السمعة : 0
العمر : 21
الجزائر
defaultموضوع: كمبوتشا kombucha صحة ووقاية من الأمراض

كمبوتشا kombucha صحة ووقاية من الأمراض
الكمبوتشا kombucha
كائن حي مكون من أنواع نافعة معروفة من البكتريا والخمائر يشبه نموه فطر عيش الغراب وبهذا الاسم يسمى فى بعض الدول . اكتشفه الصينيون منذ 2230 عام تقريبا بعد ان لمسوا تأثيرها السحرى فى علاج بعض الامراض المستعصية والمزمنة لدى ملوك وامراء الصين واليابان وقد اقتصر استخدامها حينئذ على معالجة الملوك والامراء فقط ، ثم انتقلت منهم الى روسيا وبقية دول شرق آسيا ثم الى بقية دول العالم.
وهذا الكائن التكافلى لا يعيش الا على الشاى بأنواعه ويفضل الاخضر لأنه يحتوى على مواد مفضلة لديه يحولها بإذن الله نتيجة عملية التخمر الى مواد نافعة لها خصائص تنشيطية وعلاجية وغذائية ساحرة حتى لقب فى بعض دول اوروبا وامريكا بـ " إكسير الحياة" .

كمبوتشا kombucha صحة ووقاية من الأمراض Kombucha
طريقة تحضير الكمبوتشا :
المقادير والادوات :

1- واحد لتر ماء ( خالى من الكلور او مقطر ) – ويمكن التخلص من الكلور بالغلى.
2- 5 جم شاى - ملء ملعقة طعام – من اى نوع ويفضل الشاى الاخضر الصينى اذا تيسر.
3- 70 – 100 جم سكر ( يفضل سكر الجلوكوز) ولا ينصح بالعسل حتى النحل او انواع السكر الاخرى .
4- برطمانات زجاج فقط ( وليس اى خامة اخرى ما عدا الاستنالس) يفضل سعة 5 لترات فأكثر.
5- قماش نظيف للتغطية – واستيك لربط الاغطية.

طريقة التحضير :
1- نزع اى خواتم او دبل من اليد وغسلها بالماء والصابون جيدا وعدم ترك اثر لرائحة الصابون فيها .
2- يغلى الماء لمدة 5 دقائق ثم تضع فى الماء المغلى ويقلب ويترك 20 ق.
3- يصفى الشاى فى البرطمان المعد للتجهيز وهو ساخن ويضاف السكر ويقلب جيدا حتى تمام الذوبان .
4- تترك لتبرد برودة الجو العادى ثم تضاف الخميرة ( جزء من قرص سابق + كوب من الشاى المتخمر مسبقا) ويكفى ذلك لتحضير ثلاثة لترات ( يفضل استخدام برطمانات سعة 5 لتر يوضع فيها 3 لتر شاى) وتترك فراغ للتنفس ول تستخدم البلاستيك او الالومنيوم.
5- تغطى البرطمانات بقطعة قماش نظيفة وتحاط بأستيك فلوس وتحفظ البرطمانات فى مكان جيد التهوية بعيدا عن الحرارة او الضوء المباشر الشديد ( وخاصة ضوء الشمس) وتكون البرطمانات بعيدة عن الاهتزاز طوال فترة التخمر ( 8-14 يوم).
6- من اراد انتاج اقراص نظفة ونشطة جيدة نظيفة ونشطة تستعمل خميرة لك ولغيرك وزرع كمية من الشاى المتخمر لمدة اسبوع فقط على مجموعة برطمانات مربى صغيرة وغطها بقطعة قماش واخفظها فى مكان هادئ او مظلم لمدة اسبوع آخر سوف تتكون اقراص شكلها جميل ونظيف وفعالة كخميرة ويمكن ان تهدى منها لمن تشاء ( لأن الاقراص المتكونة فى بداية التخمر تدمص صبغات الشاى فتكون داكنة – الى جانب تكوين فقاعات الغاز داخلها فيكون شكلها غير مفضل لاستعمالها فى انتاج الشاى الجديد).
كيفية استعمالها :
1- بعد التخمر الذى يستمر اسبوع فأكثر حسب الرغبة فى الفائدة والطعم ( طعمها عسلى بعد 7 ايام يبدأ من اليوم الثامن فى زيادة اللذوعة وزيادة الفائدة) يتم كشف البرطمان ونقل القرص المتكون الى طبق زجاج او صينى – ثم نقل الشاى الاخضر الى اوانى زجاجية او استانلس ويحفظ فى الثلاجة للشرب . ويترك جزء من الشاى المتخمر يضاف الى الجديد مع جزء من القرص المتكون.
2- تبدأ الجرعة لمن يشرب اول مرة بحوالى 30 مل ( نصف فنجان قهوة) ثلاث مرات يوميا الاولى على الريق ولا تأكل الا بعدها بنصف ساعة على الاقل لمدة ثلاث ايام ثم تزداد الجرعة الى 50 مل ( قرب ملء الفنجان) بقية اول اسبوع من الاستخدام ومع بداية الاسبوع الثانى تصل الجرعة الى 10 مل( كوب شاى متوسط) ثلاث مرات يوميا (الاولى على الريق).
3- لمن اراد التخسيس الى جانب الخواص العلاجية يشرب الشاى المتخمر 14 يوم ويقسم الجرعة الثانية والثالثة نصفها قبل الاكل بنصف ساعة والثانية بعد الاكل بنصف ساعة.
4- اما لتحسين وزن الجسم نحو الزيادة المقبولة يشرب الشاى المتخمر لمدة سبعة ايام فقط وتكون الجرعتين الثانية والثالثة بعد الاكل بنصف ساعة.
5- لعلاج السكر والضغط والسرطان وامراض الكبد يفضل شرب الشاى المتخمر 14 يوم والجرعتين الثانية والثالثة بعد الاكل بنصف ساعة.
6- لعلاج الامراض الجلدية وحب الشباب وغيرها تدهن الجلد او البشرة ثلاث مرات يوميا بقطنة نظيفة من شاى متخمر 14 يوم مع الشرب المعتاد.
7- لمن لا يشكو من اى شئ ويريد تنشيط جسمه وعقله ونفسه الشرب من الشاى المتخمر لمدة 11 يوم ثلاث مرات يوميا (الاولى على الريق قبل الاكل بنصف ساعة).
8- الجرعة للاطفال اقل من 4-6 سنوات ملعقة 3 مرات يوميا ولا تزيد عن ذلك من المتخمر 8 ايام ماعدا حالات الدهان يؤخذ من المتخمر 14 يوم. والاطفال من 6 -12 سنة تكون الجرعة القصوى 30 مل 3 مرات يوميا ولا تزيد عن ذلك . بينما اجرعة للبالغين 16 سنة فأكثر فتكون كما وصفنا تبدأ بـ 30 مل ثم 50 مل فى اول اسبوع ثم تنتظم على 100 مل ثلاث مرات يوميا.
9- تستعمل غرغرة لعلاج التهابات اللوز او الحنجرة او الاحبال الصوتية . كما تستعمل مضمضة لعلاج التهابات الفم واللسان واللثة وذلك لمدة 5 مرات يوميا ( تخمر 14 يوم).
10- قد لا يستسيغ البعض لذوعة طعمها وخاصة بعد التخمر 14 يوم لذلك يمكن اضافة اى عصائر او مكسبات طعم بشرط ان تكون الاضافة عند الشرب مبائرة ولا يضاف اى شئ غيب سواء اثناء التحضير او اثناء التخزين للشرب لأن ذلك يفسد مفعولها.
11- تؤدى المواظبة على الشرب وبانتظام مثل الجرعات الدوائية ولمدة طويلة قد تصل الى شهر على الاقل الى ظهور نتائج ملموسة تظهر من خلال التحاليل او الاشعة للمرضى او تؤدى التحسن الواضح او الهدف المستخدمة من اجله.
12- قد تحتاج بعض الامراض المزمنة الى الانتظام لمدة قد تصل الى 3 شهور او اكثر ليظهر مفعولها العلاجى لتلك الامراض.
13- بعض الحالات المرضية تتحسن مع اول اسبوع من الشرب او الدهان مثل الامراض الجلدية والالتهابات فى الفم او المعدة او القولون او الامعاء.
14- سمى الله وجرب والله الشافى فالامر لن يكلف الكثير وليس لها اثار جانبية الا فى حالة الفشل الكبدى التام لانها تنزع سموم الجسم وتطردها عن طريق الكبد.
15- يستهلك الفد البالغ 300 مل يوميا x 30 يوم = 9000 مل = 9لتر فى الشهر وتتكلف الـ 10 لتر كيلو سكر بـ 3 جنيه مثلا + باكو شاى 50جم بـ 1 جنيه فى الشهر ، ما رأيك ؟
16- نظرا لتأثيرها العنيف فى نزع اى سموم او كيماويات ضارة من الجسم قد يتعرض الانسان حسب كمية السموم فى جسمه الى دوخة او اسهال او مغص لمدة بسيطة من يوم الى 4 ايام على اقصى تقدير ثم يبدأ التحسن اذا استمر فى الشرب لذلك كانت البداية بكمية قليلة وتزداد تدريجيا لهذا السبب ( لأن الجسم قد يعتاد على وجود بعض السموم بل يعتمد عليها فى بعض اموره فيحدث خلل نتيجة نزعها مثل الوقف المفاجئ عن التدخين مثلا مع اختلاف التأثير هنا) ومن السموم التى لا يخلو منها جسم بقايا الادوية والمبيدات فى العلاج والاطعمة المختلفة سواء خضر او فاكهة وغيرها.
فوائد الكمبوتشا
يقول رسول الله ( صلى الله عليه وسلم) : لكل داء دواء . فإذا اصيب دواء الداء برأ بإذن الله عز وجل .
(رواه مسلم عن جابر).
وقال ايضا : ان الله تعالى لم ينزل داء الا انزل له دواء ، علمه من علمه وجهله من جهله الا السام وهو الموت . رواه السيوطى وصححه عن ابى سعيد).
حكم الكموتشا من خلال مراحل تخمرها حكم الخل. وعن اخل قيل:
عن عائشة قال : رسول الله صلى الله عليه وسلم : نعم الإدام الخل.( رواه مسلم)
حدثنا عنبسة بن عبدالرحمن عن محمد بن زادان ؛ انه حدثه قال حدثتنى ام سعد قالت : عندنا خبز وتمر وخل . فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : نعم الإدام الخل . اللهم بارك فى الخل فإنه كان ادام الانبياء قبلى . ولم يفتقر بيت فيه خل . ( رواه بن ماجه) والادام : ما يطيب به الطعام.

وقد سجل الاطباء ومن استخدموا الكمبوتشا كثير من فوائدها فى مختلف انحاء العالم اليك اهمها:
1- تقلل من تكوين التجاعيد وتحسن لون البشرة .
2- توقف تكوين الخلايا السرطانية.
3- تساعد فى الشفاء من التهابات المفاصل وآلام العضلات.
4- علاج ضد ضغط الدم المرتفع فهى تثبت ضغط الدم فى مستواه الامثل.
5- تحسن الصحة العامة وتقلل الوتر وتساعد على النوم الهادئ.
6- تعالج الامساك وتوقف الاسهال المعدى وتعالج البواسير ، وتعالج التهاب المصران الغليظ والامعاء الدقيقة، تعالج المعدة المتوترة ، وتالج حموضة المعدة وتعالج اضطرابات القولون والقولون العصبى.
7- تنفى تساعد على عمل الكلى بكفاءة اكثر كما تساعد الكبد وعمل المرارة بكفاءة اكثر تذيب حصى المرارة وحصى الكلى.
8- تعالج النقرس.
9- تقلل مستوى الكوليسترول فى الدم ، تحافظ على مرونة الشرايين ، تعالج انسداد الشرايين ، تقلل الم التهاب الاوعية الدموية.
10- تساعد على التخسيس ، لأنها تساعد على حرق الدهون ، تقوى العضلات مع التخسيس للرياضيي وخاصة كمال الاجسام فتحسن حالة النشاط الرياضى.
11- تعالج التهاب البروستاتا وتحسن القدرة الجنسية والانجابية.
12- تعالج السكر بضبط اتزانه فى الدم ، وتبطئ الانخفاض المفاجئ لسكر الدم.
13- تعالج الامراض الناشئة عن ضعف جهاز المناعة مثل بعض انواع الحساسية.
14- تزيد مقاومة مرضى الايدز.
15- تعالج التهابات الحلق وامراض الربو والرئة.
16- تقلل من الخمول فى سن اليأس وتعيد للجسم نضارته ونشاطه.
17- تعالج اعرق السكرى للاقدام.
18- تعالج المياه الزرقاء والامراض الاخرى للعيون.
19- تعالج الاكزيما والجدرى ومناطق القوباء ويجب الدهان منها خارجيا لمعالجة الطفح الجلدى والبثور المعدية مثل حب الشباب مع الشرب.
20- تحتوى على مضادات حيوية قوية وعامة وفعالة ضد الكثير من الميكروبات.
21- تخلص الجسم من السموم والسوائل الزائدة.
22- تحسن المقاومة ضد المواد الكيميائية الضارة .
23- تعالج الاويديما وتضخم الارجل.
24- تمنع تكاثر البكتريا والخمائر الضارة وتخلص الجسم من كل انواع الطفيليات.
25- لها آثار عجيبة على تحسين فروة الرأس وخاصة فى حالة الصلع وتساعد على نمو الشعر وتقويته وتسرع من معدل نموه.
26- تخفض مستوى الكحولات فى الدم وتهدئ من آلام الكسور والكدمات وتقوى وتحسن نمو الاظافر.
27- من كا ما سبق نلاحظ انها تحسن الصحة العامة مما يؤدى لتحسين الانجاز العقلى والقدرة الجسدية.

ملحوظة هامة
الانسان الوحيد الذى يحظر عليه شرب الكمبوتشا هو المصاب بفشل تام فى وظائف الكبد .







الموضوع الأصلي : كمبوتشا kombucha صحة ووقاية من الأمراض // المصدر : منصورة والجميع // الكاتب: عرب ديس

2020-06-05, 14:01
المشاركة رقم: #
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
...::| مشرفة |::...
الرتبه:
...::| مشرفة |::...
الصورة الرمزية

بنت الرمال الذهبية

البيانات
عدد المساهمات : 6461
تاريخ التسجيل : 27/06/2011
الجنس : انثى
المهنة : كمبوتشا kombucha صحة ووقاية من الأمراض Office10
نقاط : 11279
السمعة : 39
العمر : 33
كمبوتشا kombucha صحة ووقاية من الأمراض Fmchro10
الجزائر

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:

مُساهمةموضوع: رد: كمبوتشا kombucha صحة ووقاية من الأمراض


بارك الله فيك وجزاك الله خير الجزاء
على كل ما تقدمونه لمنتدى منصورة والجمبع
جعلها الله في ميزان حسناتك
مع كامل التحية والتقدير
اختكم بنت الرمال الذهبية
كمبوتشا kombucha صحة ووقاية من الأمراض 5meyt210







توقيع : بنت الرمال الذهبية




كمبوتشا kombucha صحة ووقاية من الأمراض 16556f10
كمبوتشا kombucha صحة ووقاية من الأمراض Ouuuso10







الكلمات الدليلية (Tags)
كمبوتشا kombucha صحة ووقاية من الأمراض,كمبوتشا kombucha صحة ووقاية من الأمراض,كمبوتشا kombucha صحة ووقاية من الأمراض,


تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة