إسلامي ثقافي تعليمي ترفيهي عام
 
Follow usYoutubeRssTwitterFacebook


أهلا وسهلا بك إلى منصورة والجميع للتسجيل اضغط هنا التسجيل.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
 منصورة 24919 المساهمات
 محمد وهب سراج 10208 المساهمات
 ابن المغرب البار 9077 المساهمات
 سلسبيل بوثينة 7971 المساهمات
 محمد رضا 7031 المساهمات
 بنت الرمال الذهبية 6225 المساهمات
 سارة نايلي 5229 المساهمات
 أشــواق 5175 المساهمات
 زهير 88 4700 المساهمات
 djamal 4286 المساهمات
الموضوع  التاريخ, الوقت أرسلت بواسطة
 توقيت نشر المساهمه اليوم في 21:51
 توقيت نشر المساهمه اليوم في 21:16
 توقيت نشر المساهمه اليوم في 20:31
 توقيت نشر المساهمه اليوم في 20:21
 توقيت نشر المساهمه اليوم في 19:43
 توقيت نشر المساهمه اليوم في 19:36
 توقيت نشر المساهمه أمس في 13:35
 توقيت نشر المساهمه 2020-11-25, 14:21
 توقيت نشر المساهمه 2020-11-25, 14:16
 توقيت نشر المساهمه 2020-11-24, 17:10
 توقيت نشر المساهمه 2020-11-24, 01:32
 توقيت نشر المساهمه 2020-11-23, 18:24
 توقيت نشر المساهمه 2020-11-23, 17:54
 توقيت نشر المساهمه 2020-11-23, 16:54
 توقيت نشر المساهمه 2020-11-23, 16:00
أفضل 10 فاتحي مواضيع افضل 10 اعضاء هذا الشهرافضل 10 اعضاء هذا الاسبوع
منصورة 14883 المواضيع
ابن المغرب البار 3285 المواضيع
سلسبيل بوثينة 1902 المواضيع
عابرة سبيل 1236 المواضيع
سامى 1119 المواضيع
محمد رضا 1021 المواضيع
سارة نايلي 940 المواضيع
General amino 885 المواضيع
صلاح الدين 626 المواضيع
حميد العامري 577 المواضيع
منصورة 184 المساهمات
سامية بن سخري 72 المساهمات
سلسبيل بوثينة 31 المساهمات
محمد وهب سراج 24 المساهمات
علاء العراقي الجريح 16 المساهمات
بهجة العمر 14 المساهمات
Labza.Salem 13 المساهمات
توفيق عبد الوهاب 12 المساهمات
محمد رضا 10 المساهمات
ابن المغرب البار 10 المساهمات
 منصورة 14 المساهمات
 سارة سيرو 2 المساهمات
 Labza.Salem 1 مُساهمة
 مدام ششريهان 1 مُساهمة
اضافة اهداء
الصياد والسمكة الذهبية Empty 2020-11-06, 14:33 من طرف  منصورة كتب: كل القلوب إلى الحبيب تميل ومعي بهذا شاهد ودليل اما الدليل إذا ذكرت محمداً صارت دموع العارفين تسيل رس:: الصياد والسمكة الذهبية Empty 2020-08-11, 17:02 من طرف  منصورة كتب: اللهم صلي على سيدنا محمد بعدد خللقك وزنة عرشك ورضا نفسك ومداد كلماتك:: الصياد والسمكة الذهبية Empty 2020-08-11, 18:26 من طرف  منصورة كتب: نسألك اللهم أن تعصم دماء المسلمين وأموالهم وأن تجنبهم الفتن ما ظهر منها وما بطن:: الصياد والسمكة الذهبية Empty 2020-08-11, 18:22 من طرف  منصورة كتب: اللهم إنا نسألك الجنة وما قرب إليها من عمل ونعوذ بك من النار وما قرب إليها من عمل اللهم أجعلنا من أه:: الصياد والسمكة الذهبية Empty 2020-08-11, 18:12 من طرف  منصورة كتب: اللهم إنا نسألك الأمن في البلد والعافية في الجسد والصلاح في العمل والجد:: الصياد والسمكة الذهبية Empty 2020-08-11, 18:31 من طرف  منصورة كتب: اللهم أصلح لنا شاننا كله ولا تكلنا إلى نفسه طرفت عين وجميع المسلمين ..اللهم آمين:: الصياد والسمكة الذهبية Empty 2020-08-11, 17:52 من طرف  منصورة كتب: استغفر الله العظيم من كل ذنب أذنبتــه استغفر الله العظيم من كل فرض تركـته استغفر الله العظيم من كل إ::


منصورة والجميع :: اقسام الادب والثقافة :: منتدى القصص والروايات

شاطر

الصياد والسمكة الذهبية Empty2018-11-05, 23:00
المشاركة رقم:
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
...::|مؤسس المنتدى|::...
الرتبه:
...::|مؤسس المنتدى|::...
الصورة الرمزية

منصورة

البيانات
عدد المساهمات : 24919
تاريخ التسجيل : 04/06/2009
الجنس : انثى
المهنة : الصياد والسمكة الذهبية Office10
نقاط : 59206
السمعة : 127
العمر : 57
الصياد والسمكة الذهبية Fmfire10
الجزائر

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
https://www.manssora.com

مُساهمةموضوع: الصياد والسمكة الذهبية


الصياد والسمكة الذهبية


الصياد والسمكة الذهبية
قصة الصياد والسمكة تحتوى على حكمة وموعظة سنتعرف عليها في نهاية القصة ، فهى من قصص الاطفال التى تساعد فى تكوين شخصية الطفل فى المستقبل ، فان قصة الصياد والسمكة من اجمل واشهر قصص الاطفال .
يحكى انه كان على حافة البحر الازرق كان يعيش رجل عجوز وزوجته امرأة عجوز ، وكانا يعيشان معا منذ ثلاث وثلاثين عاما ، وكان يعمل الرجل العجوز فى صيد الاسماك ، وذات يوم كان الرجل العجوز يلقي شباكه ، لكن كل ما وجده فى شباكه كان الوحل ، وعندما القى الشباك مرة اخرى وجد اعشاب ، وفي المرة الثالثة عندما القي الرجل العجوز شبكته وجد سمكة ذهبية .
وسمع الصياد السمكة وهى تتوسل اليه ان يعيدها الى البحر مرة اخرى وقالت له" في المقابل سوف تتلقى مكافأة كبرى ، سأمنحك ما تشاء" ، وكان الرجل العجوز مندهش وخائف ، فلم يحدث له ذلك من قبل ولم يسمع ابدا سمكة تتحدث طوال الثلاثة وثلاثين عاما التى قضاها فى الصيد ، فاعاد السمكة الى الماء ، وقال لها "اذهبي الله معك ، لست بحاجة الى المكافأة الكبرى" ، وعندما عاد الرجل العجوز الى زوجته العجوز وحكى لها عما حدث وان السمكة الذهبية قالت له انها ستمنحه كل ما يتمنى ، لكنه لم يجرؤ على اخذ هذه المكافأة ، وانه اطلقها مجانا فى البحر ، فدعته زوجته بالاحمق لانه لم يأخذ المكافأة .
فقال لها انه كان خائف جدا ، فقالت المرأة العجوز له " هل يمكننا على الاقل الحصول على حوض غسيل جديد ، لان حوض الغسل متصدع من النصف " ، فذهب الصياد نحو البحر الازرق ، ونادى على السمكة الذهبية حتى عادت اليه وقالت له" ماذا تريد ايها الرجل العجوز؟ "فانحنى الرجل العجوز الى السمكة وقال :
"اتوسل اليكى ايتها السمكة الذهبية زوجتى العجوز وبختني فهى لا تتركنى وشأنى وتريد حوض غسيل جديد" فردت السمكة الذهبية على الفور وقالت له " اذهب فى رعاية الله وسوف تجد الحوض خارج الكوخ الخاص بك" .
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

وعندما عاد الرجل العجوز الى زوجته العجوز ، وجد لديها حوض غسيل جديد ، لكنها كانت تسبه بشراسة ، وكانت تقول له "احمق فقير ، كل ما حصلت عليه من السمكة حوض غسيل ، ما هى الثروة التي يمكن العثور عليها فى حوض غسيل؟ ، اذهب الى السمكة الذهبية وقل لها انك تريد منزل جميل من الخشب".
فرجع الصياد الى البحر الازرق ونادي على السمكة الذهبية وعندما جاءت انحنى اليها وقال لها ان زوجته الجوز تلعنه ولا تتركه فى سلام لانها تريد منزل جميل من الخشب ، فردت السمكة على الفور وقالت له" اذهب الله معك وسوف تجد منزلك قد بني من الخشب ، وباثنين من البوابات القوية من البلوط" .
وعندما عاد وجد زوجته تطل من نافذة المنزل الخشبي ولم تتوقف ايضا عن سبابه ووصفه بالاحمق قائلة" احمق بسيط ، كل ما حصلت عليه من السمكة منزلا ، اذهب وقل لها انى لا اريد ان اكون فلاحة فقيرة ، اريد ان اكون سيدة نبيلة" .
ذهب الصياد للبحر الازرق ، ونادى على السمكة الذهبية وكانت تسبح عندما سألته" ماذا تريد ايها الرجل العجوز؟" ، انحنى الرجل العجوز إلى السمكة وقال لها " اتسول اليكى زوجتى لا ترحمنى وتصرخ وتلعنني لانها لا تريد ان تكون فلاحه فقيرة وتريد ان تكون سيدة نبيلة" ، فردت السمكة الذهبية على الفور قائلة "اذهب الله معك" .
وعندما عاد الصياد الى زوجته العجوز ، رأى قصر كبير ضخم ، وكانت توجد امرأة مسنة واقفة فى الشرفة ، وكانت ترتدي ملابس رائعة ، وحول عنقها اللؤلؤ الثقيل وخواتم الذهب فى اصابعها ، وكان فى قدميها حذاء حمراء جميلة ، فقال الرجل العجوز لزوجته"يوم جيد ، سيدة الكونتيسة البارونة! آمل ان يكون لديك كل ما تريدين الان!" ، فنظرت اليه وامرته ان يذهب للعمل فى الاسطبلات .
مر اسبوع ، واسبوع اخر ، ثم ارسلت المرأة العجوز الى زوجها وقالت له ان يعود للسمكة الذهبية لانها لا تريد ان تكون سيدة غنية ولكن تريد ان تكون ملكة ، شعر الصياد بالخوف وقال لها" ماذا حدث لك يا امرأة؟ هل جننتي؟ ، هل تعرفي اكل الهنبان الاسود؟ ، لا تعرفي المشي مثل الملكة ولا التحدث مثلها" وهذا اغضب المرأة العجوز كثيرا فضربت زوجها على وجهه وقالت له" كيف تجرؤ يا فلاح على التحدث هكذا الى سيدة نبيلة مثلي؟ ، اذا لم تذهب الى البحر فسوف اسجنك" .
فذهب الى البحر الازرق ، وكان البحر الازرق اكثر سوداء من اللون الاسود ، وعندما نادى على السمكة الذهبية ، جاءت وهى تسبح وسألته "ماذا تريد ايها الرجل العجوز ، فانحنى الرجل العجوز الى السمكة وقال لها " اتوسل اليكى المرأة العجوز مستعرة مرة اخرى ، وقالت انها لا تريد ان تكون سيدة غنية ولكنها تريد ان تكون ملكة " ، فردت عليه السمكة الذهبية "اذهب والله معك ، وسوف تجدها ملكة" .
وعندما عاد الرجل العجوز الى زوجته العجوز ، وجدها فى قصر رائع وتجلس على الطاولة ، والنبلاء يقفون وينظرون اليها ، وتوجد حراسة اشكالها مخيفة وكان الرجل العجوز خائفا منهم ، فانحنى وقال " آمل ان يكون لديكى كل ما تردين الآن " ، لم تنظر المرأة العجوز اليه ، وكانت منشغله بالحكام والنبلاء ، وقام الخدم بدفعه نحو الباب .
وفات اسبوع ، واسبوع اخر ، ثم ارسلت المرأة العجوز حراسها لجلب زوجها ، وجدوه ووذهبوا به اليها ، وقالت المرأة العجوز لرجلها العجوز ، عد الى السمكة الذهبية اننى لا اريد ان اكون ملكة ولكن اريد ان اكون امبراطورة البحر ، اريد ان اعيش في المحيط مع السمكة الذهبية لتكون خادمة لى وتحضر لى ما اطلبه .
الرجل العجوز لم يجرؤ على قول كلمة واحدة ، كان خائفا جدا من فتح فمه ، وذهب نحو البحر الازرق ، وكانت هناك عاصفة سوداء شديدة ، وعندما جاءت السمكة قال لها " انها لم تعد تريد ان تكون ملكة وتريد ان تكون امبراطورة البحر ، وتعيش فى المحيط لتكونى خادمة لها وتحضرين لها ما تريد " ، فلم ترد عليه السمكة الذهبية وضربت ذيلها على الماء وغاصت فى اعماق البحر الازرق ، انتظر الرجل العجوز ولكن هذا كان الجواب الذي حصل عليه ، وعندما عاد وجد الكوخ المصنوع من الطين وكانت المرأة العجوزه جالسة فى الخارج وبجانبها حوض غسيل مكسور .
الحكمة من هذه القصة الخيالية هى ان الطمع قد يجعلك تخسر كل ما حصلت عليه ، لذلك فان القناعة كنز لا يفني .





الموضوع الأصلي : الصياد والسمكة الذهبية // المصدر : منصورة والجميع // الكاتب: منصورة


توقيع : منصورة




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
-[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


الصياد والسمكة الذهبية Empty2018-11-28, 15:11
المشاركة رقم:
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
...::|نائب المدير|::...
الرتبه:
...::|نائب المدير|::...
الصورة الرمزية

General amino

البيانات
عدد المساهمات : 2659
تاريخ التسجيل : 27/12/2010
الجنس : ذكر
المهنة : الصياد والسمكة الذهبية Factor10
نقاط : 8090
السمعة : 9
العمر : 56
الصياد والسمكة الذهبية Fmfire10
الجزائر

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:

مُساهمةموضوع: رد: الصياد والسمكة الذهبية


الصياد والسمكة الذهبية


بارك الله فيك على الموضوع المميز..
لاتبـخلو عليــنا بالجـديـد المفيد..
تقـبلي مروري..
تحياتي..






الموضوع الأصلي : الصياد والسمكة الذهبية // المصدر : منصورة والجميع // الكاتب: General amino


توقيع : General amino




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]







الكلمات الدليلية (Tags)
الصياد والسمكة الذهبية,الصياد والسمكة الذهبية,الصياد والسمكة الذهبية,


تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة