إسلامي ثقافي تعليمي ترفيهي عام
 
Follow usYoutubeRssTwitterFacebook


أهلا وسهلا بك إلى منصورة والجميع للتسجيل اضغط هنا التسجيل.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
 منصورة 25081 المساهمات
 محمد وهب سراج 10304 المساهمات
 ابن المغرب البار 9102 المساهمات
 سلسبيل بوثينة 8082 المساهمات
 محمد رضا 7038 المساهمات
 بنت الرمال الذهبية 6287 المساهمات
 سارة نايلي 5229 المساهمات
 أشــواق 5175 المساهمات
 زهير 88 4700 المساهمات
 صلاح الدين 4298 المساهمات
الموضوع  التاريخ, الوقت أرسلت بواسطة
 توقيت نشر المساهمه أمس في 23:07
 توقيت نشر المساهمه أمس في 19:48
 توقيت نشر المساهمه أمس في 19:41
 توقيت نشر المساهمه أمس في 13:54
 توقيت نشر المساهمه أمس في 09:28
 توقيت نشر المساهمه أمس في 02:02
 توقيت نشر المساهمه أمس في 02:00
 توقيت نشر المساهمه أمس في 01:03
 توقيت نشر المساهمه أمس في 00:59
 توقيت نشر المساهمه أمس في 00:58
 توقيت نشر المساهمه 2021-01-21, 21:37
 توقيت نشر المساهمه 2021-01-20, 07:28
 توقيت نشر المساهمه 2021-01-19, 18:24
 توقيت نشر المساهمه 2021-01-19, 18:01
 توقيت نشر المساهمه 2021-01-19, 00:43
أفضل 10 فاتحي مواضيع افضل 10 اعضاء هذا الشهرافضل 10 اعضاء هذا الاسبوع
منصورة 15015 المواضيع
ابن المغرب البار 3291 المواضيع
سلسبيل بوثينة 1918 المواضيع
عابرة سبيل 1236 المواضيع
سامى 1119 المواضيع
محمد رضا 1026 المواضيع
سارة نايلي 940 المواضيع
General amino 902 المواضيع
صلاح الدين 626 المواضيع
حميد العامري 583 المواضيع
منصورة 70 المساهمات
عبد الله ضراب 63 المساهمات
محمد وهب سراج 57 المساهمات
سلسبيل بوثينة 46 المساهمات
نور الإيمان 38 المساهمات
بنت الرمال الذهبية 36 المساهمات
General amino 27 المساهمات
سامية بن سخري 19 المساهمات
علاء الدين الباسل 15 المساهمات
علاء العراقي الجريح 9 المساهمات
 سامية بن سخري 19 المساهمات
 منصورة 15 المساهمات
 عبد الله ضراب 12 المساهمات
 شام السيد 2 المساهمات
 rasha-hussein 1 مُساهمة
اضافة اهداء
رحلة في أعماق صناعة الأنمي الياباني (من الألف إلى الياء) Empty 2021-01-01, 14:35 من طرف  منصورة كتب: اللهم في العام الجديد 2021 وفق أحبتي لما تحب وترضى، وأجعل أيامهم القادمة كلها سعادة وأمل وتحقيق أمني:: رحلة في أعماق صناعة الأنمي الياباني (من الألف إلى الياء) Empty 2020-11-06, 14:33 من طرف  منصورة كتب: كل القلوب إلى الحبيب تميل ومعي بهذا شاهد ودليل اما الدليل إذا ذكرت محمداً صارت دموع العارفين تسيل رس:: رحلة في أعماق صناعة الأنمي الياباني (من الألف إلى الياء) Empty 2020-08-11, 17:02 من طرف  منصورة كتب: اللهم صلي على سيدنا محمد بعدد خللقك وزنة عرشك ورضا نفسك ومداد كلماتك:: رحلة في أعماق صناعة الأنمي الياباني (من الألف إلى الياء) Empty 2020-08-11, 18:26 من طرف  منصورة كتب: نسألك اللهم أن تعصم دماء المسلمين وأموالهم وأن تجنبهم الفتن ما ظهر منها وما بطن:: رحلة في أعماق صناعة الأنمي الياباني (من الألف إلى الياء) Empty 2020-08-11, 18:22 من طرف  منصورة كتب: اللهم إنا نسألك الجنة وما قرب إليها من عمل ونعوذ بك من النار وما قرب إليها من عمل اللهم أجعلنا من أه:: رحلة في أعماق صناعة الأنمي الياباني (من الألف إلى الياء) Empty 2020-08-11, 18:12 من طرف  منصورة كتب: اللهم إنا نسألك الأمن في البلد والعافية في الجسد والصلاح في العمل والجد:: رحلة في أعماق صناعة الأنمي الياباني (من الألف إلى الياء) Empty 2020-08-11, 18:31 من طرف  منصورة كتب: اللهم أصلح لنا شاننا كله ولا تكلنا إلى نفسه طرفت عين وجميع المسلمين ..اللهم آمين:: رحلة في أعماق صناعة الأنمي الياباني (من الألف إلى الياء) Empty 2020-08-11, 17:52 من طرف  منصورة كتب: استغفر الله العظيم من كل ذنب أذنبتــه استغفر الله العظيم من كل فرض تركـته استغفر الله العظيم من كل إ::


منصورة والجميع :: اقسام الاسرة و المجتمع :: الطفل والامومة

شاطر

رحلة في أعماق صناعة الأنمي الياباني (من الألف إلى الياء) Empty2018-02-26, 20:46
المشاركة رقم:
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
...::|مؤسس المنتدى|::...
الرتبه:
...::|مؤسس المنتدى|::...
الصورة الرمزية

منصورة

البيانات
عدد المساهمات : 25081
تاريخ التسجيل : 04/06/2009
الجنس : انثى
المهنة : رحلة في أعماق صناعة الأنمي الياباني (من الألف إلى الياء) Office10
نقاط : 59693
السمعة : 127
العمر : 57
رحلة في أعماق صناعة الأنمي الياباني (من الألف إلى الياء) Fmfire10
الجزائر

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
https://www.manssora.com

مُساهمةموضوع: رحلة في أعماق صناعة الأنمي الياباني (من الألف إلى الياء)


رحلة في أعماق صناعة الأنمي الياباني (من الألف إلى الياء)


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الأنمي الياباني .. الهواية التي أحببناها وعشقناها جميعاً
أحببناها بجمال رسومياتها .. وأناقة شخصياتها وعذوبة ألحانها .. وما تملكه من مزايا على الصناعات الأخرى
ربما آن الأوان لنسأل أنفسنا، كيف تتحول الرسمات إلى عمل ينبض بالحياة؟ كيف تدب فيها الروح؟
من المسؤول عن عملية الصناعة هذه؟ من الممول .. وما هي خطوات عملية إنتاج الأنمي الياباني؟
دعونا نغوص في أعماق هذه الصناعة لنخرج خباياها الدفينة الكامنة في الأعماق
لنتعرف معاً على خطوات عملية صناعة الأنمي الياباني
وعملية صناعة الأنمي
هي عملية صعبة ومكلفة للغاية ومعقدة جدا
وتمر بالكثير والكثير من الخطوات والمراحل البيروقراطية قبل أن تصل إليك كمشاهد
مرحلة التخطيط
الخطوة الأولى لعملية إنتاج أي أنمي هي مرحلة التخطيط التي تسبق عملية الإنتاج الفعلية، من الممكن أن تسمى هذا المرحلة Pre Production أو ما قبل الإنتاج
في هذه المرحلة يقرر منتج يعمل في مكتب إنتاج تابع لإحدى شركات النشر (مثل Aniplex) أن يقوم بصناعة أنمي جديد، ومعظم أعمال الأنمي هي أعمال مقتبسة من أعمال فنية أخرى (مانجا - لايت نوفل - فيجوال نوفل - أوتومي جيم) وليست أصلية
حتى يتم الحصول على "الضوء الأخضر"لإنتاج مشروع أنمي جديد، يجب أن يوافق المانجاكا أو كاتب العمل الأصلي على المشروع، وهذه عملية إجبارية بحسب القانون الياباني، فلا يمكن تحويل مانجا أو فيجوال نوفل إلى أنمي بدون موافقة المؤلف الأصلي، ليس ذلك فحسب، بل يوفر القانون الياباني أيضا للمؤلف الأصلي الحق في اتخاذ كافة القرارات الرئيسية والمهمة أثناء مسار عملية الإنتاج، فلا يحق لاستوديو أن يتصرّف في أنمي معين بتغيير مقاطع مهمة عن العمل الأصلي إلا بموافقة صاحب العمل، ولأن المؤلف الأصلي عادة ما يكون مشغولاً بالعمل ولا يمتلك الوقت للإشراف على القرارات المصيرية، فهو عادة يوقع عن التنازل عن حقوقه لشركة النشر التي ستشرف على العمل
الكثير من أعمال الأنمي انتهى بها المطاف مشابهة للعمل الأصلي، والكثير من الأعمال عارضت وجهة نظر المؤلف الأصلي بل ولم تحصل على رضاه
بعد توفير الضوء الأخضر، يبدأ المنتج بمحاولة لتجميع مجلس الإنتاج أو ما يعرف بالـProduction Committee
الـProduction Committee هو الجهة الرئيسية المسؤولة عن تمويل الأنمي
حيث يقوم المنتج بالاتصال بعدد من المنتجين و ممثلي الشركات التي قد تستفيد من صنع هذا الأنمي بطريقة أو بأخرى، شركة لصناعة الدمى يمكنها أن تستفيد بصناعة دمى و بيعها، شركة تسجيلات قد تستفيد بتسويق أحد فنانيها الجدد عن طريق أداء أغنية الافتتاح، و ما إلى ذلك، و في النهاية يتم تكوين مجلس من عدة شركات يتقاسمون فيما بينهم تكاليف إنتاج العمل
وتكاليف إنتاج الأنمي تقسم إلى جزئين : نصف الميزانية تقريبا تذهب إلى العمل نفسه، حيث يكلّف إنتاج الحلقة الواحدة مبلغاً يتراوح بين 100 ألف إلى 300 ألف دولار أمريكي أو أقل أو أكثر، و ذلك على حسب طبيعة الحلقة، أما النصف الثاني من الميزانية فيذهب إلى القناة التلفزيونية من أجل تغطية تكاليف البث التلفزيوني ( ما لم ترغب المحطة بتمويل العمل من تلقاء ذاتها )، و بالطبع تختلف تكاليف البث التلفزيوني حسب الفقرة المستخدمة ووقت العرض .. بذلك ستجد بأن عملية إنتاج الأنمي الياباني مكلفة جدا، مسلسل Fullmetal Alchemist تكلّف إنتاجه 500 مليون ين ياباني.
مع تجمّع الشركات الراغبة بتمويل العمل يتم جمع الطاقم الأساسي الذي سيرسم الملامح و الخطوط الرئيسية للمسلسل، ثلاثة أشخاص بالتحديد تقع على عاتقهم المسؤولية الأكبر : المنتج و المخرج و منسق النصوص، حيث يقوم هؤلاء الثلاثة برسم الملامح الرئيسية للأنمي : ما هو الاتجاه الذي سيأخذه الأنمي مقارنة مع المانجا ؟ ما هو السوق المستهدف من الأنمي و ما هو نموذج التسويق الذي سيتم اتباعه ؟ كم سيكون عدد الحلقات ؟ يتم الاتفاق على كافة هذه التفاصيل و يقوم المخرج و منسق النصوص برسم الخطوط الرئيسية للمشروع و الاتفاق على رؤوس الأقلام التي تحدد توجه العمل بالكامل، وبناء على الخطوط التي يحددها المخرج و منسق النصوص، يتم تعيين بقية أفراد العمل لإنتاج الحلقات.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
( مجلس إنتاج وتمويل فيلم جيبلي الشهير آريتي )
مرحلة الإعداد
في البداية يتم إعداد Concept العمل، وعلى أساسه يتم تسويق العمل إجمالاً
ثم ننتقل إلى مرحلة تصميم الشخصيات، وتصميم الشخصيات "غالباً" يأتي بصورة مبسطة عن المانجا من أجل سلاسة عملية التحريك
وأخيرا تصميم الخلفيات وكثيراً ما تكون مستوحاة من أماكن واقعية.
مرحلة الإنتاج
تستغرق عملية التخطيط لإنتاج أنمي معين عدة أشهر من المباحثات و المفاوضات، و فيما تقع على عاتق المنتج مسؤولية ضمان جودة العمل و السير على الجدول المحدد للعمل، تقع على المخرج مسؤولية العمل مع باقي أفراد الاستوديو و مع منسق النصوص لضمان مستوى العمل و موافقته للرؤية التي حددها المخرج.
أول خطوة في عملية الإنتاج أو صناعة الأنمي هي كتابة نصوص الحلقات، تتم كتابة النصوص عن طريق كاتب واحد
أو مجموعة من الكتاب المختلفين مستندين على رؤوس الأقلام التي أعدها منسق النصوص و ملتزمين بها تماماً
ومنسق النصوص قد يشارك شخصياً في عملية الكتابة و قد لا يشارك فيها نهائياً و قد يكتب النص بالكامل أحياناً.
بعد الانتهاء من كتابة النص، تتم مراجعة النص و الموافقة عليه من قبل المنتج و المخرج و ( أحيانا ) مؤلف العمل الأصلي
بعد ذلك يقرر مخرج الحلقة كيف ستظهر هذه النصوص على الشاشة في تلك الحلقة، ويشرف عليه في ذلك مخرج المسلسل الذي يمتلك الكلمة النهائية بخصوص التوجه الفني و القرارات الحاسمة للحلقة
على كل حال، مخرج الحلقة هو الأكثر قرباً من عملية التطوير، وتقع على عاتقه في الأغلب مسؤولية المظهر و المستوى النهائي للحلقة
والآن، نأتي إلى مرحلة الـStoryboard، والستوري بورد يتم تشكيله عن طريق مخرج العمل
في العادة، يمتلك العمل الواحد عدة ستوري بوردز، وقد يستغرق الستوري بورد في تخطيط الحلقة الواحدة ما يقارب ثلاثة أسابيع
الستوري بورد يقوم ببناء الحلقة بالكامل على أوراق بحجم A4
وعلى هذه الأوراق يتم تحديد العناصر التالية :
Layout : مخطط الحلقة الذي يمثل بداية عملية الرسوم، و يتم فيه رسم الملامح الأساسية لنوعية الآرت التي ستظهر في العمل، و آرت الخلفيات المستخدم، التفاصيل قليلة بالطبع لأن عملية الآرت سيشرف عليها لاحقا مخرج الرسوم و الرسامين و المحركين.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
( مخطط من أنمي Black Rock Shooter )
عدد اللقطات : اللقطة ( أو الـCut في العرف الفني ) وتمثيل التصوير الواحد، تحتوي حلقة الأنمي في المتوسط على 300 لقطة، و في الغالب عدد لقطات أكبر يعني جودة أعلى و عبء إضافي في العمل على الستوري بورد.
مدة اللقطة : كل لقطة يتم تحديدها بمدة زمنية وعدد معين من الإطارات، لنقل مثلا 5 ثوان و 10 إطارات، بما يتناسب مع مدة الحلقة وعدد الإطارات المتاحة لكل حلقة ( و عدد الإطارات المتاح تحكمه الميزانية )
الحوارات : مأخوذة من السكربت مباشرة
الحركة : حركة الممثلين ( الشخصيات المرسومة يتم اعتبارها على أنها بديلة للممثلين الحقيقيين ) و حركة الكاميرا من تقريب و تبعيد، كل هذه الأمور يتم تحديدها عن طريق الستوري بورد بشكل مبسط
عملية التحريك
بما أن الستوري بورد وضع المخططات و الملامح الكاملة إلى الحلقة، يتبقى لدينا عملية تشكيل الرسوم، و هي عملية تتم على عدة مراحل، المرحلة الأولى في تشكيل الرسوم هي مرحلة الـKey Animation، لكل عمل فني مفاتيح خاصة يُبنى عليها و الأنميشن لا يشذ عن القاعدة، حيث يقوم الـKey Animator برسم الرسومات الرئيسية التي سيُبنى عليها المشهد بناء على عدد الـCuts، حيث يقوم برسم الإطارات الأساسية لكل Cut على حدة، و بالطبع يعمل عدة أشخاص بوظيفة الـKey Animator على الحلقة الواحدة، و كل منهم يتناول Cut مختلف في آن واحد، فيرسم مثلا إطاراً يجسد وضعية الشخصية في بداية اللقطة و إطارا آخر يمثل تحريك وجه الشخصية و إطارا ثالثا يمثل وضعية الشخصية في نهاية الـCut.
و بالطبع، فإن عدد الإطارات أو الرسومات الأساسية محدودة في ظل الميزانية
وبعد ذلك تأتي عملية الـ In-between Animation، و في هذه العملية يقوم الرسامون بـ"ملىء الفراغ" بين الإطارات الرئيسية Key Frames، صانعين بذلك كافة اللقطات الباقية التي تحتاجها الحلقة، و طبقاً لمعلوماتي الخاصة فإن أجرة الرسام على الإطار الواحد تتراوح بين 3 إلى 5 دولارات.
وبالطبع يفخر الأنمي الياباني بأنه لا زال يُرسم يدوياً ! إن أرقى الفنون في تاريخ البشر هي الفنون التي تعتمد على اللمسة البشرية للإنسان، الذي يضيف رؤيته الخاصة للعمل الفني بطريقة لا يمكن أن تؤديها أجهزة الكمبيوتر و خلافه، ربما تلعب برامج الكمبيوتر دوراً كبيراً في إنتاج الأنمي إجمالاً لكن اللمسة اليدوية تبقى هي الأساس لهذا الفن الجميل.
ويأتي دور مخرج الرسوم Animation Director ليراجع كافة الإطارات التي رسمها الرسامون، حيث يتأكد من مطابقتها للكونسبت و التصاميم الأصلية، و يقوم بإجراء التعديلات عندما يلزم ذلك و حتى إعادة رسم بعض الإطارات بالكامل أحياناً
أما المخرج فهو يعمل مع المحركين والرسامين حتى تتطابق رسوماتهم للتصور الأصلي الذي أعده الستوري بورد بناء على تعليمات المخرج الرئيس و منسق النصوص.
والنتيجة النهائية كالتالي :
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
اللقطة الأولى : Key Frames
اللقطة الثانية : الإطارات الأساسية مع الـ In-between Animation
اللقطة الثالثة: المظهر النهائي في الأنمي بعد إضافة الخلفية و تلوين المشهد عن طريق برامج الكمبيوتر (في الماضي كان يتم تلوين الأنمي يدوياً)
إن عدد الإطارات المرسومة يدويا و المستخدمة في حلقة الأنمي كبيرة حقا، و تصل في معدلها إلى 3000 رسمة يدوية
يتم تقليل عدد الإطارات أحيانا عن طريق الصور و الخلفيات الثابتة التي لا تتطلب الكثير من الرسومات لتحريكها، و يبرع المخرج أحيانا في استعمال مهاراته الخاصة لتقليل عدد الإطارات و اللاعتماد على التصوير الفني في العمل لإظهار جمالية الرسوم، على سبيل المثال : الحلقة الأولى في إيفانجليون استعملت 700 إطار، بينما استعملت حلقة آنجل بيتس الأولى 11 ألف إطار.
بعد القيام بعملية التلوين، تتم إضافة المؤثرات الخاصة SFX ، و بعد ذلك يأتي دور التحرير، وعملية التحرير تتم تحت إشراف المخرج بالطبع، حيث يتم تجهيز الرسوم المتحركة لإضافة المؤثرات الصوتية والتمثيل الصوتي، يتم تسجيل أداء الممثلين و إضافتها للأنمي، و من ثم تتم إضافة المؤثرات الصوتية، وأخيراً .. الموسيقى
والموسيقى يتم تلحينها بشكل منفصل، إلا أن ذلك لا يمنع وجود بعض الحالات التي يقوم فيها الملحن بتلحين مشهد معين بناء عليه وليس بشكل منفصل، وبالطبع فإن المخرج مسؤول أيضا عن تنسيق الموسيقى و اختيارها لتتلائم مع مشاهد الحلقة .. و بعد ذلك تصبح حلقة الأنمي جاهزة.
الدخل المادي
يعتمد الدخل المادي للأنمي الياباني على مبيعات الأقراص الليزرية DVD's
وهذه الأقراص عادة تكون مرتفعة الثمن، إذ يكفي بيع القليل منها أحياناً لتغطية نفقات الأنمي و تحقيق الأرباح
و تحقق 70% من أعمال الأنمي أرباحاً، إلا أن تحقيق الأرباح لا يأتي في يوم و ليلة .. ويستغرق أحيانا سنوات و سنوات من بيع الأقراص
وإعادة عرض الأنمي و بيع المجسمات و ما إلى ذلك
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
ما هو سر الأسعار المرتفعة للأقراص ؟
هذا السؤال يدور ببال الكثير من مشاهدي الأنمي
لماذا تكون أقراص الأنمي مرتفعة الثمن ؟
القرص الواحد يحتوي على 2-4 حلقة و يكلف أكثر من 90 دولاراً
مما يجعل تكلفة امتلاك المسلسل كاملاً تصل إلى مئات الدولارات !
في الحقيقة، السبب الحقيقي في ذلك يعود إلى محلات الفيديو المتخصصة
حيث كان صانعو الأنمي يقومون بتوزيع أشرطة الفيديو بهذه الأسعار على محلات الفيديو التي تقوم بتأجيرها للمستهلك
حيث تتكفل مبيعاتهم إلى محلات الفيديو بتغطية تكاليف العمل و تحقيق بعض الأرباح
فهذا السعر بالأساس وضع ليتم بيع الأقراص أو الأشرطة بعدد محدود إلى المحلات و ليس للأفراد
إلى أن بدأ مجتمع الأوتاكو بشراء هذه الأقراص الليزرية في عصرنا الحالي بسعرها المرتفع بغرض التجميع
وبذلك استمر المنتجون بالبيع بهذه الأسعار المرتفعة
وفي الحقيقة فإن منتجي الأنمي الياباني قد حاولوا من قبل أن يقللوا الأسعار إلا أن هذه الخطوة لم يثمر عنها أي زيادة ملحوظة في المبيعات
ومن هنا .. أتى "الانقلاب" في صناعة الأنمي الياباني
حيث توقفت محلات الفيديو و بيع الأقراص عن شراء أي عمل أنمي بهدف التأجير، حيث ضعفت ظاهرة الإيجار في اليابان بشكل كبير .. و أصبحت المحلات متخصصة في البيع للمستهلك
و المستهلك الياباني عادة لا يكترث ببناء مكتبة في منزله، و ذلك لصغر حجم منازل اليابانيين
المعجبون الأوفياء فقط هم من يقومون بشراء العمل، و هم في الغالب فئة الأوتاكو
مما جعل فئة الأعمال الموجهة للأوتاكو في ازدياد كبير و ملحوظ، على حساب تراجع الأعمال الأخرى التي لم تعد ربحية، و لم يعد منتجوها قادرون على سداد تكاليف إنتاجها إلا بصعوبة بالغة
من الجدير بالذكر بأن بعض أعمال الأنمي لا تعتمد على الأقراص لتحقيق الأرباح
فأعمال الأطفال مثلاً تحقق الأرباح من بيع الألعاب Toys و المواد الدعائية مثل القمصان
وهناك أعمال يتم صناعتها بغرض التسويق للعبة أو لمانجا ( و تتحمل ميزانية إنتاجها الشركة المالكة للعمل الأصلي بالكامل ضمن كلفة تسويق المنتج ) وتساهم في رفع مبيعاته لتغطي تكاليف الإنتاج
على أية حال، يبقى الـDVD الوسيلة الرئيسية للدخل لمعظم أعمال الأنمي
وسعر الديفيدي يتم تقسيم أمواله بين جميع الأطراف
المحل والشركة المنتجة للأقراص و شركة النشر
يحصل المخرج و منسق النصوص و المؤلف الأصلي للعمل على 1.7% من قيمة الدخل
ويحصل مؤدو الافتتاحية و النهاية على نفس النسبة من الأموال 1.7% مع كل قرص مباع
في البداية تتم تغطية تكاليف التصنيع و التسويق
ومن ثم يحصل مجلس الإنتاج على الأموال التي دفعها على العمل
مبيعات الأقراص في غاية الأهمية، إذ يكفي بيع 8000 آلاف قرص من فوليوم واحد لأنمي ميزانيته 2 مليون دولار، لتغطية تكاليف العمل بأكمله قبل إصدار بقية الفوليومز
التي تتحول إلى أرباح في المرحلة التالية ! و لذلك يسعى المنتجون و تسعى الشركات للتحكم الكامل و المطلق في الأسعار، و يحرصون كل الحرص على عدم وصول الأقراص الغربية الرخيصة "جدا" للسوق الياباني ( و هذا يفسر ظاهرة الـRegion Lock لأجهزة الألعاب على سبيل المثال )
بالطبع هناك الكثير من التفاصيل الأخرى التي تشمل عملية الترخيص في الغرب مما قد يدرّ الكثير من الأموال الإضافية على مشروع ما، و عملية تحصيل الأرباح من خدمات الستريمنج الحديثة
إلا أنها ليست بتلك الأهمية مقارنة مع ما ورد في الأعلى
فالأنمي الياباني موجه في صميمه للسوق المحلي ( على عكس الوضعية الحالية لصناعة الألعاب في اليابان ) مصدر الدخل الرئيسي لهذه الصناعة
لذلك تتم صناعة الأنمي مع مراعاة السوق المحلي أولاً و أخيرا مع بعض الاستثناءات [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]







توقيع : منصورة




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
-[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


رحلة في أعماق صناعة الأنمي الياباني (من الألف إلى الياء) Empty2018-04-21, 13:02
المشاركة رقم:
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
...::| مشرفة |::...
الرتبه:
...::| مشرفة |::...
الصورة الرمزية

سلسبيل بوثينة

البيانات
عدد المساهمات : 8082
تاريخ التسجيل : 30/12/2010
الجنس : انثى
المهنة : رحلة في أعماق صناعة الأنمي الياباني (من الألف إلى الياء) Office10
نقاط : 15654
السمعة : 33
العمر : 44
تونس

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:

مُساهمةموضوع: رد: رحلة في أعماق صناعة الأنمي الياباني (من الألف إلى الياء)


رحلة في أعماق صناعة الأنمي الياباني (من الألف إلى الياء)


بارك الله فيكِ
وجزاكِ الله خير الجزاء
على الإفادة
تحياتي وتقديري






الموضوع الأصلي : رحلة في أعماق صناعة الأنمي الياباني (من الألف إلى الياء) // المصدر : منصورة والجميع // الكاتب: سلسبيل بوثينة


توقيع : سلسبيل بوثينة




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
أسًتُغّـفُر ٱللۂ ................... عدُدُ حًبّٱتُ ٱلمطٌر
أسًتُغّـفُر ٱللۂ ............ عدُدُ ٱلرمل وِ ٱلحًجَر
أسًتُغّـفُر ٱللۂ ......... عدُدُ أوِرٱقَ ٱلشّجَر
أسًتُغّـفُر ٱللۂ ..... عدُدُ أنٌفُٱسً ٱلبّشّر
أسًتُغّـفُر ٱللۂ عدُدُ ٱلزهر وِ ٱلثًمر
أسًتُغّـفُر ٱللۂ ********
أسًتُغّـفُر ٱللۂ ******
أسًتُغّـفُر ٱللۂ ****
أسًتُغّـفُر ٱللۂ **
أسًتُغّـفُر ٱللۂ ٱلذٌيّ لٱ إلۂ إلٱ ۂوِ ٱلحًيّ ٱلقَيّوِم وِأتُوِبّ اليه








الكلمات الدليلية (Tags)
رحلة في أعماق صناعة الأنمي الياباني (من الألف إلى الياء),رحلة في أعماق صناعة الأنمي الياباني (من الألف إلى الياء),رحلة في أعماق صناعة الأنمي الياباني (من الألف إلى الياء),


تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة