إسلامي ثقافي تعليمي ترفيهي عام
 
Follow usYoutubeRssTwitterFacebook


أهلا وسهلا بك إلى منصورة والجميع للتسجيل اضغط هنا التسجيل.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
 منصورة 25086 المساهمات
 محمد وهب سراج 10304 المساهمات
 ابن المغرب البار 9102 المساهمات
 سلسبيل بوثينة 8082 المساهمات
 محمد رضا 7038 المساهمات
 بنت الرمال الذهبية 6287 المساهمات
 سارة نايلي 5229 المساهمات
 أشــواق 5175 المساهمات
 زهير 88 4700 المساهمات
 صلاح الدين 4298 المساهمات
الموضوع  التاريخ, الوقت أرسلت بواسطة
 توقيت نشر المساهمه أمس في 22:02
 توقيت نشر المساهمه أمس في 21:39
 توقيت نشر المساهمه أمس في 21:38
 توقيت نشر المساهمه أمس في 21:35
 توقيت نشر المساهمه أمس في 21:33
 توقيت نشر المساهمه أمس في 21:33
 توقيت نشر المساهمه أمس في 21:31
 توقيت نشر المساهمه أمس في 21:30
 توقيت نشر المساهمه أمس في 21:30
 توقيت نشر المساهمه أمس في 21:29
 توقيت نشر المساهمه أمس في 21:26
 توقيت نشر المساهمه أمس في 21:24
 توقيت نشر المساهمه أمس في 21:20
 توقيت نشر المساهمه أمس في 21:19
 توقيت نشر المساهمه أمس في 21:19
أفضل 10 فاتحي مواضيع افضل 10 اعضاء هذا الشهرافضل 10 اعضاء هذا الاسبوع
منصورة 15015 المواضيع
ابن المغرب البار 3291 المواضيع
سلسبيل بوثينة 1918 المواضيع
عابرة سبيل 1236 المواضيع
سامى 1119 المواضيع
محمد رضا 1026 المواضيع
سارة نايلي 940 المواضيع
General amino 902 المواضيع
صلاح الدين 626 المواضيع
حميد العامري 583 المواضيع
منصورة 75 المساهمات
عبد الله ضراب 68 المساهمات
General amino 59 المساهمات
محمد وهب سراج 57 المساهمات
سلسبيل بوثينة 46 المساهمات
نور الإيمان 38 المساهمات
بنت الرمال الذهبية 36 المساهمات
سامية بن سخري 19 المساهمات
علاء العراقي الجريح 18 المساهمات
علاء الدين الباسل 15 المساهمات
اضافة اهداء
الحليب وفوائده الكبيرة للطفل Empty 2021-01-01, 14:35 من طرف  منصورة كتب: اللهم في العام الجديد 2021 وفق أحبتي لما تحب وترضى، وأجعل أيامهم القادمة كلها سعادة وأمل وتحقيق أمني:: الحليب وفوائده الكبيرة للطفل Empty 2020-11-06, 14:33 من طرف  منصورة كتب: كل القلوب إلى الحبيب تميل ومعي بهذا شاهد ودليل اما الدليل إذا ذكرت محمداً صارت دموع العارفين تسيل رس:: الحليب وفوائده الكبيرة للطفل Empty 2020-08-11, 17:02 من طرف  منصورة كتب: اللهم صلي على سيدنا محمد بعدد خللقك وزنة عرشك ورضا نفسك ومداد كلماتك:: الحليب وفوائده الكبيرة للطفل Empty 2020-08-11, 18:26 من طرف  منصورة كتب: نسألك اللهم أن تعصم دماء المسلمين وأموالهم وأن تجنبهم الفتن ما ظهر منها وما بطن:: الحليب وفوائده الكبيرة للطفل Empty 2020-08-11, 18:22 من طرف  منصورة كتب: اللهم إنا نسألك الجنة وما قرب إليها من عمل ونعوذ بك من النار وما قرب إليها من عمل اللهم أجعلنا من أه:: الحليب وفوائده الكبيرة للطفل Empty 2020-08-11, 18:12 من طرف  منصورة كتب: اللهم إنا نسألك الأمن في البلد والعافية في الجسد والصلاح في العمل والجد:: الحليب وفوائده الكبيرة للطفل Empty 2020-08-11, 18:31 من طرف  منصورة كتب: اللهم أصلح لنا شاننا كله ولا تكلنا إلى نفسه طرفت عين وجميع المسلمين ..اللهم آمين:: الحليب وفوائده الكبيرة للطفل Empty 2020-08-11, 17:52 من طرف  منصورة كتب: استغفر الله العظيم من كل ذنب أذنبتــه استغفر الله العظيم من كل فرض تركـته استغفر الله العظيم من كل إ::


منصورة والجميع :: اقسام الاسرة و المجتمع :: الطفل والامومة

شاطر

الحليب وفوائده الكبيرة للطفل Empty2017-12-16, 16:05
المشاركة رقم:
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
...::|مدير منتدى صديق|::...
الرتبه:
...::|مدير منتدى صديق|::...
الصورة الرمزية

عابرة سبيل

البيانات
عدد المساهمات : 3507
تاريخ التسجيل : 04/08/2015
الجنس : انثى
نقاط : 7993
السمعة : 7
العمر : 52
مصر

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
http://wahetaleslam.yoo7.com/

مُساهمةموضوع: الحليب وفوائده الكبيرة للطفل


الحليب وفوائده الكبيرة للطفل


كوبان يوميا يكفيان للحفاظ على حياة سليمة لهم





[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


*
 لا شك أن عادة شرب اللبن الحليب خاصة قبيل موعد الفراش والتي ارتبط بها جميع  الأطفال تعتبر من أكثر العادات الصحية التي يكتسبها الإنسان من فترة الطفولة. وعلى الرغم من أن تجربة تناول كوب الحليب ارتبطت في أذهان كثير من الأطفال بخبرات سيئة إلا أن فوائد تناول الحليب متعددة جدا وقد يكون إصرار الأمهات على تناول أولادهن الحليب بما يشبه الإلزام هو الأمر الذي يجعل الطفل يعزف عن شرب الحليب.
هناك أيضا تساؤلات دائمة من الأمهات عن الكمية المطلوبة للحفاظ على حياة صحية للطفل والاستفادة من العناصر الغذائية الموجودة في كوب الحليب، وتحرص معظم الأمهات على أن يتناول الطفل كثيرا من أكواب الحليب بشكل مفرط، ظنا أنه كلما زادت كمية الحليب المقدمة للطفل زادت الفائدة بالضرورة. ولكن هذا الاعتقاد ليس صحيحا تماما من الناحية الطبية ولا ينطبق على كل الأعمار. وأشارت أحدث دراسة علمية تناولت المقدار الذي يجب أن يتناوله الطفل من الحليب، إلى أن الأطفال يكفيهم تناول كوبين فقط من الحليب يوميا للحفاظ على حياة صحية سليمة للأطفال حتى عمر الخامسة.


وكانت هذه الدراسة قد نشرت في النسخة الإلكترونية من مجلة طب الأطفال the journal Pediatrics في منتصف شهر ديسمبر (كانون الأول) من العام الماضي قام بها فريق من أطباء مستشفى سان مايكل بولاية تورنتو الكندية St. Michael›s Hospital in Toronto. 

* مقدار الحليب 

* وأظهرت الدراسة للآباء أن كوبين من الحليب يحتويان على الكمية المطلوبة من  فيتامين «دي» والحديد، اللذان يعتبران من أهم العناصر الغذائية الموجودة في الحليب نظرا لأن هذا الفيتامين مسؤول عن استفادة الجسم بالكالسيوم للحفاظ على العظام، بينما يحمي الحديد الجسم من الأنيميا وهو ضروري للأعصاب والقدرة الإدراكية. وتجيب هذه الدراسة على السؤال الجدلي بين الآباء والأطباء على حد سواء للكمية اللازمة من الحليب دون أعراض جانبية للأطفال في مرحلة ما قبل الدراسة. وكانت الدراسة التي تم إجراؤها على 1300 طفل تتراوح أعمارهم بين عامين وخمس سنوات لدراسة تأثير تناول لبن الأبقار على مخزون الجسم من الحديد وفيتامين «دي»، قد أظهرت أن الأطفال الذين يتناولون حليب أبقار أكثر يتمتعون بكميات كبيرة من فيتامين «دي» وكميات أقل من الحديد. وحددت القدر الكافي بكوبين من الحليب لأنه في حالة الزيادة سوف يساعد في تقليل مخزون الجسم من الحديد (زيادة الكالسيوم تتعارض مع الامتصاص الجيد للحديد) فضلا عن عدم الاستفادة من القدر الزائد من فيتامين «دي». 

وأجريت الدراسة في الفترة من عام 2008 وإلى عام 2010 على أطفال أصحاء في الزيارات الروتينية لأطباء الأطفال وتم عمل استبيان للآباء على سلوك أطفالهم الغذائي وعاداتهم في تناول الحليب، وإمكانية تأثير ذلك على مخزون الجسم من الحديد وفيتامين «دي»، وأيضا تم أخذ عينات من الدم من الأطفال لقياس نسبة الحديد وفيتامين «دي» بالجسم. وكانت هذه الدراسة قد تمت من خلال برنامج يسمى الهدف TARGET ومن خلال تعاون أطباء وباحثين من مستشفى سان مايكل، ويهدف هذا البرنامج إلى الحفاظ على الرعاية الصحية والتغذية السليمة للأطفال من لحظة الولادة وحتى نهاية الطفولة، وذلك للحيلولة دون حدوث مشاكل في التغذية والتي يمتد أثرها إلى مرحلة البلوغ.


وأشارت الدراسة إلى أن الأطفال الذين يحتاجون إلى المزيد من فيتامين «دي»، مثل الأطفال ذوي البشرة الداكنة التي لا تقوم بتصنيع فيتامين «دي» بالقدر الكافي خاصة في فصل الشتاء، لا يحتاجون إلى شرب المزيد من الحليب لتعويض نقص فيتامين «دي» ولكن يمكن تناولهم الفيتامين كعقار بدلا من شرب الحليب.

* عناصر غذائية 
* والمعروف أن كوب الحليب يحتوى على كثير من العناصر الغذائية التي يمكن أن تجعل  منه وجبة متكاملة ويحمل كثيرا من الفوائد للجسم، فمثلا يحتوى كوب الحليب المقدر (240 غراما) أو ما يوازي كوبا للشراب على نحو 8 غم من البروتين ونحو 300 ملجغ من الكالسيوم، ويعتبر من أهم المصادر التي تحتوى على الكالسيوم، إذ يحتوي على نحو 73 في المائة من الكالسيوم الذي يتم تناوله عبر الطعام فضلا عن امتصاصه الجيد عن طريق الحليب أكثر منه عن طريق الخضراوات. وكذلك يحتوي على كميات قليلة من فيتامين «إيه» وفيتامين «بي 12» (B12) والبوتاسيوم.
ويحمل الحليب كثيرا من الفوائد للجسم مثل رفع معدلات المناعة في الجسم ويحمي من كثير من المشاكل الصحية لاحقا في البلوغ مثل الوقاية من ارتفاع ضغط الدم ومشاكل الجهاز التنفسي وتسوس الأسنان وحمايتها فضلا عن فائدته في الحفاظ على سلامة ونضارة الجلد وأيضا الوقاية من سرطان القولون وبجانب الدور الذي يلعبه الحليب الدافئ في الاسترخاء والتهيئة للنوم.

* توصيات طبية 
* يفضل عدم إعطاء لبن الأبقار للأطفال قبل عمر عام حسب توصيات الأكاديمية الأميركية لطب الأطفال (AAPP) لأنه يفتقد لعناصر مهمة للطفل وبالنسبة للأطفال في الفئة العمرية من 9 وإلى 18 عاما يمكن تناولهم أربعة أكواب من الحليب. وفي بعض الأحيان يحجم المراهقون عن شرب الحليب خوفا منهم أنه يمكن أن يؤدي إلى البدانة لأنه يحتوي على كثير من السعرات الحرارية. والحقيقة أن هناك كثيرا من الدراسات التي أشارت إلى أنه لا توجد علاقة بين تناول الألبان وارتفاع معدلات البدانة حتى بالنسبة للألبان مكتملة الدسم وهناك بعض الدراسات تشير إلى العكس بمعنى أن الأطفال الذين يشربون الحليب يمكن أن يفقدوا جزءا من وزنهم وهو ما أشارت إليه دراسة إيطالية نشرت في عام 2005 وتم إجراؤها على أطفال المدارس في الفئة العمرية من 5 وإلى 11 عاما. ويحسن تناول الحليب النمو من خلال صحة العظام والتي تؤثر في الطول بالنسبة للأطفال. وكانت دراسة صينية سابقة نشرت في عام 2004 أجريت على فتيات المدارس وتم فيها مقارنة الفتيات اللاتي يشربن 330 غراما من الحليب يوميا بأخريات في نفس العمر لا يتناولن الحليب (كنّ في مجموعة مراقبة) لمدة عامين.

وكانت النتيجة أن الفتيات اللاتي تناولن الحليب استمتعن بزيادة بسيطة ولكن ملحوظة في تركيز الكالسيوم في العظام وزيادة كثافتها فضلا عن زيادة طفيفة في الطول عن أقرانهن وهو الأمر الذي أكدته عدة دراسات أخرى، ومنها دراسة أميركية في عام 2009 من أن الأطفال في مرحلة ما قبل الدراسة الذين يتناولون الحليب أكثر من أقرانهم أطول بمقدار 1 سم وذلك بعد تثبيت بقيه العوامل الأخرى مثل العمر والجنس والأصول العرقية وأيضا يحمي الحليب من خطر التعرض لهشاشة العظام لاحقا في البلوغ.






الموضوع الأصلي : الحليب وفوائده الكبيرة للطفل // المصدر : منصورة والجميع // الكاتب: عابرة سبيل


توقيع : عابرة سبيل




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


الحليب وفوائده الكبيرة للطفل Empty2017-12-16, 22:13
المشاركة رقم:
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
...::|مدير منتدى صديق|::...
الرتبه:
...::|مدير منتدى صديق|::...
الصورة الرمزية

شموخ انثى

البيانات
عدد المساهمات : 144
تاريخ التسجيل : 08/04/2013
الجنس : انثى
المهنة : الحليب وفوائده الكبيرة للطفل Doctor10
نقاط : 3076
السمعة : 3
العمر : 30
الحليب وفوائده الكبيرة للطفل Fmfire10
غير معروف

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:

مُساهمةموضوع: رد: الحليب وفوائده الكبيرة للطفل


الحليب وفوائده الكبيرة للطفل


معلومات قيمة للغاية لبناء جسم سليم لاطفالنا
جزاك الله كل الخير
والف شكر على المجهود الطيب






الموضوع الأصلي : الحليب وفوائده الكبيرة للطفل // المصدر : منصورة والجميع // الكاتب: شموخ انثى


توقيع : شموخ انثى




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]







الكلمات الدليلية (Tags)
الحليب وفوائده الكبيرة للطفل,الحليب وفوائده الكبيرة للطفل,الحليب وفوائده الكبيرة للطفل,


تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة