إسلامي ثقافي تعليمي ترفيهي عام
 
Follow usYoutubeRssTwitterFacebook


أهلا وسهلا بك إلى منصورة والجميع للتسجيل اضغط هنا التسجيل.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
 منصورة 26291 المساهمات
 محمد وهب سراج 10778 المساهمات
 ابن المغرب البار 9216 المساهمات
 سلسبيل بوثينة 8473 المساهمات
 محمد رضا 7320 المساهمات
 بنت الرمال الذهبية 6454 المساهمات
 سارة نايلي 5304 المساهمات
 أشــواق 5175 المساهمات
 زهير 88 4700 المساهمات
 صلاح الدين 4311 المساهمات
الموضوع  التاريخ, الوقت أرسلت بواسطة
 توقيت نشر المساهمه اليوم في 14:56
 توقيت نشر المساهمه اليوم في 14:17
 توقيت نشر المساهمه اليوم في 14:10
 توقيت نشر المساهمه اليوم في 11:19
 توقيت نشر المساهمه اليوم في 00:58
 توقيت نشر المساهمه أمس في 22:55
 توقيت نشر المساهمه أمس في 16:35
 توقيت نشر المساهمه أمس في 16:22
 توقيت نشر المساهمه أمس في 16:13
 توقيت نشر المساهمه أمس في 14:29
 توقيت نشر المساهمه أمس في 14:04
 توقيت نشر المساهمه أمس في 12:50
 توقيت نشر المساهمه أمس في 00:39
 توقيت نشر المساهمه أمس في 00:35
 توقيت نشر المساهمه أمس في 00:34
أفضل 10 فاتحي مواضيع افضل 10 اعضاء هذا الشهرافضل 10 اعضاء هذا الاسبوع
منصورة 15909 المواضيع
ابن المغرب البار 3389 المواضيع
سلسبيل بوثينة 1934 المواضيع
عابرة سبيل 1241 المواضيع
محمد رضا 1232 المواضيع
سامى 1119 المواضيع
General amino 951 المواضيع
سارة نايلي 944 المواضيع
صلاح الدين 626 المواضيع
حميد العامري 596 المواضيع
منصورة 148 المساهمات
سلسبيل بوثينة 124 المساهمات
محمد وليد بركة 114 المساهمات
خلود على الحــدود 74 المساهمات
محمد وهب سراج 72 المساهمات
نوسيبة الامل 60 المساهمات
احمد منصور 59 المساهمات
alaa_eg 29 المساهمات
محمد رضا 29 المساهمات
ابن المغرب البار 20 المساهمات
 سلسبيل بوثينة 66 المساهمات
 محمد وهب سراج 28 المساهمات
 احمد منصور 7 المساهمات
 منصورة 4 المساهمات
 عبد الله ضراب 4 المساهمات
 General amino 1 مُساهمة
 مدام ششريهان 1 مُساهمة
اضافة اهداء
مهارات عملية لمعالجة ضيق المساحات في المنازل الصغيرة Empty 2020-08-11, 18:26 من طرف  منصورة كتب: نسألك اللهم أن تعصم دماء المسلمين وأموالهم وأن تجنبهم الفتن ما ظهر منها وما بطن:: مهارات عملية لمعالجة ضيق المساحات في المنازل الصغيرة Empty 2021-08-19, 15:26 من طرف  منصورة كتب: يا رب احفظ الجزائر و اهلها والف بين اولادها واحرق بنارك من يريد بها فتنة وغدرا ..آمين يا رب.:: مهارات عملية لمعالجة ضيق المساحات في المنازل الصغيرة Empty 2021-08-19, 15:31 من طرف  منصورة كتب: اللهم إنه بلد ارتوى ترابه بدم الشهداء فبارك فيه واحمه إنك أنت السميع المجيب..اللهم آمين.:: مهارات عملية لمعالجة ضيق المساحات في المنازل الصغيرة Empty 2021-08-19, 15:46 من طرف  منصورة كتب: اللهم احفظ بلادي الجزائر من عبث العابثين وكيد الكائدين وعدوان المعتدين. ..اللهم آمين.:: مهارات عملية لمعالجة ضيق المساحات في المنازل الصغيرة Empty 2021-08-19, 16:09 من طرف  منصورة كتب: استودعك الله يا جزائر ... استودعك للخالق الكون الذي وسعي كرسيه السماوات والارض ..اللهم آمين:: مهارات عملية لمعالجة ضيق المساحات في المنازل الصغيرة Empty 2021-05-16, 00:31 من طرف  منصورة كتب: ❤️❤️ نعوذ بك يا الله من هذا العجز ونحن نرى إخواننا ولا نستطيع صرفا ولا دفعا ولا وصولًا ‏اللهم إنا نشكو إليك ضعف قوتنا وقلة حيلتنا واللهم انصر ❤️❤️ :: مهارات عملية لمعالجة ضيق المساحات في المنازل الصغيرة Empty 2021-05-16, 00:26 من طرف  منصورة كتب: ‏❤️❤️ اللهم إنا نستودعك المسجد الأقصى مسرى رسول الله صلى الله عليه وسلم يا من لا تضيع عنده الودائع فأحفظهم بحفظك ورعايتك❤️❤️ :: مهارات عملية لمعالجة ضيق المساحات في المنازل الصغيرة Empty 2020-11-06, 14:33 من طرف  منصورة كتب: كل القلوب إلى الحبيب تميل ومعي بهذا شاهد ودليل اما الدليل إذا ذكرت محمداً صارت دموع العارفين تسيل رس::


منصورة والجميع :: اقسام الاسرة و المجتمع :: ديكور وأثاث منصورة والجميع

كاتب الموضوع سلسبيل بوثينة مشاهدة صفحة طباعة الموضوع  | أرسل هذا الموضوع إلى صديق  |  الاشتراك انشر الموضوع
 المشاركة رقم: #
سلسبيل بوثينة
...::| مشرفة |::...
...::| مشرفة |::...
تواصل معى
البيانات
عدد المساهمات : 8473
تاريخ التسجيل : 30/12/2010
الجنس : انثى
المهنة : مهارات عملية لمعالجة ضيق المساحات في المنازل الصغيرة Office10
نقاط : 16320
السمعة : 33
العمر : 44
تونس
defaultموضوع: مهارات عملية لمعالجة ضيق المساحات في المنازل الصغيرة

مهارات عملية لمعالجة ضيق المساحات في المنازل الصغيرة
مهارات عملية لمعالجة ضيق المساحات في المنازل الصغيرة
صغر مساحة المنزل يبدو اليوم من أكبر المشاكل التي نواجهها، وخاصة في الشقق السكنية والمنازل الصغيرة، وهي مشكلة تبدو شائعة في المدن المكتظة بالسكان إلى حد كبير، لذا كان سعي مهندسي الديكور الدؤوب لتقديم الحلول العملية الكفيلة باستغلال جميع المساحات والفراغات في أجزاء المنزل المختلفة. 
والبحث عن مساحات واسعة في منزل تتسع لجميع مكوناته تعتبر خطوة لاستعادة النشاط ضمن المنزل، خطوة مهمة بين عدة مشاريع يجب أن تنفذ داخل المنزل الصغير، إذ تصبح مشاكل النقص في المساحة حقيقية، وحيث يصعب تجاوزه في الكثير من الحالات سيما مع تزايد حجم الاحتياجات والمتطلبات في مجالي الديكور والأثاث. 
عملية إيجاد مساحات لتوسيع المنزل تعتبر معادلة بسيطة تحتاج إلى حلول سهلة، تتلخص في إدخال أكبر قدر ممكن من المقتنيات في أقل حيز ممكن من المكان. وذلك من خلال المزيد من المهارات العملية والتي تتطلب البراعة والإبداع في التنفيذ والتطبيق. ولا يعني الأمر زيادة في مساحة السطح المألوف، فذلك يحتاج إلى عملية تغيير كبيرة، وأما عملية التوسعة وايجاد المساحات فتأخذ منحى آخر تتجسد في اجراء تحسينات ضرورية يجب تنفيذها في المجال ليصبح أكثر حراً و يسمح بالحركة ويجعل المكان مصدراً للمتعة ويقلل من متاعب ضيق المكان. 
ولا بد للباحث عن المكان الواسع أن يكون مدركاً بأن الخزائن والرفوف يجب أن تكون مستوعبة لكل مادة جديدة يقتنيها أصحاب المنزل، إذا لايمكن أن نأتي بالجديد إذا لم تكن الأماكن مهيأة في الخزائن، فالكثير من الملابس والمقتنيات غير قابلة للتأقلم مع المكان ولا تناسب المكان المخصص لها. 
العمليات التطبيقية في المساعي التي تبذل من أجل تهيئة المكان وايجاد المساحات والفراغات واستغلالها الأمثل تستدعي التفكير في نماذج الديكورات وخزائن الملابس والرفوف الجانبية وتنظيم وتوزيع المقتنيات المختارة للمكان. 
رغم وجود عوامل اضافية أخرى تدخل في صلب المشكلة، والتي تكمن في البحث عن مكان في مكان ضيق، فغرفة تناول الطعام لابد لها من أن تكون صغيرة الحجم والمساحة تستدعي التفكير والبحث في مقتنيات محددة تتناسب والأبعاد الهندسية للمكان. 
ولقد سمح التطور التكنولوجي والازدهار في الحياة المادية على توفر الأثاث بجميع الأنواع والأحجام، فسهلت من اختياره ليتناسب والأبعاد الهندسية للمكان. 
والخطأ الشائع هو بناء المكان ثم تأثيثه، الأمر الذي يوجد في الكثير من الحالات عدم التوافق وصعوبة الاستفادة من المكان، وهو ما يحدث أثناء تجهيز الحمام أو المطبخ بالأدوات الضرورية. 
كما أن بناء طوابق عديدة من الخشب تختزل الكثير من الأشياء فيه، طوابق فيها فكر ابداعي وجمالي، تثبت على الجدران ويتم اخفاؤها بواسطة أبواب كبيرة. 
أخطاء في تصميم الديكور:
- ينصح المتخصصون في مجال الديكور بتجنب الأخطاء التي من الممكن أن تقع فيها عندما تصبح مهندساً لمنزلك وتتلخص في عشرة أخطاء شائع حدوثها:
الخطـــــــــــــــأ الأول
- لا تضع الأعمال الفنية في مستوى أعلي من مستوي العين بالنسبة للشخص المتوسط الطول.
الارتفاع المثالي لأي قطعة فنية تعلق علي الحائط 60 سم بعيداً عن الأرض، وهذه قاعدة عامة تستخدم في تعليق أي نوع من الأعمال الفنية. أما إذا كانت هناك مجموعة وليست قطعة واحدة ترغب في تزيين الحجرة بها، توضع أولاً القطعة الكبيرة علي نفس المسافة المحددة في الأسطر السابقة، ثم ترتب باقي القطع علي أساسها.
الخطــــــــــــــأ الثاني
- لا تستخدم قطعة فنية صغيرة بمفردها لتزيين حائط مساحته كبيرة، فكأنك تضع طابع بريد علي هذه الحائط.
لابد من تغطية ثلثي عرض الحائط إذا كانت مساحتها كبيرة بالعناصر الفنية أو الصور علي أن يكون ذلك في مجموعات. وتنطبق هذه القاعدة علي الحوائط سواء التي يوجد أو لا يوجد أمامها قطع من الأثاث، ويمكن استخدام قطعة فنية واحدة فقط إذا كان حجمها كبيراً لتغطية المساحة الخالية التي توجد لديك.
الخطـــــــــــــــأ الثالث
- لا تبالغ في وضع قطع من الأثاث كبيرة أو كثيرة في المساحات الصغيرة.
الواقعية مطلوبة عند عقد المقارنة بين حجم الأثاث ومساحة الحجرة، والحل بسيط للغاية بقياس المساحة المتوافرة لديك ثم اختيار قطع الأثاث التي تلائمها بوضع رسم كروكي في مخيلتك أو علي الورق بوصفه أحد الطرق الفعالة لحل أزمة من المحتمل أن تقع فيها عند اختيارك لديكور منزلك. وهناك طريقة فعالة لزيادة مساحة الحجرة الصغيرة لديك وهي إبعاد قطع الأثاث بعيداً عن الحائط تعطي نتيجة إيجابية، بجانب عدم الإكثار منها داخل جنبات الحجرة أو المساحة المتوفرة لديك.
الخطـــــــــــــــأ الرابع
- لا تقم بطلاء الحوائط كلية قبل اختيار عينة من اللون الذي سيقع اختيارك عليه علي الحائط.
قبل أن تتسرع وتندم علي ما ستنفقه من أموال ومن ضياع للوقت علي اختيارك الذي قد تتراجع عنه من لون الطلاء الذي سيكسو حوائط حجرتك، وقبل أن تنتابك حالة من الإحباط لأنك تعيش بين جدران لا يروق لونها لك بالرغم من أنه من اختيارك سواء أكان هذا اللون فاتحاً أو داكناً أو مختلف كلية – يمكنك حل هذه المشكلة قبل وقوعها بالطريقة التالية: 
1- دهان الحائط التي لا يصلها ضوء الشمس والتي تكون بمحاذاة النوافذ، بمساحة 10سم 10X سم.
2- دهان الحائط التي يصلها ضوء الشمس والتي تواجه النوافذ بنفس المساحة السابقة. 
3- اترك الطلاء لمدة يومين للتأكد من أنه اللون الذي وقع اختيارك عليه، ورؤية مدى تطابقه.
4- أما في حالة عدم رضائك وارتياحك للون، عليك باختيار عينة أخرى واختبارها بنفس الطرق السابقة.
5- أما الحوائط الخارجية مثل البلكونات، فتستخدم نفس الطرق السابقة لكن مع الوضع في الاعتبار أن ضوء الشمس متوافر في جنبات هذه الحوائط الخارجية لكن هذا الضوء تتغير درجات حدته علي مدار اليوم حتى غروب الشمس لذلك ينبغي عمل عينة لاكتشاف مدى تأثير هذه التغيرات الضوئية من كافة الزوايا للحصول علي أفضل النتائج.
الخطــــــــــــــــــأ الخامس
- لا تضع الإكسسورات علي الأرفف أو علي الموائد أو أية عناصر مرتفعة علي هذه الأسطح، لأنها ستبدو وكأنك تضع الجنود التي تستعد لخوض المعركة.
عليك أن توازن بين الأحجام والارتفاع، والمفتاح في نجاح الشكل الإجمالي لما تستخدمه من إكسسورات هو التنويع في ارتفاع الأشياء المستخدمة في الديكور والاستعانة بالأعداد الفردية. كما أن وضع النباتات والزرع يتغلب علي مشكلة الارتفاعات غير المتناسقة، والاستعانة بالكتب بالحل السليم لتزيين الأرفف المرتفعة.
الخطـــــــــــــــأ السادس
- لا تضع الإكسسورات علي الأرفف أو علي الموائد أو أية عناصر مرتفعة علي هذه الأسطح، لأنها ستبدو وكأنك تضع الجنود التي تستعد لخوض المعركة.
عليك أن توازن بين الأحجام والارتفاع، والمفتاح في نجاح الشكل الإجمالي لما تستخدمه من إكسسورات هو التنويع في ارتفاع الأشياء المستخدمة في الديكور والاستعانة بالأعداد الفردية. كما أن وضع النباتات والزرع يتغلب علي مشكلة الارتفاعات غير المتناسقة، والاستعانة بالكتب بالحل السليم لتزيين الأرفف المرتفعة.
الخطـــــــــــــــأ السابع
- لا تستخدم "أباجورة صغيرة" مهما تنوع شكلها أو أية أداة للإضاءة لمنضدة كبيرة أو مرتفعة أو للمزينة (التسريحة).
الارتفاع المثالي لأي عنصر إضاءة يتراوح ما بين 60 – 80 سم للمنضدة ذات الحجم الكبير، وتوجد استثناءات لهذه القاعدة ويعتمد علي شكل عنصر الإضاءة لكن عليك استخدامها كقاعدة عامة. علي أن يكون الارتفاع المثالي لها في غرف النوم للكبار أقل من النسب السابقة قليلاً 50 – 60 سم، ويختلف عنها الإضاءة المستخدمة بالشموع والتي ستكون بالطبع أطول. ويقصر هذا الارتفاع مع غرف الصغار، وكلما قصر الارتفاع بشكل عام كلما كان ذلك أفضل. 
الخطـــــــــــــــأ الثامن
- لا تنسي عمل موازنة بين المنسوجات والألوان التي سيقع اختيارك عليها.
وستجد الألوان في كل شيء في ديكور الحجرة: الأثاث – ورق الحائط – القطع الفنية – السجاجيد – الأرضيات. فالتناسق مطلوب في المكان الذي تعيش فيه بالضبط مثل حرصك علي التأنق في ملابسك ومدى ملاءمتها للحذاء والحقيبة. لابد وأن يكون هناك لوناً سائداً في ديكور الحجرة ثم تأتي باقي الألوان في المرتبة الثانية لتدعيم اللون الأصلي علي أن تستخدم هذه الألوان في كل ركن من أركان الحجرة بدون المغالاة فيها والقاعدة العامة: 60% للون المهيمن الأساسي و20% لباقي الألوان، ويمكنك تحويل هذه النسب أي تغييرها للعكس في الحجرات الأخرى حتى تجد أمامك أن جميع الألوان سائدة في كل ركن من أركان المنزل.
الخطـــــــــــــــأ التاسع
- لا تنسي إضافة لمسات الأسرة لديكور منزلك للخصوصية.
بإضافة الصور أو بعض المقتنيات الشخصية لكل فرد فيهم، وهذا لن يعكس الخصوصية وحسب وإنما أيضاً يعكس الاهتمامات والهوايات والذوق. ضع الصور علي الحوائط وفي أركان منزلك، ولا مانع من أن تزينه بأعمال أطفالك من الرسومات ووضعها في إطار لديكور حوائط غرفهم وإذا كنت من هواة السفر وجمع الهدايا التذكارية من الأماكن التي قمت بزيارتها فلا مانع من استخدامها أيضاً ليصبح منزلك قصراً يحتوي علي التحف البسيطة غير المكلفة.
الخطـــــــــــــــأ العاشر
- لا تتجاهل الملامح المعمارية في ديكور منزلك.
والملامح المعمارية هي تلك الحيل التي يستعان بها في بناء بعض الحوائط بزاوية أو بناء معين، مدفأة، أرفف، أشكال مختلفة للنوافذ، أرضيات، منسوجات الأثاث. وتراعي الملامح المعمارية أيضاً في كيفية ترتيب الأثاث للحصول علي أكبر قدر من المساحات، وستجد النتيجة رائعة.
الخطـــــأ الحدي عشر
- لا تتردد في تزيين منزلك! لأن تركه بدون ديكور لعدم جرأتك علي اتخاذ مثل هذا القرار سيجعلك تشعر باليأس والإحباط.
عدم الثقة يأتي من عدم المعرفة، وبما أن للديكور أسرار عديدة أطرق كافة الأبواب المختلفة التي ستفشي لك معظم هذه الأسرار، فبوسعك أن تحصل علي معلومة بسيطة وغير باهظة التكاليف (أي بدون الاستعانة بمهندسي الديكور) من خلال الكتب والمجلات وقد تكون هذه الوسيلة متعبة في بعض الأحيان لك لأنك ستتكبد عناء ارتداء الملابس وقيادة السيارة وزحام الشوارع ودفع النقود للوصول للبائع والذي من الممكن أن يصيبك بعد ذلك كله بخيبة أمل ليخبرك: "لا يوجد لدي ما تريده" أو "لأعداد كلها نفذت"، وعندئذ لن تفكر مطلقاً في خوض تجربة الديكور أو حتى مجرد التفكير فيها. ومن أبسط هذه الوسائل البحث في المواقع الثرية عبر شبكة الانترنت.






الموضوع الأصلي : مهارات عملية لمعالجة ضيق المساحات في المنازل الصغيرة // المصدر : منصورة والجميع // الكاتب: سلسبيل بوثينة
توقيع : سلسبيل بوثينة




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
أسًتُغّـفُر ٱللۂ ................... عدُدُ حًبّٱتُ ٱلمطٌر
أسًتُغّـفُر ٱللۂ ............ عدُدُ ٱلرمل وِ ٱلحًجَر
أسًتُغّـفُر ٱللۂ ......... عدُدُ أوِرٱقَ ٱلشّجَر
أسًتُغّـفُر ٱللۂ ..... عدُدُ أنٌفُٱسً ٱلبّشّر
أسًتُغّـفُر ٱللۂ عدُدُ ٱلزهر وِ ٱلثًمر
أسًتُغّـفُر ٱللۂ ********
أسًتُغّـفُر ٱللۂ ******
أسًتُغّـفُر ٱللۂ ****
أسًتُغّـفُر ٱللۂ **
أسًتُغّـفُر ٱللۂ ٱلذٌيّ لٱ إلۂ إلٱ ۂوِ ٱلحًيّ ٱلقَيّوِم وِأتُوِبّ اليه



2015-03-16, 20:40
المشاركة رقم: #
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
...::| مشرفة |::...
الرتبه:
...::| مشرفة |::...
الصورة الرمزية

بهجة العمر

البيانات
عدد المساهمات : 4025
تاريخ التسجيل : 22/08/2011
الجنس : انثى
المهنة : مهارات عملية لمعالجة ضيق المساحات في المنازل الصغيرة Office10
نقاط : 8800
السمعة : 7
العمر : 30
مهارات عملية لمعالجة ضيق المساحات في المنازل الصغيرة Fmchro10
غير معروف

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:

مُساهمةموضوع: رد: مهارات عملية لمعالجة ضيق المساحات في المنازل الصغيرة


يعطيك الف الف عافيه
موضوع رااائع
وجهود أروع
ننتظر مزيدكم
بشوووق








2015-03-19, 18:37
المشاركة رقم: #
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
...::| مشرف |::...
الرتبه:
...::| مشرف |::...
الصورة الرمزية

محمد وهب سراج

البيانات
عدد المساهمات : 10778
تاريخ التسجيل : 07/03/2011
الجنس : ذكر
المهنة : مهارات عملية لمعالجة ضيق المساحات في المنازل الصغيرة Studen10
نقاط : 15515
السمعة : 25
العمر : 26
مهارات عملية لمعالجة ضيق المساحات في المنازل الصغيرة Fmchro10
الجزائر

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:

مُساهمةموضوع: رد: مهارات عملية لمعالجة ضيق المساحات في المنازل الصغيرة


بـارك الله فيـك
وجـزاك الله خيـر الجـزاء
الـف شكـر على حسـن الإختيـار
بإنتظـار كـل مـا هـو جديـد ومفيـد
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]






توقيع : محمد وهب سراج




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



2015-03-27, 12:47
المشاركة رقم: #
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
...::|كبار الشخصيات|::...
الرتبه:
...::|كبار الشخصيات|::...
الصورة الرمزية

سندس تسنيم

البيانات
عدد المساهمات : 1049
تاريخ التسجيل : 30/03/2010
الجنس : انثى
المهنة : مهارات عملية لمعالجة ضيق المساحات في المنازل الصغيرة Studen10
نقاط : 5512
السمعة : 4
العمر : 33
مهارات عملية لمعالجة ضيق المساحات في المنازل الصغيرة Ie91010
الجزائر

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:

مُساهمةموضوع: رد: مهارات عملية لمعالجة ضيق المساحات في المنازل الصغيرة


بارك الله فيك ووفقك الله
في إنتظار ما ستجودي لنا به من مواضيع
تحــــــــ،، سلسبيل ،،ــيــاتـــي
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]









2015-04-04, 04:52
المشاركة رقم: #
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
...::|مدير منتدى صديق|::...
الرتبه:
...::|مدير منتدى صديق|::...
الصورة الرمزية

حميد العامري

البيانات
عدد المساهمات : 3614
تاريخ التسجيل : 01/03/2011
الجنس : ذكر
المهنة : مهارات عملية لمعالجة ضيق المساحات في المنازل الصغيرة Profes10
نقاط : 8727
السمعة : 23
العمر : 69
مهارات عملية لمعالجة ضيق المساحات في المنازل الصغيرة Fmfire10
العراق

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
https://hameed.ahlamontada.net/

مُساهمةموضوع: رد: مهارات عملية لمعالجة ضيق المساحات في المنازل الصغيرة


الله يعطيك العافية
موضوع بقمة الروعة
وجهود مشكورة
جزيت خيرا
بانتظار جديدك
 













الكلمات الدليلية (Tags)
مهارات عملية لمعالجة ضيق المساحات في المنازل الصغيرة,مهارات عملية لمعالجة ضيق المساحات في المنازل الصغيرة,مهارات عملية لمعالجة ضيق المساحات في المنازل الصغيرة,


تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة