منصورة والجميع
هذه الرساله تفيد بانك غير مسجل للتسجيل
اضغط هنا


الرئيسيةالتسجيلس .و .جمكتبة الصوردخول

أهلا وسهلا بك في منتـديات منصورة والجميع.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقومبالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه

منصورة والجميع

إسلامي ثقافي نعليمي ترفيهي عام
 
بالصور تعرف على أنواع السحب والغيوم المختلفة Uo_ouo40
بالصور تعرف على أنواع السحب والغيوم المختلفة Empty 12.07.18 18:38 من طرف  منصورة كتب: اللهم احسن خاتمتنا وتجاوز عن سيئاتنا .. اللهم آمين يا رب العالمين:: بالصور تعرف على أنواع السحب والغيوم المختلفة Empty 18.02.17 14:03 من طرف  محمد وهب سراج كتب: اللهم إنا نسألك الجنة وما قرب إليها من عمل ونعوذ بك من النار وما قرب إليها من عمل اللهم آمين يا رب العالمين:: بالصور تعرف على أنواع السحب والغيوم المختلفة Empty 05.06.16 21:35 من طرف  أمير الاحساس كتب: كل عام واعضاء المنتدى بخير بمناسبة شهر رمضان الكريم ...من منتديات روعة المعاني:: بالصور تعرف على أنواع السحب والغيوم المختلفة Empty 03.05.16 16:39 من طرف  محمد وهب سراج كتب: اللهم صلي على سيدنا محمد بعدد خللقك وزنة عرشك ورضا نفسك ومداد كلماتك ... آمين:: بالصور تعرف على أنواع السحب والغيوم المختلفة Empty 27.05.16 15:22 من طرف  بنت الرمال الذهبية كتب: الف الف مبرووووووووووووووووووك الستايل الجديد ويا رب من افضل لافضل:: بالصور تعرف على أنواع السحب والغيوم المختلفة Empty 30.09.15 13:36 من طرف  خلود على الحــدود كتب: كل عام وانتم بالف خير اللهم اغفر للمسلمين والمسلمات الاحياء منهم والاموات اللهم اغفر لامواتنا واموات المسلمين كافه مع كامل التحية والتقدير:: بالصور تعرف على أنواع السحب والغيوم المختلفة Empty 19.02.16 11:01 من طرف  General amino كتب: اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت أبوء لك بنعمتك علي وأبوء لك بذنبي فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت ::

آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ ارسال المشاركة
بواسطة
شارك اصدقائك شارك اصدقائك الحمدلله والشكر لله يارب
شارك اصدقائك شارك اصدقائك إرادة عزم شجاعة إسرار فوز بطولة
شارك اصدقائك شارك اصدقائك قبل اختيار أفضل لاعب أفريقي..رسالة من أبوتريكة للكاف
شارك اصدقائك شارك اصدقائك إسماعيل بناصر يحصل على جائزة "أفضل لاعب شاب"
شارك اصدقائك شارك اصدقائك افضل صور لافضل ابطال
شارك اصدقائك شارك اصدقائك نورتم الجزائر ياابطال إفريقيا
شارك اصدقائك شارك اصدقائك برافوا LesFennecs
شارك اصدقائك شارك اصدقائك Adlene GUEDIOURA عدلان قديورة مقاتل محارب دبابة الجندي المجهول سد الجزائر المنيع
شارك اصدقائك شارك اصدقائك Une journée à jamais gravée dans nos mémoires
شارك اصدقائك شارك اصدقائك هجوم الجزائر يصطدم بصلابة دفاع السنغال في النهائي
اليوم في 2:56
اليوم في 2:35
اليوم في 2:23
اليوم في 1:27
أمس في 23:26
أمس في 23:20
أمس في 23:13
أمس في 22:41
أمس في 22:16
أمس في 21:40
محمد رضا
محمد رضا
محمد رضا
محمد رضا
محمد رضا
محمد رضا
محمد رضا
محمد رضا
محمد رضا
محمد رضا

منصورة والجميع :: قسم الطبيعة والحيوانات :: عالم البيئة والمحيط

شاطر

بالصور تعرف على أنواع السحب والغيوم المختلفة Empty13.07.19 22:25
المشاركة رقم:
...::|مؤسس المنتدى|::...
...::|مؤسس المنتدى|::...

منصورة

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 21362
تاريخ التسجيل : 04/06/2009
الجنس : انثى
المهنة : بالصور تعرف على أنواع السحب والغيوم المختلفة Office10
نقاط : 50967
السمعة : 64
العمر : 56
بالصور تعرف على أنواع السحب والغيوم المختلفة Fmfire10
الجزائر
http://www.manssora.com
مُساهمةموضوع: بالصور تعرف على أنواع السحب والغيوم المختلفة


بالصور تعرف على أنواع السحب والغيوم المختلفة


تعرّف بالصور على أنواع السحب والغيوم المختلفة؟
غالبًا ما تقع أعيننا على أشكال جميلة للسحب في السماء ونرى أشكالًا وأنواعًا مختلفة منها، فما هي أنواع السحب والغيوم المختلفة وما الفرق بينها؟
السحب
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
تزيد السحب الركامية المزنية الشاهقة التي تداعب سماء تاساجارا بولاية كاليفورنيا منظر غروب الشمس جمالًا وبهاءً، لكنها على الأرجح ستعكر صفو هذا المشهد الهادئ؛ فتلك السحب التي تفوق مثيلاتها طولًا غالبًا ما تتمخض بعواصف عنيفة من المطر والرعد والبرق والبرد والريح العاتية.
تتكون السحب، أو الغيوم، عندما تصل درجة حرارة الهواء الرطب إلى البرودة الكافية لتكاثف بخار الماء على هيئة قطرات أو بلورات ثلجية، ويتوقف مستوى الارتفاع الذي يحدث فيه التكاثف على الرطوبة ومعدل انخفاض درجة الحرارة كلما ارتفعنا لأعلى.
في المعتاد، لا يتكثف بخار الماء دون وجود نويات التكاثف، وهي جزيئات متناهية الصغر تعمل كنويات دقيقة يمكن أن تتشكل القطرات حولها.
في الغالب، لا تكون نويات التكاثف سوى ذرات الغبار الطبيعية، إلا أن جزيئات السخام الناتجة عن عوادم السيارات أو غيرها من ألوان التلوث الأخرى يمكن أن تفي بالغرض أيضًا.. وأثبتت إحدى الدراسات أن تباين مستويات تلوث الهواء تنتج عنه معدلات مختلفة من تكوّن الغيوم (وهطول الأمطار) في عطلات نهاية الأسبوع وعلى مدى أيامه، على الأقل في المناخات الرطبة التي تنتشر في العديد من المدن.
أنواع السحب
تُصنَّف الغيوم إلى أربع فئات رئيسة، يعتمد التصنيف بدرجة كبيرة على ارتفاع قواعدها فوق سطح الأرض.
السمحاق
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
السحب العالية:
تسمى سحب السمحاق، وهي سحب رقيقة قد يبلغ ارتفاعها 20000 قدم (6000 متر)، ولا تؤدي تلك السحب السمحاقية إلى هطول الأمطار، وتشير غالبًا إلى اعتدال الطقس.. وفي العادة، تتكون تلك السحب من الجليد.
السحب المتوسطة:
تتكون على ارتفاع يبلغ 6500 قدم (ألفي متر) وتصل حتى مستوى السحب السمحاقية، ويشار إليها باسم السحب “المتوسطة”، كما تحمل أسماءً مثل السحب الطبقية المتوسطة أو السحب الركامية المتوسطة حسب الشكل (فالسحب الطبقية المتوسطة مسطحة، أما السحب الركامية المتوسطة فمنتفخة).. وفي أحيان كثيرة، تنذر تلك السحب بعاصفة وشيكة.. بالإضافة إلى ذلك، تنتج تلك السحب أحيانًا شهبًا مائية وهي عبارة عن تساقط مائي أو ثلجي يتلاشى قبل وصوله إلى الأرض.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

السحب المنخفضة:
تقع على ارتفاع أقل من 6500 قدم (ألفي متر)، ويشير إليها خبراء الأرصاد الجوية باسم السحب الطبقية.. ورغم أن تلك السحب غالبًا ما تكون كثيفة وداكنة ويصاحبها هطول الأمطار (أو الثلوج)، يمكن أيضًا أن تكون على هيئة كتل بيضاء ناصعة تتخللها السماء الزرقاء.
سحب منخفضة
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
تُعد السحب الركامية والسحب الركامية المزنية، أو السحب القزعية أخطر أنواع الغيوم، فبدلًا من الانتشار في مجموعات على نطاق محدود من الارتفاعات مثل بقية السحب، يبلغ ارتفاع تلك السحب مستويات هائلة تتجاوز في بعض الأحيان مستوى تحليق الطائرات النفاثة العابرة للقارات.
تتكون السحب الركامية في الطقس المعتدل، وعندما تبلغ الحجم الكافي لتوليد عواصف رعدية يطلق عليها السحب الركامية المزنية.. وتنتج تلك السحب عن أعمدة الهواء الساخن المتدفقة لأعلى مخلفة اضطرابات مرئية على سطحها العلوي وهو ما يجعلها تبدو كما لو كانت تغلي.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

ومثلما يتطلب تبخير المياه من على سطح الأرض وجود الحرارة، تنبعث الحرارة أيضًا عندما تتكثف المياه لتشكيل السحب.. وفي حالة السحب القزعية، يمكن أن تولد هذه الطاقة البرد والرياح المدمرة والأمطار الغزيرة الجارفة، بل الأعاصير في بعض الأحيان.
نظرًا لبلوغ السحب القزعية مستويات ارتفاع شاهقة، تواجه قممها ريحًا عاتية تجعلها تتمدد على جانبيها وهو ما منحها اسم “قمم السندان”، ويمكن أن يصل مستوى ارتفاعها إلى 50000 قدم (15000 متر).





توقيع : منصورة




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



الــرد الســـريـع
..





بالصور تعرف على أنواع السحب والغيوم المختلفة Collapse_theadتعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


جميع آلمشآركآت آلمكتوبه تعبّر عن وجهة نظر صآحبهآ , ولا تعبّر بأي شكل من آلأشكآل عن وجهة نظر إدآرة آلمنتدى