منصورة والجميع
هذه الرساله تفيد بانك غير مسجل للتسجيل
اضغط هنا


الرئيسيةالتسجيلس .و .جمكتبة الصوردخول

أهلا وسهلا بك في منتـديات منصورة والجميع.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقومبالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه

منصورة والجميع

إسلامي ثقافي نعليمي ترفيهي عام
 
12.07.18 18:38 من طرف  منصورة كتب: اللهم احسن خاتمتنا وتجاوز عن سيئاتنا .. اللهم آمين يا رب العالمين:: 18.02.17 14:03 من طرف  محمد وهب سراج كتب: اللهم إنا نسألك الجنة وما قرب إليها من عمل ونعوذ بك من النار وما قرب إليها من عمل اللهم آمين يا رب العالمين:: 05.06.16 21:35 من طرف  أمير الاحساس كتب: كل عام واعضاء المنتدى بخير بمناسبة شهر رمضان الكريم ...من منتديات روعة المعاني:: 03.05.16 16:39 من طرف  محمد وهب سراج كتب: اللهم صلي على سيدنا محمد بعدد خللقك وزنة عرشك ورضا نفسك ومداد كلماتك ... آمين:: 27.05.16 15:22 من طرف  بنت الرمال الذهبية كتب: الف الف مبرووووووووووووووووووك الستايل الجديد ويا رب من افضل لافضل:: 30.09.15 13:36 من طرف  خلود على الحــدود كتب: كل عام وانتم بالف خير اللهم اغفر للمسلمين والمسلمات الاحياء منهم والاموات اللهم اغفر لامواتنا واموات المسلمين كافه مع كامل التحية والتقدير:: 19.02.16 11:01 من طرف  General amino كتب: اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت أبوء لك بنعمتك علي وأبوء لك بذنبي فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت ::

آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ ارسال المشاركة
بواسطة
شارك اصدقائك شارك اصدقائك تحويل الكسر العادي إلى كسرٍ عشري
شارك اصدقائك شارك اصدقائك مقطع لمحمد سلطاني
شارك اصدقائك شارك اصدقائك تعرف عن أنواع الإعاقات
شارك اصدقائك شارك اصدقائك أسباب الإصابة بالإعاقة
شارك اصدقائك شارك اصدقائك حكم من الحياة اليومية
شارك اصدقائك شارك اصدقائك اجمل حكم في الحياة
شارك اصدقائك شارك اصدقائك حقيقة القلب السليم
شارك اصدقائك شارك اصدقائك معنى إن الله جميل يحبّ الجمال
شارك اصدقائك شارك اصدقائك طريقة عمل وسادة للكنب
شارك اصدقائك شارك اصدقائك ذباح الشيخان .. خلف بن دعيجا
أمس في 23:19
أمس في 23:15
أمس في 23:12
أمس في 23:10
أمس في 22:39
أمس في 22:37
أمس في 22:04
أمس في 21:01
أمس في 19:50
أمس في 19:50
عابرة سبيل
عابرة سبيل
عابرة سبيل
عابرة سبيل
منصورة
منصورة
منصورة
منصورة
حميد العامري
حميد العامري

منصورة والجميع :: قسم الطبيعة والحيوانات :: عالم البيئة والمحيط :: اشجار وغابات

شاطر

09.02.19 17:56
المشاركة رقم:
...::|مؤسس المنتدى|::...
...::|مؤسس المنتدى|::...

منصورة

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 20235
تاريخ التسجيل : 04/06/2009
الجنس : انثى
المهنة :
نقاط : 48210
السمعة : 64
العمر : 56
الجزائر
http://www.manssora.com
مُساهمةموضوع: الموطن الأصلي لشجرة العود


الموطن الأصلي لشجرة العود


ما الموطن الأصلي لشجرة العود؟
يتم استخدام زيت العود في العطور ذات المستوى العالمي ، و يحظى بتقدير كبير من قبل صناع العطور الأوروبيين لخلط أفضل الروائح ، و يمزج العود غالبا بروائح المسك والورد للحصول على روائح أغنى.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الاشجار المكونة للعود
يتشكل العود من شجرة دائمة الخضرة استوائية تسمى شجرة اجار Agar (أنواع Aquilaria) التي يعتقد أنها نشأت في الهند ، و شجرة اجار Agar أو Aquilaria هي جنس من خمسة عشر نوعًا من الأشجار ، و تعرف باسم "العود” أو "أشجار العقيق” ، و موطها الاصلي جنوب شرق آسيا ، كما انها تتواجد بشكل خاص في الغابات المطيرة في إندونيسيا و تايلاند و كمبوديا و لاوس و فيتنام و ماليزيا و شمال شرق الهند و الفلبين و بورنيو و غينيا الجديدة.
تكون زيوت العود
– عندما تتعرض هذه الشجرة لهجوم بفطريات معينة في قلبها ، تستجيب الشجرة لهذا الهجوم بإطلاق نوع من الراتنج للدفاع عن نفسها ، و هذا الراتنج في داخل الشجرة يؤدي إلى تكوين خشب القلب الصلب الذي يعرف باسم العود.
– وقد استخدم العود في الهند و الصين و اليابان و دول آسيوية أخرى لعدة قرون كنوع من البخور في منازلهم ، و بشكل خاص في القصور الملكية ، و في أماكن العبادة وأماكن تجمع الأصدقاء و العائلة ، و للاحتفال بمولود جديد و لحداد ميت ، حتى تجاوز كل جانب من جوانب حياتهم.
استخدامات العود
– و قد استخدم زيت العود ، المقطر من العود كعطر ، في شكله الخام النقي بالإضافة إلى مكونات العطور الطبيعية الأخرى مثل خشب الصندل و المسك و الزعفران و العنبر ، و هي واحدة من أقدم المواد المستخدمة في صناعة العطور و تعتبر واحدة من أغلى المواد العطور.
– كما استخدم زيت العود كدواء و للمنافع العلاجية من قبل الصينيين و الهنود و العرب لقرون ، زيت العود غامض و سميك ، ومتنوع ومعقد ، و يمكن أن يكون مزيج جيد من الأزهار و الفانيليا.
أشجار اجار
– في غابات آسام تعرف شجرة الآجار أيضا باسم Xasi و Sanchi ، و تصنف شجرة الآجار هنا إلى فئتين ، "Jati Sanchi” و "Bhola Sanchi. "Bhola sanchi” تنمو بسرعة و لكن العائد منها أقل من Jati Sanchi. لذا هذا هو النوع المفضل للزراعة التجارية.
– كما تزرع أشجار آجار عضويا في المنطقة على طول الساحل الغربي للهند مثل ولايات كيرالا ، ماهاراشترا وجوجارات حيث التربة و المناخ المواتي تماما لنموها.
– تنمو شجرة الآجار إلى متوسط ​​ارتفاع 21 متر ، و نبات الأجار يفضل مناخًا رطبًا شبه استوائي مرتفعًا بهطول الأمطار يتراوح من 1800 إلى 3500 مم سنويًا ، و ينمو من مستوى سطح البحر بارتفاع 500 متر ، كما إنه نبات محب للشمس و يتطلب الكثير من أشعة الشمس ، و يفضل التربة الرملية العميقة ، و يمكن أن تنمو في التربة الهامشية وأيضا في التربة الضحلة على أساس صخري مع الشقوق ، و تنمو بشكل جيد في منحدرات التلال وبيئة الغابات.
– تظهر مناطق زراعة الأجار التقليدية أنها تفضل تفاعل التربة الحمضية ، تلك التي يتوافر فيها الفطريات المفيدة التي تبدو مسؤولة عن تشكل النفط في شجرة الآجار.
– منذ عام 1900 ، يجري استخراج العود من اشجار آجار بوفرة في أجزاء مختلفة من ولاية اسام العليا ، و يتم إرسال العود الذي تم الحصول عليه في ولاية آسام إلى كولكاتا ومومباي ومن هناك إلى الجزيرة العربية وبلاد فارس وتركيا وأوروبا وغيرها.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]





الموضع الاصلي : الموطن الأصلي لشجرة العود // المصدر : منتديات منصورة والجميع // الكاتب: منصورة


توقيع : منصورة




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



الــرد الســـريـع
..





تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


جميع آلمشآركآت آلمكتوبه تعبّر عن وجهة نظر صآحبهآ , ولا تعبّر بأي شكل من آلأشكآل عن وجهة نظر إدآرة آلمنتدى