منصورة والجميع
هذه الرساله تفيد بانك غير مسجل للتسجيل
اضغط هنا


الرئيسيةالتسجيلس .و .جمكتبة الصوردخول

أهلا وسهلا بك في منتـديات منصورة والجميع.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقومبالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه

منصورة والجميع

إسلامي ثقافي نعليمي ترفيهي عام
 
أشهر العصائر مشروب التمر هندي وفوائده المتعددة Uo_ouo40
أشهر العصائر مشروب التمر هندي وفوائده المتعددة Empty 12.07.18 18:38 من طرف  منصورة كتب: اللهم احسن خاتمتنا وتجاوز عن سيئاتنا .. اللهم آمين يا رب العالمين:: أشهر العصائر مشروب التمر هندي وفوائده المتعددة Empty 18.02.17 14:03 من طرف  محمد وهب سراج كتب: اللهم إنا نسألك الجنة وما قرب إليها من عمل ونعوذ بك من النار وما قرب إليها من عمل اللهم آمين يا رب العالمين:: أشهر العصائر مشروب التمر هندي وفوائده المتعددة Empty 05.06.16 21:35 من طرف  أمير الاحساس كتب: كل عام واعضاء المنتدى بخير بمناسبة شهر رمضان الكريم ...من منتديات روعة المعاني:: أشهر العصائر مشروب التمر هندي وفوائده المتعددة Empty 03.05.16 16:39 من طرف  محمد وهب سراج كتب: اللهم صلي على سيدنا محمد بعدد خللقك وزنة عرشك ورضا نفسك ومداد كلماتك ... آمين:: أشهر العصائر مشروب التمر هندي وفوائده المتعددة Empty 27.05.16 15:22 من طرف  بنت الرمال الذهبية كتب: الف الف مبرووووووووووووووووووك الستايل الجديد ويا رب من افضل لافضل:: أشهر العصائر مشروب التمر هندي وفوائده المتعددة Empty 30.09.15 13:36 من طرف  خلود على الحــدود كتب: كل عام وانتم بالف خير اللهم اغفر للمسلمين والمسلمات الاحياء منهم والاموات اللهم اغفر لامواتنا واموات المسلمين كافه مع كامل التحية والتقدير:: أشهر العصائر مشروب التمر هندي وفوائده المتعددة Empty 19.02.16 11:01 من طرف  General amino كتب: اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت أبوء لك بنعمتك علي وأبوء لك بذنبي فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت ::

آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ ارسال المشاركة
بواسطة
شارك اصدقائك شارك اصدقائك إِنَّمَا الْمُؤْمِنُونَ إِخْوَةٌ
شارك اصدقائك شارك اصدقائك شـكر الـنعم
شارك اصدقائك شارك اصدقائك بكين وموسكو تنجحان بمنع واشنطن من وقف إمدادات النفط إلى كوريا الشمالية
شارك اصدقائك شارك اصدقائك درس فوتوشب عملي لفهم طرق الاختيار للمبتدئين
شارك اصدقائك شارك اصدقائك حتى أحمي طفلي من التنمر الإلكتروني
شارك اصدقائك شارك اصدقائك زلزال بقوة 6.8 درجة يضرب كيرماديك فى نيوزيلندا شرق جزيرة "راؤول"
شارك اصدقائك شارك اصدقائك شارب بطول 5متر
شارك اصدقائك شارك اصدقائك تماثيل البالونات
شارك اصدقائك شارك اصدقائك العمارة الإسلامية وتاريخها
شارك اصدقائك شارك اصدقائك كوكيز سريع
اليوم في 11:48
اليوم في 11:46
اليوم في 11:37
اليوم في 11:36
اليوم في 11:35
اليوم في 11:35
اليوم في 11:35
اليوم في 11:34
اليوم في 0:21
اليوم في 0:21
صاحب السمو
صاحب السمو
صاحب السمو
صاحب السمو
صاحب السمو
صاحب السمو
صاحب السمو
صاحب السمو
scorpion
scorpion

منصورة والجميع :: أقسام الصحة :: الطب البديل والاعشاب الطبية

شاطر

أشهر العصائر مشروب التمر هندي وفوائده المتعددة Empty13.01.19 18:27
المشاركة رقم:
...::|مؤسس المنتدى|::...
...::|مؤسس المنتدى|::...

منصورة

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 21050
تاريخ التسجيل : 04/06/2009
الجنس : انثى
المهنة : أشهر العصائر مشروب التمر هندي وفوائده المتعددة Office10
نقاط : 50343
السمعة : 64
العمر : 56
أشهر العصائر مشروب التمر هندي وفوائده المتعددة Fmfire10
الجزائر
http://www.manssora.com
مُساهمةموضوع: أشهر العصائر مشروب التمر هندي وفوائده المتعددة


أشهر العصائر مشروب التمر هندي وفوائده المتعددة



أشهر العصائر مشروب التمر هندي وفوائده المتعددة
يعد عصير التمر الهندي من أشهر العصائر التي تستخدم على نطاق واسع في شهر رمضان وطوال العام. يتم إعداد عصير التمر الهندي من نبتة التمر الهندي والتي تُزرع في المناطق الاستوائية في الغالب.
ليست الفائدة الوحيدة للتمر هندي مذاقه الحلو والرائع الذي يحبه البعض، أو إعطاء الطاقة للجسم أو ري الظمأ فقط، ولكن التمر الهندي له العديد من الفوائد للجسم. حيث أنه غني بالعديد من الفيتامينات ومضادات الاكسدة وغيرها من العناصر المفيدة جداً لصحة الجسم. وفي هذا المقال سوف نتحدث عن أهم فوائد التمر الهندي للجسم.

أشهر العصائر مشروب التمر هندي وفوائده المتعددة 2112993

يساعد على علاج الإمساك:
منذ القدم يُستخدم مشروب التمر الهندي كأعشاب طبيعية لعلاج الإمساك وعلاج ألم المعدة التي تنتج عن حدوث الامساك لفترات طويلة. كما أن التمر هندي يساعد على الهضم والتخلص من الفضلات التي تتراكم في القولون. وبالتالي فهو يساعد أيضًا على تهدئة القولون العصبي. فالتمر هندي يحتوي على مجموعة من الفيتامينات والمعادن، ومن أهمها حمض التارتاريك وحمض الماليك والبوتاسيوم. كل هذه الاحماض والفيتامينات الموجودة به معاً يساعد على التخلص من الفضلات. كما أن التمر هندي يساعد على بسط العضلات اللاإرادية التي يسبب تشنجها عدم القدرة على الإخراج بشكل جيد. كما ان التمر هندي يساعد على علاج قرح المعدة التي تنتج من تهيج المعدة بشكل شديد. وأيضاً يساعد على طرد الديدان من البطن.
صحة القلب:
التمر هندي مفيد جداً لصحة القلب وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تساعد على خفض الكوليسترول في الدم، وعلاج ارتفاع ضغط الدم. كما أنه يساعد على علاج ضيق الشرايين والصمامات في القلب. ويساعد في عدم حدوث الجلطات والذبحات الصدرية. ويُنصح مرضي القلب بتناول كوب يومياً من عصير التمر الهندي، ويُفضل عدم إضافة الكثير من السكر إليه لأن كثرة السكر قد تسبب العديد من الأضرار للجسم وتحوله من مشروب نافع إلى مشروب ضار.
مفيد للبشرة:
يحتوي عصير التمر هندي على مجموعة من الفيتامينات والمعادن المهمة جدا لجمال البشرة. حيث يحتوي عصير التمر الهندي على فيتامين ب وفيتامين ج ومضادات للأكسدة والألياف وأحماض ألفا الهيدروكسيل. وكل هذه الفيتامينات والمعادن مهمة لجمال البشرة. فهي تساعد على التخلص من التجاعيد والتمتع ببشرة صحية أكثر شباباً. كما أنها تساعد على التهدئة من حروق الشمس وتساعد هذه الفيتامينات أيضاً على التخلص من الحبوب والبثور، ويعطي حيوية وإشراق ولمعان للبشرة. ويمكن استخدام عصير التمر هندي على البشرة عن طريق غمس قطعة قطن نظيفة في العصير وتطبيقه على البشرة كلها، ويُترك لمدة ربع ساعة حتي يجف. ثم تُغسل البشرة. وفي حالة الحروق الناتجة عن الشمس، يُمكن إضافة زيت الورد إليه للحصول على نتائج سريعة.
فقدان الوزن:
يساعد عصير التمر هندي على فقدان الوزن، كما أنه يساعد على سد الشهية بشكل كبير. وذلك لأن عصير التمر هندي يحتوي على مضادات للأكسدة، مما يساعد على تقليل الكوليسترول وبالتالي زيادة الحرق. بالإضافة إلى ذلك فهو يحتوي على الألياف التي تساعد على الشعور بالشبع لفترات طويلة. كما أنه لا يحتوي على سعرات حرارية كثيرة. فإذا كنتِ تتبعين نظامًا غذائيًا يمكنكِ شرب من كوب الى 3 أكواب كل يوم من التمر هندي. ويتم تحضيره عن طريق نقع التمر هندي في الماء ويُترك لمدة ليلة كاملة دون أن يُضاف إليه السكر. ويمكن شربه عند الشعور بالجوع أو قبل الوجبات الرئيسية، لعدم تناول كميات كبيرة من الطعام. لأنه يعطي إحساسًا بالشبع. كذلك يمكن استخدامه في تحضير الوجبات. فهناك الكثير من الأكلات والوصفات العالمية التي يُستخدم التمر هندي في إعدادها ويعطيها مذاقًا لذيذًا نظراً لأنه يتمتع بمذاق حامض وحلو.
يفيد في الوقاية من السرطان:
يساعد عصير التمر هندي على رفع المناعة بشكل كبير مما يمنع مهاجمة الخلايا السرطانية في الجسم. كما أنه يحتوي على مضادات الأكسدة التي تمنع حدوث السرطانات، نظراً لأنها تساعد على منع تكون الخلايا السرطانية. ويُنصح أيضاً مرضي السرطان بشرب التمر هندي لأنه يساعد على الحد من نشاط الخلايا السرطانية، حيث يحتوي على مضادات الأكسدة التي تقاوم الشوارد الحرة. وبالتالي يساعد في تقليل انتشار السرطان بسرعة من مكان إلى آخر.






توقيع : منصورة




أشهر العصائر مشروب التمر هندي وفوائده المتعددة 000010
أشهر العصائر مشروب التمر هندي وفوائده المتعددة Ooeuu10
أشهر العصائر مشروب التمر هندي وفوائده المتعددة Ouuuso10


أشهر العصائر مشروب التمر هندي وفوائده المتعددة Empty15.01.19 22:28
المشاركة رقم:
...::|مدير منتدى صديق|::...
...::|مدير منتدى صديق|::...

سعد بن صالح

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 766
تاريخ التسجيل : 25/07/2018
الجنس : ذكر
المهنة : أشهر العصائر مشروب التمر هندي وفوائده المتعددة Collec10
نقاط : 1465
السمعة : 0
العمر : 20
أشهر العصائر مشروب التمر هندي وفوائده المتعددة Fmfire10
السعودية
مُساهمةموضوع: رد: أشهر العصائر مشروب التمر هندي وفوائده المتعددة


أشهر العصائر مشروب التمر هندي وفوائده المتعددة


شكراااااا على الموضوع المميز
جزاك الله كل الخيرات
ننتظر المزيد من ابداعاتك
لا تحرمنا من جديدك دائما
مبدع ومميز





الموضع الاصلي : أشهر العصائر مشروب التمر هندي وفوائده المتعددة // المصدر : منتديات منصورة والجميع // الكاتب: سعد بن صالح


توقيع : سعد بن صالح






الــرد الســـريـع
..





أشهر العصائر مشروب التمر هندي وفوائده المتعددة Collapse_theadتعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


جميع آلمشآركآت آلمكتوبه تعبّر عن وجهة نظر صآحبهآ , ولا تعبّر بأي شكل من آلأشكآل عن وجهة نظر إدآرة آلمنتدى