منصورة والجميع
هذه الرساله تفيد بانك غير مسجل للتسجيل
اضغط هنا


الرئيسيةالتسجيلس .و .جمكتبة الصوردخول

أهلا وسهلا بك في منتـديات منصورة والجميع.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقومبالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه

منصورة والجميع

إسلامي ثقافي نعليمي ترفيهي عام
 
12.07.18 18:38 من طرف  منصورة كتب: اللهم احسن خاتمتنا وتجاوز عن سيئاتنا .. اللهم آمين يا رب العالمين:: 18.02.17 14:03 من طرف  محمد وهب سراج كتب: اللهم إنا نسألك الجنة وما قرب إليها من عمل ونعوذ بك من النار وما قرب إليها من عمل اللهم آمين يا رب العالمين:: 05.06.16 21:35 من طرف  أمير الاحساس كتب: كل عام واعضاء المنتدى بخير بمناسبة شهر رمضان الكريم ...من منتديات روعة المعاني:: 03.05.16 16:39 من طرف  محمد وهب سراج كتب: اللهم صلي على سيدنا محمد بعدد خللقك وزنة عرشك ورضا نفسك ومداد كلماتك ... آمين:: 27.05.16 15:22 من طرف  بنت الرمال الذهبية كتب: الف الف مبرووووووووووووووووووك الستايل الجديد ويا رب من افضل لافضل:: 30.09.15 13:36 من طرف  خلود على الحــدود كتب: كل عام وانتم بالف خير اللهم اغفر للمسلمين والمسلمات الاحياء منهم والاموات اللهم اغفر لامواتنا واموات المسلمين كافه مع كامل التحية والتقدير:: 19.02.16 11:01 من طرف  General amino كتب: اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت أبوء لك بنعمتك علي وأبوء لك بذنبي فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت ::

آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ ارسال المشاركة
بواسطة
شارك اصدقائك شارك اصدقائك شاهد ماذا فعل أردوغان بقميص النبي محمد ﷺ وشاهد أغراضه المخبأة في تركيا
شارك اصدقائك شارك اصدقائك اعمال تجلب الرزق الدكتور محمد راتب النابلسي
شارك اصدقائك شارك اصدقائك قصة واقعية مؤثرة جداً رفض وصية الميت فاعتبروا يا أولي الأبصار الشيخ محمد خير الشعال
شارك اصدقائك شارك اصدقائك 5 اسباب خطيرة تمنع الرزق وتجلب الفقر وللاسف كثيرون يفعلها من روائع النابلسي
شارك اصدقائك شارك اصدقائك قصة روعة في الذكاء الأعراب الثلاثة
شارك اصدقائك شارك اصدقائك حكاية المحتال مع أهل القرية عمر عبد الكافي
شارك اصدقائك شارك اصدقائك احلى رقص بالهندي
شارك اصدقائك شارك اصدقائك الطفله التى تسببت فى انهيار لجنة التحكيم من البكاء (طفله ابكت حتي الجمهور وجعلته يصقف لها )
شارك اصدقائك شارك اصدقائك ضحك هستيرى غلاسه الاطفال مواقف مضحكة جدااا ★ تحدى الضحك
شارك اصدقائك شارك اصدقائك مواقف وطرائف مضحكة للاطفال/هتموت من الضحك
اليوم في 2:06
اليوم في 1:39
اليوم في 1:19
اليوم في 1:09
اليوم في 0:32
اليوم في 0:20
أمس في 22:31
أمس في 22:19
أمس في 22:03
أمس في 21:54
منصورة
منصورة
منصورة
منصورة
منصورة
منصورة
عبد الله بن سراج
عبد الله بن سراج
عبد الله بن سراج
عبد الله بن سراج

منصورة والجميع :: أقسام الصحة :: الطب البديل والاعشاب الطبية

شاطر

20.09.18 19:01
المشاركة رقم:
...::|مؤسس المنتدى|::...
...::|مؤسس المنتدى|::...

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 19732
تاريخ التسجيل : 04/06/2009
الجنس : انثى
المهنة :
نقاط : 47104
السمعة : 64
العمر : 55
الجزائر
http://www.manssora.com
مُساهمةموضوع: الفواكه والخضروات وفوائدها لصحة الانسان


الفواكه والخضروات وفوائدها لصحة الانسان


ما فوائد الفواكه والخضروات لصحة الانسان، نحتاج في جوب هذا السؤال الى التعرف على المكونات الأساسية لغذاء الانسان، فالغذاء يعتبر حاجة أساسية لجسم الانسان لمدة بالسعرات الحرارية و العناصر  الغذائية التي توفر الطاقة اللازمة لجميع أعضاء الجسد للعمل و القيام بوظائفها الأساسية بشكل طبيعي، فأي نقص بالعناصر الغذائية يؤدي الى حدوث النفص في عمل الأعضاء المختلفة في جسم الانسان، وللحديث عن فوائد الفواكه والخضروات يمكننا ان نتطرق لذكر العناصر الأساسية المكونة لغذاء الانسان، والتي تتمثل باللحوم و الخضراوات والفواكه و والحبوب و البذور، وتمد جميع العناصر الغذائية السابقة جسد الانسان بمختلف العناصر التي يحتاجها والتي تتمثل بالبروتينات و الكربوهيدرات و السكريات والمعادن الأساسية، وجميعهم يساعدون الجسد في الحصول على السعرات الحرارية و الطاقة التي تساهم في عمل أعضاء جسد الانسان بالشكل المطلوب، ولكن عند وجود نقص أو فائض في العناصر سابقة الذكر فإن الجسد سوف يتعرض للأمراض و القصور في عمل مختلف الأعضاء التي تكون الجسد، والتي تسبب العديد من الأمراض التي قد تصيب الانسان.


العناصر الغذائية الموجودة  الفواكه والخضروات
يعود السبب الرئيسي لتناولنا الغذاء الى الحصول على العناصر الأساسية التي تمدنا بالسعرات الحرارية والطاقة اللازمة لعمل كافة أعضاء الجسد، والتي تحتاج للطاقة المناسبة في العمل بشكل جيد وتتمثل هذه العناصر بما يلي :
– الفيتامينات : يوجد العديد من الفيتامينات التي من الممكن الحصول عليها من الخضراوات والفواكه وتتمثل هذه الفيتامينات في (فيتامين  Cفيتامين A  فيتامين E  فيتامين B6  فيتامين K  فيتامين B12 )، ويمكن الحصول على الفيتامينات المتنوعة السابقة من خلال (البرتقال – الفراولة – التفاح – الباذنجان – البطاطا – الطماطم –  الكيوي – الخوخ)، فكل الفيتامينات التي يحتاجها الجسم توجد بشكل أساسي في الفواكه و الخضروات.
– المعادن : (البوتاسيوم – الكالسيوم – الحديد) والتي تساهم في مد الجسم بالعناصر الغذائية المكملة والتي تساهم بتقوية الجسم و بناء الخلايا بشكل جيد، والحفاظ على الجسم من الخلو من الأمراض المختلفة، ويمكن الحصول على المعان من مختلف الفواكه والخضروات والتي من الممكن أن توجد بشكل كبير في (البطاطا – التوت – الفراولة – البرتقال – السبانخ)، والمعادن تساهم في تقوية الجسد بشكل كبير.
– الألياف والكربوهيدرات: والتي تمد الجسد في الحصول على العناصر الغذائية اللازمة للحفاظ على وزن الجسم وعدم الاصابة بأمراض السمنة المفرطة.
فوائد الفواكه والخضروات لأعضاء جسم الانسان
فوائد الفواكه والخضروات عديدة  وكثيرة لمختلف أعضاء الجسم فهي تساهم في حماية الجسم من الأمراض التي قد تصيب الجسم وفي هذه الفقرة سنتعرف على أهم فوائد الفواكه والخضروات
– تساهم الخضروات والفواكه في مساعدة القلب للعمل بشكل صحيح وصحي، وذلك بالتخلص من مستويات الكوليسترول العالية في الدم، فبالتالي تعمل الخضروات والفواكه على تنظيم عمل القلب.
– حماية الجهاز البولي من تشكل الحصوات في الكلى أو الاصابة بحصر البول، وذلك من خلال مد الجسم بالعناصر التي تساهم في تنشيط عمل الجهاز البولي والحماية من وجود أي ترسبات قد تؤثر على عمله.
– تساهم في تخفيض الوز لجسم الانسان، فالخضروات والفواكه تحتوي على السعرات الحرارية المناسبة التي يحتاجها جسم الانسان والتي لا تشكل أي فائض له.
– تحمي الانسان من احتمالية الاصابة ببعض أنواع السرطانات، فهي تحتوي على العديد من العاصر التي تخلص الجسد من السموم والمواد التي من الممكن أن تسبب السرطانات لجسم الانسان.
– تحافظ على النظر لدى الانسان وتساهم أيضاً في تقويته، فهي ذات فوائد كبيرة للعينين.
– تساعد الخضروات والفواكه على مد الشعر وبشرة الانسان بالمعادن والفيتامينات التي يحتاجوهم، وذلك في سبيل الحصول على النظارة والحيوية ومقومة مظاهر الشيخوخة والتجاعيد.
لقد شملنا لكم مجموعة من فوائد الفواكه والخضروات والتي تعتبر عديدة وكثيرة لجسم الانسان الذي يعتمد عليها بشكل أساسي، وخصوصاً في ظل انتشار المطاعم العصرية التي تقدم الوجبات السريعة والتي تكون مليئة بالدهون والزيوت التي من شأنها أن تصيب الانسان بالعديد من الأمراض والتي تشمل أمراض القلب و السمنة المفرطة وأمراض السكري، والتي تهدد حياة الانسان بشكل كبير، حيت تستطيع الخضروات والفواكه امداد الجسد بكافة العناصر الغذائة والسعرات الحرارية اللازمة.




الموضع الاصلي : الفواكه والخضروات وفوائدها لصحة الانسان // المصدر : منتديات منصورة والجميع // الكاتب: منصورة


توقيع : منصورة











22.09.18 21:35
المشاركة رقم:
...::|مدير منتدى صديق|::...
...::|مدير منتدى صديق|::...

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 2982
تاريخ التسجيل : 04/08/2015
الجنس : انثى
نقاط : 6485
السمعة : 7
العمر : 50
مصر
http://wahetaleslam.yoo7.com/
مُساهمةموضوع: رد: الفواكه والخضروات وفوائدها لصحة الانسان


الفواكه والخضروات وفوائدها لصحة الانسان


موضوع رائع و مفيد جداا
شكرا لكى اختى منصورة
على الطرح المميز
و المجهود الرائع
دمتى بخير دائما





الموضع الاصلي : الفواكه والخضروات وفوائدها لصحة الانسان // المصدر : منتديات منصورة والجميع // الكاتب: عابرة سبيل


توقيع : عابرة سبيل








الــرد الســـريـع
..





تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


جميع آلمشآركآت آلمكتوبه تعبّر عن وجهة نظر صآحبهآ , ولا تعبّر بأي شكل من آلأشكآل عن وجهة نظر إدآرة آلمنتدى