منصورة والجميع
هذه الرساله تفيد بانك غير مسجل للتسجيل
اضغط هنا


الرئيسيةالتسجيلس .و .جمكتبة الصوردخول

أهلا وسهلا بك في منتـديات منصورة والجميع.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقومبالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه

منصورة والجميع

إسلامي ثقافي نعليمي ترفيهي عام
 
20.11.18 13:34 من طرف  منصورة كتب: كل القلوب إلى الحبيب تميل ومعي بهذا شاهد ودليل اما الدليل إذا ذكرت محمداً صارت دموع العارفين تسيل هذا رسول الله نبراس الهدى هذا لكل العالمين نبيا:: 12.07.18 18:38 من طرف  منصورة كتب: اللهم احسن خاتمتنا وتجاوز عن سيئاتنا .. اللهم آمين يا رب العالمين:: 18.02.17 14:03 من طرف  محمد وهب سراج كتب: اللهم إنا نسألك الجنة وما قرب إليها من عمل ونعوذ بك من النار وما قرب إليها من عمل اللهم آمين يا رب العالمين:: 05.06.16 21:35 من طرف  أمير الاحساس كتب: كل عام واعضاء المنتدى بخير بمناسبة شهر رمضان الكريم ...من منتديات روعة المعاني:: 03.05.16 16:39 من طرف  محمد وهب سراج كتب: اللهم صلي على سيدنا محمد بعدد خللقك وزنة عرشك ورضا نفسك ومداد كلماتك ... آمين:: 27.05.16 15:22 من طرف  بنت الرمال الذهبية كتب: الف الف مبرووووووووووووووووووك الستايل الجديد ويا رب من افضل لافضل:: 30.09.15 13:36 من طرف  خلود على الحــدود كتب: كل عام وانتم بالف خير اللهم اغفر للمسلمين والمسلمات الاحياء منهم والاموات اللهم اغفر لامواتنا واموات المسلمين كافه مع كامل التحية والتقدير::

آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ ارسال المشاركة
بواسطة
شارك اصدقائك شارك اصدقائك يحيى حميد الدين
شارك اصدقائك شارك اصدقائك أفكار منزلية للمدخل
شارك اصدقائك شارك اصدقائك أخطر 5 أنواع من الرجال
شارك اصدقائك شارك اصدقائك اليد الواحدة لاتصفق
شارك اصدقائك شارك اصدقائك معنى يوم الاحد
شارك اصدقائك شارك اصدقائك اهم استثمار
شارك اصدقائك شارك اصدقائك قصة الغني والفقير
شارك اصدقائك شارك اصدقائك فساتين كروشيه للبنوتات
شارك اصدقائك شارك اصدقائك من نوادر أشعب الطماع
شارك اصدقائك شارك اصدقائك مسابقة من هدي النبوة 1440 هجرية
أمس في 20:25
أمس في 20:20
أمس في 20:17
أمس في 20:11
أمس في 20:09
أمس في 20:08
أمس في 20:06
أمس في 20:04
أمس في 19:41
أمس في 19:20
عابرة سبيل
عابرة سبيل
عابرة سبيل
عابرة سبيل
عابرة سبيل
عابرة سبيل
عابرة سبيل
عابرة سبيل
منصورة
محمد فهمي يوسف

منصورة والجميع :: منتديات اسلامية :: القسم الاسلامى العام

شاطر

06.09.18 19:31
المشاركة رقم:
...::|مؤسس المنتدى|::...
...::|مؤسس المنتدى|::...

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 19532
تاريخ التسجيل : 04/06/2009
الجنس : انثى
المهنة :
نقاط : 46549
السمعة : 64
العمر : 55
الجزائر
http://www.manssora.com
مُساهمةموضوع: خطة رائعه لتفريج الكرب والهم


خطة رائعه لتفريج الكرب والهم


اذا شعرت بأن الحياه اظلمت في وجهك , ومل من شكواك القريب والبعيد , ولم تجد السلوى ولا الراحه في كل القلوب .. اليكم هذه المنظومه الرائعه جداً لتفريج الكرب والهم , وهي مجربه من الكثير الكثير ممن يأسو بل وفشلو تماما في التعايش مع واقعهم ومشاكلهم .. والمسألة كالاتي ..
1/ البقاء على وضوء وطهاره طوال اليوم ما استطعتم , يعني كل ما يبطل الوضوء جددوه , والمسأله لن تأخد أكثر من دقيقه للوضوء , وطبعاً الشيطان سوف يحاول أو يوسوس لكم ان الوضوء انتقض حتى لو لم ينتقض !!! حيله قديمه معروفه من ابليس !!! ووصانا حبيبنا الكريم رسول الله لعدم الالتفات ابدا لمثل هذه الوساوس وتجاهلها تماما !!
2/ لزوم ذكر الله قدر الأمكان ( الاستغفار + الصلاة على الرسول + لا حول ولا قوة الا بالله + وافوض امري الى الله ان الله بصير بالعباد + لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين +حسبي الله ونعم الوكيل + لا اله الا الله محمد رسول الله ) ومحاولة الذكر بالقلب وليس اللسان فقط , واستشعار كل كلمه تقولها .
3/احفظ بعض الادعيه الوارده عن الرسول صل الله عليه وسلم والتي تفرج الكرب وتزيل الهم ورددها في صلواتك مثل ..
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: (دعوة ذي النون إذ هو في بطن الحوت: لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين، فإنه لم يدع بها مسلم ربه في شيء قط إلا استجاب له ) .
وفي سنن أبي داود وسنن ابن ماجه من حديث أسماء بنت عميس قالت: قال لي رسول الله صلى الله عليه وسلم: ألا أعلمك كلمات تقولينهن عند الكرب أو في الكرب: الله، الله ربي لا أشرك به شيئا.
وروى أحمد وغيره عن ابن مسعود رضي الله تعالى عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ما أصاب أحدا قط هم ولا حزن فقال: اللهم إني عبدك وابن عبدك وابن أمتك، ناصيتي بيدك ماض في حكمك عدل في قضاؤك، أسألك بكل اسم هو لك، سميت به نفسك، أو علمته أحدا من خلقك، أو أنزلته في كتابك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن تجعل القرآن ربيع قلبي ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همي، إلا أذهب الله همه وحزنه وأبدله مكانه فرجا قال: فقيل: يا رسول، ألا نتعلمها؟ فقال: بلى، ينبغي لمن سمعها أن يتعلمها.
وأخرج أحمد وأبو داود عن نفيع بن الحارث أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: دعوات المكروب: اللهم رحمتك أرجو، فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين، وأصلح لي شأني كله لا إله إلا أنت.
وأخرج البخاري ومسلم عن ابن عباس رضي الله عنهما قال: كان النبي صلى الله عليه وسلم يدعو عند الكرب يقول: لا إله إلا الله العظيم الحليم، لا إله إلا الله رب السموات والأرض ورب العرش العظيم.
4/ ردد الاذكار التي تخفف الذنوب قدر الأمكان وهي مفيده جدا لاستجابة الدعوات , بالاضافه مع الاستغفار لأن الذنوب هي التي تحول بين المرء واستجابة الدعوات , ومثل هذه الاذكار ..
أخرج الإمام البخاري في صحيحه من حديث أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: " من قال سبحان الله وبحمده في يوم مائة مرة حطت خطاياه وإن كانت مثل زبد البحر".
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ( ما على الأرض رجل يقول: لا إله إلا الله، والله أكبر، وسبحان الله والحمد لله، ولا حول ولا قوة إلا بالله، إلا كفرت عنه ذنوبه ولو كانت أكثر من زبد البحر ) ...
عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: من قال لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير في يوم مائة مرة كانت له عدل عشر رقاب، وكتبت له مائة حسنة، ومحيت عنه مائة سيئة، وكانت له حرزاً من الشيطان يومه ذلك حتى يمسي، ولم يأت أحد بأفضل مما جاء به إلا أحد عمل أكثر من ذلك. ..
وغيرها الكثير الكثير من الأدعيه الواردة عن حبيبنا ورسولنا محمد صل الله عليه وسلم ..
5/ لزوم الصدقه اليوميه ولو كانت مليماً واحداً .. طبعا الكثير منا ممكن تكون مشكلته انه لا يعمل وهنا تتعسر عليه حسب ظنه مسألة الصدقه !!! لكن الصدقه ممكن أن تكون باشياء اخرى غير المال , كتفريج كربه لشخص محتاج حتى ولو بالكلمه الطيبه أو بكسرة خبز من طعام البيت , أو حتى بر الوالدين , والابتسامه في وجه الاخرين , حتى ممكن وانت جالس في النت ارفع منشور ديني واحتسبه لوجه الله !! تحسب لك باذن الله في ميزان حسناتك .. وتذكروا ( اعطو الله ما يحب يعطيكم ما تحبون )
6/ اكثروا من مدح الله عز وجل في المجالس وفي كل حين .. اثنوا عليه واحمدوه وكونوا على بيّنه انه قادر على كل شيء ... وعمّروا قلبكم باليقين .
7/ التزم بقراءة شي من ا لقران ولو صفحه واحده يومياً , واجعلها لوجه الله ..والزم صلاة الضحى قدر الأمكان ...
8/ اذا تقلبت في فراشك واستيقظت من النوم فجأه بالليل احرص تماما على ان تدعوا او تذكر الله , فأنه احرى لاستجابة الدعاء .. قال صل الله عليه وسلم
"مَنْ تَعَارَّ من الليل فقال: لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك، وله الحمد، وهو على كلِّ شيءٍ قدير، الحمد لله، وسبحان الله، ولا إله إلا الله، والله أكبر، ولا حول ولا قوة إلا بالله، ثم قال: اللهمَّ اغفر لي –أو دَعا- استُجيبَ له، فإن توضَّأ قُبِلَت صلاتُه ) ...
9/ اذا كنت سهراناً فلا تبخل على نفسك بالاستغفار وقت السحر (ووقت السحر هو قبل صلاة الفجر بساعه ) ففيه والله نفحات لا ينالها الا مستغفر .. ولو سبقتها بركعتين يكون أفضل وأفضل ..
10/ ولا ننسى سجدة الشكر , في كل وقت وحين , اشكروا الله على كل النعم , ولا تنسوا قول الله الكريم ( لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ )
هذه المنظومه رائعه والله لاستجابة الدعاء بصوره لا يتخيلها العقل , ممكن ان تلتزم بها , أو حتى ببند أو بندين منها , المهم ان تلتزم باحداها , الشي الاقرب الى قلبك ...
وانتظر جوائز الرحمن التي لا تعد ولا تحصى ..
نوصي انفسنا واياكم ...
مماراق لي ونقلته لعيونكم





الموضع الاصلي : خطة رائعه لتفريج الكرب والهم // المصدر : منتديات منصورة والجميع // الكاتب: منصورة


توقيع : منصورة




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


09.09.18 11:29
المشاركة رقم:
...::| مشرفة |::...
...::| مشرفة |::...

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 5770
تاريخ التسجيل : 27/06/2011
الجنس : انثى
المهنة :
نقاط : 9453
السمعة : 21
العمر : 30
الجزائر
مُساهمةموضوع: رد: خطة رائعه لتفريج الكرب والهم


خطة رائعه لتفريج الكرب والهم


بارك الله فيك وجزاك الله خير الجزاء
على كل ما تقدمونه لمنتدى منصورة والجمبع
جعلها الله في ميزان حسناتك
مع كامل التحية والتقدير
اختكم بنت الرمال الذهبية
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]




الموضع الاصلي : خطة رائعه لتفريج الكرب والهم // المصدر : منتديات منصورة والجميع // الكاتب: بنت الرمال الذهبية


توقيع : بنت الرمال الذهبية




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



الــرد الســـريـع
..





تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


جميع آلمشآركآت آلمكتوبه تعبّر عن وجهة نظر صآحبهآ , ولا تعبّر بأي شكل من آلأشكآل عن وجهة نظر إدآرة آلمنتدى