منصورة والجميع
هذه الرساله تفيد بانك غير مسجل للتسجيل
اضغط هنا


الرئيسيةالتسجيلس .و .جمكتبة الصوردخول

أهلا وسهلا بك في منتـديات منصورة والجميع.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقومبالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه

منصورة والجميع

إسلامي ثقافي نعليمي ترفيهي عام
 
12.07.18 18:38 من طرف  منصورة كتب: اللهم احسن خاتمتنا وتجاوز عن سيئاتنا .. اللهم آمين يا رب العالمين:: 18.02.17 14:03 من طرف  محمد وهب سراج كتب: اللهم إنا نسألك الجنة وما قرب إليها من عمل ونعوذ بك من النار وما قرب إليها من عمل اللهم آمين يا رب العالمين:: 05.06.16 21:35 من طرف  أمير الاحساس كتب: كل عام واعضاء المنتدى بخير بمناسبة شهر رمضان الكريم ...من منتديات روعة المعاني:: 03.05.16 16:39 من طرف  محمد وهب سراج كتب: اللهم صلي على سيدنا محمد بعدد خللقك وزنة عرشك ورضا نفسك ومداد كلماتك ... آمين:: 27.05.16 15:22 من طرف  بنت الرمال الذهبية كتب: الف الف مبرووووووووووووووووووك الستايل الجديد ويا رب من افضل لافضل:: 30.09.15 13:36 من طرف  خلود على الحــدود كتب: كل عام وانتم بالف خير اللهم اغفر للمسلمين والمسلمات الاحياء منهم والاموات اللهم اغفر لامواتنا واموات المسلمين كافه مع كامل التحية والتقدير:: 19.02.16 11:01 من طرف  General amino كتب: اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت أبوء لك بنعمتك علي وأبوء لك بذنبي فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت ::

آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ ارسال المشاركة
بواسطة
شارك اصدقائك شارك اصدقائك الدكتوراه والماجستير البحثية في الهند
شارك اصدقائك شارك اصدقائك احدث ماكينات التعبئة والتغليف من انتاج الشركة الهندسية ستيل 01090750006
شارك اصدقائك شارك اصدقائك معالم القدس المدرسة الأشرفية
شارك اصدقائك شارك اصدقائك الأنفاق الثلجية في سيبيريا
شارك اصدقائك شارك اصدقائك جسر الخيزران في كمبوديا
شارك اصدقائك شارك اصدقائك مهرجان الثلج
شارك اصدقائك شارك اصدقائك مناظر الطبيعة في اليابان
شارك اصدقائك شارك اصدقائك العادات في غرين لاند
شارك اصدقائك شارك اصدقائك مدينة النجف
شارك اصدقائك شارك اصدقائك ولاية براندنبورغ - منتزه ألمانيا الطبيعي
اليوم في 12:00
أمس في 22:57
أمس في 20:21
أمس في 20:20
أمس في 20:19
أمس في 20:19
أمس في 20:18
أمس في 20:18
أمس في 20:17
أمس في 20:17
slimskhab
الهندسية ستيل
حميد العامري
حميد العامري
حميد العامري
حميد العامري
حميد العامري
حميد العامري
حميد العامري
حميد العامري

منصورة والجميع :: أقسام الصحة :: الطب البديل والاعشاب الطبية

شاطر

14.07.18 16:28
المشاركة رقم:
...::|مؤسس المنتدى|::...
...::|مؤسس المنتدى|::...

منصورة

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 20409
تاريخ التسجيل : 04/06/2009
الجنس : انثى
المهنة :
نقاط : 48677
السمعة : 64
العمر : 56
الجزائر
http://www.manssora.com
مُساهمةموضوع: تعرف على نبات اوريجانو


تعرف على نبات اوريجانو



تعرف على نبات اوريجانو
لو تابعنا محطات التلفاز المتخصّصة بإعداد مختلف أنواع الأطعمة الغربيّة والشرقيّة، لوجدنا أنّ الكثير من الشيفات من يستخدم"الأوريغانو"ويضيفه إلى الكثير من الأطباق المختلفة، كالمعجنّات والبيتزا خاصّة، وأنواع مختلفة من السلطات، إضافة إلى بعض طرق ووصفات الدجاج واللّحوم.

فتعرف ما هو الأوريغانو؟
وتعرف على ما هى فوائده؟
الأوريغانو هو نفسه في العربيّة ما يسمّى"الزعتر البريّ"،وهي نبات أخضر أوراقه تشبه أوراق المردقوش. نكهة هذه الأوراق حادّة، وتختلف حدّتها بإختلاف أماكن زراعتها، فالأوريغانو المزروع في منطقة الشرق الأوسط نكهته أقلّ حدّة من ذلك المزروع في المسكيك. والأوريغانو يطلق عليه أسماء عدّة أخرى عدا"الزعتر البرّيّ، فهو نفسه المردقوش البريّ، والنعناع الجبليّ، ونفسه"بهجة الجبال".لقد بدأت زراعة الأوريغانو في منطقة البحر الأبيض، وتاجر به التّجار كأحد أنواع التوابل، ومع ظهور الإستعماء انتقلت زراعته إلى أوروبا وأمريكا الشماليّة، وقد اقتصر إستخدامه في البداية على المجالات الطبيّة، ثمّ تطوّرت إلى إستخدامه كأحد التّوابل بعد ذلك، أمّا في أيّامنا هذه، فهو يزرع في قارّة آسيا، وفي إفريقيا الشماليّة، وشمال أمريكا. ويباع الأوريغانو حاليّاً إمّا أخضر بأوراق الخضراء أو مجفّفاً، ويضاف للعديد من الصفات كالبيتزا بمختلف أنواعها، والعديد من طرق ووصفات المعكرونة، إضافة إلى لحوم الخروف والدجاج وغيرها، كما أنّه يستحبّ إضافته إلى السلطات المختلفة. أمّا الفوائد العديدة للأوريغانو أو الزعتر البرّي، فهي كثيرة ومتعدّدة. فالأوريغانو يعمل على زيادة كفاءة عمل الجهاز الهضميّ في الجسم، فهو يزيد قدرة الجسم على عمليّة الهضم، عن طريق إحتوائه على إنزيمات تساعد في الهضم، كما أنّه يعمل على زيادة الشهيّة، ويستخدم كعلاج و دواء للإسهال والإمساك في نفس الوقت. والأوريغانو يساعدنا في التخلّص من الغثيان، ومن الإنتفاخات والغازات، ومن المغص والتقلّصات. كما أنّ الأوريغانو يساعد في حماية الجسم من الأمراض الشائعة التي تصيب الجسم، فهو شاف لأمراض الإنفلونزا، والحصبة، والسعال، والبلغم، ويعمل كذلك على تنشيط عمل الدورة الدمويّة وأوعية القلب. الزعتر البرّي أيضاً يعمل على حماية الجسم ووقايته من الإصابة بالنوبات القلبية من خلال خفض ضغط الدّم، ومنع أيّ تراكم للكوليسترول في الشرايين والأوردة. كما أنّ الأوريغانو لإحتوائه على مضادّات الأكسدة يعتبر مضادّاً للإلتهابات ويخفّف الربو، وصداعات الجيوب والصداعات النصفيّة، والحمى. وهو كذلك يعتبر أحد مضادات الإكتئاب ونوع من أنواع المهدّئات التي تساعد في تخفيف الإجهاد والأرق. ويساعد الأوريغانو النساء في تنظيم عمل الدورة الشهريّة. كما أنّ إحتواء الأوريغانو على حمض الفينوليك يساعد الجسم في زيادة مناعته وحماية الجسم من الإصابة بأمراض السرطان. في العصور السابقة كان الإغريق يستخدمون الأوريغانو لتسكين آلام العضلات، أمّا الرومانيون فاستخدموه لعلاج و دواء من يتعرّض للسعة العقرب والعنكبوت. أمّا في الولايات المتحدّة الأمريكيّة فاستخدموه لعلاج و دواء السعال والربو المدمن. أمّا من يعاني من مشاكل وعيوب في الشعر، فقد تمّ نصحه بتدليك فروة الرأس بزيت الزيتون والأوريغانو، وهو يساعد في زيادة كثافة الشعر وزيادة سرعة نموّه.





الموضع الاصلي : تعرف على نبات اوريجانو // المصدر : منتديات منصورة والجميع // الكاتب: منصورة


توقيع : منصورة











15.07.18 16:07
المشاركة رقم:
...::|عضـو مميز|::...
...::|عضـو  مميز|::...

همسة حلم

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 306
تاريخ التسجيل : 22/10/2016
الجنس : انثى
نقاط : 1417
السمعة : 0
العمر : 50
مصر
http://marafe-aleman.forumegypt.net/
مُساهمةموضوع: رد: تعرف على نبات اوريجانو


تعرف على نبات اوريجانو


شكرا اختى منصورة
على الموضوع القيم
و المعلومات المفيدة
دمتى بود وسعادة





الموضع الاصلي : تعرف على نبات اوريجانو // المصدر : منتديات منصورة والجميع // الكاتب: همسة حلم


توقيع : همسة حلم






الــرد الســـريـع
..





تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


جميع آلمشآركآت آلمكتوبه تعبّر عن وجهة نظر صآحبهآ , ولا تعبّر بأي شكل من آلأشكآل عن وجهة نظر إدآرة آلمنتدى