منصورة والجميع
هذه الرساله تفيد بانك غير مسجل للتسجيل
اضغط هنا


الرئيسيةالتسجيلس .و .جمكتبة الصوردخول

أهلا وسهلا بك في منتـديات منصورة والجميع.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقومبالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه

منصورة والجميع

إسلامي ثقافي نعليمي ترفيهي عام
 
12.07.18 18:38 من طرف  منصورة كتب: اللهم احسن خاتمتنا وتجاوز عن سيئاتنا .. اللهم آمين يا رب العالمين:: 18.02.17 14:03 من طرف  محمد وهب سراج كتب: اللهم إنا نسألك الجنة وما قرب إليها من عمل ونعوذ بك من النار وما قرب إليها من عمل اللهم آمين يا رب العالمين:: 05.06.16 21:35 من طرف  أمير الاحساس كتب: كل عام واعضاء المنتدى بخير بمناسبة شهر رمضان الكريم ...من منتديات روعة المعاني:: 03.05.16 16:39 من طرف  محمد وهب سراج كتب: اللهم صلي على سيدنا محمد بعدد خللقك وزنة عرشك ورضا نفسك ومداد كلماتك ... آمين:: 27.05.16 15:22 من طرف  بنت الرمال الذهبية كتب: الف الف مبرووووووووووووووووووك الستايل الجديد ويا رب من افضل لافضل:: 30.09.15 13:36 من طرف  خلود على الحــدود كتب: كل عام وانتم بالف خير اللهم اغفر للمسلمين والمسلمات الاحياء منهم والاموات اللهم اغفر لامواتنا واموات المسلمين كافه مع كامل التحية والتقدير:: 19.02.16 11:01 من طرف  General amino كتب: اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت أبوء لك بنعمتك علي وأبوء لك بذنبي فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت ::

آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ ارسال المشاركة
بواسطة
شارك اصدقائك شارك اصدقائك اغصان شجرة الأراك
شارك اصدقائك شارك اصدقائك تهنية بالمولد النبوي صلى الله عليه وسلم
شارك اصدقائك شارك اصدقائك جامع الأزهر أهم المساجد فى مصر وأشهرها فى العالم الأسلامى
شارك اصدقائك شارك اصدقائك معنى يوم الاحد
شارك اصدقائك شارك اصدقائك الحســــاب
شارك اصدقائك شارك اصدقائك الرياضيّات
شارك اصدقائك شارك اصدقائك دروس في الفيزياء
شارك اصدقائك شارك اصدقائك قواعِد الأعدَاد وحساب المثلَّثات
شارك اصدقائك شارك اصدقائك مرض ليج - كالف - بيرث
شارك اصدقائك شارك اصدقائك مبادئ أساسية في تعديل سلوك الطفل التوحدي
اليوم في 18:56
اليوم في 18:55
اليوم في 18:53
اليوم في 18:44
اليوم في 16:32
اليوم في 16:31
اليوم في 16:29
اليوم في 16:28
اليوم في 1:01
اليوم في 1:00
حميد العامري
حميد العامري
حميد العامري
حميد العامري
عناق الماء
عناق الماء
عناق الماء
عناق الماء
عناق الماء
عناق الماء

منصورة والجميع :: منتديات اسلامية :: القسم الاسلامى العام

شاطر

11.05.18 5:33
المشاركة رقم:
...::|نائب المدير|::...
...::|نائب المدير|::...

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 342
تاريخ التسجيل : 04/08/2013
الجنس : ذكر
المهنة :
نقاط : 2483
السمعة : 4
العمر : 41
المغرب
مُساهمةموضوع: خمس عشرة وصية لاستقبال شهر رمضان


خمس عشرة وصية لاستقبال شهر رمضان


أخي المبارك الكريم: أيام قليلة بقيت على قدوم ضيف عزيز مبارك طالما اشتاقت النفوس لقربه ولقائه والأرواح لبلوغه وبهذه المناسبة دونك خمس عشرة وصية أسأل الله تعالى أن ينفعني و إياك بها.
الأولى: هل أعددت نفسك وهيأتها لاستقبال هذا الشهر المبارك متعرفاً على أحكامه وآدابه متشوقاً لقربه مخططاً لاستثماره أرجو ان تكون كذلك.
الثانية: إن كتب الله لك بلوغ هذا الشهر المبارك فاجعل شعورك هذا يختلج شغاف قلبك وأسبغ به جوارحك فلعل هذا الشعور يؤسس لديك تأسيساً متيناً في إحاطة لحظات هذا الشهر ودقائقه بالتعبد لله تعالى وإن هذا الشعور لهو دافع كبير لأن ترتقي بنفسك سلّم الحزم والعزم ما أن تنتهي من عبادة إلا وتدخل في أخرى.
الثالثه: أقترح عليك برنامجاً كرؤية عامة ولك الحذف والإضافة حسب ما يناسب جدولتك وطبيعتك ففي القرآن مثلاً اجعل لك جزءاً مع كل وقت صلاة فتختم في كل ستة أيام ختمة وأما في الصلاة فلا تقلَّ عن (٤٠ ) ركعة في يومك وليلتك فالفرائض سبع عشرة والرواتب ثنتا عشرة والوتر مع التراويح إحدى عشرة فهذه أربعون وزد عليها ما يفتحه الله عليك في الضحى أو الدجى وأما في الذكر فاقتبس ما يمكن أن تثبت عليه في شهرك وتنطلق به بعد ذلك طوال عمرك كالتهليل ١٠٠ مرة والتسبيح ١٠٠ مرة والكلمات الأربع والاستغفار ونحوها من الذكر وعلى نحو هذا الجدول اجعل لك برنامجاً يتناسب معك في أبواب الخير ومجالاته الكثيرة.
الرابعة: اجعل شعارك الحزم والعزم مع النفس في تحصيل الخير والعمل الصالح فإن ساعات هذا الشهر سريعة التقضي ومن طبيعة النفس أنها تسير على ما اعتادت من صاحبها واحذر الضعف في ذلك لأن الضعف يتضاعف ولا يقف عند حد حيث إن الشيطان يسوقه سوقاً فكن حازماً مع نفسك واعلم أن مشقة الطاعة تزول و يبقى أجرها فتذكر هذا دائماً.
الخامسة: كم هو جميل جداً أن تنظر في كتب الفضائل الثابتة من الأقوال والأفعال وتجعلها منهجاً لك وتنطلق بها واحرص أكثر على مالم تكن تفعله قبل ذلك لعلك أن تستمر بتوفيق الله تعالى طوال عمرك على هذه المنهجية تحصيلاً للحسنات فإن فعلت ذلك فأنت على خير عظيم.
السادسة: اعلم أن الشيطان سيستدرجك في لحظات هذا الشهر لتضييعها عليك فتذكر جيداً عداوته لك وأن بينك وبينه حرباً طويلة فلا تتنازل وإن ضيع عليك شيئاً فاستثمر لتعويضها لحظات أخرى فإنك بهذا تغيظه وتتغلب عليه وإن شئت أن تعلم حجم الحرب بينك وبينه فاقرأ سورة الحجر من آية ٣٦ إلى آية ٤٤ ففيها الخبر اليقين.
السابعة: إن الشعور والاستشعار داخل العبادة مهم جداً بل هو لبها وصفوتها فاجعل ذلك في كل عباداتك لتحصل على أكبر قدر ممكن من الأجر والثواب وهذا الاستشعار لعظمة الله و أمره و نهيه في كل عبادة يجعلك مصفياً لها من الشوائب السلبية حاضر القلب مغلقاً لطرق دخول الشيطان إليك فتأمل هذا ولا تهمله.
الثامنة: حاول في هذا الشهر المبارك أن تكثر من العبادات على جميع أنواعها قولية و قلبية و عملية فإن بعضها يقوي بعضاً و ينميه واحرص على أجمعها و أفضلها لأنه أكثرها أجراً.
التاسعة: تاج الشهر هي العشر الأواخر منه فهي أفضله وصفوته فاستثمر جميع لحظاتها ليلاً و نهاراً وكانت العشر كذلك لأن فيها ليلة القدر وهي خير من ألف شهر فاحرص فهي أيام معدودة محدودة سريعاً ما تنتهي.
العاشرة: ليلة القدر خير من ألف شهر أي بما يعادل٨٣،٤ سنة فيا بشراك عندما تجتهد تلك الليالي لتصيب تلك الليلة وهذه الليلة ساعات قليلة تعمرها بطاعة الله فيكون لك هذا الثواب العظيم فما أيسره من عمل وما أعظمه من ثواب وأجر لمن تقبل الله منه نسأل الله أن يجعلنا كذلك.
الحادية عشرة: قال تعالى {إِنَّنِي مَعَكُمَا أَسْمَعُ وَأَرَىٰ} استشعر في جميع عباداتك أن الله يراك ويسمعك فلا تلتفت إلى غيره واجعل شعارك
(مخلصاً له ديني) وحينها يتضاعف عملك ويتبارك وذلك فضل الله يؤتيه من يشاء.
الثانية عشرة: العمل المتعدي نفعه إلى غيرك كدلالة الغير على الخير هو من الصدقات الجارية لك فاحرص على أن لا يمر عليك يوم أو يومان إلا وقد فعلت شيئاً من هذا فإنك حينها على خير عظيم.
الثالثة عشرة: صدقة الفطر هي صاع من قوت البلد طهرة للصائم من اللغو و الرفث تدفع للفقراء ويسن دفعها قبل صلاة العيد ولا مانع من تقديمها قبل العيد بيوم أو يومين واحرص على إخراجها بحضور أولادك ليتعلموا أحكامها وفضلها وليتسابقوا على تعلم الفضائل والأحكام.
الرابعة عشرة: ( أمسك عليك هذا ) قالها النبي صلى الله عليه وسلم لمعاذ رضي الله عنه اجعل هذه العبارة شعاراً لك في حياتك عموماً وفي شهر رمضان خصوصاً في الإمساك عن الشر
فمن أمسك لسانه عن الشر لم يندم ففكر فيما تقول قبل أن تقوله.
الخامسة عشرة: إن من علامة قبول الحسنة فعل الحسنة بعدها فلا تنس صيام الست من شوال فهي عن صيام شهرين ولا تقطع عملك الصالح الذي عملته في رمضان وليستمر معك فإنه ذخر لك تجده عند الله تعالى يوم القيامة.
وصَلَّى اللَّهُ وَسَلَّمَ على نبينا محمد
صيد الفوائد




الموضع الاصلي : خمس عشرة وصية لاستقبال شهر رمضان // المصدر : منتديات منصورة والجميع // الكاتب: Derraz Boujemaa


توقيع : Derraz Boujemaa




﴿ قُلْ لَنْ يُصِيبَنَا إِلَّا مَا كَتَبَ اللَّهُ لَنَا هُوَ مَوْلَانَا وَعَلَى اللَّهِ فَلْيَتَوَكَّلِ الْمُؤْمِنونَ ﴾

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

{يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُم مِّن ذَكَرٍ وَأُنثَى وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ
لِتَعَارَفُوا إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِندَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ}


13.05.18 22:06
المشاركة رقم:
...::|مؤسس المنتدى|::...
...::|مؤسس المنتدى|::...

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 19521
تاريخ التسجيل : 04/06/2009
الجنس : انثى
المهنة :
نقاط : 46514
السمعة : 64
العمر : 55
الجزائر
http://www.manssora.com
مُساهمةموضوع: رد: خمس عشرة وصية لاستقبال شهر رمضان


خمس عشرة وصية لاستقبال شهر رمضان


بارك الله فيك
وجزاك الله خير الجزاء
واثابك الله جنة الفردوس




الموضع الاصلي : خمس عشرة وصية لاستقبال شهر رمضان // المصدر : منتديات منصورة والجميع // الكاتب: منصورة


توقيع : منصورة




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



الــرد الســـريـع
..





تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


جميع آلمشآركآت آلمكتوبه تعبّر عن وجهة نظر صآحبهآ , ولا تعبّر بأي شكل من آلأشكآل عن وجهة نظر إدآرة آلمنتدى