منصورة والجميع
هذه الرساله تفيد بانك غير مسجل للتسجيل
اضغط هنا


الرئيسيةالرئيسية  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  س .و .جس .و .ج  مكتبة الصورمكتبة الصور  دخولدخول  

أهلا وسهلا بك في منتـديات منصورة والجميع.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقومبالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه


إسلامي ثقافي نعليمي ترفيهي عام
 
18.02.17 14:03 من طرف  محمد وهب سراج كتب: اللهم إنا نسألك الجنة وما قرب إليها من عمل ونعوذ بك من النار وما قرب إليها من عمل اللهم آمين يا رب العالمين:: 05.06.16 21:35 من طرف  أمير الاحساس كتب: كل عام واعضاء المنتدى بخير بمناسبة شهر رمضان الكريم ...من منتديات روعة المعاني:: 03.05.16 16:39 من طرف  محمد وهب سراج كتب: اللهم صلي على سيدنا محمد بعدد خللقك وزنة عرشك ورضا نفسك ومداد كلماتك ... آمين:: 27.05.16 15:22 من طرف  بنت الرمال الذهبية كتب: الف الف مبرووووووووووووووووووك الستايل الجديد ويا رب من افضل لافضل:: 30.09.15 13:36 من طرف  خلود على الحــدود كتب: كل عام وانتم بالف خير اللهم اغفر للمسلمين والمسلمات الاحياء منهم والاموات اللهم اغفر لامواتنا واموات المسلمين كافه مع كامل التحية والتقدير:: 19.02.16 11:01 من طرف  General amino كتب: اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت أبوء لك بنعمتك علي وأبوء لك بذنبي فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت :: 07.10.15 15:56 من طرف  سامية بن سخري كتب: - يا حي ياقيوم برحمتك استغيث ، أصلح لي شأني كله ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين لي ولكل المسلمين أمــــــــين- ::

آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ ارسال المشاركة
بواسطة
شارك اصدقائك شارك اصدقائك النضج و التعلم
شارك اصدقائك شارك اصدقائك طبيعة التعلم
شارك اصدقائك شارك اصدقائك طرائق التعلم
شارك اصدقائك شارك اصدقائك كيف يكتسب الطفل مهارة حل المشاكل
شارك اصدقائك شارك اصدقائك أطفالنا والحاجة إلى القبول
شارك اصدقائك شارك اصدقائك اهمية التوت الاحمر
شارك اصدقائك شارك اصدقائك فوائد النعناع للشعر
شارك اصدقائك شارك اصدقائك فوائد البقدونس
شارك اصدقائك شارك اصدقائك فوائد واستخدامات البمبر
شارك اصدقائك شارك اصدقائك فاكهة الأساي وأضرارها
أمس في 17:10
أمس في 17:09
أمس في 17:07
أمس في 17:05
أمس في 17:03
أمس في 2:35
أمس في 2:17
أمس في 1:56
أمس في 1:31
أمس في 1:13
عابرة سبيل
عابرة سبيل
عابرة سبيل
عابرة سبيل
عابرة سبيل
منصورة
منصورة
منصورة
منصورة
منصورة

منصورة والجميع :: أقسام الصحة :: الطب البديل والاعشاب الطبية

شاطر

15.02.18 18:21
المشاركة رقم:
...::|مؤسس المنتدى|::...
...::|مؤسس المنتدى|::...

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 17922
تاريخ التسجيل : 04/06/2009
الجنس : انثى
المهنة :
نقاط : 42414
السمعة : 64
العمر : 55
الجزائر
http://www.manssora.com
مُساهمةموضوع: فوائد الكيوي العلاجية


فوائد الكيوي العلاجية


فوائد الكيوي
فوائد الكيوي للبشرة :
الكيوي هي مصدر رئيسي لفيتامين C ، ونحن نعرف أن فيتامين C له فوائد كبيرة في الحفاظ على بشرة شابة وحيوية، فوائد الكيوي للبشرة تشمل ما يلي:
1. يجدد الجلد: الكيوي ليس مجرد فاكهة لذيذة وغنية بالمغذيات فقط ولكن أيضا به مكونات طبيعية كبيرة لرعاية بشرتك فهو يحتوي على العديد من العناصر الغذائية المفيدة للجلد مثل فيتامين C، E ومضادات الأكسدة ، وهذه المكونات مفيدة وضرورية لصحة بشرتك .
2. بشرة صحية ومضيئة : يحتوى الكيوي على الألياف الغذائية ومضادات الأكسدة، مما يجعله ملين ممتاز للجلد ، الاستهلاك المنتظم لعصير فاكهة الكيوي يساعد الجسم على التخلص من السموم والنفايات. وبالتالي فإنه يؤدي إلى بشرة صحية ومتوهجة.

3. تجديد الخلايا : احتواء الكيوي على فيتامين c يجعله يعمل على تجديد خلايا الجلد وبالتالى يفيد فى صحة البشرة ويجعلها أكثر حيوية ولمعان .
4. يحمى الجلد : فيتامين C هو مفيد للحفاظ على بشرة شابة وحيوية لأنه أحد المقومات الأساسية اللازمة لإنتاج الكولاجين ،الكولاجين هو بروتين ضام لازم لإبقاء الجلد حيوي وصحى، وهو يساعد في الشفاء من حكة الجلد كما يمنع البشرة من أن تصبح خشنة وجافة.
5. يمنع الأمراض الجلدية: فاكهة الكيوي تحتوى على الأحماض الدهنية أوميغا 3 الضرورية جدا للوقاية من عدد من الأمراض الجلدية ، وتحافظ على أغشية الجلد سليمة .
6. يسيطر على إنتاج الدهون الزائد: خلط لب الكيوي مع عصير الليمون ووضعه على الجلد. اتركه لمدة 15 دقائق واغسله بالماء البارد ، هذا الماسك يساعد على التخلص من دهون البشرة الزائدة .
7. الحصول على جلد أملس: عن طريق هرس نصف ثمرة افوكادو وثمرة كيوي و إضافة 1 ملعقة صغيرة من العسل وو على وجهك والرقبة ثم اغسله بعد 15 دقائق للحصول على بشرة ناعمة وملساء.
8. يحارب الجذور الحرة: فاكهة الكيوي تحتوي على المواد المضادة للاكسدة التي تحييد الجذور الحرة وقتال الجذور الحرة يؤخر علامات الشيخوخة مثل التجاعيد وبقع الشيخوخة والخطوط الدقيقة.
9. يحارب حب الشباب: فاكهة الكيوي تحتوي على أحماض ألفا هايدروكسي الطبيعية وخصائص مضادة للالتهابات لذلك فهى تساعد على محاربة حب الشباب وتطهير المسام لمنع المزيد من الحبوب يمكن وضع مهروس فاكهة الكيوي موضعيا على الجلد.
10. يمنع أضرار أشعة الشمس: فاكهة الكيوي غنية بالأحماض الأمينية التي تحارب أشعة الشمس الضارة، وتمنع أضرار أشعة الشمس.
11. توليد خلايا جديدة: استهلاك عصير فاكهة الكيوي بشكل منتظم يحفز نمو الخلايا الجديدة في طبقات الجلد، مما يجعل البشرة أصغر سنا .
12. الاستفادة المباشرة من العناصر الغذائية: وضع فاكهة الكيوي المهروسة على الجلد يساعد على نقل العناصر الغذائية الهامة في طبقات الجلد ، تأخذ 1 ثمرة كيوي ناضجة و يخلط مع اللبن وضعه على وجهك. دلك بشرتك بلطف لبضع دقائق ثم اغسله بعد 15 دقيقة.
13. يخفف تجاعيد الجلد: فيتامين C في فاكهة الكيوي قد يساعد أيضا على تخفيف تجاعيد الجلد، ضع ملعقة صغيرة من معجون فاكهة الكيوي، 1 ملعقة صغيرة من عصير الليمون و 1 ملعقة صغيرة من دقيق الشوفان. إضافة بضع قطرات من زيت بذور فاكهة الكيوي ويقلب لتشكيل عجينة ناعمة. استخدم هذا كل يوم للحصول على الجلد نضر.
14. التقشير: قشور فاكهة الكيوي تحتوي على الانزيمات التي تقشير خلايا الجلد الميتة من الجلد، قشر فاكهة الكيوي وافرك بها الجلد من الداخل كل يوم للحصول على بشرة نضرة .
فوائد الكيوي للشعر:
دعونا نلقي نظرة على فوائد فاكهة الكيوي للشعر.
15. يحارب تساقط الشعر: يمكن للفواكه الغنية بفيتامين C و E المساعدة في مكافحة تساقط الشعر والحفاظ على الصحة السليمة للشعر، الكيوي يحتوي على المعادن مثل المغنيسيوم والزنك والفوسفور التي تحفز الدورة الدموية، وتسرع نمو الشعر
16. تكوين الكولاجين على فروة الرأس: فاكهة الكيوي تحتوي على كميات عالية من فيتامين C الذي يساهم في تكوين الكولاجين على فروة الرأس والذى يسهل امتصاص المواد الغذائية على فروة الرأس.
17. يرطب الشعر: يحتوى على نسبة عالية من أحماض أوميغا 3 الدهنية والذى يساعد على ترطيب الشعر والحد من جفافه .
18. يمنع الشيب المبكر: يحتوى على كميات عالية من النحاس التى تحافظ على اللون الطبيعي للشعر، وتمنع الشيب المبكر.
19. الحفاظ على صحة الشعر: فاكهة الكيوي تحتوى على الحديد والمغذيات اللازمة للحفاظ على صحة الشعر، الحديد يحسن الدورة الدموية في الجسم، وتحفيز بصيلات الشعر لتعزيز نمو الشعر.
20. يعالج قشرة الرأس والأكزيما: الاستهلاك المنتظم للكيوي يقوي الأوعية الدموية للحد من امراض فروة الرأس مثل القشرة و الأكزيما، وهو يمنع التهاب فروة الرأس ولذلك يمنع تساقط الشعر.
فوائد الكيوي للصحة العامة:
غالبا ما ينجذب الناس إلى هذه الفاكهة لأجل اللون الأخضر الرائع ولكن حين تعرف فوائد الكيوي فإنك ستهتم بها أكثر ، فمن فوائد فاكهة الكيوي للصحة بشكل عام :
21. تحييد تأثير الجذور الحرة : الكيوي غني بفيتامين C و يحمي الجلد من الضرر الناجم عن الجذور الحرة، الجذور الحرة تسبب ضررا على خلايا الجلد ويمكن أن تؤدي إلى السرطان، عليك أن يشمل ظامك الغذائي اليومي على فاكهة الكيوي ، فيتامين C يساعد على تحييد تأثير ضار من الجذور الحرة.
22. إنتاج الكولاجين: فيتامين C يعزز إنتاج الكولاجين الذى يحافظ على مرونة الجلد ، نقص مرونة الجلد يمكن أن يتسبب في الترهل.
23. تنشيط النظام الداخلى للجسم : فاكهة الكيوي تساهم فى تصحيح أي خلل في نظامنا الهضمي .
24. التحكم فى الوزن: الكيوي منخفض السعرات الحرارية وبالتالي فهو مناسب لنظام غذائي سليم، كما أنه يحتوي على الألياف القابلة للذوبان والتي تشجع على امتلاء المعدة و تقليل آلام الجوع.
25. يمنع الربو: تناول فاكهة الكيوي يمكن أن يمنع خطر الاصابة بالربو
26. تغذية ماقبل الولادة : فاكهة الكيوي تساعد في تمرير الفيتامينات الهامة التي تنقلها المرأة الحامل إلى الطفل ،هذا يمنع التشوهات الخلقية فى الاطفال
27. السيطرة على السكري : يجب أن تكون ثمار الكيوي جزءا أساسيا من الحمية المنتظمة لمرضى السكري بسبب انخفاض مؤشر نسبة السكر في الدم الخاصة بهم.
28. يقلل من اضطرابات الشيخوخة : وقد أظهرت الدراسات أن فاكهة الكيوي تقلل من خطر الضمور العضلي فى العين في سن الشيخوخة.
29. المواد المضادة للأكسدة والألياف : الكيوي غني بالمواد المضادة للتأكسد و التى تساعد في إعادة بناء. الخلايا .
30. المكملات الغذائية: يمكنك التعويض عن أكل ثمار فاكهة الكيوي الطازجة بتناول المكلملات الغذائية التى تحتوى على الكيوي .





الموضع الاصلي : فوائد الكيوي العلاجية // المصدر : منتديات منصورة والجميع // الكاتب: منصورة


توقيع : منصورة











الــرد الســـريـع
..





تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


جميع آلمشآركآت آلمكتوبه تعبّر عن وجهة نظر صآحبهآ , ولا تعبّر بأي شكل من آلأشكآل عن وجهة نظر إدآرة آلمنتدى