منصورة والجميع
هذه الرساله تفيد بانك غير مسجل للتسجيل
اضغط هنا


الرئيسيةالتسجيلس .و .جمكتبة الصوردخول

أهلا وسهلا بك في منتـديات منصورة والجميع.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقومبالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه

منصورة والجميع

إسلامي ثقافي نعليمي ترفيهي عام
 
12.07.18 18:38 من طرف  منصورة كتب: اللهم احسن خاتمتنا وتجاوز عن سيئاتنا .. اللهم آمين يا رب العالمين:: 18.02.17 14:03 من طرف  محمد وهب سراج كتب: اللهم إنا نسألك الجنة وما قرب إليها من عمل ونعوذ بك من النار وما قرب إليها من عمل اللهم آمين يا رب العالمين:: 05.06.16 21:35 من طرف  أمير الاحساس كتب: كل عام واعضاء المنتدى بخير بمناسبة شهر رمضان الكريم ...من منتديات روعة المعاني:: 03.05.16 16:39 من طرف  محمد وهب سراج كتب: اللهم صلي على سيدنا محمد بعدد خللقك وزنة عرشك ورضا نفسك ومداد كلماتك ... آمين:: 27.05.16 15:22 من طرف  بنت الرمال الذهبية كتب: الف الف مبرووووووووووووووووووك الستايل الجديد ويا رب من افضل لافضل:: 30.09.15 13:36 من طرف  خلود على الحــدود كتب: كل عام وانتم بالف خير اللهم اغفر للمسلمين والمسلمات الاحياء منهم والاموات اللهم اغفر لامواتنا واموات المسلمين كافه مع كامل التحية والتقدير:: 19.02.16 11:01 من طرف  General amino كتب: اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت أبوء لك بنعمتك علي وأبوء لك بذنبي فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت ::

آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ ارسال المشاركة
بواسطة
شارك اصدقائك شارك اصدقائك مطابخ أمريكية صغيرة انيقة 2018
شارك اصدقائك شارك اصدقائك طريقة عمل الكلافوتي بالكرز
شارك اصدقائك شارك اصدقائك طريقة سويسرول الدجاج
شارك اصدقائك شارك اصدقائك كيكة كاروهات
شارك اصدقائك شارك اصدقائك عفريت الماء
شارك اصدقائك شارك اصدقائك بوم السمك Fish Owl
شارك اصدقائك شارك اصدقائك كيفية تدبير النفايات المنزلية
شارك اصدقائك شارك اصدقائك كيفية التعامل مع الطفل العنيد في عمر السنتين
شارك اصدقائك شارك اصدقائك صيغة الجمع في الألمانية
شارك اصدقائك شارك اصدقائك 12 معلومة لا تعرفها عن "سنوات العمر الذهبية"
اليوم في 17:43
اليوم في 17:40
اليوم في 17:40
اليوم في 17:38
اليوم في 8:39
اليوم في 8:39
اليوم في 8:39
اليوم في 8:38
اليوم في 8:38
اليوم في 8:38
عابرة سبيل
عابرة سبيل
عابرة سبيل
عابرة سبيل
سعد بن صالح
سعد بن صالح
سعد بن صالح
سعد بن صالح
سعد بن صالح
سعد بن صالح

منصورة والجميع :: الاقسام العامة :: صور x صور :: نادرة وعجيبة وغريبة

شاطر

03.02.18 14:19
المشاركة رقم:
...::|مؤسس المنتدى|::...
...::|مؤسس المنتدى|::...

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 19554
تاريخ التسجيل : 04/06/2009
الجنس : انثى
المهنة :
نقاط : 46638
السمعة : 64
العمر : 55
الجزائر
http://www.manssora.com
مُساهمةموضوع: من اساطير الدنمارك واهم غرائبها


من اساطير الدنمارك واهم غرائبها


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الصخرة العملاقة :
تعتبر أراضي الدنمارك منبسطة للغاية فلا وجود لجبال ، حتى أن التلال ذات الحجم المعقول قليلة ومتباعدة ، لذلك كان يجري تمجيد الصخور الكبيرة وحتى عبادتها ، وكانت يدور حول تلك الصخور عدد لا يحصى من الحكايات والأساطير .

ولا يوجد صخرة غارقة في الأسطورة والموروث الشعبي كتلك الصخرة الواقعة في قرية هيسلغار  في الجزء الغربي من جزيرة فيونن ، وتدعى بحجر السيدات ، وهي صخرة عملاقة من حجر الغرانيت ويبلغ طول محيطها 45 متراً ووزنها التقديري 1000 طن ، ويعتقد أنها جرفت مع المثلجات النهر الجليدي في حقبة العصر الجليدي الأخير .
على الجانب الآخر من الحجر يوجد شق بشكل باب ويزعم عدد من الناس أنهم رأوا ضوءاً ساطعاً يشع من هذا الشق في الليل ، ولكنه كان ينطفأ بمجرد الإقتراب منه .
وهناك قصص رواها أشخاص كانوا يستلقون على الصخرة بهدف الإسترخاء أو لأخذ حمام شمس ، فزعموا سماعهم لأصوات تبدو بعيدة ولكنها مكتومة لآلية كبيرة أو لمحادثات تدور بين حشد ضخم من الناس ، ولدى مساءلتهم عن تلك الأصوات أكدوا أنهم سمعوها صادرة من أسفلهم من الصخرة العملاقة أو من أسفلها.
حارس الخور :
إذا قدت سيارتك من راندرز إلى رونديفي غرب الدنمارك سوف تمر بجسر يقود عبر خور إيلنغ، فنرجو منك هنا أن تتوقف لأنه مكان غريب فعلى المرج إلى الشمال مباشرة من الخور هناك حجر كبير منحوت عليه رأس قزم أو ربما قناع مخيف عمر الحجر حوالي 1000 سنة ويرمز إلى حارس الخور  وهو نوع من أرواح الطبيعة التي تكفل الممر الآمن لكنها في نفس الوقت تطلب تضحية واحدة ، غريق واحد كل عام ، والذين يحاولون خداعها ستنال من عدد منهم .
هي خرافة كما يقول البعض ، ومع ذلك يزعم بعض الناس أنهم رأوه الحارس ، وحتى في العصر الحديث وبالتحديد في عام 1963 ادعت امرأة 22 عاماً أنها شاهدت كائنأً مظلماً ينطلق ببطئ من الخور كأنه يقف على سطح مصعد كهربائي ، ووصفته بأنه يشبه رجل متلفح بستارة سوداء ، وعندما حدقت به لعدة لحظات غرق ببطء واختفى تحت سطح الخور ثانية، لكنها لم تشعر بالخوف وذهبت مباشرة إلى منزلها ورسمته كما هو مبين هنا .
الشمعدان المميت:
ربما كانت الكاتدرائية في رايب من أكثر الكنائس إثارة للإعجاب في أرجاء البلاد كلها، وكما يقول قائل يناسبها أن تكون في إحدى أقدم البلدات في الدنمارك ، فهي مزيج غريب من الأبراج المربعة السميكة والزخارف الدقيقة ، لكن هذه الكنيسة و البلدة التي تحيط بها غارقان في أجواء الأسطورة فهناك وحوش في الخور المحلي وقصص أشباح ووفرة من مشاهدات الأجسام الطائرة المجهولة وحتى لعنة الشمعدان .
ستجد على الركن الثالث من الشرق على الجانب الجنوبي من الجزء المركزي للكاتدرائية شمعداناً صغيراً مصنوعاً من النحاس الأصفر ولا يبدو من شكله أن به شيء خاص ، لكن النقش عليه يتضمن لعنة على كل من يحركه أو يستخدمه لشيء يختلف عن غرضه الأصلي .
في عام 1845 وخلال القيام بأعمال التجديد في الكنيسة لم يجرؤ أياً من العاملين على تحريك الشمعدان لكن في نهاية المطاف قال شاب انه سيفعل ذلك فلم يحدث شيء في البداية ، ولكن بعد عدة دقائق وعندما تسلق السقالات لمواصلة ما كان يقوم به تحت سقف الكنيسة انهار الهيكل بأكمله مما أدى به إلى موت مأساوي على الطابق الأرضي وكما تقول القصة أعيد الشمعدان على الفور إلى مكانه الأصلي .
القلعة المسكونة :
إذا كانت هناك حاجة إلى مظهر شرس وقلعة منفرة في شكلها فإن بلدة مولدينغ في جوتلاند ستكون مثالاً عليه من الدرجة الأولى ، إذ يعتبر كولدينغهوس اليوم متحفاً رائعأً للفنون والتاريخ ، لكن في منتصف القرن السابع عشر وفي أوج إزدهاره كان مخيفاً ويخشاه القاصي والداني وحتى تستحق هذه القلعة سمعتها المخيفة لا بد من وجود الأشباح في كل مكان منها .
فإذا قمت بزيارة زنازينها سيتملكك شعور بأنك لست لوحدك ، والشيء المزعج فعلاً هو أن رفيقك هذا سيظل دائماً واقفاً خلفك مباشرة بغض النظر عن السرعة التي تستدير بها .
ثم هناك رجل أو ربما امرأة لها يد حديدية ويقول البعض أنه شبح الملكة دوروثيا زوجة الملك كريستيان الثالث أحبت الملكة قلعة كولدينغهوس  وما زالت تمشي في قاعاتها ليلاً لكي تتحقق من أن كل شيء مرتب وفي محله ، وقد زعم بعض الناس مشاهدتهم لها أو سمعوا صرير حزمتها الكبيرة من المفاتيح ، والبعض قال أنه أحس بها والناس الذين لا يحسنون التصرف في قلعتها قد يجدون أنفسهم وقد تلقوا صفعات جيدة تكفي لتزيح قبعاتهم عن رؤوسهم .
الأحجار التي لا حصر لها :
إذا كنت ترغب في مشاهدة دائرة الأحجار إقرأ شرح عنها أدناه والحجارة المنتصبة فإن بوسكار ستنهاوس  في شبه جزيرة في شبه الجزيرة دجرسلاند  على الساحل الشرقي أوتلاند ستكون المكان المناسب ويعتبر هذا الموقع أكبر موقع مغليثي المغليثي هي صفة لبنية من حجارة عملاقة الحجم ترجع إلى عصور ما قبل التاريخ في الدنمارك وعلى غرار مثيلاتها في بلدان أخرى يكون لديها بعض القدرات المزعومة المثيرة للإهتمام .
وقيل أنه من المستحيل إحصاء عدد الحجارة عند الدائرة الخارجية لأنك ستفقد المسار، وأنه حتى لو وضعت حصاة فوق كل حجرة واقفة لتعليمها فإنها ستلقى بعيداً .
ويشعر الناس أو الذين لديهم حساسية أكبر بالوخز على جلدهم حينما يدخلون الدائرة والبعض منهم يقول أن المشهد الطبيعي تغير عندما يرونه من المركز إذ يقولون أن يصبح بدائياً ويفتقر إلى أي علامة من علامات التحضر السكني فلا سيارت ولا طرق .
ويحمل المكان شهادة على مهارات البناء لدى الدنماركيين منذ 5300 سنة مضت ، إذ يصل وزن أكبرها إلى 11.5 طناً وهو في الواقع ليس إلا نصف حجر كان قد اقتطع منه ويبعد 2 كيلومتر عن نصفه الآخر .
دائرة الأحجار :
هي عبارة عن نصب من الأحجار المنتصبة يجري صفها بشكل دائرة ، ويشير هذا المصطلح إلى دوائر الحجارة في الموجودة في الجزر البريطانية والسواحل الأوروبية المطلة على المحيط الأطلسي خلال أواخر العصر النيوليثي ومطلع العصر البرونزي ، وهناك أكثر من 1000 دائرة أحجار وثقها علماء الآثار ، أحجام وعدد الأحجار يتباين من مكان لآخر ، وشكل الدائرة قد يكون إهليلجياً أحياناً ، كما جرى بناء دوائر أحجار في بعض الأماكن والأزمنة التاريخية الأخرى .





الموضع الاصلي : من اساطير الدنمارك واهم غرائبها // المصدر : منتديات منصورة والجميع // الكاتب: منصورة


توقيع : منصورة




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


14.03.18 11:56
المشاركة رقم:
...::| مشرفة |::...
...::| مشرفة |::...

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 5770
تاريخ التسجيل : 27/06/2011
الجنس : انثى
المهنة :
نقاط : 9478
السمعة : 21
العمر : 30
الجزائر
مُساهمةموضوع: رد: من اساطير الدنمارك واهم غرائبها


من اساطير الدنمارك واهم غرائبها


يعطيك العافية
دام تميزك وابداعك الراقي
بنتظار جديدك المتميز
تحياتي لكي




الموضع الاصلي : من اساطير الدنمارك واهم غرائبها // المصدر : منتديات منصورة والجميع // الكاتب: بنت الرمال الذهبية


توقيع : بنت الرمال الذهبية




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



الــرد الســـريـع
..





تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


جميع آلمشآركآت آلمكتوبه تعبّر عن وجهة نظر صآحبهآ , ولا تعبّر بأي شكل من آلأشكآل عن وجهة نظر إدآرة آلمنتدى