منصورة والجميع
هذه الرساله تفيد بانك غير مسجل للتسجيل
اضغط هنا


الرئيسيةالتسجيلس .و .جمكتبة الصوردخول

أهلا وسهلا بك في منتـديات منصورة والجميع.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقومبالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه

منصورة والجميع

إسلامي ثقافي نعليمي ترفيهي عام
 
12.07.18 18:38 من طرف  منصورة كتب: اللهم احسن خاتمتنا وتجاوز عن سيئاتنا .. اللهم آمين يا رب العالمين:: 18.02.17 14:03 من طرف  محمد وهب سراج كتب: اللهم إنا نسألك الجنة وما قرب إليها من عمل ونعوذ بك من النار وما قرب إليها من عمل اللهم آمين يا رب العالمين:: 05.06.16 21:35 من طرف  أمير الاحساس كتب: كل عام واعضاء المنتدى بخير بمناسبة شهر رمضان الكريم ...من منتديات روعة المعاني:: 03.05.16 16:39 من طرف  محمد وهب سراج كتب: اللهم صلي على سيدنا محمد بعدد خللقك وزنة عرشك ورضا نفسك ومداد كلماتك ... آمين:: 27.05.16 15:22 من طرف  بنت الرمال الذهبية كتب: الف الف مبرووووووووووووووووووك الستايل الجديد ويا رب من افضل لافضل:: 30.09.15 13:36 من طرف  خلود على الحــدود كتب: كل عام وانتم بالف خير اللهم اغفر للمسلمين والمسلمات الاحياء منهم والاموات اللهم اغفر لامواتنا واموات المسلمين كافه مع كامل التحية والتقدير:: 19.02.16 11:01 من طرف  General amino كتب: اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت أبوء لك بنعمتك علي وأبوء لك بذنبي فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت ::

آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ ارسال المشاركة
بواسطة
شارك اصدقائك شارك اصدقائك عبد الحميد بن سراج انشودة لغة الكلام
شارك اصدقائك شارك اصدقائك نجيب عياش بحفل ببشار الاصطبارانشودة صلي الله على محمد
شارك اصدقائك شارك اصدقائك يا ركن معتمر نجيب عياش
شارك اصدقائك شارك اصدقائك نجيب عياش السهرة 14
شارك اصدقائك شارك اصدقائك مساجد بوسعادة اذان المنشد نجيب عياش
شارك اصدقائك شارك اصدقائك نجيب عياش إلهنا ما أعدلك في خيمة الشيخ عظاء لله رحمه الله
شارك اصدقائك شارك اصدقائك المذيع أيمن عزام ونجيب عياش منشد الشارقة
شارك اصدقائك شارك اصدقائك نجيب عياش تبلج الصبح
شارك اصدقائك شارك اصدقائك منشد الشارقة3، المنشد نجيب عياش ، أنشودة الحفل الختامي، خيواني با خيواني
شارك اصدقائك شارك اصدقائك منشد الشارقة نجيب عياش
اليوم في 0:46
اليوم في 0:30
اليوم في 0:25
اليوم في 0:21
اليوم في 0:15
اليوم في 0:13
اليوم في 0:07
أمس في 23:31
أمس في 23:27
أمس في 23:25
منصورة
منصورة
منصورة
منصورة
منصورة
منصورة
منصورة
منصورة
منصورة
منصورة

منصورة والجميع :: أقسام الصحة :: الطب البديل والاعشاب الطبية

شاطر

12.01.18 1:36
المشاركة رقم:
...::|مؤسس المنتدى|::...
...::|مؤسس المنتدى|::...

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 19182
تاريخ التسجيل : 04/06/2009
الجنس : انثى
المهنة :
نقاط : 45691
السمعة : 64
العمر : 55
الجزائر
http://www.manssora.com
مُساهمةموضوع: التمر يعالج فقر الدم ويسهل عملية الهضم


التمر يعالج فقر الدم ويسهل عملية الهضم


دراسة: التمر يعالج فقر الدم ويسهل عملية الهضم
للتمر فوائد صحية عديدة على الجسم ومن أهم فوائده علاج فقر الدم أوالأنيميا الحادة و تسهيل عملية الهضم وهذا وفقا لما أثبتته الدراسات والأبحاث العلمية الحديثة.

فقد تم اجراء دراسة علمية جديدة في مركز البحوث الزراعية في القاهرة بمصر وتم الاكتشاف من خلالها أن التمر يعتبر علاجًا طبيعيًا للقضاء على فقر الدم المزمن والأنيميا الحادة التي تصيب الإنسان. اكتشف العلماء في البحث أيضاً أن التمر يحتوي على نسبة كبيرة جدًا من عنصر الحديد. ويعتبر الحديد أحد المكونات الأساسية للهيموجلوبين في الدم، ويحافظ على نسبته. كما أنه يعمل على زيادة كريات الدم الحمراء في الجسم و ذلك بسبب احتواء التمر على حمض الفوليك الذي يزيد من كفاءة عنصر الحديد على الجسم.
يعد التمر مصدرًا ممتازًا لفيتامين A و B والحديد والمغنسيوم والنحاس الذي يساعد على تحسين الجهاز المناعي للجسم. بالتالي، يساعد في علاج فقر الدم الذي يعاني منه الكثيرون. كما أن التمر يحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم الذي يساعد الجسم على امتصاص الحديد والاستفادة من فوائده لعلاج الأنيميا. كما أنه يقوم بتحسين الدورة الدموية وتنظيم عمل الهرمونات في الدم.
ومن بين الدراسات العلمية التي تم إجراؤها على ثمار التمر اللذيذة والشهية، دراسة أوروبية حديثة أجراها مجموعة كبيرة من الخبراء والباحثون في ألمانيا وتم نشرها في موقع "غيزوندهايت إيرنيرونغ". أكد فيها الباحثون أن التمر به العديد من الفيتامينات والبروتينات والأحماض الأمينية التي تساعد بشكل كبير في تسهيل عملية الهضم لدى الإنسان. كما أنها تعزز من صحة الجهاز الهضمي وتمنعه من الإصابة بحالات الإمساك وعسر الهضم الشديدين.
وقد اكتشف الباحثون، في تلك الدراسة، أن التمر يعتبر من المصادر الغنية جدا بالألياف الغذائية والكربوهيدرات وعنصر السيليزيوم الذي يعمل على تليين المعدة وتسهيل حركة الأمعاء. بالتالي، يحسن التمر من وظائف الهضم ويعزز من عمليات التمثيل الغذائي داخل الجسم. كما وجدوا أن التمر يحتوي على بعض الخصائص الطبيعية المضادة للجراثيم والالتهاب الذي يصيب المعدة ويسبب لها الإمساك. يقوم التمر أيضاً بتطهير المعدة وتعقيمها من البكتريا والطفيليات الفيروسية التي تتعرض لها. كما أثبتت تلك الدراسة أن تناول التمر يعتبر أكثر فاعلية في علاج قرحة المعدة أكثر من تناول لالأدوية المخصصة لهذا المرض.
وأوضحت الدراسات العلمية والأبحاث أيضًا، أن التمر يحتوي على نسبة كبيرة من الكبريت وهو من المركبات العضوية التي تحد من الحساسية. كما يعالج ارتفاع ضغط الدم، وذلك وفقا لما أثبتته دراسة علمية أمريكية تم اجراؤها في جامعة "هارفارد". وتوصلت الدراسة، التي نُشرت نتائُجها في دورية "كيمياء الزراعة والطعام"،  أن التمر أيضًا يقوم بوقاية الجسم من التعرض لأمراض القلب الخطيرة وحمايته من تصلب الشرايين.
كما أن التمر يحتوي على نسبة عالية من المواد السكرية التي يمتصها الجسم بسرعة، وبالتالي تساعد على تكوين الخلايا التي تقوم ببناء الجهاز المناعي. كما تحافظ هذه المواد على نسبة السكر في الدم وفق معدلها الطبيعي. وحسب ما ورد في موقع "غيزوندهايت هويته"، فإن التمر يعتبر علاجًا فعالًا في القضاء على هشاشة العظام وحمايتها من الضعف والالتهاب. و ذلك نظراً لاحتوائه على كمية كافية من عناصر الكالسيوم والفيتامينات والمعادن الرئيسية المفيدة لصحة العظام.





الموضع الاصلي : التمر يعالج فقر الدم ويسهل عملية الهضم // المصدر : منتديات منصورة والجميع // الكاتب: منصورة


توقيع : منصورة











12.01.18 9:09
المشاركة رقم:
...::|مدير منتدى صديق|::...
...::|مدير منتدى صديق|::...

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 201
تاريخ التسجيل : 13/12/2017
الجنس : ذكر
نقاط : 568
السمعة : 0
العمر : 22
غير معروف
مُساهمةموضوع: رد: التمر يعالج فقر الدم ويسهل عملية الهضم


التمر يعالج فقر الدم ويسهل عملية الهضم


موضوع رائع وراقي




توقيع : jassim1






الــرد الســـريـع
..





تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


جميع آلمشآركآت آلمكتوبه تعبّر عن وجهة نظر صآحبهآ , ولا تعبّر بأي شكل من آلأشكآل عن وجهة نظر إدآرة آلمنتدى