منصورة والجميع
هذه الرساله تفيد بانك غير مسجل للتسجيل
اضغط هنا



أهلا وسهلا بك في منتـديات منصورة والجميع.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقومبالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه


إسلامي ثقافي نعليمي ترفيهي عام
 
12.07.18 18:38 من طرف  منصورة كتب: اللهم احسن خاتمتنا وتجاوز عن سيئاتنا .. اللهم آمين يا رب العالمين:: 18.02.17 14:03 من طرف  محمد وهب سراج كتب: اللهم إنا نسألك الجنة وما قرب إليها من عمل ونعوذ بك من النار وما قرب إليها من عمل اللهم آمين يا رب العالمين:: 05.06.16 21:35 من طرف  أمير الاحساس كتب: كل عام واعضاء المنتدى بخير بمناسبة شهر رمضان الكريم ...من منتديات روعة المعاني:: 03.05.16 16:39 من طرف  محمد وهب سراج كتب: اللهم صلي على سيدنا محمد بعدد خللقك وزنة عرشك ورضا نفسك ومداد كلماتك ... آمين:: 27.05.16 15:22 من طرف  بنت الرمال الذهبية كتب: الف الف مبرووووووووووووووووووك الستايل الجديد ويا رب من افضل لافضل:: 30.09.15 13:36 من طرف  خلود على الحــدود كتب: كل عام وانتم بالف خير اللهم اغفر للمسلمين والمسلمات الاحياء منهم والاموات اللهم اغفر لامواتنا واموات المسلمين كافه مع كامل التحية والتقدير:: 19.02.16 11:01 من طرف  General amino كتب: اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت أبوء لك بنعمتك علي وأبوء لك بذنبي فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت ::

آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ ارسال المشاركة
بواسطة
شارك اصدقائك شارك اصدقائك مهارات أساسية يمكن أن يتعلمها الطفل قبل سن المدرسة
شارك اصدقائك شارك اصدقائك حلم رؤيا بكاء الميت
شارك اصدقائك شارك اصدقائك بحيرة كراتير
شارك اصدقائك شارك اصدقائك تفسير رؤيا البلغم
شارك اصدقائك شارك اصدقائك أجمل صور ساخرة كوميدية للفيسبوك
شارك اصدقائك شارك اصدقائك مرض تعدد الشخصيات وكيفية علاجه
شارك اصدقائك شارك اصدقائك أفكار مبتكرة لإعادة إستخدام الزجاجات الفارغة
شارك اصدقائك شارك اصدقائك تحف فنية من الزجاجات الفارغة
شارك اصدقائك شارك اصدقائك إستخدام عجلات السيرات لتزيين بيتك وحديقتك بطرق فنية رائعة
شارك اصدقائك شارك اصدقائك صور لحظة الانفجار الهائل لبركان ساريشيف في روسيا
12.08.18 16:39
12.08.18 16:38
12.08.18 16:38
12.08.18 16:38
12.08.18 16:36
12.08.18 16:36
12.08.18 16:35
12.08.18 16:35
12.08.18 16:34
12.08.18 16:33
سلسبيل بوثينة
سلسبيل بوثينة
سلسبيل بوثينة
سلسبيل بوثينة
سلسبيل بوثينة
سلسبيل بوثينة
سلسبيل بوثينة
سلسبيل بوثينة
سلسبيل بوثينة
سلسبيل بوثينة

منصورة والجميع :: أقسام الصحة :: الطب البديل والاعشاب الطبية

شاطر

12.01.18 0:50
المشاركة رقم:
...::|مؤسس المنتدى|::...
...::|مؤسس المنتدى|::...

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 18591
تاريخ التسجيل : 04/06/2009
الجنس : انثى
المهنة :
نقاط : 44173
السمعة : 64
العمر : 55
الجزائر
http://www.manssora.com
مُساهمةموضوع: فوائد خل العنب رقم 3 سيدهشك


فوائد خل العنب رقم 3 سيدهشك


فوائد خل العنب رقم 3 سيدهشك
هل تعلمين عزيزتي ان هناك نوع من أنواع الخل المفيد الذي يحمي من التعرض للأمراض المزمنة والخطيرة.
هذا النوع هو خل العنب الذي كان يستخدمه الأطباء في الزمن القديم ويصفونه من ضمن الأدوية والعقاقير التي تعالج الأمراض والمشاكل الصحية العديدة. حيث ثبت أن خل العنب يعد مصدرًا هامًا للمعادن والعناصر الغذائية المفيدة. كما أنه يحتوي على الأحماض الدهنية والأمينية التي تحمي الجسم وتحافظ على صحة القلب والأوعية الدموية.

لكي تتعرفي أكثر عن فوائد خل العنب يمكنكِ عزيزتي متابعة هذا المقال.
فوائد خل العنب للتخسيس:
من أهم الفوائد التي يتميز بها خل العنب الرائع هو أنه يساعد بشكل كبير على التخسيس والتنحيف. حيث يحتوي على نسبة قليلة من السعرات الحرارية، وهنا تكمن فائدته في خسارة الوزن بشكل فعال. إنه يساهم في تخفيض نسبة الكوليسترول الضار في الدم ويساعد على طردها خارج الجسم مع الفضلات والسموم. كما أن خل العنب يمتاز بقدرته الفائقة في منح المعدة الشعور بالشبع والإمتلاء وبالتالي يحد من الإصابة بالسمنة والبدانة المفرطة. بالإضافة إلى ذلك فإن خل العنب يقوم بحرق الدهون والتخلص من الشحوم وترهلات البطن. لذلك يمكنكِ إضافة القليل من خل العنب إلى طبق سلطة الخضار.
فوائد خل العنب لعلاج التهاب الحلق والأنف:
تتعدد فوائد خل العنب للصحة ومن أبرزها أنه يعتبر معالجًا طبيعيًا للالتهابات التي تصيب الجهاز التنفسي. فهو يساعد على تفتيت المخاط الكثيف الموجود بالأنف والذي يسبب لها الحساسية والالتهاب. كما أنه يعمل على تنظيف الغدد الليمفاوية والتخلص من البلغم المتراكم في الحلق. كما يعالج الاحتقان الذي يصيب الأنف والحنجرة. بالإضافة إلى ذلك فإن خل العنب يقوم بعلاج التهاب اللوزتين وأمراض الحساسية المزمنة والربو ويقضي على السعال والكحة الشديدة. ويتم المعالجة بخل العنب عن طريق إضافة قطرات منه في القليل من الماء الساخن ويتم استنشاق البخار المتصاعد من الخل كالتالي:
المكونات:
وعاء به ماء مغلي
قطرات من خل العنب
منشفة قطنية
طريقة التحضير:
1- ضعي قطرات الخل في الماء الساخن.
2- غطي الرأس بمنشفة قطنية فوق الوعاء الساخن الذي يتصاعد منه البخار واستشقي هذا البخار.
فوائد خل العنب للحماية من سرطان الثدي:
وتمتد الفوائد الصحية لخل العنب لتصل إلى حماية الجسم من التعرض للإصابة بمخاطر الأمراض السرطانية اللعينة. من أبرزهذه الأمراض سرطان الثدي الذي يعتبر من أكثر الأمراض السرطانية الخبيثة المنتشرة بين السيدات. ذلك لأن خل العنب يحتوي على نسبة كبيرة من المواد المضادة للأكسدة منها مادة "البوليفينول" التي يُحد من نمو الخلايا السرطانية ويمنع من تلف الخلايا ويحميها من أثار الجذور الحرة. كما أنه يحتوي علي المركبات التي تقاوم نمو خلايا سرطان الثدي ويمنع ظهور الورم وإنتشاره في أماكن أخري.
فوائد خل العنب للكلى والكبد:
من أبرز الفوائد الصحية لخل العنب هو أنه يساهم بنسبة كبيرة في حماية الكليتين من الإصابة بالفشل الكلوي الحاد أو الالتهاب الكلوي أو تكوين حصوات الكلى. وذلك من خلال قدرته الفعالة في تنشيط وظائف الكلى وتنظيم مستويات الحموضة التي تتأثر بها الكليتين. هذا بالإضافة إلى فوائد خل العنب في الحفاظ على صحة الكبد وتنشيط وظائفه في طرد السموم والجراثيم خارج الجسم. إضافة إلى حمايته من التعرض لمشاكل الكبد المميتة، منها التهاب الكبد الوبائي أو الفيروسي أو حتى الإصابة بتشمع الكبد أو تلفه. خل العنب أيضًا يمنع من تراكم الدهون والشحوم على الكبد والحفاظ على سلامته. وذلك بسبب احتواء خل العنب على نسبة كبيرة من الفيتامينات والمعادن الرئيسية التي تساعد على تنظيف الكبد من السموم وتطردها خارج الجسم.
فوائد خل العنب للمعدة والقولون:
خل العنب يعتبر من أفضل المواد الغذائية التي تحمي الجهاز الهضمي من الإصابة بالمشاكل الصحية الضارة. حيث أنه غني بالفيتامينات والبروتينات والمركبات الكيميائية والأحماض التي تخفف من نسبة الحموضة. كما تقلل من الكوليسترول الضار في الدم الذي يؤثر بشكل سلبي على الجهاز الهضمي والأمعاء. فهو ملين للمعدة ويحميها من الإصابة بالالتهاب والتقرحات والمشاكل المعدية الأخرى. كما أنه مسكن لآلام القولون العصبي ويحافظ على سلامته ويزيد من نشاطه في طرد السموم والنفايات خارج الجسم. خل العنب أيضًا يساعد على تقوية عضلات الأمعاء ويسهل من عمليات الهضم وعمليات التمثيل الغذائي. كما أنه معالج للإمساك وعسر الهضم.
تابع أضف تعليقاَ 





الموضع الاصلي : فوائد خل العنب رقم 3 سيدهشك // المصدر : منتديات منصورة والجميع // الكاتب: منصورة


توقيع : منصورة











12.01.18 9:10
المشاركة رقم:
...::|مدير منتدى صديق|::...
...::|مدير منتدى صديق|::...

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 149
تاريخ التسجيل : 13/12/2017
الجنس : ذكر
نقاط : 419
السمعة : 0
العمر : 22
غير معروف
مُساهمةموضوع: رد: فوائد خل العنب رقم 3 سيدهشك


فوائد خل العنب رقم 3 سيدهشك


اشكرك معلومة مميزة ورائعة
ونتمنى لمنتداك المزيد من التقدم




الموضع الاصلي : فوائد خل العنب رقم 3 سيدهشك // المصدر : منتديات منصورة والجميع // الكاتب: jassim1


توقيع : jassim1






الــرد الســـريـع
..





تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


جميع آلمشآركآت آلمكتوبه تعبّر عن وجهة نظر صآحبهآ , ولا تعبّر بأي شكل من آلأشكآل عن وجهة نظر إدآرة آلمنتدى