منصورة والجميع
هذه الرساله تفيد بانك غير مسجل للتسجيل
اضغط هنا


الرئيسيةالتسجيلس .و .جمكتبة الصوردخول

أهلا وسهلا بك في منتـديات منصورة والجميع.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقومبالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه

منصورة والجميع

إسلامي ثقافي نعليمي ترفيهي عام
 
12.07.18 18:38 من طرف  منصورة كتب: اللهم احسن خاتمتنا وتجاوز عن سيئاتنا .. اللهم آمين يا رب العالمين:: 18.02.17 14:03 من طرف  محمد وهب سراج كتب: اللهم إنا نسألك الجنة وما قرب إليها من عمل ونعوذ بك من النار وما قرب إليها من عمل اللهم آمين يا رب العالمين:: 05.06.16 21:35 من طرف  أمير الاحساس كتب: كل عام واعضاء المنتدى بخير بمناسبة شهر رمضان الكريم ...من منتديات روعة المعاني:: 03.05.16 16:39 من طرف  محمد وهب سراج كتب: اللهم صلي على سيدنا محمد بعدد خللقك وزنة عرشك ورضا نفسك ومداد كلماتك ... آمين:: 27.05.16 15:22 من طرف  بنت الرمال الذهبية كتب: الف الف مبرووووووووووووووووووك الستايل الجديد ويا رب من افضل لافضل:: 30.09.15 13:36 من طرف  خلود على الحــدود كتب: كل عام وانتم بالف خير اللهم اغفر للمسلمين والمسلمات الاحياء منهم والاموات اللهم اغفر لامواتنا واموات المسلمين كافه مع كامل التحية والتقدير:: 19.02.16 11:01 من طرف  General amino كتب: اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت أبوء لك بنعمتك علي وأبوء لك بذنبي فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت ::

آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ ارسال المشاركة
بواسطة
شارك اصدقائك شارك اصدقائك الإمام أحمد بن حنبل والخباز
شارك اصدقائك شارك اصدقائك النصائح المتوفرة للمبتدئين في YouTube
شارك اصدقائك شارك اصدقائك ابن طولون كنز من الذهب
شارك اصدقائك شارك اصدقائك ادمان الشباب للمواقع الاباحية
شارك اصدقائك شارك اصدقائك تعرف على هذه الطرق رائعة للتخلص من التجارب السيئة
شارك اصدقائك شارك اصدقائك ائمة بأسماء الحائزين على جائزة نوبل للسلام في ترتيب تنازلي ،منذ عام 1901.
شارك اصدقائك شارك اصدقائك مسجد محمد على باشا جامع المرمر
شارك اصدقائك شارك اصدقائك مليونير أسترالي يعيش وحيدًا منذ 20 عامًا
شارك اصدقائك شارك اصدقائك صراع الحصان والغزالة في الغابة
شارك اصدقائك شارك اصدقائك الرجل الذي تعلم درسا في الحياة من حكايات للأطفال قصة
اليوم في 7:04
اليوم في 7:02
اليوم في 7:01
اليوم في 6:55
اليوم في 1:19
أمس في 21:44
أمس في 21:11
أمس في 18:38
أمس في 12:57
أمس في 12:56
abuahmad
abuahmad
abuahmad
abuahmad
منصورة
منصورة
منصورة
حميد العامري
jassim1
jassim1

منصورة والجميع :: قسم حواء :: التنمية البشرية وتطوير الذات

شاطر

24.11.17 14:45
المشاركة رقم:
...::|كبار الشخصيات|::...
...::|كبار الشخصيات|::...


إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 1871
تاريخ التسجيل : 07/06/2009
الجنس : ذكر
المهنة :
نقاط : 6079
السمعة : 22
غير معروف
مُساهمةموضوع: إذا كان لديك هذه الصفات فأنت شخص قوي عقلياً


إذا كان لديك هذه الصفات فأنت شخص قوي عقلياً


إذا كان لديك هذه الصفات فأنت شخص قوي عقلياً
الحياة مليئة بالمشاكل ونحن جميعاً نواجه صعوبات مختلفة . وإذا كان لديك تصور إيجابي حول المشاكل وتحاول إتخاذ  إجراءات حاسمة هذه الإجراءات  يمكنك التعرف من خلالها علي قوة عقلك . يمكنك معرفة إذا كنت تمتلك هذه الصفات فأنت شخص قوي عقلياً . فالقوة العقلية ليست شيئاً  تولد به وسمة يجب تطويرها . فنحن لدينا روتين  يومي يجعلك تتعامل مع الأمور المختلفة فهو أمر بالغ الأهمية لفهم القوة العقلية . وتعلم كيفية تطوير نفسك من خخلال تجارب الحياة . تتألف القائمة التالية من مجموعة من الصفات القوة العقلية للشخص .
يتمكن الأشخاص أصحاب القوة العقلية من التحكم في ضغوط الحياة اليومية بشكل أكثر فعالية، ويستعدون  بسرعة أكبر لمواجهة التحديات والأزمات التي يمكن أن تنشأ . فالقوة العقلية تشير إلي قدرات الفرد الداخلية علي التكيف وكيفية التحكم بدقة في الظروف المحيطة .

إذا كان لديك هذه الصفات فأنت شخص قوي عقلياً
1.تتميز بالذكاء العاطفي :
الذكاء العاطفي هو حجر الزاوية في القوة العقلية . لا يمكنك أن تكون قوي عقلياً بدون القدرة الكاملة علي الفهم والتسامح مع المشاعر السلبية بقوة والقيام بشئ مثمر معها .  يمكن ان تكون اللحظات التي تمر بها هي إختبار للمتانة العقلية الخاصة بك وفي نهاية المطاف تشكل إختبار للذكاء العاطفي .
علي العكس معدل الذكاء الخاص بك يمكن أن يكون ثابت ولكنه مهارة مرنة يمكنك تطويرها وتحسينها مع الفهم والجهد . ولا عجب أن 90 %  الكبار لديهم أداء عالي ويمكن أن يكون لديهم مستوي دخل أعلي بنسبة كبيرة سنوياً عن نظرائهم منخفضي الكفاءة . وعندما تكون قادر علي تحديد مشاعرك بدقة يمكن أن تتميز بالذكاء العاطفي .
2. الثقة :
سواء كنت تعتقد إذا كنت تتمتع بالثقة أم لا ؟  الأشخاص أصحاب القوة العقلية يتميزوا بأن لهم تأثير قوي في إحداث النجاح . هذه الفكرة ليست مجرد أداة تحفيزية بل هي حقيقة . وأظهرت دراسات حديثة في جامعة ملبورن أن الأشخاص الواثقين يذهبوا إلي كسب أجور عالية والحصول علي ترقية بسرعة أكبر من غيرهم .
فالثقة الحقيقة علي عكس الثقة الكاذبة التي تختفي عند إنعدام الأمن لديهم  . فالأشخاص الأقوياء عقلياً يتميزوا بأن لديهم مستوي جيد من الثقة يلهم الأخرين ويساعدهم في جعل الأمور متطورة .
3. تحديد الأشخاص السيئين :
التعامل مع الأشخاص أصحاب القوة العقلية يمكن ان تكون عملية محبطة ومرهقة بالنسبة للمعظم . فالأشخاص الأقوياء عقلياً  يصعب السيطرة علي تفاعلاتهم مع الأشخاص السيئين ويصعب عليهم السيطرة علي مشاعرهم . وعندما يحتاجوا إلي مواجهة شخص سيئ فإنهم يتصدون لهذه الحالة بطريقة عقلانية . فهم يحددوا مشاعرهم ولا يسمحوا للغضب بالسيطرة عليهم وإحداث فوضي . كما أنهم ينظروا إلي هذه المشكلة بأنهم قادرون علي إيجاد أرضية مشتركة وحلول للمشاكل . حتي عندما تسير الأمور في مسارها الصحيح، يتمكن الأشخاص الأقوياء علقياً من منع ضرر الأشخاص السيئين عليهم .
 4. تقبل التغير :
الأشخاص الأقوياء عقلياً لديهم صفة المرونة والتكيف بإستمرار . وهم يعرفون أن الخوف من التغير يشل التفكير ويشكل تهديداً كبيراً لنجاحهم وسعادتهم. فهم يبحثوا عن التغير قاب قوسين أو أدني . يشكلون خطة في حالة حدوث هذه التغيرات لكي يتكيفوا معها .
فقط عندما تقبل التغير يمكنك العثور علي إيجابيات هذا التغير. فأنت تحتاج إلي أن يكون لديك عقل مفتوح للإعتراف بالتغير والإستفادة من الفرص الممكنة التي يخلقها التغير . إذا قمت بنفس الأشياء المعتادة في حالة حدوث التغير ربما ينتج عنه الفشل ولكن محاولة التكيف مع التغير من الطبيعي أن تتوقع نتيجة مختلفة .
5. يقولوا لا :
أظهرت بحوث جامعة كاليفورنيا في سان فرانسيسكوا أن الأشخاص الأقوياء عقلياً يقولوا لاء وعلي الأرجح يواجهوا تجربة الإجهاد، الإرهاق، الإكتئاب . يعرف الأشخاص الأقوياء عقلياً بأن لديهم إحترام للذاب وبصيرة تجعلهم يقولوا لا في المواقف الغير مقنعة لهم ..
عادة ما يتجنب الأشخاص الأقوياء عقلياً  عبارات مثل ”  أنا لا أعتقد أنه يمكنني ”  أو ” لست متأكد ”  يقولون لاء بثقة لأنهم يعرفون أن قول لا هي إلتزام جديد ويعطيهم فرصة لتحقيقها بنجاح . يعرف الأشخاص الأقوياء عقلياً كيفية ضبط النفس بقول لا لأنفسهم فهي تجنبهم العمل المتهور .
6. يعرفون بأن الخوف هو المصدر رقم واحد للشعور بالأسف والندم :
عندما يتأخذ الأشخاص الأقوياء عقلياً قرار القيام بشئ ما قادرين علي القيام به وفقاً لقدراتهم لأنهم لا يخافوا من تحمل المخاطر . يحاولوا تجنب الفرص التي تأخذ الكثير من طاقتهم وتؤدي إلي الفشل في النهاية . . غالباً ما تسمع الأشخاص يقولوا ”  ما هو أسوأ شئ يمكن ان يحدث لك  ؟ هل الموت ! ولكن ليس الموت هو أسوأ شئ بالنسبة لهم . فأسوأ شئ بالنسبة لهم هو السماح لأنفسهم بأن يموتوا وهم ما زالوا علي قيد الحياة .
مفتاح توازن هذه الشخصيات هي قدرتهم  علي تحويل الفشل إلي نجاح لأنك تصبح حريص علي  عدم تكرار أخطائك وبالتالي تحقق النجاح في كل مرة تسقط فيها .
7. يتقبلوا الفشل :
يدرك الأشخاص الأقوياء عقلياً بأن الطريق إلي النجاح ليس ممهد وأن هناك إحتمالية لحدوث الفشل إذا كنت ترغب في تحقيق نجاح حقيقي .
يمكنك الكشف إذا كنت علي الطريق الخطأ أم لا وأحياناً أخطائك تمهد لك الطريق لكي تحقق النجاح وأكبر إختراق عادة ما يأتي عندما يشعروا بالإحباط . هذا الإحباط يجبرك علي التفكير بشكل مختلف والنظر خارج نطاق المنطقة وتبحث عن الحل .





الموضع الاصلي : إذا كان لديك هذه الصفات فأنت شخص قوي عقلياً // المصدر : منتديات منصورة والجميع // الكاتب: علاء الدين الباسل


توقيع : علاء الدين الباسل





04.12.17 16:19
المشاركة رقم:
...::|مؤسس المنتدى|::...
...::|مؤسس المنتدى|::...

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 19154
تاريخ التسجيل : 04/06/2009
الجنس : انثى
المهنة :
نقاط : 45605
السمعة : 64
العمر : 55
الجزائر
http://www.manssora.com
مُساهمةموضوع: رد: إذا كان لديك هذه الصفات فأنت شخص قوي عقلياً


إذا كان لديك هذه الصفات فأنت شخص قوي عقلياً


يسلمو على الموضوع المميز
ربي يعطيك العافيه
ولا ننحرم من جديدك القادم
تحياتي وتقديري








توقيع : منصورة




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



الــرد الســـريـع
..





تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


جميع آلمشآركآت آلمكتوبه تعبّر عن وجهة نظر صآحبهآ , ولا تعبّر بأي شكل من آلأشكآل عن وجهة نظر إدآرة آلمنتدى