منصورة والجميع
هذه الرساله تفيد بانك غير مسجل للتسجيل
اضغط هنا


الرئيسيةالتسجيلس .و .جمكتبة الصوردخول

أهلا وسهلا بك في منتـديات منصورة والجميع.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقومبالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه

منصورة والجميع

إسلامي ثقافي نعليمي ترفيهي عام
 
الخميس 12 يوليو 2018 - 20:38 من طرف  منصورة كتب: اللهم احسن خاتمتنا وتجاوز عن سيئاتنا .. اللهم آمين يا رب العالمين:: السبت 18 فبراير 2017 - 16:03 من طرف  محمد وهب سراج كتب: اللهم إنا نسألك الجنة وما قرب إليها من عمل ونعوذ بك من النار وما قرب إليها من عمل اللهم آمين يا رب العالمين:: الأحد 5 يونيو 2016 - 23:35 من طرف  أمير الاحساس كتب: كل عام واعضاء المنتدى بخير بمناسبة شهر رمضان الكريم ...من منتديات روعة المعاني:: الثلاثاء 3 مايو 2016 - 18:39 من طرف  محمد وهب سراج كتب: اللهم صلي على سيدنا محمد بعدد خللقك وزنة عرشك ورضا نفسك ومداد كلماتك ... آمين:: الجمعة 27 مايو 2016 - 17:22 من طرف  بنت الرمال الذهبية كتب: الف الف مبرووووووووووووووووووك الستايل الجديد ويا رب من افضل لافضل:: الأربعاء 30 سبتمبر 2015 - 15:36 من طرف  خلود على الحــدود كتب: كل عام وانتم بالف خير اللهم اغفر للمسلمين والمسلمات الاحياء منهم والاموات اللهم اغفر لامواتنا واموات المسلمين كافه مع كامل التحية والتقدير:: الجمعة 19 فبراير 2016 - 13:01 من طرف  General amino كتب: اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت أبوء لك بنعمتك علي وأبوء لك بذنبي فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت ::

آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ ارسال المشاركة
بواسطة
شارك اصدقائك شارك اصدقائك أدوات المطبخ باللون الوردي الجميل
شارك اصدقائك شارك اصدقائك احلى كولكشن ديكورات ملون
شارك اصدقائك شارك اصدقائك الفرق بين الرؤيا والحلم
شارك اصدقائك شارك اصدقائك صور لاحلى بنوتات
شارك اصدقائك شارك اصدقائك Qori Internasional Abdul Basith dan Muammar ZA termerdu suaranya
شارك اصدقائك شارك اصدقائك ساعة مع قصار السور للشيخ عبدالباسط
شارك اصدقائك شارك اصدقائك سورة البقرة كاملة الشيخ ماهر المعيقلي علاج الحسد والعين وسحر
شارك اصدقائك شارك اصدقائك عبد الباسط عبد الصمد سورة يوسف تجويد كاملة
شارك اصدقائك شارك اصدقائك نصائح لتشجيع طفلك على تناول الأكل الصحي
شارك اصدقائك شارك اصدقائك أمثال واقوال شعبية مغربية عن المراة 2019
اليوم في 11:33
اليوم في 11:32
اليوم في 11:31
اليوم في 11:30
اليوم في 6:44
اليوم في 6:37
اليوم في 6:31
اليوم في 6:28
اليوم في 6:15
اليوم في 5:53
منصورة
سعد بن صالح
سعد بن صالح
سعد بن صالح
منصورة
منصورة
منصورة
منصورة
منصورة
منصورة

منصورة والجميع :: أقسام الصحة :: الصحـة داء ودواء

شاطر

الخميس 29 يونيو 2017 - 0:56
المشاركة رقم:
...::|مدير منتدى صديق|::...
...::|مدير منتدى صديق|::...

عابرة سبيل

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 2994
تاريخ التسجيل : 05/08/2015
الجنس : انثى
نقاط : 6506
السمعة : 7
العمر : 50
مصر
http://wahetaleslam.yoo7.com/
مُساهمةموضوع: علاج فطريات الاظافر


علاج فطريات الاظافر


بفطريات الأظافر في ألمانيا.
وكثيرون لا يعرفون بإصابتهم، إذ أنها غالبا ما تبدأ في زاوية صغيرة فتكبر وتظهر بقع بيضاء على الظفر ثم ينكسر.

والخطر في هذه الفطريات أنها تتغذى على الكيراتين وهي المادة القرنية التي يتكون منها الظفر، وكلما تآكلت هذه المادة تقلص حجم الظفر أكثر.

والسبب الرئيسي لظهور ونمو هذه الفطريات هو الرطوبة، إذ يتعرض معظم المصابين للعدوى في حمامات السباحة.

والبيئة الأكثر ملاءمة لنموها هي تلك الرطبة والدافئة بالضبط كما في الأحذية الرياضية الرطبة.

كذلك ارتداء الأحذية لفترات طويلة وتعرق القدم وعدم تهويتها يساهم في نمو وانتشار فطريات الأظافر.

والفطريات حين تصيب الأظافر لا تذهب من تلقاء نفسها فالانتظار لا يفيد، وبالتالي لابد من المعالجة، ولكن كيف وما هي أفضل الطرق والمواد الكثيرة المنتشرة بكثرة في الصيدليات، لمكافحة هذه الفطريات والتخلص منها؟

طرق ومواد عديدة للمعالجة
هناك طلاء خاص للأظافر يجب استخدامه مرتين في الأسبوغ، إلا أن "هذا لا يساعد كثيراً إذا كانت الفطريات منتشرة وأصابت مساحة كبيرة من الظفر أو ما تحته، لأن الطلاء لا يصل إلى هذه المناطق" تقول الطبية ميلاني هارتمان، أخصائية الأمراض الجلدية، في حوارها مع dw.

وعن المرهم الذي يساعد على التخلص من الأجزاء المصابة في الأظافر، تقول هارتمان إنه مناسب للمصابين من ذوي الأظافر السميكة.

يمكن أن يكون علاجا أوليا لتخفيف سماكة الأظافر قبل استخدام الطلاء.

أما طريقة العلاج المفضلة والمادة الفعالة لعلاج فطريات الأظافر حسب رأي طبية الأمراض الجلدية، هو الاستخدام اليومي لطلاء يذوب في الماء، حيث أنه يتغلغل في الأظافر ويصل إلى المناطق التي تختبئ فيها الفطريات.

وبالنسبة للعلاج بالكريمات والطلاء، فإنه يحتاج لمواظبة من 6 إلى 12 أسبوعا حتى يتم التخلص من الفطريات.

هناك أيضا طريقة حديثة لمعالجة الفطريات والتخلص منها، وهي المعالجة بأشعة الليزر، التي تقتل الخلايا الفطرية.

وصحيح أن الدراسات لا تزال قليلة والمعلومات عن طريقة العلاج هذه ليست كثيرة "نتائج استخدامها كانت ناجحة وبدون أعراض جانبية" تقول هارتمان.

الوقاية من الفطريات
في كل الأحوال لابد من زيارة الطبيب المختص، للتأكد فيما إذا كان الأمر يتعلق بفطريات الأصابع أم مرض آخر.

إذ أن هناك أمراض جلدية أيضا تؤثر على الأظافر وتؤدي إلى تدميرها.

لكن وكما يقول المثل الشعبي "درهم وقاية خير من قنظار علاج"، فكيف يمكن الوقاية وتجنب الإصابة بفطريات الأظافر والمحافظة على أظافر سلمية جميلة؟.

تجنب الرطوبة وتجفيف القدم وتهويتها باستمرار وتغيير الجوارب، وقبل كل شيء فإن المحافظة نظافة القدم وجفافها، أفضل طريقة لتجنب هذه الفطريات المؤذية التي تؤثر على صحة وجمال الأظافر.

كذلك الحمام اليومي مفيد لأنه يساعد على تغيير الطبقات التالفة.





الموضع الاصلي : علاج فطريات الاظافر // المصدر : منتديات منصورة والجميع // الكاتب: عابرة سبيل


توقيع : عابرة سبيل




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



السبت 1 يوليو 2017 - 20:50
المشاركة رقم:
...::|مدير منتدى صديق|::...
...::|مدير منتدى صديق|::...

ابن المغرب البار

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 8533
تاريخ التسجيل : 27/08/2010
الجنس : ذكر
المهنة :
نقاط : 17893
السمعة : 94
العمر : 33
المغرب
http://admin.ahladalil.com/
مُساهمةموضوع: رد: علاج فطريات الاظافر


علاج فطريات الاظافر


شكرا على الموضوع الاكثر من رائع
بارك الله فيك
في انتظار جديدك

تقبل تحياتي





الموضع الاصلي : علاج فطريات الاظافر // المصدر : منتديات منصورة والجميع // الكاتب: ابن المغرب البار


توقيع : ابن المغرب البار




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



الــرد الســـريـع
..





تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


جميع آلمشآركآت آلمكتوبه تعبّر عن وجهة نظر صآحبهآ , ولا تعبّر بأي شكل من آلأشكآل عن وجهة نظر إدآرة آلمنتدى