منصورة والجميع
هذه الرساله تفيد بانك غير مسجل للتسجيل
اضغط هنا


الرئيسيةالرئيسية  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  س .و .جس .و .ج  مكتبة الصورمكتبة الصور  دخولدخول  

أهلا وسهلا بك في منتـديات منصورة والجميع.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقومبالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه


إسلامي ثقافي نعليمي ترفيهي عام
 
18.02.17 14:03 من طرف  محمد وهب سراج كتب: اللهم إنا نسألك الجنة وما قرب إليها من عمل ونعوذ بك من النار وما قرب إليها من عمل اللهم آمين يا رب العالمين:: 05.06.16 21:35 من طرف  أمير الاحساس كتب: كل عام واعضاء المنتدى بخير بمناسبة شهر رمضان الكريم ...من منتديات روعة المعاني:: 03.05.16 16:39 من طرف  محمد وهب سراج كتب: اللهم صلي على سيدنا محمد بعدد خللقك وزنة عرشك ورضا نفسك ومداد كلماتك ... آمين:: 27.05.16 15:22 من طرف  بنت الرمال الذهبية كتب: الف الف مبرووووووووووووووووووك الستايل الجديد ويا رب من افضل لافضل:: 30.09.15 13:36 من طرف  خلود على الحــدود كتب: كل عام وانتم بالف خير اللهم اغفر للمسلمين والمسلمات الاحياء منهم والاموات اللهم اغفر لامواتنا واموات المسلمين كافه مع كامل التحية والتقدير:: 19.02.16 11:01 من طرف  General amino كتب: اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت أبوء لك بنعمتك علي وأبوء لك بذنبي فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت :: 07.10.15 15:56 من طرف  سامية بن سخري كتب: - يا حي ياقيوم برحمتك استغيث ، أصلح لي شأني كله ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين لي ولكل المسلمين أمــــــــين- ::

آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ ارسال المشاركة
بواسطة
شارك اصدقائك شارك اصدقائك استقبال شهر رمضان
شارك اصدقائك شارك اصدقائك حقيقة رمضان مع الشيخ لد علي الشبل
شارك اصدقائك شارك اصدقائك إمساكية شهر رمضان للعام 2018م 1439هـ
شارك اصدقائك شارك اصدقائك الصوم جنة (الخطبة الثانية)
شارك اصدقائك شارك اصدقائك الصوم جنة (خطبة)
شارك اصدقائك شارك اصدقائك مقترح وتمهيد لمسابقة رمضانية
شارك اصدقائك شارك اصدقائك قبل رمضان كيف تتجنب الصداع في 3 خطوات
شارك اصدقائك شارك اصدقائك النوم يساعد على إنقاص الوزن
شارك اصدقائك شارك اصدقائك كيف تواجه حساسية التفاح
شارك اصدقائك شارك اصدقائك 5 نصائح لتجنب الإمساك في رمضان
أمس في 17:01
أمس في 16:53
أمس في 16:44
أمس في 16:02
أمس في 16:00
أمس في 15:17
17.05.18 13:20
17.05.18 13:06
17.05.18 13:01
17.05.18 12:53
منصورة
منصورة
منصورة
منصورة
منصورة
منصورة
خلود على الحــدود
خلود على الحــدود
خلود على الحــدود
خلود على الحــدود

منصورة والجميع :: أقسام الصحة :: الصحـة داء ودواء

شاطر

25.01.17 21:00
المشاركة رقم:
...::|مدير منتدى صديق|::...
...::|مدير منتدى صديق|::...

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 8510
تاريخ التسجيل : 27/08/2010
الجنس : ذكر
المهنة :
نقاط : 17576
السمعة : 94
العمر : 32
المغرب
http://admin.ahladalil.com/
مُساهمةموضوع: أطعمة صحية


أطعمة صحية


ندما نتحدث عن علاج التوتر والضغط النفسي ، الكل يعلم أنه أمرا صعبا ، يعمل التوتر على زيادة الكورتيزول ، مما يؤدي إلى الشعور بالجوع والرغبة لتناول الطعام بشكل كبير ، والمرأة أكثر عرضة لهذه الحالة ، ويزداد توقهن لتناول الأطعمة التي تحتوي الكربوهيدرات والسكريات ، مما يساعدها في التخلص من الشعور بالقلق والتوتر .
يجب أن نعرف الأطعمة الصحيحة التي يمكن أن تساعد في التخلص من حالات الإكتئاب والضغط النفسي ، فتناول الطعام يلعب دور هام في التهدئة والراحة النفسية ، لذا نحتاج التعرف على بعض الأطعمة الطبيعية التي يمكن اللجوء إليها في هذه الحالة دون إلحاق الضرر بصحتنا ، ولابد أن نتجنب الأطعمة المقلية والأخرى التي تسبب كسب وزن إضافي للجسم ، يقدم لكم هذا المقال بعض الأطعمة الطبيعية للتخلص من التوتر والضغط النفسى ، ولكنها تمد الجسم بفوائد صحيا أيضا .
أطعمة صحية للتخلص من التوتر والضغط النفسي:
1- البرتقال : يعمل فيتامين سي الموجود في البرتقال على تقوية جهاز المناعة، وأثبتت الدراسات أنه قادر على خفض مستوى الكورتيزول ، مما يعود على الإنسان بتخفيف التوتر والضغط النفسي ، كما أن البرتقال له تأثير مهدئ، لذلك يعتبر واحدا من أفضل الأطعمة للتخلص من هذه المشكلة .
2- المانجو : يساعد تناول كمية مناسبة من فاكهة المانجو على تحسين وظائف المخ ، كما يفيد في مشكلات العيون ، يحتوي المانجو على فيتامين سي  ومضادات الأكسدة ، مما يساعد في محاربة أمراض القلب ويحافظ على صحة ونضارة البشرة أيضا .
3- الأسماك : تعمل دهون أوميجا3 الموجودة في الأسماك على إفراز هرمون السيرتونين في الجسم ، والذي يساعد في تخفيف الضغط النفسي ويحارب أمراض القلب ، كما يخفض مستوى التوتر في الجسم .
4- الشوكولاتة الداكنة : أثبتت الدراسات أن الشوكولاتة الداكنة صحية أكثر من الشوكولاتة المضاف إليها الحليب ، فعند تناول الشوكولاة الداكنة يقل مستوى هرمون الكورتيزول ، ويبدأ هرمون الإندوبرين "هرمون السعادة” في الزيادة ، مما يعمل على تخفيف حالة التوتر والضغط النفسي .
5- الفستق : تعمل الأحماض الدهنية لأوميجا3 الموجودة في الفستق وبعض المكسرات الأخرى على خفض مستوى الكوليسترول في الجسم ، فتناول حفنة من الفستق يوما بانتظام تساعد على التخلص من مستويات الضغط النفسي غير الصحي .
7- الشوفان : يعتبر الشوفان من أفضل الإختيارات الصحية لأغراض عديدة ، فيساعد على الشعور بالشبع لفترات طويلة ، يخفف ضغط الدم ويحسن من عملية الهضم ، ويحتوي على هرمون السيرتونين الذي يزداد عند تناول وجبة من الشوفان ، مما يقلل حالات الضغط النفسي والتوتر .
8- الهليون : يحتوي الهليون على الفولاذ الذي يساعد في تهدئة الأشخاص حتى في أصعب حالات الضغط والتوتر ، ويكون مذاقه طيبا عند طهيه على البخار ، ينصح بتناول بشكل منتظم .
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
هناك بعض الأشخاص الذين يعانون من التوق والرغبة الشديدة لتناول الطعام ، عند التعرض للضغط النفسي أو بعض المشكلات المتعلقة بالحالة المزاجية لديهم ، وللتخلص من ذلك هناك بعض الخطوات التي يمكن إتباعها .
طرق التخلص من عادة تناول الطعام أثناء التوتر والضغط النفسي :
1- تناول الوجبات الرئيسة : أول ما يجب أن يقوم به الفرد في حالة التوتر والضغط النفسى ، هو تناول الوجبات الرئيسية الإفطار ، الغداء والعشاء ، لأنهم عند الشعور بالجوع ، ينتهي الأمر بهم إلى التوتر واللجوء للإختيارات الخاطئة من الأطعمة غير الصحية .
2- تناول شاي الكاموميل : يمكنك تناول كوب من شاي الكاموميل عند الشعور بالتوتر ،حيث يعمل الكاموميل على التهدئة ، وله تأثير ملطف على العقل مما يقلل الضغط العصبي والتوتر .
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
3- ممارسة رياضة المشي : يمكن الذهاب في جولة لمدة 15-20 دقيقة من المشي عند الشعور بالضغط النفسي ، يعمل المشي على جذب إنتباهك لأشياء أخرى بعيدا عن الضغط الذي تتعرض له ، بالإضافة إلي تجديد الهواء الذي يساعد على صفاء الذهن وتخفيف التوتر.
4- أخذ حمام للإسترخاء : يعتبر من أفضل الأشياء التي يمكن القيام بها ، فالإستحمام يساعد على النظافة ليس فقط من الخارج ، ولكن له خصائص علاجية داخلية كذلك ، فيساعد على التخلص من الضغط النفسي والأفكار السلبية من العقل .
5- ممارسة هواية : إذا شعرت بالجوع  حاول أن تشغل وقتك بشيئ آخر مفيد ، يمكن استعادة هواياتك القديمة مثل الرسم أو التلوين مثلا للتخلص من الرغبة في الأكل والتخلص من التوتر والضغط الذي تتعرض له .





الموضع الاصلي : أطعمة صحية // المصدر : منتديات منصورة والجميع // الكاتب: ابن المغرب البار


توقيع : ابن المغرب البار




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


27.01.17 19:57
المشاركة رقم:
...::|مدير منتدى صديق|::...
...::|مدير منتدى صديق|::...

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 2391
تاريخ التسجيل : 04/08/2015
الجنس : انثى
نقاط : 5243
السمعة : 7
العمر : 50
مصر
http://marafe-aleman.forumegypt.net/
مُساهمةموضوع: رد: أطعمة صحية


أطعمة صحية


شكرا لهذه الاطعمة الصحية المفيدة
جزاك الله كل الخير
على موضوعك القيم
بارك الله فيك





الموضع الاصلي : أطعمة صحية // المصدر : منتديات منصورة والجميع // الكاتب: عابرة سبيل


توقيع : عابرة سبيل




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]




الــرد الســـريـع
..





تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


جميع آلمشآركآت آلمكتوبه تعبّر عن وجهة نظر صآحبهآ , ولا تعبّر بأي شكل من آلأشكآل عن وجهة نظر إدآرة آلمنتدى