منصورة والجميع
هذه الرساله تفيد بانك غير مسجل للتسجيل
اضغط هنا


الرئيسيةالتسجيلس .و .جمكتبة الصوردخول

أهلا وسهلا بك في منتـديات منصورة والجميع.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقومبالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه

منصورة والجميع

إسلامي ثقافي نعليمي ترفيهي عام
 
28.08.18 20:05 من طرف  منصورة كتب: سلة ورد لتزين المواضيع:: 12.07.18 18:38 من طرف  منصورة كتب: اللهم احسن خاتمتنا وتجاوز عن سيئاتنا .. اللهم آمين يا رب العالمين:: 18.02.17 14:03 من طرف  محمد وهب سراج كتب: اللهم إنا نسألك الجنة وما قرب إليها من عمل ونعوذ بك من النار وما قرب إليها من عمل اللهم آمين يا رب العالمين:: 05.06.16 21:35 من طرف  أمير الاحساس كتب: كل عام واعضاء المنتدى بخير بمناسبة شهر رمضان الكريم ...من منتديات روعة المعاني:: 03.05.16 16:39 من طرف  محمد وهب سراج كتب: اللهم صلي على سيدنا محمد بعدد خللقك وزنة عرشك ورضا نفسك ومداد كلماتك ... آمين:: 27.05.16 15:22 من طرف  بنت الرمال الذهبية كتب: الف الف مبرووووووووووووووووووك الستايل الجديد ويا رب من افضل لافضل:: 30.09.15 13:36 من طرف  خلود على الحــدود كتب: كل عام وانتم بالف خير اللهم اغفر للمسلمين والمسلمات الاحياء منهم والاموات اللهم اغفر لامواتنا واموات المسلمين كافه مع كامل التحية والتقدير::

آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ ارسال المشاركة
بواسطة
شارك اصدقائك شارك اصدقائك قبيلة اولاد دراج
شارك اصدقائك شارك اصدقائك الحفاظ على الجهاز المناعي في حالة صحية للتخلص من السموم
شارك اصدقائك شارك اصدقائك الضوضاء والأمراض المزمنة أهم أسباب ضعف السمع
شارك اصدقائك شارك اصدقائك فـــائدة النوم بالظلام سبحان الله
شارك اصدقائك شارك اصدقائك فوائد فيتامين "A"
شارك اصدقائك شارك اصدقائك معلومه عن سد ياجوج وماجوج
شارك اصدقائك شارك اصدقائك تعرف على فوائد التسبيح بالأصابع
شارك اصدقائك شارك اصدقائك لماذا ينهى الرسول صلى الله عليه وسلم عن الضرب على الوجه
شارك اصدقائك شارك اصدقائك بقرة بنى اسرائيل
شارك اصدقائك شارك اصدقائك سجل دخولك اليومي بإلقاء السلام
اليوم في 16:01
اليوم في 15:54
اليوم في 15:54
اليوم في 15:54
اليوم في 11:59
اليوم في 11:59
اليوم في 11:59
اليوم في 11:58
اليوم في 11:10
اليوم في 11:06
حميد العامري
حميد العامري
حميد العامري
حميد العامري
سعد بن صالح
سعد بن صالح
سعد بن صالح
سعد بن صالح
رشدي القسنطيني
رشدي القسنطيني

منصورة والجميع :: اقسام الادب والثقافة :: بنك المعلومات

شاطر

11.12.16 23:23
المشاركة رقم:
...::|عضـو مشـاركـ|::...
...::|عضـو  مشـاركـ|::...

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 128
تاريخ التسجيل : 19/08/2016
الجنس : انثى
نقاط : 1038
السمعة : 0
العمر : 26
غير معروف
مُساهمةموضوع: لماذا تحدث لنا الحازوقة؟


لماذا تحدث لنا الحازوقة؟


,.-~*❤لماذا تحدث لنا الحازوقة؟❤*·~-.¸
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
لا شك ان جميعنا قد خاض هذه التجربة من قبل في مرحلة ما في حياته بل ان الدراسات تؤكد ان الأجنة تصاب بالحازوقة في أرحام أمهاتهم، ذلك الفعل اللارادي يأتي ويذهب بسرعة للعديد من الناس ولكنه في أغلب الاوقات شئ مزعج وقد يكون مصدر ازعاج دائم لبعض الأشخاص مثل Charles Osborne الذي أصيب بالحازوقة لمدة 68 عاماً دون انقطاع حيث أصابته في عام 1922 عندما كان يحاول حمل خنزير ليقوم بسلخة وكانت تحدث بمعدل 40 مرة في الدقيقة الواحدة واستمر على هذا الحال إلى عام 1990 أي قبل وفاته بعام واحد فقط.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
شكل توضيحي لمراحل حدوث الحازوقة وخروج الهواء من المعدة
العلماء لم تكن لديهم أي فكرة عن سبب حدوث الحازوقة او كما تعرف بالزغطة ولكن لهم بعض التفسيرات في هذا الشأن، أحدثها تلك النظرية التي اقترحها Daniel Howes وفحواها ان الحازوقة قد تطورت كطريقة يستخدها الرضع من اجل طرد الهواء المحتجز في معدتهم ليتمكنوا من الحصول على المزيد من الحليب والرضاعة بشكل اكثر كفاءة، إذ ان انقباض وتقلص الحجاب الحاجز يتسبب في احداث فراغ ينتج عنه خروج الهواء عبر الفم، يمكننا ان نعتبرها عملية تجشؤ ذاتية يقوم بها الرضيع. ويبرهن دانيال هوز على نظريته بأن الثدييات فقط وتحديداً الانواع التي تعتمد على الرضاعة هي التي تصاب بالحازوقة وتحدث بكثرة في بدايات مرحلة النمو.
استمرار وجود هذا الأمر في مرحلة البلوغ مع قلة حدوثة هو ببساطة امتداد لهذه الخاصية كما انه اشارة الى وجود هواء في معدتنا بسبب الأكل او الشرب بشكل سريع.
,.-~*❤في حفظ الله❤*·~-.¸




الموضع الاصلي : لماذا تحدث لنا الحازوقة؟ // المصدر : منتديات منصورة والجميع // الكاتب: سندس افنان


توقيع : سندس افنان





11.12.16 23:32
المشاركة رقم:
...::|عضـو مشـاركـ|::...
...::|عضـو  مشـاركـ|::...

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 128
تاريخ التسجيل : 19/08/2016
الجنس : انثى
نقاط : 1038
السمعة : 0
العمر : 26
غير معروف
مُساهمةموضوع: رد: لماذا تحدث لنا الحازوقة؟


لماذا تحدث لنا الحازوقة؟


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
ملخص
زوبعة قد تطورت لإزالة الهواء ابتلع من المعدة، مما قد يساعد الثدييات الرضاعة إلى استهلاك المزيد من الحليب.
زوبعة شيوعا هو منعكس في كل مكان. الجميع الخبرات السقطات مرات لا تعد ولا تحصى من خلال الحياة، ولكن على عكس ردود الفعل الأخرى الشائعة مثل العطس (إزالة المواد من الممرات الأنفية) والسعال (إزالة المواد من الشعب الهوائية) ليس هناك ميزة الفسيولوجية المعروفة لزوبعة المشتركة 1-4 .
بدلا من الاستمرار كرد فعل رمزي الذي تطورت بعيدا الغرض، أقترح أن زوبعة قد تكون ردة فعل معقدة بدرجة مذهلة لإزالة الهواء من بطون الثدييات ترضع الشباب.
زوبعة (أو فواق) هو اسم مسمى الذي يأتي من الصوت التي الإغلاق المفاجئ من الحبال الصوتية ما يقرب من 35 ميلي ثانية بعد انكماش قوي للعضلات الجهاز التنفسي. في الأدبيات الطبية، ويشار السقطات باسم "فواق"، على الرغم من أن هذا المصطلح كان يستخدم في الأصل لوصف كمية حاد في التنفس غالبا ما ترتبط مع فترات طويلة من البكاء.
وعندما تستمر الفواق لأكثر من 48 ساعة أو تحدث في كثير من الأحيان قد يكون علامة على وجود مرض خطير. في كثير من الأحيان أنها تمر مرور الكرام أو تعتبر إزعاج بسيط يخدم أي غرض قيمة.
يبدو السقطات تحدث في معظم الثدييات. تم دراستها في القطط والجرذان والأرانب 1 ، 5 ، وغالبا ما لوحظ في الخيول والكلاب والبشر. ويمكن تلمس حركة إيقاعية من السقطات من قبل الأمهات الحوامل وينظر على الموجات فوق الصوتية التي تحدث في الجنين في الرحم، قبل بلعه أو تظهر ردود الفعل في الجهاز التنفسي.
رد الفعل هو الأكثر انتشارا في الأطفال حديثي الولادة، وأنها تنفق ما يصل الى 2.5٪ من وقتهم hiccupping 2، من ثم يقلل في مرحلة الطفولة مع تكرار وجيزة في بعض الأحيان من خلال الحياة 1.
هناك لا يبدو أن تكون موثقة الملاحظات من السقطات في الزواحف والبرمائيات، أو الطيور.
بكثير من ما هو معروف عن تشريح منعكس زوبعة يأتي من دراسة السقطات المرضية، والتي يمكن أن تنشأ نتيجة للإصابة أو خبيثة بالقرب من الحجاب الحاجز، أو من آفات في الدماغ. إشارات وارد تأتي من المريء القاصي والمعدة، والجانب البطن من الحجاب الحاجز والسفر كجزء من العصب الحجابي، والمبهم، ومتعاطفة فروع (T6-T12) سلسلة. طريق وارد أطرافهم هو متغير بين الأفراد، كما هو درجة من الحوافز المطلوبة للشروع في رد الفعل.
العنصر المركزي للمنعكس يكمن في النخاع. وتشير الدراسات الكهربية وكذلك نمط تقلص العضلات أن المركز لمنعكس زوبعة منفصلة تماما عن الممرات المشتركة في التنفس الإيقاعي 6 . سلسلة من المرضى الذين يعانون من احتشاء الجانبي النخاعية (متلازمة ولينبرغ) والسقطات تشير إلى أن مستوى وظهراني جانبي الآفات المتوسطة يمكن أن تحدث السقطات.
وعندما تبدأ، عادة ما تحدث السقطات بمعدل نصيب 4-60 دقيقة. لا تزال وتيرة ثابتة إلى حد ما في الفرد، ولكن يمكن تعديلها من قبل مختلف الظروف. يتم منع الفواق من الارتفاعات في ثاني أكسيد الكربون في الدم 3 ، ويمكن أن يكون سببها انتفاخ المعدة، والأكل السريع، أو شرب المشروبات الغازية 1 .
السفر أعصاب صادرة عن مركز زوبعة في الحجاب الحاجز، وintercostals الخارجية، وعضلات مختلف الأضلاع والهياكل مزمارية، والمريء. مجموعة العضلات أهم تشارك هي الحجاب الحاجز، وأظهرت العديد من الدراسات أن السقطات وغالبا ما تكون من طرف واحد، لا تنطوي إلا على ترك نصفي الحجاب الحاجز 7 ، 8 .
والنتيجة هي تنشيط عضلات الجهاز التنفسي بقوة أكثر من مع التنفس الطبيعي، وجاءت بعد حوالي 35 مللي ثانية من إغلاق المزمار 3 . هذا الجهد استنشاق قوية ضد المزمار مغلقة يؤدي إلى انخفاض حاد في الضغط داخل الصدر. وفي الوقت نفسه، يتم إعاقة حركية المريء العادي ويريح العضلة العاصرة السفلية للمريء. هو تحول دون تعصيب إلى عضلات الزفير.
وشهدت انخفاض في الضغط داخل الصدر من الرئتين، والقلب، والأوعية الدموية الكبرى، والأوعية اللمفاوية، والغدة الصعترية، والمريء حيث يخترق القفص الصدري. تقع المعدة تحت الحجاب الحاجز وهي خارج التجويف الصدري.
النظريات السابقة لماذا نحن زوبعة
ثمة فرضية تسعى لشرح الغرض من زوبعة يجب أن تستوفي المعايير التالية من أجل اعتبار المعقول:
1.يجب أن يكون حافزا افتراضية من زوبعة ثابت تشريحيا مع الطرف ارد من رد الفعل.
2.تفعيل الطرف صادر من رد الفعل يجب حل أو يساعد في حل شرط أن يؤدي إلى التحفيز. ومن الناحية المثالية ينبغي أن يشرح حالة كل من مكونات الطرف صادر.
3.ينبغي أن يقدم فرضية تفسيرا لانتشار زوبعة في الثدييات والتي زادت بشكل كبير الإصابة في مرحلة الطفولة.
4.القرار من شرط أن الافتراض لتحفيز زوبعة ينبغي أن يقدم ميزة تطورية ملموسة.
وقد تم اقتراح العديد من الأغراض زوبعة، ولكن حتى الآن لا شيء وقد اجتمع كل أربعة من المعايير المذكورة أعلاه.
الاقتراحات التي زوبعة تمثل شكلا من أشكال الصرع 9 أو فشل تثبيط فوق الشوك 10 قد يوحي أسباب السقطات المرضية، لكنها لا تفسر وجود منعكس في الفرد العادي. وبالمثل، فإن القول بأن زوبعة يمكن أن يكون الخلل في تثبيط متبادل من جهد الشهيق المتعلقة التنفس وإغلاق الحنجرة في وقت واحد تتعلق البلع 11 فشل لشرح أطرافهم وارد من رد الفعل. وعلاوة على ذلك، السقطات غالبا ما تكون موجودة في غياب البلع.
في عام 1899، اقترح FERRONI أن السقطات كانت شكلا من أشكال الاستعداد للجنين لتقوية عضلات تشارك في التنفس، وفرضية إعادة النظر في الآونة الأخيرة من قبل Kahrilas وشي 2 .ممارسة فرضية الجهاز التنفسي لا يفسر وجود طرف وارد من رد الفعل. وعلاوة على ذلك، تقلص موجز للعضلات الجهاز التنفسي من غير المرجح أن يكون له أي تأثير مفيد على عضلات الجهاز التنفسي، والتي لديها نسبة عالية من الألياف نشل بطيئة على التحمل.
وشملت الاقتراحات الأخرى ذات الصلة بالتنمية الجنين إزالة العقي(البراز الأولى التي تنتج الأطفال حديثي الولادة، في أوقات العقي الضائقة الجنينية يمكن أن تنتقل أثناء وجوده في الرحم ثم نفخ في) والتدريب على الرضاعة، ولكن هذه لا تبدو معقولة في ضوء تصرفات لا ارادي. ان الانكماش القوي للعضلات الجهاز التنفسي تنتقل العقي أعمق في مجرى الهواء، والغالبية العظمى من العضلات الناجم عن منعكس زوبعة ليست متورطة في الرضاعة.
شتراوس وآخرون.
1 اقترح فرضية تطور السلالات التي زوبعة هي بقايا تطورية التي نشأت مع التهوية الخيشومية. أنها تجعل حجة ممتازة لتطوير تطور السلالات من منعكس زوبعة من أنماط السيارات التهوية من الفقاريات الدنيا وتشير إلى أن زوبعة هي بقايا تطورية. هذه الفرضية - أن هناك أي غرض لزوبعة - يجب أن تقبل فقط في حالة عدم وجود تفسير مقبول لاستمرار التطوري.
واقترح آخرون أن زوبعة هي رد فعل للتحرك boluses من المواد الغذائية المحاصرين في المريء
4 . ويدعم هذه النظرية من قبل تعصيب وارد من رد الفعل، مما يدل على أن التحفيز هو شرط لمست في مجال انخفاض المريء والمعدة، أو تحت الحجاب الحاجز. ومن شأنه أيضا أن تشرح الاسترخاء في وقت واحد من العضلة العاصرة السفلية للمريء. المشكلة الرئيسية في هذه النظرية هو أن عمل زوبعة ستتحرك بلعة الغذاء نحو منتصف الصدر - بلعة الطعام في المريء السفلي ستتحرك بعيدا عن المعدة حيث يمكن هضمها بشكل آمن ونحو مجرى الهواء، حيث أنها يمكن أن تصبح إعاقة خطيرة. حقيقة أن المرضى الذين يعانون من الغذاء عالقا في المريء السقطات ونادرا ما يرتبط وارتفاع معدل انتشار السقطات في الأطفال حديثي الولادة الرضاعة الذين لا يتناولون المواد الصلبة، لا تدعم هذه الفرضية.
العمل الأبرز في منعكس زوبعة هو انخفاض حاد في الضغط داخل الصدر
إغلاق المزمار مع انكماش قوي للعضلات الجهاز التنفسي النتائج إلى انخفاض حاد في الضغط داخل الصدر، مما يشير إلى أن الغرض من هذا المنعكس هو نقل شيء من خارج التجويف الصدري باتجاه الداخل. هناك خمس قنوات بين المناطق البينية وخارج الصدر التي تحتوي على الهواء السائل أو التي يمكن نقلها، وهي الشرياني الوريدي، والأوعية اللمفاوية، القصبة الهوائية، والمريء.
أوعية الدم الشرياني لديهم تدفق الضغط العالي التي من المتوقع أن تغير قليلا جدا نتيجة للإجراءات وجيزة من زوبعة. ويمكن زيادة تدفق الوريدية واللمفاوية إلى حد ما بفعل زوبعة، ولكن من غير المحتمل أن يتم تغيير إلى حد كبير من قبل مثل هذا التحفيز وجيزة. بالإضافة إلى ذلك، المحفزات في مجال أطرافهم وارد من غير المرجح أن يتم حلها عن طريق التأثير على تدفق الدم أو اللمف.
وهناك عدد من التفسيرات التي سبق للزوبعة تشير إلى القصبة الهوائية كقناة من الفائدة، ولكن هذا يبدو غير مرجح. إغلاق السريع للالمزمار يعمل على منع معظم حركة الهواء من خلال القصبة الهوائية، الحركة التي يمكن أن تكون أكبر بكثير إذا كان توقيت مختلف. أن المواد الأجنبية عرقلة جزئيا مجرى الهواء يتم نقل أعمق في مجرى الهواء بواسطة زوبعة، وبالتالي تعوق إزالة. وعلاوة على ذلك، فإن مجرى الهواء وبالفعل محمية بشكل جيد من قبل هفوة، والسعال، والعطس ردود الفعل، وأطرافه وارد منها تقع أكثر ملاءمة.
هذا يترك المريء.
ان الضغط السلبي داخل الصدر من زوبعة تتحرك المواد من الفم أو المعدة نحو منتصف القسم من المريء. وجود منعكس البلع لنقل المواد من الفم، وكذلك تشريح الطرف وارد، تشير إلى أن الغرض من زوبعة يتعلق المريء السفلي بدلا من المريء العلوي أو الفم.
محتويات المعدة هي المواد الهضم والغاز. منعكس القيء يزيل بشكل فعال المواد غير المرغوب فيها من الهضم، وترك غازات المعدة مثل سببا محتملا للفواق الفسيولوجية.
زوبعة كرد فعل التجشؤ
هل من الممكن أن مهام زوبعة لإزالة الغاز ابتلع من المعدة - أساسا لا ارادي التجشؤ تطورت؟ وجود فقاعة الهواء في المعدة أو المريء البعيدة يمكن أن تحفز الميكانيكية والتي تفعيل الأطراف وارد من رد الفعل (الشكل 1A ).ان تقلص عضلات الجهاز التنفسي وإغلاق المزمار إسقاط الضغط داخل الصدر (الشكل 1B )، وسحب الهواء من المعدة إلى منتصف المريء(الشكل 1C )، حيث يمكن بعد ذلك ترك عن طريق الفم مع زفير المقبل. ويدعم هذا التفسير من قبل قمع التمعج المريء واسترخاء العضلة العاصرة المريئية السفلى التي هي جزء من رد الفعل.
شكل 1. 
شكل 1.فتح في شخصية المشاهدتحميل باور بوينت الشرائح
زوبعة قد تطورت لإزالة الهواء من بطون الثدييات ترضع الشباب.
و: وجود الهواء (الأصفر) في المعدة تحت الحجاب الحاجز يؤدي أطرافهم وارد من رد الفعل، وإرسال إشارات إلى النخاع (كما هو موضح باللون الأحمر).
ب: تفعيل الطرف المنعكس صادر (البنفسجية) يسبب عضلات التنفس لتوسيع الصدر (الأسهم الخضراء)، في حين تغلق في وقت واحد فتح القصبة الهوائية (X الأخضر).والنتيجة هي انخفاض حاد في ضغط في الصدر(الذي يرمز إليه صورة المعادلة).C : الضغط السلبي داخل الصدر يتحرك فقاعة الهواء إلى المريء الصدري. مع الاسترخاء بعد زوبعة، لا يمكن للهواء بالمرور إلى المريء وخارج الفم، وترك مساحة أكبر للحليب.
وجود رد فعل التجشؤ يوفر ميزة البقاء على قيد الحياة كبيرة. تعتمد الثدييات الشباب على استهلاك الحليب لتغذيتهم. الطبيعة المستمرة من الرضاعة يعني أنه يجب أن يتم بالتنسيق مع التنفس والنتيجة يمكن ابتلاع الهواء. ومن شأن العاكسة التي تساعد على إزالة الهواء ابتلع زيادة كبيرة في قدرة المعدة للحليب. وهذا ما يفسر أيضا لماذا زوبعة هي أكثر من ذلك بكثير متكررة في سن الطفولة.
إذا كانت هذه الفرضية صحيحة، يجب أن يكون هناك شيء حول وجود الهواء في المعدة يمكن أن تكون متباينة من انتفاخ مع الطعام. اختبار المستقبلي للفرضية يمكن أن يكون لتحديد كيفية رد الفعل يفرق الهواء؛ إما مباشرة أو من نمط من المحفزات التي تحدث مع حركة فقاعة الهواء.
استنتاج
زوبعة هي رد فعل شائع جدا. أقترح أن السقطات يتم تشغيلها من قبل وجود الهواء في المعدة. هذا يحفز تناول حاد نموذجية من رد الفعل، والانتقال الهواء ابتلع من المعدة وفعال "التجشؤ 'الرضع ترضع، والسماح لهم تستهلك كمية أكبر من الحليب في وجبة. للبالغين، يعكس فتنة مزعج نادرة استمرار وجود رد الفعل الطفولي وتذكير أننا قد تؤكل بسرعة كبيرة جدا.
هناك، حتى الآن، لا يوجد دليل لهذه الفرضية، ولكن نأمل ذلك في تحفيز بعض التفكير حول هذا لا ارادي غير المبررة في كل مكان، وتوفير إطار




الموضع الاصلي : لماذا تحدث لنا الحازوقة؟ // المصدر : منتديات منصورة والجميع // الكاتب: سندس افنان


توقيع : سندس افنان





14.12.16 20:51
المشاركة رقم:
...::|كبار الشخصيات|::...
...::|كبار الشخصيات|::...


إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 1871
تاريخ التسجيل : 07/06/2009
الجنس : ذكر
المهنة :
نقاط : 6055
السمعة : 22
غير معروف
مُساهمةموضوع: رد: لماذا تحدث لنا الحازوقة؟


لماذا تحدث لنا الحازوقة؟


بارك الله فيك
وجزاك الله خير الجزاء
واثابك الله جنة الفردوس
اخوكم علاء الدين الباسل





الموضع الاصلي : لماذا تحدث لنا الحازوقة؟ // المصدر : منتديات منصورة والجميع // الكاتب: علاء الدين الباسل


توقيع : علاء الدين الباسل






الــرد الســـريـع
..





تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


جميع آلمشآركآت آلمكتوبه تعبّر عن وجهة نظر صآحبهآ , ولا تعبّر بأي شكل من آلأشكآل عن وجهة نظر إدآرة آلمنتدى