منصورة والجميع
هذه الرساله تفيد بانك غير مسجل للتسجيل
اضغط هنا


الرئيسيةالتسجيلس .و .جمكتبة الصوردخول

أهلا وسهلا بك في منتـديات منصورة والجميع.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقومبالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه

منصورة والجميع

إسلامي ثقافي نعليمي ترفيهي عام
 
فوائد تناول خليط الليمون والكركم في الصباح Uo_ouo40
فوائد تناول خليط الليمون والكركم في الصباح Empty 12.07.18 18:38 من طرف  منصورة كتب: اللهم احسن خاتمتنا وتجاوز عن سيئاتنا .. اللهم آمين يا رب العالمين:: فوائد تناول خليط الليمون والكركم في الصباح Empty 18.02.17 14:03 من طرف  محمد وهب سراج كتب: اللهم إنا نسألك الجنة وما قرب إليها من عمل ونعوذ بك من النار وما قرب إليها من عمل اللهم آمين يا رب العالمين:: فوائد تناول خليط الليمون والكركم في الصباح Empty 05.06.16 21:35 من طرف  أمير الاحساس كتب: كل عام واعضاء المنتدى بخير بمناسبة شهر رمضان الكريم ...من منتديات روعة المعاني:: فوائد تناول خليط الليمون والكركم في الصباح Empty 03.05.16 16:39 من طرف  محمد وهب سراج كتب: اللهم صلي على سيدنا محمد بعدد خللقك وزنة عرشك ورضا نفسك ومداد كلماتك ... آمين:: فوائد تناول خليط الليمون والكركم في الصباح Empty 27.05.16 15:22 من طرف  بنت الرمال الذهبية كتب: الف الف مبرووووووووووووووووووك الستايل الجديد ويا رب من افضل لافضل:: فوائد تناول خليط الليمون والكركم في الصباح Empty 30.09.15 13:36 من طرف  خلود على الحــدود كتب: كل عام وانتم بالف خير اللهم اغفر للمسلمين والمسلمات الاحياء منهم والاموات اللهم اغفر لامواتنا واموات المسلمين كافه مع كامل التحية والتقدير:: فوائد تناول خليط الليمون والكركم في الصباح Empty 19.02.16 11:01 من طرف  General amino كتب: اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت أبوء لك بنعمتك علي وأبوء لك بذنبي فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت ::

آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ ارسال المشاركة
بواسطة
شارك اصدقائك شارك اصدقائك قرية من 100 شخص
شارك اصدقائك شارك اصدقائك نكت عن البخلاء او القحاطين
شارك اصدقائك شارك اصدقائك احلى النكت المصورة
شارك اصدقائك شارك اصدقائك فوائد الحكم
شارك اصدقائك شارك اصدقائك نكت مضحكة عن رأس السنة
شارك اصدقائك شارك اصدقائك نغمــــة منشد الشارقة عبد الحميد بن سراج قلبي أنا المشتاق
شارك اصدقائك شارك اصدقائك أسئلة لنص في اللغة العربية السنة أولى متوسط لعدة دروس
شارك اصدقائك شارك اصدقائك أسئلة الثثي الأخير أنجليزية سنة أولى متوسط
شارك اصدقائك شارك اصدقائك كن واثقا من نفسك يا ادم
شارك اصدقائك شارك اصدقائك تفضلوا معنا على الكوكب الأحمر
اليوم في 7:11
اليوم في 0:09
أمس في 23:32
أمس في 23:17
أمس في 23:15
أمس في 23:14
أمس في 23:13
أمس في 23:08
أمس في 21:34
أمس في 21:21
صقر المنتديات
منصورة
منصورة
أمل الغد
منصورة
أمل الغد
أمل الغد
أمل الغد
منصورة
منصورة

منصورة والجميع :: أقسام الصحة :: الطب البديل والاعشاب الطبية

شاطر

فوائد تناول خليط الليمون والكركم في الصباح Empty03.10.16 1:57
المشاركة رقم:
...::|مؤسس المنتدى|::...
...::|مؤسس المنتدى|::...

منصورة

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 21075
تاريخ التسجيل : 04/06/2009
الجنس : انثى
المهنة : فوائد تناول خليط الليمون والكركم في الصباح Office10
نقاط : 50400
السمعة : 64
العمر : 56
فوائد تناول خليط الليمون والكركم في الصباح Fmfire10
الجزائر
http://www.manssora.com
مُساهمةموضوع: فوائد تناول خليط الليمون والكركم في الصباح


فوائد تناول خليط الليمون والكركم في الصباح


فوائد تناول خليط الليمون والكركم في الصباح %D9%87%D8%B0%D8%A7-%D9%85%D8%A7-%D8%B3%D9%8A%D8%AD%D8%AF%D8%AB-%D9%84%D8%AC%D8%B3%D9%85%D9%83-%D8%B9%D9%86%D8%AF-%D8%A5%D8%B6%D8%A7%D9%81%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D9%83%D8%B1%D9%83%D9%85-%D9%84%D9%85%D8%A7%D8%A1-%D8%A7%D9%84%D9%84%D9%8A%D9%85%D9%88%D9%86-%D9%81%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D8%B5%D8%A8%D8%A7%D8%AD-
فوائد تناول خليط الليمون والكركم في الصباح

هل سمعت من قبل عن خليط الكركم والليمون أن من أفضل الأمور التي يجب أن تدرجها في روتينك اليومي هي إضافة الكركم لماء الليمون مع وجبة فطور صباحية تجعل لك روتين إستثنائي بالفعل . فهو إكسير عظيم يجعل النظام الغذائي الخاص بك رائع .وبالتأكيد أنك سمعت عن فوائد ماء الليمون الرائعة .
حاول تجربة هذا الخليط لتحسين صحتك بطريقة بسيطة  فهو يمتلك فوائد إستثنائية للجسم ووسيلة ممتازة لبدء يومك لأن الجمع بين ماء الليمون والكركم ثروة من الخصائص المفيدة. لان ماء الليمون مشروب مفيد للغاية ولكن عند إضافة الكركم سوف تحصل علي مشروب شفاء رائع. هذا المشروب قوي ويساعد في تجديد الجسم ويقدم لك العديد من المزايا عند إستهلاك ماء الليمون مع القليل من الكركم كل صباح.
خليط الكركم والليمون
فالأثار المفيدة للكركم معروفة منذ القرون القديمة وهذه التوابل لا تسبب أي أثار جانبية وثبت أن الكركم يساعد في علاج 160 علي الأقل من المشاكل الصحية . فالكركم غني بالخصائص المضادة للإلتهابات ومطهر، لأن له خصائص مضادة للأكسدة التي تقاوم الجذور الحرة ويعالج بنجاح المشاكل التي  تقاومها العلاجات الطبيعية في الواقع . فالكركم جزء أساسي من مطبخك لأنه يقدم نكهة وائحة مميزة تساعد بشكل كبير في تضميد الجراح خصوصاً عند إضافة ماء الليمون.
في حين أن الليمون يعمل علي تنظيف الكبد والماء الفاتر يعمل علي تحسين الهضم وإضافة التوابل تجعله مشروب فعالة ومضاعفة النتائج وعند تناوله في الصباح يقدم لك وظائف مختلفة . وفقاً لدراسة نشرت في مجلة الكيمياء المركزية 2015  بأن الليمون عنصر جيد لتعزيز الإيض ويمتلك كنوز طبيعية ويحمل كمية وفيرة من مضادات الأكسدة ومضاد للإلتهابات، مضادة للجراثيم، مضاد للحساسية.
فوائد تناول خليط الكركم والليمون :
1.تقليل الإلتهابات :
يعمل الكركمين علي تخفيف الإلتهابات وفقاً للبحث في قسم طب الأسنان في جامعة كاليفورنيا، سان فرانسيسكو بأن الكركمين الموجود في الكركم يمتلك خصائص مضادة للإلتهابات  ووجد البحث الذي نشرته مجلة البديل والطب التكيلمي أن الكركمين يثبط عدد من الجزئيات المختلفة التي تلعب دور في مقاومة الإلتهابات .
2. ترطيب الجسم :     
من المهم جداً أن تحافظ علي ترطيب جسمك، وخصوصاً خلال أشهر الصيف. الماء هو أفضل مرطب ولكن الكثير من الناس لا يتناولوا كميات كافية من الماء قد يكون الماء بالليمون والكركم خيار جيد أيضاً لترطيب الجسم . لذلك لا تترد في تناول ماء الليمون والكركم في الصباح وبدء يومك بهذا المشروب .
3.علاج مشاكل الجهاز الهضمي :
بسبب إرتفاع نسبة الحموضة العالية قد يواجه بعض الأفراد مشاكل في الجهاز الهضمي ويجدوا أن عصير الليمون بالكركم  علاج جيد لها. وذلك لأنه عصير الليمون يساعد في تخفيف الغثيان وعسر الهضم والتشنجؤ والإنتفاخ والإمساك بالإضافة إلي علاج حرقان المعدة. كما أنه يساعد الجسم في هضم الطعام بصورة أفضل لأنه يساعد الكبد في إفراز المزيد من الصفراء.
4. الحفاظ علي صحة القلب والأوعية الدموية :
واحدة من الفوائد الأكثر شيوعاً لعصير الليمون بالكركم أنه لديه قدرة عالية في تحسين أداء الدورة الدموية. وذلك يرجع إلي أنه يحتوي علي نسبة عالية من الكالسيوم. ويساعد أيضاً علي حماية القلب والتحكم في ضغط الدم المرتفع. حتي أنه فوائده قد تمتد إلي الدماغ  لأنه يمكن أن يساعد في تخفيف الدوخة والإجهاد والإكتئاب وزيادة الشعور بالإسترخاء .
5. مضاد للسرطان :
يلعب الكركمين دور حيوي للوقاية من السرطان وفقاً للدراسة نشرت  بيوميد2014،ركزت البحوث السابعة علي إثبات فعالية المواد المضادة للأكسدة ومضادة للجراثيم وهو بديل جيد عند إضافته مع عصير الليمون للحماية من السرطان ومنع أثر الجذور الحرة علي الجسم.
6. التطبيقات العلاجية :
وفقاً لدراسة مرجعية نشرت  في مجلة الكيمياء المركزية 2013  أن تناول الكركم وعصير الليمون يساعد في العلاج ضد السرطان ومرض إلتهاب الأمعاء وإلتهاب المفاصل، أعراض القولون العصبي،  إلتهاب المفاصل، علاج القرحة، الصدفية، الإصابات البكترية، متلازمة الشريان التاجي .
7. التخلص من السموم :
خليط الكركم وماء الليمون عناصر جيدة جداً في التخلص من السموم. يحتوي الليمون علي مضادات الأكسدة وفيتامين ج  والكركم معبأ بكمية كبيرة من المكونات القوية في مقاومة الإلتهبات .
8. القدرة علي علاج حصوات الكلي :
يساعد ماء الليمون والكركم  في علاج حصوات الكلي لأنه يساعد في تشكيل سترات البولية ويمنع تكشيل الحصوات في الكلي. وعند خلط ماء الليمون مع زيت الزيتون والكركم يساعد في علاج حصوات المرارة . بالإضافة إلي أنه يساعد في حماية الجسم من البكتريا .
9. علاج المشاكل الجلدية :
وذلك لأنه مطهر جيد، لأنه يساعد في إبقاء الجلد صحي ويساعد في علاج حروق الشمس والتخفيف من لدغات الحشرات وعلاج الإكزيما وحب الشباب كما أنه أداء فعالة في مقاومة الشيخوخة والتخلص من التجاعيد و البثورو  الحفاظ علي الجلد صحي من الندبات
10. مضاد قوي للأكسدة :
الكركم عنصر غني بالمزيد من المواد المضادة للأكسدة القوية ومن المعروف أنها تساعد في محاربة الجذور الحرة الضارة وبالتالي يستخدم علي  نطاق واسع كمضاد للإلتهابات ومطهر قوي .
11. تفتيح البشرة :
الكركم والليمون عناصر طبيعية لتفتيح البشرة وفعال جداً في الحد من البقع الجلدية. فالكركم والليمون من العلاجات العشبية التي تعالج الندبات التي تظهر نتيجة حب الشباب .
12. تقليل الإجهاد :
الليمون معبأ بالبوتاسيوم الذي يعزز المناعة والطاقة وبالتالي يقلل الإجهاد ويزيد من الإنتاجية اللازمة لأداء اليوم بنشاط كامل .
13. الحصول علي أسنان صحية :
يمكن ان يساعد ماء  الليمون في تخفيف وجع الأسنان لأنه قد يعمل بمثابة مسكن جيد، بالإضافة  إلي أنه يساعد في وقت نزيف اللثة  وعلاج رائحة الفم الكريهة
(غالباً ما يدخل في أحد مكونات غسول الفم) وقد يساعد في الوقاية من تسوس الأسنان لأنه منظف طبيعي لذلك قد يتم إستخدامه في مكونات معجون الأسنان .بالإضافة إلي أنه يساعد في علاج بعض أمراض الفم ويجب أن تنتبه إلي بقاء عصير الليمون لفترة طويلة في الفم يضعف مينا الأسنان.
طريقة تجهيز خليط الكركم والليمون
المكونات :
200 ملء من الماء الدافئ .
1 معلقة كبيرة من هلام الصبار أو قطرة من العسل.
1/2 معلقة عصير ليمون .
1/4 – 1/2 معلقة صغيرة من الكركم.
الخطوات :
وضع عصير الليمون في الماء الدفئ والكركم والخلط بينهم جيداً مع إضافة العسل والصبار والتقليب جيداً قبل تناوله حتي يذوب الكركم جيداً.
والأن أصبح الخليط جاهز لتناوله مباشرة والإستفادة من خصائصه الصحية للجسم .




توقيع : منصورة




فوائد تناول خليط الليمون والكركم في الصباح 000010
فوائد تناول خليط الليمون والكركم في الصباح Ooeuu10
فوائد تناول خليط الليمون والكركم في الصباح Ouuuso10


فوائد تناول خليط الليمون والكركم في الصباح Empty14.10.16 16:32
المشاركة رقم:
...::| مشرف |::...
...::| مشرف |::...

محمد وهب سراج

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 9970
تاريخ التسجيل : 07/03/2011
الجنس : ذكر
المهنة : فوائد تناول خليط الليمون والكركم في الصباح Studen10
نقاط : 13846
السمعة : 25
العمر : 24
فوائد تناول خليط الليمون والكركم في الصباح Fmchro10
الجزائر
مُساهمةموضوع: رد: فوائد تناول خليط الليمون والكركم في الصباح


فوائد تناول خليط الليمون والكركم في الصباح


مشاركة رائعة
إبداع في الطرح وروعة في الإنتقاء
وجهداً تشكري عليه عمتي
دمتي رائعة الطرح وافرة العطاء
أكاليل الزهر أنثرها في صفحتكي
مع خالص تحياتى وفائق تقديري




الموضع الاصلي : فوائد تناول خليط الليمون والكركم في الصباح // المصدر : منتديات منصورة والجميع // الكاتب: محمد وهب سراج


توقيع : محمد وهب سراج




فوائد تناول خليط الليمون والكركم في الصباح Uouo110
فوائد تناول خليط الليمون والكركم في الصباح Ouuuso10


فوائد تناول خليط الليمون والكركم في الصباح Empty14.10.16 21:36
المشاركة رقم:
...::|مدير منتدى صديق|::...
...::|مدير منتدى صديق|::...

عابرة سبيل

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 3462
تاريخ التسجيل : 04/08/2015
الجنس : انثى
نقاط : 7364
السمعة : 7
العمر : 51
مصر
http://wahetaleslam.yoo7.com/
مُساهمةموضوع: رد: فوائد تناول خليط الليمون والكركم في الصباح


فوائد تناول خليط الليمون والكركم في الصباح


شكرا على المعلومات القيمة
و الفائدة العظيمة للمشروب
تحياتى لكى اختى منصورة
و فى انتظار جديدك





الموضع الاصلي : فوائد تناول خليط الليمون والكركم في الصباح // المصدر : منتديات منصورة والجميع // الكاتب: عابرة سبيل


توقيع : عابرة سبيل




فوائد تناول خليط الليمون والكركم في الصباح 00ho0510



فوائد تناول خليط الليمون والكركم في الصباح Empty02.11.16 8:02
المشاركة رقم:
...::|مدير منتدى صديق|::...
...::|مدير منتدى صديق|::...

ابواحمد

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 182
تاريخ التسجيل : 23/10/2016
الجنس : ذكر
نقاط : 1259
السمعة : 0
العمر : 52
مصر
مُساهمةموضوع: رد: فوائد تناول خليط الليمون والكركم في الصباح


فوائد تناول خليط الليمون والكركم في الصباح


موضوع رائع



وطرح مميز كما تعودنا



فى انتظار مزيد من الابداع



تسلم الايادى



مع شكرى وتقديرى






الموضع الاصلي : فوائد تناول خليط الليمون والكركم في الصباح // المصدر : منتديات منصورة والجميع // الكاتب: ابواحمد


توقيع : ابواحمد





فوائد تناول خليط الليمون والكركم في الصباح Empty02.11.16 13:01
المشاركة رقم:
...::|مدير منتدى صديق|::...
...::|مدير منتدى صديق|::...

ابن المغرب البار

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 8841
تاريخ التسجيل : 27/08/2010
الجنس : ذكر
المهنة : فوائد تناول خليط الليمون والكركم في الصباح Engine10
نقاط : 18581
السمعة : 94
العمر : 33
فوائد تناول خليط الليمون والكركم في الصباح Fmfire10
المغرب
http://admin.ahladalil.com/
مُساهمةموضوع: رد: فوائد تناول خليط الليمون والكركم في الصباح


فوائد تناول خليط الليمون والكركم في الصباح


شكرا على الموضوع الاكثر من رائع
بارك الله فيك
في انتظار جديدك

تقبل تحياتي





الموضع الاصلي : فوائد تناول خليط الليمون والكركم في الصباح // المصدر : منتديات منصورة والجميع // الكاتب: ابن المغرب البار


توقيع : ابن المغرب البار




فوائد تناول خليط الليمون والكركم في الصباح D8090010
فوائد تناول خليط الليمون والكركم في الصباح Ouuuso10




الــرد الســـريـع
..





فوائد تناول خليط الليمون والكركم في الصباح Collapse_theadتعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


جميع آلمشآركآت آلمكتوبه تعبّر عن وجهة نظر صآحبهآ , ولا تعبّر بأي شكل من آلأشكآل عن وجهة نظر إدآرة آلمنتدى