منصورة والجميع
هذه الرساله تفيد بانك غير مسجل للتسجيل
اضغط هنا


الرئيسيةالتسجيلس .و .جمكتبة الصوردخول

أهلا وسهلا بك في منتـديات منصورة والجميع.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقومبالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه

منصورة والجميع

إسلامي ثقافي نعليمي ترفيهي عام
 
مشاكل الاسرة Uo_ouo40
مشاكل الاسرة Empty 12.07.18 18:38 من طرف  منصورة كتب: اللهم احسن خاتمتنا وتجاوز عن سيئاتنا .. اللهم آمين يا رب العالمين:: مشاكل الاسرة Empty 18.02.17 14:03 من طرف  محمد وهب سراج كتب: اللهم إنا نسألك الجنة وما قرب إليها من عمل ونعوذ بك من النار وما قرب إليها من عمل اللهم آمين يا رب العالمين:: مشاكل الاسرة Empty 05.06.16 21:35 من طرف  أمير الاحساس كتب: كل عام واعضاء المنتدى بخير بمناسبة شهر رمضان الكريم ...من منتديات روعة المعاني:: مشاكل الاسرة Empty 03.05.16 16:39 من طرف  محمد وهب سراج كتب: اللهم صلي على سيدنا محمد بعدد خللقك وزنة عرشك ورضا نفسك ومداد كلماتك ... آمين:: مشاكل الاسرة Empty 27.05.16 15:22 من طرف  بنت الرمال الذهبية كتب: الف الف مبرووووووووووووووووووك الستايل الجديد ويا رب من افضل لافضل:: مشاكل الاسرة Empty 30.09.15 13:36 من طرف  خلود على الحــدود كتب: كل عام وانتم بالف خير اللهم اغفر للمسلمين والمسلمات الاحياء منهم والاموات اللهم اغفر لامواتنا واموات المسلمين كافه مع كامل التحية والتقدير:: مشاكل الاسرة Empty 19.02.16 11:01 من طرف  General amino كتب: اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت أبوء لك بنعمتك علي وأبوء لك بذنبي فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت ::

آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ ارسال المشاركة
بواسطة
شارك اصدقائك شارك اصدقائك مدينة سوسة التونسية
شارك اصدقائك شارك اصدقائك عَيشي مُؤدٍّ إلى الضرّاءِ والوَهَنِ،
شارك اصدقائك شارك اصدقائك الدّهرُ لوْنانِ أعْيى ثالثٌ لهما،
شارك اصدقائك شارك اصدقائك كولكشن مميزة
شارك اصدقائك شارك اصدقائك الإصابات الريـاضية أنواعها أعراضـها علاجها
شارك اصدقائك شارك اصدقائك طاجن السردين
شارك اصدقائك شارك اصدقائك ديكور صالونات 2019
شارك اصدقائك شارك اصدقائك اسباب مشكلة الانطواء عند الاطفال
شارك اصدقائك شارك اصدقائك أطفال بلا آبــاء
شارك اصدقائك شارك اصدقائك صفة الحج...
اليوم في 19:18
اليوم في 19:05
اليوم في 18:57
اليوم في 18:34
اليوم في 18:14
اليوم في 17:56
اليوم في 17:46
اليوم في 17:29
اليوم في 17:17
اليوم في 17:02
ابن المغرب البار
ابن المغرب البار
ابن المغرب البار
ابن المغرب البار
ابن المغرب البار
ابن المغرب البار
ابن المغرب البار
ابن المغرب البار
ابن المغرب البار
ابن المغرب البار

منصورة والجميع :: اقسام الاسرة :: الاسرة المسلمة والمجتمع والحياه الزوجية

شاطر

مشاكل الاسرة Empty24.06.16 22:46
المشاركة رقم:
...::|مدير منتدى صديق|::...
...::|مدير منتدى صديق|::...

ابن المغرب البار

إحصائيةالعضو

مشاكل الاسرة Do.php?imgf=1463261503481
عدد المساهمات : 8756
تاريخ التسجيل : 27/08/2010
الجنس : ذكر
المهنة : مشاكل الاسرة Engine10
نقاط : 18344
السمعة : 94
العمر : 33
المغرب
مشاكل الاسرة 1343304009381
http://admin.ahladalil.com/
مُساهمةموضوع: مشاكل الاسرة


مشاكل الاسرة


من المعروف منذ الأزل أن الأسرة هي عماد المجتمع والوطن، وجميع الآراء تتفق على أنها الركيزة الأساسية للحياة الإجتماعية والإنسانية إذا ما بنيت وتأسست بدعائم موثقة ومتينة، من روابط قوية ومتلاحمة وعلاقات حميمة ذات أخلاق تربوية حميدة..
ولأن الأسرة عبارة عن مجتمع مصغر في كيان المجتمع الوطن وهي الواجهة المعكوسة لنجاحه وتطوره، فيجب أن تكون مترابطة ليتحقق هذا النجاح بمبادئ وقوانين وتقاليد وأعراف مثالية من دونها يحدث صدع وشرخ كبير في الأسرة ويؤدي إلى تفكك أسري تختل معه الموازين للقوانين المرسومة للأسرة الناجحة، ويؤثر ذلك بدوره على الأفراد داخلها وينتقل بعدها إلى المجتمع والوطن بأكمله..
فإذا تمعنّا النظر جيداً داخل المجتمع العربي وبعد رياح الغرب الفاسدة التي هبت عليه وتقلد بتقاليده، وخاصة في الدول التي تشكو من إنهيار إقتصادي وأمني نرى ظاهرة التفكك الأسري تنتشر بكثرة لتحولها إلى مجتمعات مادية متفككة ليس لها هم إلا المصالح الشخصية الأنانية ويملأها الجهل وعدم الوعي التربوي وضعف الرقابة الإجتماعية التي تسبب لأفرادها الإبتعاد عن بعضهم وتضعف الترابط الأسري فيما بينهم..
ولكن أهم عامل في هذه الظاهرة والذي يلعب دوراً بارزاً في التفكك الأسري هو حالة الفقر، التي تسيطر على كثير من الأسر العربية بعد أن هيمن الغلاء العالمي عليها، فسبب مشاكل كثيرة في الأسر وأدى إلى الخلافات والنزاعات بسبب عدم تأمين مستلزمات الحياة الضرورية، فجعل من جو الأسرة مشحون بالقلق والخصام وعدم الإستقرار حتى أنه يصل إلى حد العنف اللفظي النابي أو العنف الجسدي الذي يدفع الأفراد إلى طريق عدم الإحترام المتبادل فيما بينهم ويمكن أن يصل الأمر في النهاية إلى الإنفصال أو إلى تعدد زيجات الرجل.
مما يدفع الأبناء إلى حالة من عدم الإستقرار النفسي تضطرهم إلى التمرد على أسرهم من إنعكاس جو الأسرة عليهم، فينحرف من ينحرف منهم أو يصيبهم بعض العقد النفسية التي تسيطر على إتخاذهم للقرارات المتعلقة بمصير حياتهم المستقبلية...
ولا ننسى دور الأم الرئيسي في تلك المسألة الخطيرة نظراً لغيابها خارج بيتها إما بسبب العمل أو بسبب حالة الإنفصال وإنصرافها عن مسؤولياتها كأم وزوجة وربة بيت. مسؤوليات عليها أن تقوم بتأديتها على أكمل وجه حتى لا تبوء العلاقة الزوجية بالفشل وتتفكك الأسرة..
ونأتي إلى ما هو أخطر عامل في هذه الظاهرة وهو إنعكاس تأثير وسائل الإعلام الغربي على مجتمعاتنا، وإنشغال الأسر بالتلفاز الذي يأخذ كل أوقاتهم ويصرفهم عن تواصلهم ببعضهم، كما أن الإنترنت الذي أصبح في الآونة الأخيرة آفة العصر في نواح معينة بعد أن أحتل بوجوده كل بيت وشغل أوقات الكبير والصغير من أفراد المجتمع، فأنعكست سلبياته الخطيرة على شبابنا وفتياتنا ومنعتهم من التواصل الأسري والترابط العائلي وخصوصاً الذين يعانون من مرض الإدمان على الإنترنت الذين نهارهم ليل وليلهم نهار!!!
وأخيراً لكي لا نقع في أهوال هذه الظاهرة علينا بالتوعية الثقافية وتجنب بعض العادات والتقاليد السيئة التي تسبب هذا التفكك في مجتمعاتنا، وعلى المجتمع أن يكثف إهتماماته بالجانب الأسري ويؤمن الوضع الإقتصادي الجيد للمواطنين حتى تنعم الأسرة بالعيش الكريم.
والدولة بدورها عليها أن تضع برامج هادفة تربوية وتوعية ثقافية شاملة من خلال وسائل الإعلام التي تساعد الأسر على فهم كيفية تعليم أبناءهم التربية السليمة، التي تؤدي إلى التواصل الفكري والترابط الأسري فيما بينهم.
فنستلخص من ذلك كله أن عدم إظهار الخلافات العائلية أمام الأبناء وتحمل الآباء مسؤولياتهم بشكل كامل، ووجود رب الأسرة بإستمرار داخل بيته الأسري وحل الخلافات بالعقل والحكمة، وتحمل الدولة مسؤولياتها تجاه مواطنيها من ناحية الحالة الإقتصادية والأمنية، ينتج عنه الإستقرار في الأسرة والمجتمع بكامله.
فالأسر المتماسكة والمترابطة تحقق لأبنائها التفوق في مستقبلهم وتدفعهم نحو بناء وطن يتمتع بنجاح إقتصادي وإستقرار أمني وتبعدهم عن الإنحراف والإنهيار النفسي والوقوع في بؤرة التفكك الأسري





الموضع الاصلي : مشاكل الاسرة // المصدر : منتديات منصورة والجميع // الكاتب: ابن المغرب البار


توقيع : ابن المغرب البار




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


مشاكل الاسرة Empty26.06.16 22:24
المشاركة رقم:
...::|عضـو مميز|::...
...::|عضـو  مميز|::...

توفيق عبد الوهاب

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 379
تاريخ التسجيل : 06/02/2010
الجنس : ذكر
المهنة : مشاكل الاسرة Electr10
نقاط : 3950
السمعة : 1
العمر : 44
مشاكل الاسرة Fmsafa10
غير معروف
مشاكل الاسرة 0d581051710343f936044b01fa6bce16
مُساهمةموضوع: رد: مشاكل الاسرة


مشاكل الاسرة


شكرآ جزيلا على الموضوع
بارك الله فيك اخي
ننتظر منك الكثير من خلال ابداعاتك المميزة 
لك منـ اجمل تحية ــي




الموضع الاصلي : مشاكل الاسرة // المصدر : منتديات منصورة والجميع // الكاتب: توفيق عبد الوهاب


توقيع : توفيق عبد الوهاب






الــرد الســـريـع
..





مشاكل الاسرة Collapse_theadتعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


جميع آلمشآركآت آلمكتوبه تعبّر عن وجهة نظر صآحبهآ , ولا تعبّر بأي شكل من آلأشكآل عن وجهة نظر إدآرة آلمنتدى