منصورة والجميع
هذه الرساله تفيد بانك غير مسجل للتسجيل
اضغط هنا


الرئيسيةالتسجيلس .و .جمكتبة الصوردخول

أهلا وسهلا بك في منتـديات منصورة والجميع.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقومبالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه

منصورة والجميع

إسلامي ثقافي نعليمي ترفيهي عام
 
28.08.18 20:05 من طرف  منصورة كتب: سلة ورد لتزين المواضيع:: 12.07.18 18:38 من طرف  منصورة كتب: اللهم احسن خاتمتنا وتجاوز عن سيئاتنا .. اللهم آمين يا رب العالمين:: 18.02.17 14:03 من طرف  محمد وهب سراج كتب: اللهم إنا نسألك الجنة وما قرب إليها من عمل ونعوذ بك من النار وما قرب إليها من عمل اللهم آمين يا رب العالمين:: 05.06.16 21:35 من طرف  أمير الاحساس كتب: كل عام واعضاء المنتدى بخير بمناسبة شهر رمضان الكريم ...من منتديات روعة المعاني:: 03.05.16 16:39 من طرف  محمد وهب سراج كتب: اللهم صلي على سيدنا محمد بعدد خللقك وزنة عرشك ورضا نفسك ومداد كلماتك ... آمين:: 27.05.16 15:22 من طرف  بنت الرمال الذهبية كتب: الف الف مبرووووووووووووووووووك الستايل الجديد ويا رب من افضل لافضل:: 30.09.15 13:36 من طرف  خلود على الحــدود كتب: كل عام وانتم بالف خير اللهم اغفر للمسلمين والمسلمات الاحياء منهم والاموات اللهم اغفر لامواتنا واموات المسلمين كافه مع كامل التحية والتقدير::

آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ ارسال المشاركة
بواسطة
شارك اصدقائك شارك اصدقائك صنع الكليجة العراقية
شارك اصدقائك شارك اصدقائك تحضير القيمر العراقي
شارك اصدقائك شارك اصدقائك كباب عراقي مشوي
شارك اصدقائك شارك اصدقائك تركيا تواجه مهمة محفوفة بالمخاطر فى إدلب ربما تكون كارثة إذا فشلت
شارك اصدقائك شارك اصدقائك القرع فوائد غذائية وصحية لا تقدر بثمن
شارك اصدقائك شارك اصدقائك مواد سامه في ملابس الاطفال
شارك اصدقائك شارك اصدقائك طريقه تسلية طفلك أثناء زياره الطبيب
شارك اصدقائك شارك اصدقائك قليلي من استهلاك اللحوم
شارك اصدقائك شارك اصدقائك لعبة خرافيه لاندرويد بجرافيك عالي وبدون اتصال بالنت حتما هتلعبها
شارك اصدقائك شارك اصدقائك دليلك الصحي بأنواع الزيوت لمطبخك
أمس في 20:10
أمس في 19:56
أمس في 19:47
أمس في 19:18
أمس في 19:18
أمس في 19:17
أمس في 19:17
أمس في 19:16
أمس في 17:38
أمس في 16:26
حميد العامري
حميد العامري
حميد العامري
حميد العامري
حميد العامري
حميد العامري
حميد العامري
حميد العامري
Magiko
منصورة

منصورة والجميع :: اقسام الاسرة :: الطفل والامومة

شاطر

05.06.16 8:31
المشاركة رقم:
...::|مدير منتدى صديق|::...
...::|مدير منتدى صديق|::...

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 324
تاريخ التسجيل : 02/01/2011
الجنس : انثى
المهنة :
نقاط : 3401
السمعة : 6
العمر : 40
السعودية
مُساهمةموضوع: تأخر النطق عند الاطفال


تأخر النطق عند الاطفال


يتأثر مدى تقدم الطفل فى النطق والبدء فى الكلام بعدد من العوامل، مع الوضع في الاعتبار أنه من ضمن تلك العوامل يأتى مدى نضج الطفل الجسمانى والعامل الوراثى بالإضافة للبيئة المحيطة بالطفل. وتجدر الإشارة إلى أن مشاكل السمع من شأنها أن تكون سببا فى مشاكل وتأخر النطق عند الطفل. ويجب أن تعلمي أن هناك فرقا بين مشاكل اللغة ومشاكل النطق عند الطفل، مع الوضع في الاعتبار أن الطفل قد يعانى من مشاكل في اللغة، ولكنه لا يعانى على الإطلاق من مشاكل فى الكلام أو تأخر النطق. وبصفة عامة فإن الطفل ما بين 12 و15 شهرا يبدأ في إصدار مجموعة من الأصوات والتى تكون فى النهاية كلمات أو ما يشبه الكلمات وبمرور الوقت وفى الفترة ما بين عامين وثلاثة أعوام فإن مخزون الطفل اللغوى يزيد كثيرا، وعلى سبيل المثال فإن الطفل وهو فى الثانية من العمر يجب أن يكون قادرا على الجمع ما بين كلمتين فى جملة واحدة. وبالطبع فهناك أسباب معينة هى التى قد تجعل الطفل لا يفهم اللغة أو لا يستطيع الكلام أو النطق. إن الأطفال حديثو الولادة عادة ما يتم فحص حاسة السمع عندهم قبل مغادرة الأم للمستشفى للتأكد من عدم وجود أى سوائل أو عوامل تؤثر على أذن الطفل الوسطى. وبصفة عامة فإن الطفل يستخدم اللغة والكلام للتعبير عن رغباته أو للاعتراض على الأمور التي لا تعجبه أو للتعامل مع من حوله، وبالتالي فإنه إذا لم يكن قادرا على فعل هذا الأمر فإنه سيتوتر، وقد يشعر مع الوقت بالإحباط والاكتئاب.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
إذا شعرت أو كان لديك شك بأن طفلك يعانى من مشاكل فى الكلام والنطق فيجب بالطبع أن تقومي باستشارة الطبيب، ويجب ألا تتأخري في هذا الأمر حتى لا يتأثر الطفل وحتى يتم علاجه بطريقة صحيحة وفعالة. وبصفة عامة فإن تأخر الكلام والنطق عند الطفل قد يكون له عدة أسباب من بينها ما هو مؤقت مثل خسارة السمع بسبب التهابات الأذن، وهذا بالإضافة للأسباب البيئية والطبية وبعض حالات التلف فى المخ. وأحيانا قد يفيد الطفل كثيرا أن تمضي الوقت تتحدثين معه خلال فترة النهار، ولكن في أحيان أخرى يكون الذهاب للطبيب ضروريا. قد تظهر مشكلة التلعثم عند الطفل فى الفترة العمرية ما بين عامين وأربعة أعوام وعادة فإن تلك المشكلة تكون مؤقتة وقد تنتهى من عند الطفل خلال بضعة أشهر. وينصح بعض الأطباء أنه إذا كان طفلك يتلعثم أثناء الكلام فيجب عليك ألا تقومي بتصحيحه لأن هذا الأمر قد يزيد من توتره ويجعل المشكلة تتفاقم عنده. وفى بعض الأحيان قد تتطور مشاكل اللغة عند الطفل إذا كان قد كبر فى منزل لا يتحدث فيه الأب والأم مع بعضهما البعض.
يجب عليك كأم إذا لاحظت أن طفلك غير منتبه للناس والأصوات من حوله فقد يكون هذا الأمر دليلا على أن الطفل يعانى من مشاكل فى اللغة والنطق. إن الطفل فى الفترة ما بين أربعة وستة أعوام ستبدأ نسبة إصدار الأصوات فى الزيادة عنده، أما فى الفترة ما بين ستة وتسعة أشهر فيجب أن يقوم الطفل بإدارة رأسه لك إذا ناديته باسمه ، بل إن الطفل في تلك الفترة قد يبدأ فى تقليد الأصوات التي تصدر من فمك، ولذلك فمن المهم جدا أن تتحدثي باستمرار مع طفلك، وهو الأمر الذي سيساعد فى تنمية المهارات اللغوية عنده بطريقة أسرع. وببلوغ الطفل عاما واحدا فيجب أن يكون قد نطق كلماته الأولى وكوني حريصة على أن تحكي لطفلك الأمور التى تفعلينها خلال اليوم. أما ببلوغ الطفل 24 شهرا فيجب أن يكون قادرا على توصيل كل رغباته لك من خلال الكلام.






الموضع الاصلي : تأخر النطق عند الاطفال // المصدر : منتديات منصورة والجميع // الكاتب: زيزفونة


توقيع : زيزفونة





05.06.16 19:49
المشاركة رقم:
...::|عضـو مشـاركـ|::...
...::|عضـو  مشـاركـ|::...


إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 136
تاريخ التسجيل : 02/01/2011
الجنس : انثى
المهنة :
نقاط : 2979
السمعة : 0
العمر : 31
السعودية
مُساهمةموضوع: رد: تأخر النطق عند الاطفال


تأخر النطق عند الاطفال


أجزل الله لكي العطاء وأنزلكي منازل الصديقين والشهداء ..
في جنة رب رحيم قادر على ما يشاء ..
وجميع المسلمين ..
اللهم آميـــن ..





الموضع الاصلي : تأخر النطق عند الاطفال // المصدر : منتديات منصورة والجميع // الكاتب: طارق الاندلس


توقيع : طارق الاندلس






الــرد الســـريـع
..





تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


جميع آلمشآركآت آلمكتوبه تعبّر عن وجهة نظر صآحبهآ , ولا تعبّر بأي شكل من آلأشكآل عن وجهة نظر إدآرة آلمنتدى