منصورة والجميع
هذه الرساله تفيد بانك غير مسجل للتسجيل
اضغط هنا



أهلا وسهلا بك في منتـديات منصورة والجميع.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقومبالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه


إسلامي ثقافي نعليمي ترفيهي عام
 
12.07.18 18:38 من طرف  منصورة كتب: اللهم احسن خاتمتنا وتجاوز عن سيئاتنا .. اللهم آمين يا رب العالمين:: 18.02.17 14:03 من طرف  محمد وهب سراج كتب: اللهم إنا نسألك الجنة وما قرب إليها من عمل ونعوذ بك من النار وما قرب إليها من عمل اللهم آمين يا رب العالمين:: 05.06.16 21:35 من طرف  أمير الاحساس كتب: كل عام واعضاء المنتدى بخير بمناسبة شهر رمضان الكريم ...من منتديات روعة المعاني:: 03.05.16 16:39 من طرف  محمد وهب سراج كتب: اللهم صلي على سيدنا محمد بعدد خللقك وزنة عرشك ورضا نفسك ومداد كلماتك ... آمين:: 27.05.16 15:22 من طرف  بنت الرمال الذهبية كتب: الف الف مبرووووووووووووووووووك الستايل الجديد ويا رب من افضل لافضل:: 30.09.15 13:36 من طرف  خلود على الحــدود كتب: كل عام وانتم بالف خير اللهم اغفر للمسلمين والمسلمات الاحياء منهم والاموات اللهم اغفر لامواتنا واموات المسلمين كافه مع كامل التحية والتقدير:: 19.02.16 11:01 من طرف  General amino كتب: اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت أبوء لك بنعمتك علي وأبوء لك بذنبي فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت ::

آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ ارسال المشاركة
بواسطة
شارك اصدقائك شارك اصدقائك مهارات أساسية يمكن أن يتعلمها الطفل قبل سن المدرسة
شارك اصدقائك شارك اصدقائك حلم رؤيا بكاء الميت
شارك اصدقائك شارك اصدقائك بحيرة كراتير
شارك اصدقائك شارك اصدقائك تفسير رؤيا البلغم
شارك اصدقائك شارك اصدقائك أجمل صور ساخرة كوميدية للفيسبوك
شارك اصدقائك شارك اصدقائك مرض تعدد الشخصيات وكيفية علاجه
شارك اصدقائك شارك اصدقائك أفكار مبتكرة لإعادة إستخدام الزجاجات الفارغة
شارك اصدقائك شارك اصدقائك تحف فنية من الزجاجات الفارغة
شارك اصدقائك شارك اصدقائك إستخدام عجلات السيرات لتزيين بيتك وحديقتك بطرق فنية رائعة
شارك اصدقائك شارك اصدقائك صور لحظة الانفجار الهائل لبركان ساريشيف في روسيا
12.08.18 16:39
12.08.18 16:38
12.08.18 16:38
12.08.18 16:38
12.08.18 16:36
12.08.18 16:36
12.08.18 16:35
12.08.18 16:35
12.08.18 16:34
12.08.18 16:33
سلسبيل بوثينة
سلسبيل بوثينة
سلسبيل بوثينة
سلسبيل بوثينة
سلسبيل بوثينة
سلسبيل بوثينة
سلسبيل بوثينة
سلسبيل بوثينة
سلسبيل بوثينة
سلسبيل بوثينة

منصورة والجميع :: أقسام الصحة :: الصحـة داء ودواء

شاطر

29.03.16 23:47
المشاركة رقم:
...::|مدير منتدى صديق|::...
...::|مدير منتدى صديق|::...

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 246
تاريخ التسجيل : 04/03/2016
الجنس : ذكر
نقاط : 1325
السمعة : 1
العمر : 27
مصر
مُساهمةموضوع: 5 اسباب مهمة لاستعمال خيط الاسنان


5 اسباب مهمة لاستعمال خيط الاسنان


"لا" هذه هي الاجابة التي نرد معظمنا بها على سؤال طبيب الأسنان ما إذا كنا ننظف أسنانا بواسطة خيط الأسنان. بعد قراءة الخمسة أسباب حول وجوب استخدام الخيط لتنظيف الأسنان, فسوف تكون إجابتكم في المرة القادمة "نعم، نعم، نعم!"
في معظم الزيارات التي نقوم بها لطبيب الاسنان نسمع منه السؤال المعتاد: "هل تستخدمون خيط الاسنان بانتظام؟". العديد من المرضى يردون بالجواب "لا" مما يجعل طبيب الاسنان يبدي تعابير غاضبة ويقوم باعطاء محاضرة حول اهمية استخدام الخيط مرة واحدة على الاقل يوميا بالاضافة الى فرك الاسنان بالفرشاة واستخدام غسول الفم.

كثير من الناس لا يدركون اهمية استخدام خيط الاسنان. خلافا لفرشاة الاسنان التي تنظف بالاساس الاسطح الخارجية للاسنان واللثة، فان خيط تنظيف الاسنان ينظف الاسنان في الاماكن التي لا يمكن ان تصل اليها فرشاة الاسنان مثل منطقة التقاء الاسنان واللثة والفراغات التي بين الاسنان. الاستخدام المنتظم لخيط الاسنان يمكن ان يساعد في الحصول على ابتسامة جميلة وصحية، الوقاية من امراض الفم، الام الاسنان وغير ذلك. اذا اقرؤوا بعناية الاسباب الرئيسية الخمسة لاستخدام الخيط وفي المرة القادمة التي تاتون فيها للفحص لدى الطبيب يمكنكم ان تقولوا له "نعم" وتبتسموا.

1. استخدام الخيط، قبل فرك الأسنان بالفرشاة أكثر فعالية من فرك الاسنان بالفرشاة لوحدها

الكثير من الأشخاص يعتقدون أنهم إذا فركوا أسنانهم بالفرشاة مرة في اليوم فإنهم يفعلون كل ما في وسعهم للحفاظ على صحة الفم، ولكن في الواقع الفرك بالفرشاة بدون التنظيف بالخيط هو ليس التنظيف الأمثل ويجب تنظيف الأسنان بواسطة خيط الأسنان مرة واحدة على الأقل في اليوم. خلافا لفرشاة الأسنان التي تنظف فقط الاسطح المكشوفة من الأسنان، فان الخيط يدخل الى عمق الفراغات التي بين الأسنان – الاماكن التي لا يمكن لفرشاة الأسنان الوصول إليها. يوصى بالتنظيف بالخيط قبل فرك الأسنان بالفرشاة.

2. الخيط يحمي اللثة
مكان التقاء الأسنان مع اللثة عبارة عن منطقة خصبة لنمو البكتيريا في الفم. بقايا الطعام يمكن أن تعلق في منطقة التقاء الأسنان مع اللثة وبناء طبقة البلاك مما يمكن أن يؤدي إلى التهابات اللثة التي قد تصبح مزمنة وفي نهاية المطاف تسبب فقدان الأسنان. خيط تنظيف الأسنان يمكن ان يدخل الى الفراغ الموجود بين الأسنان واللثة ويزيل بقايا الطعام وطبقة البلاك التي لا تستطيع فرشاة الأسنان ازالتها.

3. استخدام خيط الأسنان يمكنه توفير المال
كما هو معروف فإن علاجات الأسنان يمكن أن تكون مكلفة للغاية. استخدام الخيط يوميا يمكن أن يمنع الكثير من أمراض اللثة والأسنان ويقلل عدد علاجات الأسنان أو حتى يلغيها تماما. ينصح بزيارة طبيب الأسنان للفحص كل ستة أشهر. بواسطة استخدام الخيط يمكن الاكتفاء بهذه الفحوص وتجنب الخضوع لعلاجات الأسنان المكلفة.

4. استخدام خيط التنظيف، يساعد في الوقاية من الأمراض الأخرى
أمراض الأسنان واللثة قد تؤثر على الجسم أكثر من مجرد تغيير لون الأسنان، الشعور بعدم الراحة في الفم أو رائحة الفم الكريهة. وقد وجدت الدراسات أن البكتيريا التي تتكاثر في الفم غير الصحي يمكن أن تلحق الضرر ببقية الجسم وتؤدي لأمراض القلب، السكري وأمراض الجهاز التنفسي. هذا الموضوع مهم جدا، حيث أنه في عام 2003 سعى مركز الوقاية من الأمراض في الولايات المتحدة (CDC) الى تأكيد الحرص على صحة الفم ضمن اطار نظام الصحة العام كخطوة للوقاية من الأمراض المهددة للحياة. استخدام خيط تنظيف الأسنان هي مسألة تتطلب بضع دقائق في اليوم، وهي خطوة صغيرة وبسيطة التي يمكن أن يكون لها تأثير كبير على صحتنا على المدى الطويل.

5. استخدام خيط التنظيف يمنع تراكم الجير
ينصح مرة كل ستة أشهر بزيارة طبيب الأسنان أو أخصائي صحة الأسنان لإزالة الجير الذي تراكم على الأسنان. الجير يتراكم على الأسنان عندما تتصلب طبقة البلاك. عندما يحدث ذلك لا يمكن إزالة هذه الطبقة من خلال تنظيف الأسنان بالفرشاة إلا بواسطة تلقي مساعدة مهنية من طبيب الأسنان أو أخصائي صحة الأسنان. استخدام الخيط مرة واحدة في اليوم يسمح بإزالة بقايا الطعام من الأسنان التي تتراكم لتكون طبقة البلاك والتي تتحول الى جير. لاستكمال تنظيف الأسنان يوصى يوميا بغسل تجويف الفم بواسطة غسول الفم بعد تنظيف الأسنان بالفرشاة. خيط الأسنان يمكنه إزالة طبقة البلاك من الأسنان واللثة قبل أن تتصلب، ولكنه لا يمكنه تقوية طبقة مينا الأسنان كما يفعل معجون الأسنان أو غسول الفم الذي يحتوي على الفلورايد.

لذلك فإن تنظيف الأسنان الأمثل ينبغي أن يتضمن في كل يوم هذه العوامل الثلاثة معا: خيط تنظيف الأسنان، فرك الاسنان بالفرشاة واستخدام غسول الفم.





الموضع الاصلي : 5 اسباب مهمة لاستعمال خيط الاسنان // المصدر : منتديات منصورة والجميع // الكاتب: أمير الاحساس


توقيع : أمير الاحساس





30.03.16 16:31
المشاركة رقم:
...::| مشرف |::...
...::| مشرف |::...

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 4273
تاريخ التسجيل : 12/11/2010
الجنس : ذكر
المهنة :
نقاط : 8396
السمعة : 17
العمر : 27
الجزائر
مُساهمةموضوع: رد: 5 اسباب مهمة لاستعمال خيط الاسنان


5 اسباب مهمة لاستعمال خيط الاسنان


بارك الله فيكِى
  وجزاكِ  الله خير الجزاء
دمتِ برضى الله وحفظه ورعايته





الموضع الاصلي : 5 اسباب مهمة لاستعمال خيط الاسنان // المصدر : منتديات منصورة والجميع // الكاتب: صلاح الدين


توقيع : صلاح الدين




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



الــرد الســـريـع
..





تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


جميع آلمشآركآت آلمكتوبه تعبّر عن وجهة نظر صآحبهآ , ولا تعبّر بأي شكل من آلأشكآل عن وجهة نظر إدآرة آلمنتدى