منصورة والجميع
هذه الرساله تفيد بانك غير مسجل للتسجيل
اضغط هنا


الرئيسيةالتسجيلس .و .جمكتبة الصوردخول

أهلا وسهلا بك في منتـديات منصورة والجميع.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقومبالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه

منصورة والجميع

إسلامي ثقافي نعليمي ترفيهي عام
 
الفاعلية بإدارة الذات Uo_ouo40
الفاعلية بإدارة الذات Empty 12.07.18 18:38 من طرف  منصورة كتب: اللهم احسن خاتمتنا وتجاوز عن سيئاتنا .. اللهم آمين يا رب العالمين:: الفاعلية بإدارة الذات Empty 18.02.17 14:03 من طرف  محمد وهب سراج كتب: اللهم إنا نسألك الجنة وما قرب إليها من عمل ونعوذ بك من النار وما قرب إليها من عمل اللهم آمين يا رب العالمين:: الفاعلية بإدارة الذات Empty 05.06.16 21:35 من طرف  أمير الاحساس كتب: كل عام واعضاء المنتدى بخير بمناسبة شهر رمضان الكريم ...من منتديات روعة المعاني:: الفاعلية بإدارة الذات Empty 03.05.16 16:39 من طرف  محمد وهب سراج كتب: اللهم صلي على سيدنا محمد بعدد خللقك وزنة عرشك ورضا نفسك ومداد كلماتك ... آمين:: الفاعلية بإدارة الذات Empty 27.05.16 15:22 من طرف  بنت الرمال الذهبية كتب: الف الف مبرووووووووووووووووووك الستايل الجديد ويا رب من افضل لافضل:: الفاعلية بإدارة الذات Empty 30.09.15 13:36 من طرف  خلود على الحــدود كتب: كل عام وانتم بالف خير اللهم اغفر للمسلمين والمسلمات الاحياء منهم والاموات اللهم اغفر لامواتنا واموات المسلمين كافه مع كامل التحية والتقدير:: الفاعلية بإدارة الذات Empty 19.02.16 11:01 من طرف  General amino كتب: اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت أبوء لك بنعمتك علي وأبوء لك بذنبي فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت ::

آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ ارسال المشاركة
بواسطة
شارك اصدقائك شارك اصدقائك حكم مفيدة عن النظافة
شارك اصدقائك شارك اصدقائك شهر رمضان دورة عمل تعبُّدية لتجديد طاقة الإيمان
شارك اصدقائك شارك اصدقائك دعاء يوم الجمعة
شارك اصدقائك شارك اصدقائك مسابقة محبة القرآن الكريم 1440هجرية
شارك اصدقائك شارك اصدقائك برج يتحول الى دخان
شارك اصدقائك شارك اصدقائك أكبر كازينو فى العالم
شارك اصدقائك شارك اصدقائك معلومات عن نبات الخولنجان بالصور
شارك اصدقائك شارك اصدقائك يبكي آلاف المصلين أثناء تلاوة القارئ الطفل
شارك اصدقائك شارك اصدقائك ماشاء الله فتاة تقرأ القرآن الكريم بصوت جميل جدا "سورة الملك"
شارك اصدقائك شارك اصدقائك صوت القاهرة - ذكرى رحيل الشيخ عبد الباسط عبد الصمد .. طفل يقلد القارئ الشيخ عبد الباسط عبد الصمد
اليوم في 13:00
اليوم في 12:57
اليوم في 12:50
اليوم في 9:55
اليوم في 7:07
اليوم في 7:07
اليوم في 7:06
أمس في 22:36
أمس في 22:36
أمس في 22:35
muslmasan
muslmasan
muslmasan
محمد فهمي يوسف
سعد بن صالح
سعد بن صالح
سعد بن صالح
سلسبيل بوثينة
سلسبيل بوثينة
سلسبيل بوثينة

منصورة والجميع :: قسم حواء :: التنمية البشرية وتطوير الذات

شاطر

الفاعلية بإدارة الذات Empty25.10.15 21:51
المشاركة رقم:
...::|مؤسس المنتدى|::...
...::|مؤسس المنتدى|::...

منصورة

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 20829
تاريخ التسجيل : 04/06/2009
الجنس : انثى
المهنة : الفاعلية بإدارة الذات Office10
نقاط : 49784
السمعة : 64
العمر : 56
الفاعلية بإدارة الذات Fmfire10
الجزائر
http://www.manssora.com
مُساهمةموضوع: الفاعلية بإدارة الذات


الفاعلية بإدارة الذات


الفاعلية بإدارة الذات
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
أول طريق للنجاح في الحياة هو نجاحكِ في إدارة ذاتك، وبراعة التعامل مع نفسك بواقعية ومنهجية. فالفشل في إدارة الذات أول طريق الفشل في الحياة على المستوى الفردي والجماعي، وربما يؤدي إلى الفشل في الآخرة والعياذ بالله، قال تعالى:{إِنَّ اللّهَ لاَ يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُواْ مَا بِأَنْفُسِهِمْ}[الرعد: ١١].
الطريق من هنا
• الحياة الإنسانية نتاج فكر الإنسان وعقله، وهما المحرك الرئيسي للأفعال، فالتفاؤل دون عمل كالاستمرار في دعاء الله بإحياء ميت. والإيجابية لا تعني إنكار الصعوبات وتجاهلها وإنما تعني طرح الإحباط والانكسار أمامها، والمؤمن يعرف يقينا معنى قوله تعالى:{إِنَّ مَعَ الْعُسْرِ يُسْراً}، وكذلك فالإيجابية تدعونا لنتعلم من الإخفاقات ونلقيها خلف ظهرنا فلا نعيش معها ونتباكى عليها طيلة حياتنا، قال الله تعالى:{لِكَيْلَا تَأْسَوْا عَلَى مَا فَاتَكُمْ وَلَا تَفْرَحُوا بِمَا آتَاكُمْ وَاللَّهُ لَا يُحِبُّ كُلَّ مُخْتَالٍ فَخُورٍ}[الحديد: ٢٣].
• أكثر الناس عندما يحاولون تغيير أنفسهم يبدءون بالسلوك، فإذا ما أراد السِّمان تخفيف أوزانهم، فإنهم يأخذون مباشرة ببرامج الحمية وممارسة التمارين الرياضية، وهم يحققون نجاحا لفترة زمنية، لكن تدريجيا يبدؤون بالتراخي إلى أن يرجعوا إلى الوزن الذي كانوا عليه سابقا .. هذا لأن معظمنا أميون نفسيا، ولا نعرف كيف نستفيد من قوانا الذهنية التي وهبنا إياها الله.
*فالمفتاح إلى تحقيق النجاح في عملية التغيير ليس بتغيير سلوكياتنا لكن بتغيير الصورة العالقة في أذهاننا التي من خلالها يتمكن سلوكنا من تبني صورة أخرى جديدة. ولذلك فإننا سنختم في اللاشعور هذه الصورة الذهنية الجديدة بالنسبة لوزننا الجديد. وفيما تكون الصورة قد ارتسمت وختمت فإننا تلقائيا ودون عناء وجهد نجد أنفسنا نأكل أقل ونتمرن إلى أن نصل إلى الوزن المثالي دون رجعة للسمنة.
• في كل واحد منا صفات ضعف وصفات قوة، وأنت أعلم الناس بحقيقة نفسك، فأنت وحدك الذي تستطيع توجيه ما تملك من صفات القوة لإنجاح حياتك، وتنأي عن نقاط الضعف في شخصيتك.
• بدون شيء من الانضباط لا يصلح الإنسان لشيء!‏يصبح إنسانا فاقد الأهلية‏..فاقد الهوية..‏تسيره أهواؤه ونزواته..‏لا يؤمن بالقيم ولا بالمثل ولا بالدين..‏فهو متحلل من كل التزام،خارج عن كل نظام‏،‏لا وزن له في الحياة.
• قاوم رغبتك الملحة في الهرب من القيام بأعبائك إلى المتعة واللهو، وأحسن استغلال كل وقت لما خصصته.
• عود نفسك على تحديد أهداف لكل عمل تنوي القيام به، وقسمها إلى أهداف خاصة وأخرى عامة حتى يسهل عليك متابعة ما تحقق منها، وإبدالها بأهداف أخرى إن صعب عليك تحقيقها، مع بسط المهام الصعبة وإنجازها على مراحل ليسهل إتمامها بنجاح.
• أكثر الناس نجاحاً هم الأكثر مرونة، ففي المرونة قوة لا يدركها الكثيرون.
• علينا دوما أن نتفهم مواقف الآخرين، وأقصر الطرق لذلك أن نتخيل أنفسنا مكانهم وننظر بعيونهم.
• ينبغي الثقة التامة بإمكانياتنا ومقدرتنا على النجاح وتجنب الاعتقادات السلبية .. فبعض الناس -مثلا- يبخلون في الثقة بالآخرين مما يجعلهم متشككين دوماً في نوايا الغير.
• احذر من الخيال الجامح ومن التشاؤم المفرط، وكن وسطاً، وزاوج بين الخيال والواقع، فلا تتوقع أنك ستغير الكون من حولك بقدراتك المحدودة، فما أنت إلا جزء من آلة تساهم في إحداث التغيير.
• كن على قناعة تامة بأن ما نجنيه في المستقبل هو نتاج عمل اليوم.
• لا يوجد فشل بل توجد طريقة غير سليمة يمكن التعديل فيها أو تغييرها جذريا. فواجه نتائج أعمالك بشجاعة ومسؤولية وصبر وثبات، واحتسب كل ما يصيبك عند الله تبارك وتعالى، واعلم أنه ما أصابك لم يكن ليخطئكِ، وما أخطأكِ لم يكن ليصيبكِ. رفعت الأقلام وجفت الصحف، ويقول الحق تبارك وتعالى:{إِنَّمَا يُوَفَّى الصَّابِرُونَ أَجْرَهُم بِغَيْرِ حِسَابٍ}[الزمر: ١٠].
• الفشل مرة لا يعنى نهاية الطريق، ولذلك ينبغي إعادة المحاولة أو تغيير الطريقة،ويكفي أن نعلم أن كثيراً من العباقرة توصلوا لاختراعاتهم عبر محاولات عديدة لم يكتب لها النجاح،وكما يقول المثل:"العثرة تصلح المشي".
الناجح والفاشل
• الناجح يساعد الآخرين، والفاشل يتوقع المساعدة من الآخرين.
• الناجح يقول:"الحل صعب لكنه ممكن"،والفاشل يقول:"الحل ممكن ولكنه صعب".
• الناجح شعاره:"عامل الناس كما تحب أن يعاملوك"،والفاشل شعاره:"اخدع الناس قبل أن يخدعوك".
• الناجح يختار ما يقول، والفاشل يقول دون أن يختار.
• الناجح يناقش بقوة وبلغة لطيفة، والفاشل يناقش بضعف وبلغة فظة.
• الناجح يتمسك بالثوابت ويتنازل عن الصغائر، والفاشل يتشبث بالصغائر ويتنازل عن الثوابت.





الموضع الاصلي : الفاعلية بإدارة الذات // المصدر : منتديات منصورة والجميع // الكاتب: منصورة


توقيع : منصورة




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


الفاعلية بإدارة الذات Empty03.11.15 19:32
المشاركة رقم:
...::|مدير منتدى صديق|::...
...::|مدير منتدى صديق|::...

عابرة سبيل

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 3394
تاريخ التسجيل : 04/08/2015
الجنس : انثى
نقاط : 7228
السمعة : 7
العمر : 51
مصر
http://wahetaleslam.yoo7.com/
مُساهمةموضوع: رد: الفاعلية بإدارة الذات


الفاعلية بإدارة الذات


شكراا جزيلا
على الموضوع القيم
بارك الله فيكى
أختى منصورة

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]





الموضع الاصلي : الفاعلية بإدارة الذات // المصدر : منتديات منصورة والجميع // الكاتب: عابرة سبيل


توقيع : عابرة سبيل




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



الفاعلية بإدارة الذات Empty05.11.15 19:51
المشاركة رقم:
...::|مدير منتدى صديق|::...
...::|مدير منتدى صديق|::...

حميد العامري

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 2245
تاريخ التسجيل : 01/03/2011
الجنس : ذكر
المهنة : الفاعلية بإدارة الذات Profes10
نقاط : 5855
السمعة : 11
العمر : 66
الفاعلية بإدارة الذات Fmfire10
العراق
http://hameed.montadarabi.com
مُساهمةموضوع: رد: الفاعلية بإدارة الذات


الفاعلية بإدارة الذات


شكراً جزيلاً
مواضيعك رائعة
بإنتظار جديدك
لك اجمل تحية




الموضع الاصلي : الفاعلية بإدارة الذات // المصدر : منتديات منصورة والجميع // الكاتب: حميد العامري


توقيع : حميد العامري






الــرد الســـريـع
..





الفاعلية بإدارة الذات Collapse_theadتعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


جميع آلمشآركآت آلمكتوبه تعبّر عن وجهة نظر صآحبهآ , ولا تعبّر بأي شكل من آلأشكآل عن وجهة نظر إدآرة آلمنتدى