منصورة والجميع
هذه الرساله تفيد بانك غير مسجل للتسجيل
اضغط هنا


الرئيسيةالرئيسية  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  س .و .جس .و .ج  مكتبة الصورمكتبة الصور  دخولدخول  

أهلا وسهلا بك في منتـديات منصورة والجميع.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقومبالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه


إسلامي ثقافي نعليمي ترفيهي عام
 
18.02.17 14:03 من طرف  محمد وهب سراج كتب: اللهم إنا نسألك الجنة وما قرب إليها من عمل ونعوذ بك من النار وما قرب إليها من عمل اللهم آمين يا رب العالمين:: 05.06.16 21:35 من طرف  أمير الاحساس كتب: كل عام واعضاء المنتدى بخير بمناسبة شهر رمضان الكريم ...من منتديات روعة المعاني:: 03.05.16 16:39 من طرف  محمد وهب سراج كتب: اللهم صلي على سيدنا محمد بعدد خللقك وزنة عرشك ورضا نفسك ومداد كلماتك ... آمين:: 27.05.16 15:22 من طرف  بنت الرمال الذهبية كتب: الف الف مبرووووووووووووووووووك الستايل الجديد ويا رب من افضل لافضل:: 30.09.15 13:36 من طرف  خلود على الحــدود كتب: كل عام وانتم بالف خير اللهم اغفر للمسلمين والمسلمات الاحياء منهم والاموات اللهم اغفر لامواتنا واموات المسلمين كافه مع كامل التحية والتقدير:: 19.02.16 11:01 من طرف  General amino كتب: اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت أبوء لك بنعمتك علي وأبوء لك بذنبي فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت :: 07.10.15 15:56 من طرف  سامية بن سخري كتب: - يا حي ياقيوم برحمتك استغيث ، أصلح لي شأني كله ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين لي ولكل المسلمين أمــــــــين- ::

آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ ارسال المشاركة
بواسطة
شارك اصدقائك شارك اصدقائك ممكن ترحيب
شارك اصدقائك شارك اصدقائك سجل دخولك اليومي بإلقاء السلام
شارك اصدقائك شارك اصدقائك لماذا في التشهد بنذكر سيدنا ابراهيم مع سيدنا محمد
شارك اصدقائك شارك اصدقائك 8 وجبات خفيفة قليلة الـكربوهيدرات خاصّة بالـرجيم
شارك اصدقائك شارك اصدقائك أفضل الأغذية لعلاج التعب والإرهاق
شارك اصدقائك شارك اصدقائك الـكالسيوم في الرجيم لخسارة الوزن
شارك اصدقائك شارك اصدقائك تعرف علي انواع الحمي
شارك اصدقائك شارك اصدقائك بدائل تربوية
شارك اصدقائك شارك اصدقائك أبناؤنا والمدارس العالمية
شارك اصدقائك شارك اصدقائك نظرات تربوية في المسألة اللغوية
اليوم في 14:25
اليوم في 14:24
اليوم في 14:12
اليوم في 14:08
اليوم في 14:07
اليوم في 14:06
أمس في 21:04
أمس في 17:39
أمس في 17:39
أمس في 17:38
منصورة
منصورة
عمار ابو علاء
عمار ابو علاء
عمار ابو علاء
عمار ابو علاء
رندا عثمان
عابرة سبيل
عابرة سبيل
عابرة سبيل

منصورة والجميع :: الاقسام العامة :: التنمية البشرية وتطوير الذات

شاطر

21.08.15 21:14
المشاركة رقم:
...::| مــشرفة |::...
...::| مــشرفة |::...

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 6738
تاريخ التسجيل : 30/12/2010
الجنس : انثى
المهنة :
نقاط : 12794
السمعة : 24
العمر : 40
تونس
مُساهمةموضوع: إذا أردت تحقيق ما تري فافعل ولا تسأل


إذا أردت تحقيق ما تري فافعل ولا تسأل


إذا أردت تحقيق ما تري فافعل ولا تسأل
كان هذا اليوم السبت، الموافق 10/5/2015، يومًا سعيدًا وثريًا. ففي مثل هذا اليوم وقبل عامين، رفع جرَّاح العيون الغطاء عن عيوني، بعد عملية جراحية كبيرة، استعدت على أثرها جزءًا من بصري، كان كفيلاً بأن يعيد إليَّ حياتي الطبيعية، بعدما قضيت 28 يومًا في ظلام دامس.
اليوم، بدأت العمل في السابعة صباحًا، مستمعًا إلى أربع محاضرات على موقع "تِد" TED العالمي. ومع خلاصة كتاب(عين العقل)قضيت ساعة كاملة؛ أقرأ وأفكر. فللعقل عيون ثاقبة، تُمكِّـننا من رؤية ما لا يرى، ومن قراءة الناس وسبر أغوار النفوس بثقة وإحساس. وعندما فتحت بريدي الإلكتروني، وجدت مقالة من مجلة "هارفارد" حول "ما تضيفه القيم من قيمة إلى حياتنا،" كتبتها "دوري كلارك" الأستاذة في جامعة "ديوك" ومؤلفة كتاب: "أعد صناعة ذاتك" أو "أعد صياغة حياتك."
استنتجت من محاضرات "تِد" ومن مقالة القيم، أنه على سلَّم "ماسلو" للاحتياجات، يحتاج الفرد إلى خمس قفزات ليحقق ذاته. في حين أن المنظمات والمجتمعات لا تحتاج سوى ثلاثة مستويات. فالمجتمع لا يرى بعيدًا إلا بعين  الجماعة، ولا يعقل إلا بفعل التفكير الجمعي. فحاجاته الأساسية والاجتماعية متداخلة، وعندما يحققها، يقفز من مستوى(النجاة)الأوَّلي أو الأساسي، إلى مستوى(النجاح)الثاني أو الأعلى. فالمجتمعات إما خائفة ومتفرقة وفاشلة، وإما جامعة وناجحة. لكن النجاح والقوة اللتين تتمتع بهما دول مثل أمريكا وإسرائيل وروسيا والصين – مثلاً – لا تشكل قمة الهرم، على سلم صعود وتألق الأمم. فهناك مستوى أرقى وأسمى لنجاح الأمم، وهو مستوى العظمة، الذي لا يتحقق إلا ببلوغ مستويات من الرفاهية والحرية والرضا، يجعل معظم أفراد المجتمع يشعرون بالطمأنينة والسعادة. نجد مثل هذا المستوى مثلاً في دول مثل: سويسرا والدانمارك وموريشيوس وبوتان والنرويج وإستونيا وأستراليا. وهي دول ليست كبيرة، وليست كلها غنية، ولكنها دول إيجابية.
ربما ترون أن بعض الدول العربية قد حققت بعض النجاح، وانتقلت من مستوى الخوف والصراع والبحث عن الهوية، إلى مستوى النجاح والتفاعل مع العالم بثقة وأريحية. لكن هذا، للأسف، غير صحيح. فنحن نعيش رفاهية بلا حرية، ونوظِّف أحدث التقنيات في أسوأ الجامعات، ونملك صحفًا بلا صحافة، ونخرج أطباء وطبيبات، ولا نخرج ممرضات، وفي مدارسنا نحفل بالتلقين، أكثر من التربية والتعليم. وفي التدريب نبحث عن الشهادات دون المهارات. وفي التوظيف، فالاعتبار الأول للواسطات، والأخير للكفاءات والخبرات. وتنحصر أكبر إنجازاتنا في العمارات والفضائيات وآخر الموضات وموديلات السيارات.
في مقالة له بعنوان: "ماذا تعلمت من بل جيتس؟" كتب الاقتصادي الكوري "جيم كيم" وهو أحد رؤساء البنك الدولي يقول: "في كوريا الجنوبية حققنا ما يمكن أن نسميه الابتكار واسع النطاق. يقضي الطلاب في كوريا أكثر من 12 ساعة يوميًا في المدارس، ولدينا أفضل معلمي العالم، ولذلك زادت ميزاتنا التنافسية وطاقاتنا الإنتاجية، وخلقنا مجتمعًا عماده الخبرة والجدارة والوفرة."
في مجتمعات الجدارة وتكافؤ الفرص، يعتبر الفشل مسؤولية الفرد. فالدولة مسؤولة عن توفير فرص متكافئة للجميع، وكل مواطن مسؤول عن نجاحه، ويتحمل مسؤولية فشله. وفي دول اللاعدالة والشطارة، يعتبر الفشل مسؤولية المجتمع، والنجاح مسؤولية لا أحد. ولهذا تنحو الدولة إلى الهبات والعطايا، وتوزيع المنح والهدايا، فتصنع مجتمعًا يُعطِي فيه من لا يملك، لمن لا يرضى ولا يستحق.
هذا ما جال في خاطري في هذا اليوم الطويل، المتخم بالقراءة والتأمل والتفكير. وإذ خلصت إلى أننا نعيش ازدواجية في السلوك والشخصية، ونعاني من التناقض بين ما نبدو عليه، وما نحن عليه بالفعل، وبين ما ندعيه، وما نعيش فيه، تذكرت قصة ذلك الشاب الذي أراد عبور النهر، لا لشيء، إلا لأن للنهر ضفتين.
وقف الشاب على ضفة النهر، وسأل رجلاً كان يسير على الضفة المقابلة: "كيف أعبر إلى الضفة الأخرى؟" فرد الرجل بهدوء: "أنت الآن على الضفة الأخرى." فسأل الشاب بصوت أعلى: "أريد أن أعبر إلى الضفة الثانية." فأجابه الرجل بصوت جاد وحاد: "نعم.. أعرف، أنت الآن على الضفة الثانية." فصرخ الشاب بنزق: "إذن كيف أصل إلى المكان الأول؟" فرد الرجل ساخرًا: لا أحد يغير مكانه ويبقى في مكانه الأول!" إذا أردت أن تصل إلى ما تريد، فافعل ولا تسأل!
نسيم الصمادي





الموضع الاصلي : إذا أردت تحقيق ما تري فافعل ولا تسأل // المصدر : منتديات منصورة والجميع // الكاتب: سلسبيل بوثينة


توقيع : سلسبيل بوثينة




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
أسًتُغّـفُر ٱللۂ ................... عدُدُ حًبّٱتُ ٱلمطٌر
أسًتُغّـفُر ٱللۂ ............ عدُدُ ٱلرمل وِ ٱلحًجَر
أسًتُغّـفُر ٱللۂ ......... عدُدُ أوِرٱقَ ٱلشّجَر
أسًتُغّـفُر ٱللۂ ..... عدُدُ أنٌفُٱسً ٱلبّشّر
أسًتُغّـفُر ٱللۂ عدُدُ ٱلزهر وِ ٱلثًمر
أسًتُغّـفُر ٱللۂ ********
أسًتُغّـفُر ٱللۂ ******
أسًتُغّـفُر ٱللۂ ****
أسًتُغّـفُر ٱللۂ **
أسًتُغّـفُر ٱللۂ ٱلذٌيّ لٱ إلۂ إلٱ ۂوِ ٱلحًيّ ٱلقَيّوِم وِأتُوِبّ اليه



22.08.15 20:44
المشاركة رقم:
...::| عضـو نشيط |::...
...::| عضـو  نشيط |::...

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 76
تاريخ التسجيل : 03/08/2015
الجنس : انثى
نقاط : 964
السمعة : 1
العمر : 32
المغرب
مُساهمةموضوع: رد: إذا أردت تحقيق ما تري فافعل ولا تسأل


إذا أردت تحقيق ما تري فافعل ولا تسأل


سلمت الأيادى الطيبة
فى الإبداع والتواصل المستمر
فى نشر الجديد والمفيد
أُحييك على إختيارك الرائع والمميز..
تحياتى لك

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]





الموضع الاصلي : إذا أردت تحقيق ما تري فافعل ولا تسأل // المصدر : منتديات منصورة والجميع // الكاتب: كاس وردة الجوري


توقيع : كاس وردة الجوري






الــرد الســـريـع
..





تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


جميع آلمشآركآت آلمكتوبه تعبّر عن وجهة نظر صآحبهآ , ولا تعبّر بأي شكل من آلأشكآل عن وجهة نظر إدآرة آلمنتدى