منصورة والجميع
هذه الرساله تفيد بانك غير مسجل للتسجيل
اضغط هنا


الرئيسيةالرئيسية  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  س .و .جس .و .ج  مكتبة الصورمكتبة الصور  دخولدخول  

أهلا وسهلا بك في منتـديات منصورة والجميع.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقومبالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه


إسلامي ثقافي نعليمي ترفيهي عام
 
18.02.17 14:03 من طرف  محمد وهب سراج كتب: اللهم إنا نسألك الجنة وما قرب إليها من عمل ونعوذ بك من النار وما قرب إليها من عمل اللهم آمين يا رب العالمين:: 05.06.16 21:35 من طرف  أمير الاحساس كتب: كل عام واعضاء المنتدى بخير بمناسبة شهر رمضان الكريم ...من منتديات روعة المعاني:: 03.05.16 16:39 من طرف  محمد وهب سراج كتب: اللهم صلي على سيدنا محمد بعدد خللقك وزنة عرشك ورضا نفسك ومداد كلماتك ... آمين:: 27.05.16 15:22 من طرف  بنت الرمال الذهبية كتب: الف الف مبرووووووووووووووووووك الستايل الجديد ويا رب من افضل لافضل:: 30.09.15 13:36 من طرف  خلود على الحــدود كتب: كل عام وانتم بالف خير اللهم اغفر للمسلمين والمسلمات الاحياء منهم والاموات اللهم اغفر لامواتنا واموات المسلمين كافه مع كامل التحية والتقدير:: 19.02.16 11:01 من طرف  General amino كتب: اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت أبوء لك بنعمتك علي وأبوء لك بذنبي فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت :: 07.10.15 15:56 من طرف  سامية بن سخري كتب: - يا حي ياقيوم برحمتك استغيث ، أصلح لي شأني كله ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين لي ولكل المسلمين أمــــــــين- ::

آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ ارسال المشاركة
بواسطة
شارك اصدقائك شارك اصدقائك شهر رمضان والمواساة
شارك اصدقائك شارك اصدقائك خطتي في شهر رمضان وكيفية تحقيقها
شارك اصدقائك شارك اصدقائك الصائم الهداف والصوم الهادف
شارك اصدقائك شارك اصدقائك فوائد تربويَّة للصِّيام
شارك اصدقائك شارك اصدقائك مقترح وتمهيد لمسابقة رمضانية
شارك اصدقائك شارك اصدقائك امساكية شهر رمضان 2018 الجزائر ومواعيد الأذان حسب توقيت الجزائر1439
شارك اصدقائك شارك اصدقائك احلى واجمل صور رمضان 2018 افضل 200 صوره وتصميم عن رمضان 1439
شارك اصدقائك شارك اصدقائك رمضان كريم 2018 احدث صور كفرات اغلفة للفيسبوك 1439
شارك اصدقائك شارك اصدقائك امساكية رمضان سلطنة عمان 2018 ومواعيد الأذان حسب توقيت مسقط 1439
شارك اصدقائك شارك اصدقائك امساكية رمضان 2018-1439 "الخرطوم" - السودان.
اليوم في 19:51
اليوم في 19:04
اليوم في 18:30
اليوم في 18:08
اليوم في 16:37
اليوم في 1:02
اليوم في 0:59
أمس في 19:57
أمس في 19:53
أمس في 19:31
منصورة
منصورة
منصورة
منصورة
محمد فهمي يوسف
منصورة
منصورة
منصورة
منصورة
منصورة

منصورة والجميع :: أقسام الصحة :: الصحـة داء ودواء

شاطر

02.05.15 13:57
المشاركة رقم:
...::|مؤسس المنتدى|::...
...::|مؤسس المنتدى|::...

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 18428
تاريخ التسجيل : 04/06/2009
الجنس : انثى
المهنة :
نقاط : 43704
السمعة : 64
العمر : 55
الجزائر
http://www.manssora.com
مُساهمةموضوع: حبوب ليريكا lyrica


حبوب ليريكا lyrica


معلومات عن حبوب ليريكاlyrica
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
هذا الدواء يستخدم لعلاج الألم الناجم عن تلف الأعصاب بسبب السكري أو عدوى القوباء المنطقية (الهربس النطاقي) . ويمكن أيضا أن تستخدم لعلاج الآلام العصبية الناجمة عن اصابات الحبل الشوكي . ويستخدم هذا الدواء أيضا لعلاج الألم في الأشخاص الذين يعانون من فيبروميالغيا ، كما انها تستخدم مع أدوية أخرى لعلاج بعض أنواع المضبوطات (بداية جزئية المضبوطات) .
كيفية استخدام ليريكا عن طريق الفم :
قراءة دليل الادوية إن وجد ، ومعلومات للمريض بالمنشور المقدم من الصيدلي الخاص بك قبل البدء في الاستخدام ، وإذا كان لديك أي أسئلة بخصوص المعلومات ، استشر طبيبك أو الصيدلي ، تناول هذا الدواء عن طريق الفم حسب توجيهات الطبيب ، وعادة من 2 إلى 3 مرات في اليوم مع أو بدون الطعام . الجرعه على اساس حالتك الطبية ، ووظيفة الكلى ، والاستجابة للعلاج ، إذا كنت تستخدم شكل سائل من هذا الدواء ، لابد من قياس الجرعة بعناية باستخدام جهاز خاص لقياس / ملعقه . لا تستخدم الملعقه المنزلية لأنك قد لا تحصل على الجرعة الصحيحة ، للحد من خطر الآثار الجانبية (مثل الدوخة والنعاس) ، طبيبك قد يوجهك لبدء هذا الدواء بجرعة منخفضة وزيادة الجرعة تدريجيا . اتبع تعليمات الطبيب بدقة ، واستخدام هذا الدواء بانتظام للحصول على أكثر من الاستفادة منه . لمساعدتك على التذكر ، تناوله في نفس الاوقات كل يوم .
يعمل هذا الدواء بشكل أفضل عندما يتم الحفاظ على كمية الدواء في الجسم عند مستوى ثابت . ولذلك فمن الأفضل أن تأخذ الدواء في فترات متباعده بشكل متساو طوال النهار والليل ، لا تتوقف عن تناول هذا الدواء دون استشارة الطبيب . بعض الظروف (مثل المضبوطات) قد يصبح أسوأ عندما تتوقفت فجأة هذا الدواء . أيضا ، قد تواجه الأعراض مثل صعوبة النوم ، و الغثيان ، والصداع و الإسهال . لمنع هذه الأعراض اذا كنت تريد التوقف عن تناول هذا الدواء ، طبيبك قد يقلل الجرعة تدريجيا . الإبلاغ عن أي أعراض جديدة أو تفاقم فورا ، جنبا إلى جنب مع فوائدها ، نادرا ما يسبب هذا الدواء سلوك غير طبيعي كالمخدرات ( الإدمان ) . لذلك لابد ان تأخذ هذا الدواء تماما كما هو محدد للتخفيف من خطر الإدمان .
الآثار الجانبية لحبوب ليريكا :
النعاس ، والدوخة ، جفاف الفم ، و الامساك ، وصعوبة التركيز ، وتورم الساقين ، و زيادة الوزن قد تحدث . إذا كان أي من هذه الاثار او ما زالت تتفاقم ، أخبر طبيبك أو الصيدلي فورا .
تذكر ان طبيبك شرع هذا الدواء لانه اذا كان قد يحكم على أن تستفيد اكثر من خطر الآثار الجانبية . كثير من الناس تستخدام هذا الدواء بدون آثار جانبية خطيرة
أخبر طبيبك فورا إذا كان لديك أي آثار جانبية لكن من غير المحتمل خطيرة ، منها : عدم وضوح الرؤية ، نزيف غير عادي / كدمات ، وعدم الثبات ، والارتباك ، وألم في العضلات / الرقة / الضعف (وخاصة إذا كنت متعبا أو أن يكون لها الحمى) ، وتورم في اليدين / الساقين / القدمين ، والتغير في كمية البول .
هناك عدد قليل من الناس الذين يأخذون مضادات لأي حالة اخرى قد تواجه الاكتئاب ، افكار / محاولات الانتحار ، أو غيرها من مشاكل عقلية / مزاجية ، أخبر طبيبك فورا إذا كنت أنت أو عائلتك / مقدم الرعاية لاحظت أي / تغيرات مفاجئة غير عادية في المزاج ، والأفكار ، أو السلوك بما في ذلك علامات الاكتئاب ، والأفكار الانتحاريه / المحاولات والأفكار حول إيذاء نفسك .
رد فعل خطيرة جدا هو حساسية لهذا الدواء وهو أمر نادر الحدوث . ومع ذلك ، والحصول على المساعدة الطبية على الفور إذا لاحظت أي أعراض خطيرة الارتكاس التحسسي ، بما في ذلك طفح ، حكة / تورم (وخاصة في الوجه / اللسان / الحلق) ، والدوخة الشديدة ، صعوبة في التنفس .
ما هي الأدوية الأخرى التي تؤثر على استخدام حبوب ليريكا؟
الادوية البرد أو الحساسية والطب والمهدئات والمخدرة والألم ، والحبوب المنومة ، مرخيات العضلات ، دواء لعلاج الاكتئاب أو القلق إضافة إلى الدوخة أو النعاس التي تسببها ليريكا . أخبر طبيبك إذا كنت تستخدام بانتظام أي من هذه الأدوية ، أو أي دواء أخر ، وبخاصة روزيجليتازون ، أو ادوية للقلب أو ضغط الدم
هذه الادوية وأدوية أخرى قد تتفاعل مع ليريكا ، أخبر طبيبك عن جميع الأدوية التي تستخدمها . وهذا يشمل وصفة طبية ، من دون وصفة ، وفيتامين ، والمنتجات العشبية . لا تبدأ دواء جديد دون قول الطبيب .
دراسات وابحاث

اثبتت الدراسات الامريكية انه ليريكا هو عقار مضاد للصرع ، وهو يعمل عن طريق إبطاء نبضات في الدماغ التي تسبب النوبات . يؤثر ليريكا أيضا على المواد الكيميائية في الدماغ التي ترسل إشارات الألم عبر الجهاز العصبي ، ويستخدم ليريكا للسيطرة على النوبات وعلاج فيبروميالغيا . كما انها تستخدم لعلاج الألم الناجم عن تلف الأعصاب في الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري (الاعتلال العصبي السكري) ، والهربس النطاقي (آخر العقبولية العصبي ، أو ألم الأعصاب المرتبطة إصابة الحبل الشوكي




الموضع الاصلي : حبوب ليريكا lyrica // المصدر : منتديات منصورة والجميع // الكاتب: منصورة


توقيع : منصورة




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


02.05.15 22:49
المشاركة رقم:
...::|منصوري جديد|::...
...::|منصوري  جديد|::...

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 42
تاريخ التسجيل : 02/05/2015
الجنس : ذكر
نقاط : 1160
السمعة : 0
العمر : 46
الاردن
http://anwarbasal.alamuntada.com/
مُساهمةموضوع: رد: حبوب ليريكا lyrica


حبوب ليريكا lyrica


كلمات روووووووعة
شكرآ علي الطرح 
شكرآ علي أبداعكم  
شكرآ على عطائكم  
شكرآ علي تميزكم  
شكرآ علي مجهودكم  
شكرآ علي نشاطكم الدائم  
شكرآ علي مشاركتكم الرائعه 
في أنتظار كل جديدكم 
تحياتي وتقديري
ودي لكم

اخوكم انور ابو البصل





الموضع الاصلي : حبوب ليريكا lyrica // المصدر : منتديات منصورة والجميع // الكاتب: انور ابو البصل


توقيع : انور ابو البصل






الــرد الســـريـع
..





تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


جميع آلمشآركآت آلمكتوبه تعبّر عن وجهة نظر صآحبهآ , ولا تعبّر بأي شكل من آلأشكآل عن وجهة نظر إدآرة آلمنتدى