منصورة والجميع
هذه الرساله تفيد بانك غير مسجل للتسجيل
اضغط هنا


الرئيسيةالرئيسية  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  س .و .جس .و .ج  مكتبة الصورمكتبة الصور  دخولدخول  

أهلا وسهلا بك في منتـديات منصورة والجميع.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقومبالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه


إسلامي ثقافي نعليمي ترفيهي عام
 
18.02.17 14:03 من طرف  محمد وهب سراج كتب: اللهم إنا نسألك الجنة وما قرب إليها من عمل ونعوذ بك من النار وما قرب إليها من عمل اللهم آمين يا رب العالمين:: 05.06.16 21:35 من طرف  أمير الاحساس كتب: كل عام واعضاء المنتدى بخير بمناسبة شهر رمضان الكريم ...من منتديات روعة المعاني:: 03.05.16 16:39 من طرف  محمد وهب سراج كتب: اللهم صلي على سيدنا محمد بعدد خللقك وزنة عرشك ورضا نفسك ومداد كلماتك ... آمين:: 27.05.16 15:22 من طرف  بنت الرمال الذهبية كتب: الف الف مبرووووووووووووووووووك الستايل الجديد ويا رب من افضل لافضل:: 30.09.15 13:36 من طرف  خلود على الحــدود كتب: كل عام وانتم بالف خير اللهم اغفر للمسلمين والمسلمات الاحياء منهم والاموات اللهم اغفر لامواتنا واموات المسلمين كافه مع كامل التحية والتقدير:: 19.02.16 11:01 من طرف  General amino كتب: اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت أبوء لك بنعمتك علي وأبوء لك بذنبي فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت :: 07.10.15 15:56 من طرف  سامية بن سخري كتب: - يا حي ياقيوم برحمتك استغيث ، أصلح لي شأني كله ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين لي ولكل المسلمين أمــــــــين- ::

آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ ارسال المشاركة
بواسطة
شارك اصدقائك شارك اصدقائك استقبال شهر رمضان
شارك اصدقائك شارك اصدقائك حقيقة رمضان مع الشيخ لد علي الشبل
شارك اصدقائك شارك اصدقائك إمساكية شهر رمضان للعام 2018م 1439هـ
شارك اصدقائك شارك اصدقائك الصوم جنة (الخطبة الثانية)
شارك اصدقائك شارك اصدقائك الصوم جنة (خطبة)
شارك اصدقائك شارك اصدقائك مقترح وتمهيد لمسابقة رمضانية
شارك اصدقائك شارك اصدقائك قبل رمضان كيف تتجنب الصداع في 3 خطوات
شارك اصدقائك شارك اصدقائك النوم يساعد على إنقاص الوزن
شارك اصدقائك شارك اصدقائك كيف تواجه حساسية التفاح
شارك اصدقائك شارك اصدقائك 5 نصائح لتجنب الإمساك في رمضان
أمس في 17:01
أمس في 16:53
أمس في 16:44
أمس في 16:02
أمس في 16:00
أمس في 15:17
17.05.18 13:20
17.05.18 13:06
17.05.18 13:01
17.05.18 12:53
منصورة
منصورة
منصورة
منصورة
منصورة
منصورة
خلود على الحــدود
خلود على الحــدود
خلود على الحــدود
خلود على الحــدود

منصورة والجميع :: أقسام الصحة :: الصحـة داء ودواء

شاطر

05.09.14 17:20
المشاركة رقم:
...::|مؤسس المنتدى|::...
...::|مؤسس المنتدى|::...

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 18414
تاريخ التسجيل : 04/06/2009
الجنس : انثى
المهنة :
نقاط : 43665
السمعة : 64
العمر : 55
الجزائر
http://www.manssora.com
مُساهمةموضوع: فاكهة القوة والنشاط


فاكهة القوة والنشاط


الموز فاكهة القوة والنشاط
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
تركيبـه الكيميائــي
أنّ يحتوي الموز على ثلاثة سكريات طبيعية - سكروز وسكر
الفواكه والجلوكوز، مع الألياف بالطبع، يمنحنا الموز دفعة كبيرة
وثابتة وفورية من الطاقة. حيث أثبت بحث علمي بأن موزتان
فقط يمكنهما أن يزودان طاقة كافية للقيام بتمرين رياضي
لمدة 90 دقيقة. فلا عجب أن يكون الموز الفاكهة الأولى
للرياضيين البارزين. ولكن الطاقة ليست هي كل ما يقدمه
الموز، فالموز يمنحنا النشاط والصحة. ويساعدنا على
التغلب على عدد كبير من الأمراض لذلك يجب إضافته دائما.
الكآبة
وفقاً لدراسة جديدة، على أشخاص مصابين بالكآبة، شعر
الكثيرون بالتحسن بعد تناولهم الموز، حيث يحتوي الموز على
ترايبتوفان، نوع من البروتين الذي يحوله الجسم إلى سيروتنيوم،
الذي يمنح الجسم الراحة والاسترخاء، ويحسن المزاج،
ويجعلك تشعر بالسعادة.
فقر الدم
يحتوي الموز على مستويات عالية من الحديد، كما
يقوم الموز بتحفيز إنتاج الهيوغلوبين في الدم وكذلك
يساعد على علاج فقر الدم.
ضغط الدمّ
هذه الفاكهة الاستوائية الفريدة عالية جداً بالبوتاسيوم ولكنه
منخفض بالملح، مما يجعله مثالي لمكافحة ضغط الدم.
تحفيز قدرة الدماغ
في دراسة شملت 200 طالب، تم إعطائهم الموز في وجبة
الإفطار، والفسحة، والغداء، لتحفيز قدرة الدماغ. فأثبتت الدراسة
بأن الفاكهة الغنية بالبوتاسيوم، تقوم بتحفيز القدرة الدماغية
عند الطلاب للتعلم أكثر.
الإمساك
يحتوي الموز على مستوى عالي من الألياف، لذلك فأن إدخاله
في الحمية الغذائية يساعد على إعادة عمل الأمعاء الطبيعي،
كما يساعد على التغلب على المشكلة دون اللجوء إلى
أدوية مسهلة.
الحموضة المعوية
للموز تأثير طبيعي معدّل للحموضة في الجسم، وينصح بتناول
الموز للتخلص من الحموضة.
غثيان الصباح
خبر سار للحوامل، لا غثيان في الصباح مع الموز، يعمل الموز
على تهدئة المعدة، وبث السرور في الجسم، كما يغذي الطفل.
عضات البعوض
قبل أن تفكري في الكريمات والمراهم، هناك طريق أسهل
وأفضل، افركي عضات البعوضة بالجلدة الداخلة البيضاء للموزـ
التي تعمل على تخفيف التورم والاحمرار.
الأعصاب
لأن الموز غني بفيتامينات مجموعة ب التي تساعد على
تهدئة النظام العصبيَ
زيادة الوزن والعمل
وجدت دراسات قام بها معهد علم النفس في النمسا بأن ضغط
العمل يؤدي إلى التهام أطعمة مهدئة مثل الشوكولا ورقائق
البطاطس. حيث وجدت بأن سبب بدانة أكثر من
كانت على الأرجح بسبب ضغط العمل. ولتفادي شهوة تناول
الطعام ، نحتاج للسيطرة على مستويات السكر في الدم عن
طريق تناول وجبات خفيفة عالية بالكربوهيدرات والفيتامينات
المغذية، كل ساعتان، فكان الموز الفاكهة الأكثر ملائمة لمنع البدانة.
قرحة المعدة
يستخدم الموز لعلاج الاضطرابات المعوية بسبب قوامه
الناعم. ويعتبر الموز الفاكهة النيئة الوحيدة التي يمكن أن
تؤكل دون ضِيق في الحالات المرضية. حيث يحيد حموضة
المعدة ويخفف التهاب بطانة المعدة.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
السيطرة على درجة الحرارة
تعتقد العديد من الثقافات بأن الموز يستطيع
خفض درجة حرارة الجسم الطبيعية، والعاطفية للأمهات
الحوامل. وفي تايلاند، تأكل النساء الحوامل الموز لضمان ولادة
الطفل في درجة حرارة معتدلة.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الإضرابات العاطفية الموسمية (الحزن)
يساعد الموز على التخفيف من أعراض الاضطرابات العاطفية
الموسمية بسبب توفر مادة التربوتوفان به.
التدخين
يمكن أن يساعد الموز الأشخاص الذين يحاولون الإقلاع عن
التدخين. لاحتوائه على فيتاميناتب 6, وب 12بالإضافة إلى البوتاسيوم، والمغنيسيوم،
كما يساعد الجسم على التعافي
من تأثيرات انسحاب النيكوتين
الإجهاد
البوتاسيوم معدن حيوي، يساعد على جعل نبض القلب متوازناً،
ويحفز إرسال الأكسجين إلى الدماغ كما ينظم توازن الماء في
الجسم. عندما نكون مرهقين، فإن مستوى الأيض يرتفع،
مما يخفض مستويات البوتاسيوم. ويمكن إعادة توازن
الجسم بتناول الموز الغني بالبوتاسيوم.
الدورة الشهرية
انسى الحبوب المهدئة، وتناولي الموز قبل وخلال الدورة
الشهرية، لأنه يعمل على تنظيم مستويات الجلوكوز في الدم،
الأمر الذي يحسن المزاج و يمدك فيتامين ب6 ويهدئ الألم.
السكتات
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
وفقاً لبحث في 'مجلة نيوإنجلند الطبية، 'فإن تناول الموز كجزء
من حمية منتظمة يمكن أن يقلل خطر الموت بالسكتة
بنسبة 40%.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
وهكذا فالموز غذاء كامل متكامل، وعند مقارنته بالتفاح،
فالموز يحتوي على 4 مرات أكثر بروتين، ومرتان أكثر
كربوهيدرات، و3 مرات أكثر فسفور، وخمس مرات أكثر
فيتامين أ وحديد، ومرتان أكثر فيتامينات، ومعادن، كما أنه
غني بالبوتاسيوم. لذلك فقد يكون الوقت لاستبدال المثل القائل:
تفاحة في اليوم تبعدك عن الطبيب، إلى موزة في اليوم وصحة على الدوم
فاخر الكيالي






الموضع الاصلي : فاكهة القوة والنشاط // المصدر : منتديات منصورة والجميع // الكاتب: منصورة


توقيع : منصورة




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


05.09.14 20:31
المشاركة رقم:
...::|منصوري جديد|::...
...::|منصوري  جديد|::...

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 3
تاريخ التسجيل : 05/09/2014
الجنس : انثى
نقاط : 1357
السمعة : 0
العمر : 17
غير معروف
مُساهمةموضوع: رد: فاكهة القوة والنشاط


فاكهة القوة والنشاط


السلام عليكم
شكرا للموضوع المفيد 
احسنتي يا عسل




الموضع الاصلي : فاكهة القوة والنشاط // المصدر : منتديات منصورة والجميع // الكاتب: فراشة ناعمة


توقيع : فراشة ناعمة





06.09.14 10:38
المشاركة رقم:
...::|عضـو فعال|::...
...::|عضـو  فعال|::...

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 158
تاريخ التسجيل : 17/09/2011
الجنس : انثى
المهنة :
نقاط : 2706
السمعة : 0
العمر : 25
الجزائر
http://www.theb3st.com
مُساهمةموضوع: رد: فاكهة القوة والنشاط


فاكهة القوة والنشاط


بسم الله الرحمن الرحيم
السلآم عليكم و رحمة الله و بركآتهـ
موضوع قيم و مفيــد
شكرا جزيـلآ لكـ
بإنتظار كل جديد منك
في امـآن الله





الموضع الاصلي : فاكهة القوة والنشاط // المصدر : منتديات منصورة والجميع // الكاتب: نفحات الأمل


توقيع : نفحات الأمل





08.09.14 15:32
المشاركة رقم:
...::|منصوري جديد|::...
...::|منصوري  جديد|::...

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 33
تاريخ التسجيل : 26/07/2014
الجنس : انثى
نقاط : 1443
السمعة : 1
العمر : 19
مصر
مُساهمةموضوع: رد: فاكهة القوة والنشاط


فاكهة القوة والنشاط


السلام عليكم
صراحه لم اكن اعلم ان للموز كل هذه الفوائد
الرائعه
استفدت من موضوعك
فشكرا لك ^^
تقبلي مروري
في امان الله





الموضع الاصلي : فاكهة القوة والنشاط // المصدر : منتديات منصورة والجميع // الكاتب: محبه الرحمان


توقيع : محبه الرحمان





25.09.14 7:14
المشاركة رقم:
...::|مدير منتدى صديق|::...
...::|مدير منتدى صديق|::...

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 817
تاريخ التسجيل : 14/09/2013
الجنس : ذكر
المهنة :
نقاط : 3062
السمعة : 21
العمر : 57
فلسطين
http://mhmd623.cinebb.com/
مُساهمةموضوع: رد: فاكهة القوة والنشاط


فاكهة القوة والنشاط


لا أجد من الحروف ما يفيك حقك
ولم أجد من الكلمات مايناسب جمال عطائك و تميزه
كلمات الشكر لن تستطيع أن ترتقي لتصف سمو عطائك ورقيه
في كل مره أحاول جاهدا لأجد ما يليق بك ولكن كلها فاشله
فكيف لي أن أصف من هو ملك للعطاء و ملك لتميز و سيد التألق
أعطيت الجميع دون كلل أو ملل
كنت ولا زلت تتربع على عرش الإبداع
كنت ولا زلت النجم الساطع في سماء منتديات منصورةوالجميع
لم ولن أجد ما يليق بحضور سمو روحك
فـ أنت علامة فارقة في منتديات منصورة والجميع
و أنت ركن أساسي لن يكتمل التألق إلا بوجود صاحب الإبداع والعطاء الوفير
أبدعت بكل ما تحمله الكلمة من معنى
فكل الشكر وكل العطاء لك
من اخيك محمد
جزاك الله خير






الموضع الاصلي : فاكهة القوة والنشاط // المصدر : منتديات منصورة والجميع // الكاتب: محمد الفلكي


توقيع : محمد الفلكي






الــرد الســـريـع
..





تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


جميع آلمشآركآت آلمكتوبه تعبّر عن وجهة نظر صآحبهآ , ولا تعبّر بأي شكل من آلأشكآل عن وجهة نظر إدآرة آلمنتدى